أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mood128

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : سياسى
المزاج : اخر تمام
التسجيل : 09/12/2010
عدد المساهمات : 1512
معدل النشاط : 1600
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 14:36




كرت مصادر في الجيش النظامي الإيراني، الثلاثاء 7-6-2011، أن طهران
أرسلت عدداً من الغواصات إلى البحر الأحمر بهدف جمع المعلومات حول القطع
البحرية لسائر البلدان ورصد تحركاتها.

ووفقاً لما نقلته وكالة فارس
للأنباء القريبة من الأوساط العسكرية والأمنية الإيرانية فإن هذه الغواصات
وصلت إلى البحر الأحمر فعلاً وبدأت مهامها هناك.
وقالت
الوكالة نقلاً عن مصدر في الجيش الإيراني وصفته بالمطلع لم تكشف عن هويته:
"في أعقاب إعلان كبار المسؤولين في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن
الاستعداد لمشاركة غواصات تابعة للقوة البحرية في مهام طويلة الأمد في
المياه الدولية تم إرسال قطع غواصة لتحقيق هذه الغاية".

وأضاف
المصدر العسكري الإيراني أن هذه الغواصات التحقت بمحركات بحرية إيرانية
ترابط منذ مايو الماضي في خليج عدن وانتقلت لاحقاً إلى البحر الأحمر
المتوسط لاستكمال مهامها.

ونقلت وكالة فارس أن الهدف من إرسال هذه
القطع البحرية الإيرانية إلى البحر الأحمر هو تجميع المعلومات بخصوص القطع
البحرية التابعة لسائر البلدان في المياه الدولية.

يُذكر أن شواطئ
إيران تمتد على الخليج العربي وبحر عُمان وليست لديها سواحل على خليج عدن
أو البحر الأحمر، حيث تشكل الدول العربية أطول الشواطئ على ضفتي البحر
الأحمر الآسيوية والإفريقية.

كما قامت إيران بعد انتصار الثورة
المصرية وسقوط حكومة الرئيس السابق حسني مبارك في شهر يناير الماضي بإرسال
فرقاطتين إلى البحر الأبيض المتوسط عبر البحر الأحمر لأول مرة، وحصلت على
موافقة وزارتي الدفاع والخارجية في مصر لعبور قناة السويس.
حول الغواصات الإيرانية



وبدأت
إيران منذ 19 عاماً بإضافة الغواصات إلى تجهيزاتها العسكرية البحرية، وذلك
تنفيذاً لخطة طموحة بدأت بعد الحرب العراقية الإيرانية وتلقت طهران وقتها
ثلاثة غواصات روسية الصنع من طراز كيلو القديم التي بإمكانها إطلاق صواريخ
كروز حيث لا يمكن للرادارات التقاطها حسب بعض المعلومات.

وبعد ذلك
تلكأت روسيا لفترة طويلة في تسليم إيران المزيد من الغواصات حتى عام 2002،
حيث سلمتها غواصة من "السابحات 15" من طراز كيلو لأغراض التجسس في مياه
مضيق هرمز الضحلة.

وزودت روسيا إيران لاحقاً بجيل جديد من الغواصات
الخفيفة أطلقت عليها اسمي "نهنج" أي الحوت و"الغدير" كما ساعدتها على
إنتاجها محلياً، وفي ما بعد أطلقت طهران خطاً لإنتاج غواصة "قائم" من
الطرازالثقيل، بالإضافة إلى الغواصات الهجومية الصغيرة أو بالأحرى الغواصات
الانتحارية بالاستفادة من التقنية لدى كورية الشمالية.


http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/07/152249.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 15:19

الله ينصرهم .. و تحية الى الشقيقة ايران

نحن بانتظار النصر معهم ..

باعتقادى ان تحركات ايران جديرة بالاهتمام و بغض النظر عن مذهبهم الاسلامى الذى يحاول البعض تخويفنا منه ..
الا اننى شخصيا ارى انهم خير معين
وهم بالفعل يتطورون و ياخذون اهتمام العديد من المراقبين


تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاهر التنين

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 136
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 15:48

أكيد إيران تتصرف مثل الدول العضمى لأنها دولة قوية ومسيطرة على المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 16:04

سلاح الغواصات سلاح مهم و استراتيجي و خاصة الغواصات الخفيفة (الإنتحارية) و على العرب امتلاكها بأعداد مناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Colleague
المزاج : Unique
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 292
معدل النشاط : 296
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 16:22

ما شاء الله تتصرف على طريقة الكبار وكأنها دولة من الدول العظمى في العالم عقبال بلدي والعرب أجمعين
11 11 11 11 11 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 18:42

@قاهر التنين كتب:
أكيد إيران تتصرف مثل الدول العضمى لأنها دولة قوية ومسيطرة على المنطقة

مسيطرة عليك
لكن على المنطقة لا
باحلاااااااااامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 18:49

ايران دى اكبر .....
تشفوه فى الدنياااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 19:41

@M كتب:
ما شاء الله تتصرف على طريقة الكبار وكأنها دولة من الدول العظمى في العالم عقبال بلدي والعرب أجمعين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الصحابة

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 98
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:28

المتابع لدولة الفرس يلاحظ التالي : 1. ينطيق عليهم المثل القائل ( اسمع جعجعة ولا ارى طحيننا ) وهذا لسبب بسيط انهم جبناء وأضعف مما يتخيل الجميع وليسوا بعبع إلا في عيون موالين مذهب ايران من نوعية الذين ردوا اعلاه بلهجة الفرح السرور مع انهم يتظاهرون بعدم حملهم لمذهب الملالي ولكن على غيرنا العبوا فانتم معروفون لدينا . 2. دولة ايران تعيش في ازمة او بالأصح ازمات داخلية وخارجية سياسية واقتصادية وشعبية حتى بين النخب السياسية والدينية. وكل ما تقوم به حالياً هو تخبط واضح ومحاولة لتصدير الازمات ومحاولة لتوحيد الصف الداخلي بالمغامرات والاستعراض الذي هو سلاح ايران من يوم عرفناها ولكن اصبح لا ينطلي إلا على أذناب ايران بالخارج فحتى الشعب الايراني مل وضاق ذرعاً وما نراه في شوارع طهران من شعب يركب الدرجات الهوائية وسيارات بالية في دولة من اغنى دول العالم نفطياً كفيل بثورة الشعب على القيادة. 3. والخلاصة ايران لا تعول على جيشها او شعبها لأي حرب ولكن تعول على (حرب الوكالة)على مواليها بالخارج ممن يدين بدين عبدة المراقد والموتى فهي تستخدمهم كطعم لأصطياد فريسة أكبر فهي تقوم بشحنهم على اوطانهم باسم حب آل البيت. وسيرة مذهبها لخدمة الأطماع الفارسية القديمة التي تحطمت على سيف عمر بن الخطاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A lion Bet

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : و أنت مالك ؟
المزاج : إخفا من وشي الساعة دي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 489
معدل النشاط : 436
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:39

العربية تقول . . بعد قيام الثورة المصرية في يناير . . و سقوط حكومة الرئيس السابق مبارك . .
هههههه .
و يقولون عني متحامل.
قناة اعلامية لا تفرق بين سقوط حكومة و سقوط نظام .
لا تعرف الفارق بين رئيس سابق . . و رئيس مخلوع . .
هي بالتأكيد تعرف . . لكن ماذا نقول .
المهم .
هي الغواصة نهنج . . أليست صناعة ايرانية ؟
لماذا تقوم العربية ان روسيا هي التي سلمتها الغواصة ..

على كل .
مجرد اقدام إيران على صناعات غواصة هي خطوة قوية للغاية في مجال التصنيع العسكري . .
و لا عزاء للمتحيزين و غير المنصفين .

الأخ حفيد الصحابة .
هل تخرج الشيعة من الإسلام ؟


عدل سابقا من قبل A lion Bet في الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:39

اولا اخواني في خبر عاجل ورد قبل قليل ان معظم الغواصات الامريكيه والبريطانيه انسحبت من البحار والمحيطات بعد ان شاهدت صور الغواصات اللي في الصوره اعلاه . وقد ابلغت طائرات الاواكس والسفن الحربيه وحاملات الطائرات الابتعاد مسافه لا تقل عن عشرين الف كيلو متر عن هذه الغواصات لما تشكله من خطوره


ثانيا بالنسبة للموضوع حسب معلوماتي المتواضعة ان العسكرية لها اسرار مستحيل ان عسكري يفشي سر عسكريا خصوصا مثل هذا العمل يسمى با المفهوم العسكري استطلاع استخباراتي


ثالثا المياه الدولية كل دول العالم تدخلها وهناك البحرية المصرية والسعودية ولن تجرىء على دخول المياه الاقليمية لاي بلد كان وبالنهاية مجرد استعراض شو اعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:41

التى فى الصورة هى غواصة ايرانية تسمى :غدير ..وهى مصممة للمياة الضحلة للخليج وهى بلا شك فكرة رائعة مستوحى من غواصة U-BOUTالالمانية - تسليح الغواصة قاتل : قاذفتان للطوربيد من طراز الحوت او شافكال SHAVKALالمدمر والسريع جدا للسفن الثقيلة- كما انها تتعامل مع طائرات الهليكوبتر بواسطة صواريخ ارض جو على الكتف - ثاقب او صياد ايرانى الصنع - بالاضافةالى مدفع عيار 20 ملم وقادرة على زرع الالغام- اما الصورة الحقيقة للغواصة التى عبرت الى البحر الاحمر فاعتقد انها غواصة الكيلو KILOوهى روسية الصنع او القائم او حتى ناهنج وهى اكبرر حجما بكثير وايرانية الصنع لكن ارجع واقول شو اعلامي ولكن لا تستهين بالعدو ايضا تحياتي




طبعا يا اخواني هههههههههه منقول منهم عن مواصفات هذه الغواصة وليس كلامي


عدل سابقا من قبل الرمح العربي في الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 20:53

هذه مياه دوليه .. كل الدول لها الحق بالدخول فيها

حتى لو اسرائيل .. لن يعترضها احد .. لانها مياه دوليه


لكن هذا مجرد .( شو اعلامي ) فقط لا أكثر

وان دخلت المياه الاقلميه السعوديه

فانها لن تعود حيه ...


بل سيقصفها السفن الحربيه و الطوربيدات

و صواريخ الباتريوت .. 8 8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:09

الاخ / اوبزرفر لم تجبنى بعد على سؤالى المتعلق بعدم رؤية ايه مشاركة لك فى مواضيع تتعلق

بفلسطين ؟

بخصوص الكبار والبدناء / الغواصات المصرية كانت تذهب حتى الهند وجنوة الايطالية

وآخر مرة ذهبت الى كوريا الشمالية

اما بخصوص الغواصة نفسها فهى روسية الصنع . فأيران اشترت ثلاثة غواصات من نوع كيلو من روسيا فى التسعينات وأسمتهم ايران بأسماء ( طارق ) و ( نور ) ولا اعلم اسم الثالثة

وطالما تسير هذة الغواصات فى المياة الدولية لا يوجد ما يستوجب اعتراضها

اما عن الغواصات الانتحارية احييى العضو الذى تفتق ذهنه عن هذة الفكرة الالمعية

التى تذهب بحياة حوالى ستين بحارا هباءا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A lion Bet

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : و أنت مالك ؟
المزاج : إخفا من وشي الساعة دي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 489
معدل النشاط : 436
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:26

إيران تسير في ركب التصنيع العسكري .
و تتبع العقيدة الشرقية .
انطر بعدد عقد من الزمان ماذا يمكن ان تتحول هذه الغواصات الصغيرة . . و الأهم ماذا تحمل صواريخها في المستقبل .
ساعتها ستعلم ان كلم قطعة ب بحرية منها ربما تضيع فارق .
و لا تنسى ان المدمرة إيلات فخر البحرية الاسرائيلية تم إغراقها بلانشات صواريخ . .
و المدمرة ساعد أحد أهم ثلاث قطع بحرية اسرائيلية أغرقت بصاروخ من أحد اللنشات أو من البر .
المسألة ليست بالاحجام . . لكن بالكفاءة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:28

بقالك كتير متكلمتش انجليزى يا مستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:33

@A lion Bet كتب:
العربية تقول . . بعد قيام الثورة المصرية في يناير . . و سقوط حكومة الرئيس السابق مبارك . .
هههههه .
و يقولون عني متحامل.
قناة اعلامية لا تفرق بين سقوط حكومة و سقوط نظام .
لا تعرف الفارق بين رئيس سابق . . و رئيس مخلوع . .
هي بالتأكيد تعرف . . لكن ماذا نقول .
المهم .
هي الغواصة نهنج . . أليست صناعة ايرانية ؟
لماذا تقوم العربية ان روسيا هي التي سلمتها الغواصة ..

على كل .
مجرد اقدام إيران على صناعات غواصة هي خطوة قوية للغاية في مجال التصنيع العسكري . .
و لا عزاء للمتحيزين و غير المنصفين .

الأخ حفيد الصحابة .
هل تخرج الشيعة من الإسلام ؟

برافوووووو عليك


تحليل قناة العربية ردىء
و هى تحاول التقليل من الانجازات الايرانية فهى تتبع الاعلام السعودى الذى يرى فى ايران العقدة و لا ترى ذلك فى اسرائبل مثلا

غواصة غدير سلمتها روسيا ههههههه و كذلك ناهنج!! لكن لماذا لا نرى نفس الغواصات لدى روسيا - حتى تاريخيا فى اسطولها !!

الف باء العسكرية ...بالمقلوب

اجمل شيىء غواصة السابحات الثقيلة سلمتها روسيا ...رغم ان السابحات هى من فئة المينى minisubmarine


تحياتى


عدل سابقا من قبل اوبزيرفر في الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:35 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 19/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:34

ايران تعمل علي السيطرة علي المنطقة وشكرا علي الموضوع126


11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11 128
128 11 11 11 11 11 11 11 11 11 11
11 11 11 11 11 11 11 11 11128
128 11 11 11 128 11 11 11 11 128
128 11 11 11 11 11 11 11
11 11 11 11 11 11 128
128 11 11 11 11 11
11 11 11 11
11 11 11 128
11 11
128 11 128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 21:38

@آكسل كتب:
سلاح الغواصات سلاح مهم و استراتيجي و خاصة الغواصات الخفيفة (الإنتحارية) و على العرب امتلاكها بأعداد مناسبة

العرب يشترون فقط


و بشروط البائع و باسعار باهظة

و التسليم ....على مهلك ..بعد اشى 15 سنة !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 4:02

http://www.arabic-military.com/t26349-topic
اوبزيرفر اذا كان فيك ذرة نخوة وعقل وشجاعة فاتحداك أن ترد على الموضوع الذى في الرابط واشهدوا يااعضاء والله خير الشاهدين......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 4:05

لرصد مصافي النفط السعودية في البحر الاحمر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blackbeard

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : etudiant
المزاج : معنكش
التسجيل : 01/06/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 104
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر   الخميس 9 يونيو 2011 - 12:54

uss virginia 23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران ترسل غواصات لرصد التجهيزات العسكرية في البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين