أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مظلات الطاقة الشمسية المرنة لدى القوات الأميركية في المناطق النائية في دجيبوتي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مظلات الطاقة الشمسية المرنة لدى القوات الأميركية في المناطق النائية في دجيبوتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مظلات الطاقة الشمسية المرنة لدى القوات الأميركية في المناطق النائية في دجيبوتي    الإثنين 6 يونيو 2011 - 16:38



فريق التحرير
يسعى الجيش الأميركي لاعتماد حلول الطاقة البديلة في عمله الميداني، وقد توصل إلى استخدام نظام طاقة سهل جداً للتركيب والنقل والاستخدام، يتميز بالمرونة التامة والصمت وفوائد أخرى.

فإن صمت الطاقة الشمسية غير الملوثة قد يحل في يوم من الأيام محل هدير المولدات المجهزة بكاتم للصوت في الأماكن الميدانية النائية، بحسب قول المايجور تيم فرانكلين، من قسم الأبحاث والتطوير والهندسة في الجيش الأميركي، وهو يعمل أيضاً كمستشار للشؤون العلمية والتكنولوجية للجيش الأميركي في إفريقيا، وهو يشرف على عملية التنسيق واختبار استعمالات الخلايا الشمسية المرنة التي قد تساهم بالنهاية في توفير الملايين من الدولارات في تكاليف الوقود الذي يستعمله الجيش الأميركي.

وبالفعل فقد سمي هذا المشروع مؤخراً لكي يمنح الجائزة السنوية التي يقدمها وزير الجيش الأميركي لمعالجة شؤون الطاقة والمياه، كونه يدعم توفير أكثر من 230 ألف دولار أميركي باعتماد مظلات الطاقة الشمسية.

ويعتبر مفهوم هذا النظام بسيط جداً، يتمثّل بخلايا شمسية مرنة ملصقة على قماش خيمة، وموصولة بدورها مع نظام من بطاريات التخزين.

يشير فرانكلين أن "مظلة الطاقة الشمسية تنتج 2 كيلواط من الطاقة، وهذا قد لا يبدو كثيراً، ولكن استخدامها في منطقة نائية يعتبر شيئاً ممتازاً، لأنه لن يكون على المستعمل أن يفكر في مشقة حمل الوقود أو تبديل قطع الغيار للمولد. فيمكنك أن تضع هذه المظلة في موقع ما على سفح جبل لكي توفر الطاقة لموقع ترحيل الاتصالات اللاسلكية، وهو لا يتطلب سوى أعمال صيانة ضئيلة جداً."

وإلى هذه الميزات، فإن نظام الخلايا الشمسية المرنة الهادئ تماماً في عمله، وينتج طاقة كهربائية نظيفة انطلاقاً من أشعة الشمس، ويعمل في الليل شرط أن تكون بطارياته مشحونة، كما أنه اقتصادي، لا يحتاج سوى إلى رقعة 40 × 60 قدم للعمل.


يضيف فرانكلين أن نظام مظلة الطاقة الشمسية يتكون من 4 بطاريات هوكر من تلك المستعملة على مركبات همفي، بالإضافة إلى نظام توازن وضبط مكون من محول للطاقة انطلاقاً من قوة 110 فولت.

وفي شهر تموز/ يوليو 2010، بمساعدة رجال الحرس الوطني من جيش كانساس المنضمين إلى قوات المهام المشتركة في القرن الأفريقي، سافر فرانكلين بصحبة ستيف تاكر رئيس برنامج الطاقة البديلة في مركز ناتيك للأبحاث والتطوير والهندسة التابع للجيش الأميركي، إلى دجيبوتي لتركيب مظلة الطاقة الشمسية هناك.

وتجاه كل الفوائد التي تم تحقيقها من هذه المظلة، تود قوات المهام المشتركة- في القرن الأفريقي الاحتفاظ بهذه المعدات بعد أن قامت بإضافتها إلى لائحة موجوداتها كون هذه القوات تخطط استعمالها في مواقع ومهام أخرى في إفريقيا."

يقول فرانكلين:" توفر مظلة الطاقة الشمسية التيار الكهربائي بالإضافة إلى قدرتها على منح ما نسبته 70 إلى 80 بالمائة إضافية من الظلال، لذا فهي توفر برودة أكبر من العديد من الخيام والمظلات المستعملة من قبل القوات العسكرية والآن أصبحت مصدراً للطاقة الكهربائية النظيفة غير الملوِثة انطلاقاً من أشعة الشمس."

ويعتبر فرانكلين أن ذلك " يوفر من استخدام المكيف ايضاً، لذلك هناك فوائد إضافية مع مصدر الطاقة النظيفة."

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22714&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مظلات الطاقة الشمسية المرنة لدى القوات الأميركية في المناطق النائية في دجيبوتي    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 18:51

فكره عبقريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مظلات الطاقة الشمسية المرنة لدى القوات الأميركية في المناطق النائية في دجيبوتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين