أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AhmedNeuron

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 04/03/2011
عدد المساهمات : 4
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 18:42



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 18:57

ميج 23 سوريه مأسوره من اسرائيل مثلا
ام مأخوذه برضا الاسد للتجارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 18:59

فوتو شوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 19:03

فيه تفسير رابع
محاوله من الاخ القائد الملهم الزعيم المقاوم بشار ابن مرات الاسد لخديعة اليهود
طياره ميج 23 شايله عم اسرائيل عشان يضحكوا بيها على الرادارات الاسرائيليه ويعمل بيها بدل ما اليهود مبهدلينه اختراقات

يجرب يرد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A.S.Taha

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : مرشد سياحى
المزاج : عصبى
التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 283
معدل النشاط : 217
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 19:09

كان هناك طيار سورى هرب بطائرة ميج23 الى اسرائيل فى الثمانينيات.
وكانت هذه الطائرة نسخة اكثر تطورا من الميج23 الموجودة لدى كل من
العراق و مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 20:35

هذه قصة هذه الطائرة و لكن أسف على الأخطاء الإملائية و لكن مترجمة من خلال google 12




من 1952-63 ، وجهت ايسير هاريل كلا من الشين بيت (جهاز الامن الاسرائيلي الداخلي) والموساد (للعمليات الخارجية). في أوائل 1963 ، وقد حل محله الوافد الجديد ، مئير عميت. لم يقبل في أول أميت من قبل عناصر موالية لالموساد هاريل ، ولكن بعد بداية مهزوزة ، تميزت بعض انعدام التعاون والثقة ، وأكد خلال قيادته للمنظمة. نمت حتى أولئك الذين عارضوا بشدة دخوله رئيسا جديدا للموساد في مكان هاريل لاحترام ومعجب ، ومثله. تحولت مئير عميت ليكون قائد عمليات كبيرة. تحت عليه والاستخبارات العسكرية (أمان) رئيس أهارون ياريف في عام 1960 ، حولت المخابرات الإسرائيلية من بعض النجاحات التي حققتها معظم مدهشة. وكان أحد هذه النجاحات تأثير حاسم على نتائج حرب الأيام الستة في يونيو 1967 -- سرقة من طراز ميج 21 السوفيتية.

بعد وقت قصير من توليه قيادة الموساد في 25 مارس 1963 ، مئير عميت استشارة عدد كبير من العسكريين ، من أجل توضيح أهداف الموساد ، ونسأل ما شعروا سيكون مساهمة الموساد أثمن لأمن إسرائيل. وقال الجنرال مردخاي (موتي) هود ، قائد سلاح الجو الإسرائيلي في عام 1963 ، (وعلى مدى السنوات القليلة التالية) ، له لجلب سوفيتية الصنع من طراز ميج 21 إلى إسرائيل.

فمن الصعب تحديد ما إذا كان يعتقد حقا موتي هود يمكن سحب قبالة مثل هذا العمل الفذ. وقال عازر وايزمان ، الذي تولى قيادة سلاح الجو الإسرائيلي من هود ، أميت نفس الشيء قبل وقت قصير من حرب الأيام الستة. إذا كان من الممكن القيام به ، سيكون الاسرائيليون ثم الوصول إلى أسرار الطائرات المقاتلة الأكثر تطورا في الدول العربية تمتلك في ذلك الوقت -- وفقا للروس ، ومطاردات الأكثر تقدما في العالم.

وبدأ الروس قدم من طراز ميج 21 في منطقة الشرق الأوسط في عام 1961. وفي عام 1963 ، عندما تولى أميت الموساد ، وكان جزءا أساسيا من ترسانات المصرية والسورية والقوات الجوية العراقية. وقدم الروس الطائرة تحت السرية القصوى والأمن. الروس "جعلت من شرطا لتزويد الطائرات أنها ينبغي أن تكون مسؤولة عن تدريب طاقم الأمن ، والصيانة." عدد قليل من يعرف في الغرب الكثير عن 21 من طراز ميج -- ولكن يخشى من قدراتها.

الروس ، بطبيعة الحال ، كان على بينة من المخاطر التي كانوا يأخذون عن طريق تمركز خارج ميج لحدودها في خدمة الجيوش الأجنبية. وكانت اجراءات الامن مشددة للغاية وبالتالي -- والروس هم المسؤولون عن ذلك في كثير من الأحيان. هذا بدوره يولد الاستياء بين عناصر معينة من المستفيدين من العرب ، الذين كانوا أغضب أحيانا من قبل سلطة أكبر الروس المبذولة في الخاصة بهم القواعد الجوية السورية ، والمصرية أو العراقية مما كانت عليه أنفسهم. ومع ذلك ، تعيين لسرب ميج - 21 "كان أعلى تكريم يمكن أن تمنح للطيار ، وهذه ليست هي نوع من الرجال الذين يمكن رشوة أو فضفاضة سيتحدث في الأماكن العامة. ونتيجة لذلك ، قد لا الموساد أو الاستخبارات العسكرية إحراز أي تقدم على الاطلاق ". قد حاولوا عدة مرات من قبل. من خلال خدمات أحد الأرمني المصري المولد من جانب اسم توماس جان ، وقال إن الإسرائيليين حاولوا دفع الطيار المصري القوة الجوية 1 مليون دولار لتقف مع اسرائيل من طراز ميج 21 - له في أوائل عام 1960. ورفض الطيار جان توماس وحوصر عدد من المتواطئين ، وتوماس وشنق اثنين من شركائه في ديسمبر 1962.

لم محاولة أخرى لإقناع اثنين من الطيارين العراقيين لعيب لإسرائيل لا تعمل إما. لكن المحاولة الثالثة.

"ان القيادة العسكرية الاسرائيلية قد وضعت دائما علاوة على الإلمام الكامل مع كل سلاح أعدائهم قد تستخدم ضدهم في القتال ، وكان أحد أول من التأكيد على هذا الجنرال دان تولكوفسكي ، القائد الذي بنى في القوات الجوية في أوائل الخمسينات. وقال مرارا وتكرارا أن 'وهو المبدأ الأساسي للحرب أن تعرف أسلحة العدو وبالفعل لضربه". تولكوفسكي ضغطت باستمرار لهذا النوع من المعلومات. بذلك ، كما رأينا ، سوف خلفائه مردخاي هود وايزمان عيزر وقادة سلاح الجو الإسرائيلي.

المساعي الإسرائيلية لجمع معلومات عن خطط العدو المحتملة والمعدات بالطبع حيوية لدفاعها الوطني. لكنه لا يملك ، ولا يزال مما لا شك فيه أن يكون ، حيوية للمقايضة مع الولايات المتحدة كذلك. في اسرائيل والولايات المتحدة حليف قدمت منظمة الصحة العالمية في كثير من الأحيان أكثر بكثير الاستخبارات في العمق من تلقاء نفسها ، والاختراق السوفياتي خصوصا حول الشرق الأوسط في عام 1960 وعام 1970. في المقابل ، كان الأميركيون في كثير من الأحيان على استعداد لتزويد إسرائيل بأحدث المعدات العسكرية التي كانت تحت ظروف أخرى ربما لم تكن على استعداد لتقديم.

صحيح أن في وقت مبكر من حرب السويس 1956 ، وجدت الإسرائيليين التخلي عن طائرة الروسية التي تركها قائدها المصري ، كما أن المصريين فروا على عجل من قبل الجيش الإسرائيلي تقدما سريعا.

وكان هذا انقلاب كبير. لكن آثاره قريبا من ارتدى مثل الروس وعرض أكثر تقدما ، وغير معروفة ، من طراز ميج 21 في القوات الجوية السورية والمصرية والعراقية.

ذهب المخابرات الإسرائيلية من خلال خياراتها ؛ "الرشوة واعتراض طائرة في نقطة التفريغ في دولة عربية ، وزرع عميل في قاعدة جوية..." ولكن الموساد جاء إلى استنتاج مفاده انه سيكون من الافضل في محاولة لاقناع طيار العربية عيب لإسرائيل.

في هذا الحدث ، الإسرائيليون حصلوا على معلومات سرية الحرة الخروج من مصدر غير متوقع دون الشروع في شيء ؛ يهودي عراقي اسمه يوسف أشار إلى أن إسرائيل إذا أراد أحد من طراز ميج 21 ، وقال انه يمكن ان يرتب على الأرجح. وكان هذا تطورا غريبا. وقد تم نقل معظم اليهود العراقيين إلى إسرائيل في جسر جوي ضخم في أوائل 1950. ربما 1000 أو حتى أقل تبقى من المجتمع الذي قبل أوائل 1950 بلغ عدد اليهود أكثر من 100000.

نمت جوزيف بالتسجيل كيهودي الفقراء وكان المتعاقد معهم للأسرة عراقية مسيحي ماروني في سن العاشرة. على الرغم من انه لم يلتحقوا بالمدرسة أو تعلم القراءة والكتابة ، وقال انه ، مثل جوزيف الكتاب المقدس ، وبرز في هذه الأسرة المنزلية غير اليهودية. ولم يتخذ أي قرار دون الرجوع إليه. فقد كان حاضرا في جميع الاجتماعات العائلية ، وكثيرا ما كان له الكلمة الأخيرة في أي قرار الأسرة. ارتفع أن يكون شخصية محورية في شؤون الأسرة الذين نظروا إلى كل ما يصل ، اعجاب والاحترام ، وأحب.

عندما كان 60 تقريبا ، ومع ذلك ، خلال مشاجرة مع رئيس الحقيقي للأسرة ، قال يوسف أنه بدون الأسرة انه كان لا شيء. وعلى الرغم من الطائفة المسيحية المارونية اعتذر في وقت قريب ، لم جوزيف ألا ننسى ذلك. وقال انه قرر بعد ذلك وهناك لاستكشاف له "الآخر" -- هويته اليهودية. وكان هذا شيء كان من الصعب التفكير في من قبل. وبدأ لمعرفة المزيد عن الديانة اليهودية واسرائيل. على الرغم من انه يحتفظ ولائه لعائلته المعتمدة ، وهو يرى أيضا الموالية على حد سواء لقلقه المكتشف حديثا لاسرائيل. في أواخر عام 1964 انه اتصل مسؤولون اسرائيليون في طهران (حتى عام 1979 كانت اسرائيل على علاقة جيدة مع الفارسي ، ايران غير العربية) ، وأوروبا. وقال انه شيء مهم لنقول لهم.

اسرائيل ، كما يزرع دائما دولة يهودية في الشرق الأوسط ، والدول غير العربية على هامش العالم في منطقة الشرق الأوسط -- مثل الأتراك وحتى عام 1979 ، وإيران. إسرائيل أيضا المزروعة بنشاط الأقليات داخل الدول العربية المسلمة. اسرائيل أجرت اتصالات سرية المخابرات على مر السنين مع الطائفة الدرزية (في المقام الأول في سوريا ولبنان) ، والأكراد في العراق واماكن اخرى والمسيحيين الموارنة ، والطوائف المسيحية الأخرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط. اسرائيل في اوائل عام 1980 حاولت تشكيل تحالف كامل مع الموارنة أقلية مسيحية كبيرة ولكن في لبنان.

في مطلع عام 1964 ان اسرائيل قريبا راسل -- من خلال يوسف -- مع طيار مسيحي ماروني في سلاح الجو العراقي. ورأى الساخطين الأسرة مع أوضاعهم. شعر بالاحباط الآب تزايد الضغوط على الحكومة العراقية وفرض عليه وعلى غيرها من المسيحيين الموارنة. وكان بعض من أصدقائه حتى سجنوا ، وكان يجد صعوبة في إدارة أعماله. وأشار إلى أن جوزيف انه يود مغادرة البلاد.

بعد الاتصال الأول جوزيف الإسرائيليين ، كانت هناك الكثيرين في إسرائيل الذين فضلوا لإسقاط القضية غير واقعي. ولكن ليس مئير عميت. حتى عندما بدأ جوزيف تطالب بالمزيد من المال والكثير في اسرائيل ربطت كرجل غير الرسمية ، واصلت عميت عليه. وقال انه حليف في اسحق رابين ، رئيس أركان القوات المسلحة الإسرائيلية عشية (وأثناء) في حرب الأيام الستة. وقد اتصلت وكيل الأعلى في بغداد ، وهي امرأة أميركية ، وإما بناء على أوامر الإسرائيلية أو على مبادرتها الخاصة (مصادر النزاع) قررت لاستخلاص منير Redfa -- مسيحي القوة الجوية العراقية الرائدة وعضوا في عائلة يوسف المعتمدة.

وكانت امرأة أميركية وكيل الموساد (وليس من الواضح إذا كانت اليهودية) الذي لم يكن فقط حية وذكية ولكنها جميلة أيضا. انها مختلطة في بسهولة في الأوساط الاجتماعية عالية أينما ذهبت. وفقا لمصدر واحد ، انها بدأت الاتصال مع Redfa منير في إحدى الحفلات ، حيث تصل على الفور اثنين من تشغيله. وقال لها انه كان الوطني العراقي ، لكنه "وجد نفسه في خلاف عنيف مع الحرب الحالية التي تشنها حكومته ضد رجال قبائل الأقلية الكردية في شمال العراق".

حاول الأكراد في عام 1960 كما كانت الحال في 1990 ، للحفاظ على استقلالها في العالم العربي (والتركية) أن العالم لا يرغب في اعطائها لهم. وأقلية مسيحية ، ومما أثار انزعاج كبير منير Redfa من حقيقة أنه ، حسب نائب قائد سرب ميج - 21 ، كان واحدا من أولئك الذين وسئل لقيادة عمليات القصف ضد الأكراد العزل تقريبا. وفقا لدينيس أيزنبرغ ، أوري دان ، وايلي لانداو ، Redfa "اعترف حتى' الإعجاب التسلل 'وبالنسبة للإسرائيليين ، الذين كانوا' عدد قليل جدا ضد *******.'" الكثير وكانت هناك أمور أخرى يكلف نفسه عناء عنه جيدا. وقد اجتاز أكثر من منصب قائد سرب له ، وكان المرابطين بعيدا عن منزله في بغداد ، و "وسمح للطيران فقط مع خزانات وقود صغيرة ، لأنه كان مسيحيا." واستمع امرأة أميركية. وتابعت لرؤيته والاستمتاع بها ، على الرغم من زواجه وعدة أطفال ، نمت.

انها استغلت الصدد تشير إلى عطلة في أوروبا في يوليو 1966. وأعرب عن اتفاقه. بعد بضعة أيام هناك ، وقالت انها "اقترح منير يطير الى اسرائيل معها. وقالت إنها الأصدقاء الذين قد تكون هناك خدمة له". وقالت إنها انسحبت من جواز سفر جديد وتذاكر السفر.

ثم انه يعرف أن هذا كان قد تم التخطيط لها من البداية ، وأنها لم تنجذب اليه لمنظمة الصحة العالمية كان. لكنه كان يعلم أيضا أنها كانت تقدم عرضا يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة له. ليس فقط من شأنه أن يكون من خلال القصف مع البعثات انه يختلف مع ذلك -- بأن الإسرائيليين سيكونون him1 دفع مليون دولار. هل كان العرض مغريا كما كان خطيرا.

منير يريد أن يرى أنه سيتم اتخاذ ليس فقط زوجته والأطفال بسلام خارج العراق ، لكن والديه وبقية عائلته الكبيرة كذلك. ولو كان جوزيف انظر إلى ذلك. لقد كان في يوسف وأعرب عن قلق من أن كل أفراد العائلة يعرفون أنهم كانوا في طريقهم لمغادرة ، لا مفر منه ، وذلك بسبب الطبيعة البشرية ، أن شخص ما من شأنه الإشارة إلى حقيقة أن الشخص الخطأ ، وخطة كله سيذهب منحرف. وكانت لذلك الكثير من أفراد الأسرة وقال أبدا حتى وإن كانوا في طريقهم لمغادرة العراق. أما بالنسبة منير Redfa نفسه ، وليس فقط الاسرائيليين لم توافق على دفع له بشكل جيد للغاية ومنح الحماية الكاملة لعائلته ، لكنها أخبرته أنها ستقدم له "يحملون الجنسية الإسرائيلية ، منزل ، وعلى وظيفة مدى الحياة."

وقدم منير عقل Redfa متروك. التقى مردخاي هود ، قائد سلاح الجو الإسرائيلي ، وذهب معه حول خطة الهروب معه. وقال إنه يطير التعرج الطريق الى اسرائيل لتجنب الرادار العراقية والأردنية. وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي هود له : "لأنك تعرف مدى خطورة هذه ستكون الرحلة هي 900 كيلومترا إذا زملائك الخاصة تخمين ما كنت حتى أنها قد ترسل طائرات لتفجير لكم من السماء اذا كانوا دون. '.. تي تنجح ، والأردنيين قد حاول الأمل الوحيد هو أن تبقى هادئا واتبع هذا الطريق الذي لا يعرفونه ، ونحن نفعل." هود تابع "؛ إذا كنت تفقد أعصابك انت رجل ميت وبمجرد. بقي المسار رحلتها العادية هناك عودة الى الوراء ". بدا Redfa على علم بذلك وأجاب ببساطة ؛ ". سوف تجلب لك الطائرة"

للفترة المتبقية من وجوده في اسرائيل منير Redfa ومعالجات نظيره الاسرائيلي ذهب أكثر من هروبه المخطط مرارا وتكرارا. "استغربت أن يرى أنهم يعرفون تقريبا الكثير عن الأحداث الجارية الآن في قاعدة له كما كان يفعل. كانوا يعرفون أسماء جميع الأفراد ، سواء الروسية والعراقية ، وتخطيط قاعدة بأكملها. كانوا يعرفون على وجه الدقة روتينيا من رحلات التدريب : الرحلات الطويلة في أيام معينة ، وباختصار على الآخرين ".

وقال إنه يجب أن اختيار اليوم الذي لن يسمح له بالذهاب في رحلة طويلة المدى.

ذهب Redfa وامرأة أميركية إلى أوروبا ومنها إلى العراق. وسرعان ما بدأت أعضاء الأسرة Redfa لمغادرة البلاد ، واحدة كسائح ، وآخر لتلقي العلاج الطبي...

مجموعة منير Redfa تاريخه ل16 أغسطس 1966. وقال إن سلاح الجو الإسرائيلي أن تتوقع منه على واحد من عدد من الأيام بالنظر في آب / أغسطس. وتابع عمله كالمعتاد بافضل ما يمكن مع زملاء العمل انه لن تراه مرة أخرى. وطلب من الطاقم الارضي لملء خزانات له القدرة ، وهو أمر المستشارين الروسي قد عموما للتوقيع على. ولكن كره العراقيين المستشارين الروسي ، الذي بدا لاجرائها في ازدراء. هذا وعملت على الاستفادة من Redfa. كطيار نجمة ، لأنها كانت سعيدة لطاعة أوامره ، بدلا من تلك التي من الروس.

فخلع زوجي. بعد توجهه نحو بغداد ، انه انحرف خارج في اتجاه اسرائيل. واختار طاقم الرادار الأرضي لأعلى مضة على الغرب شاشة العنوان وأنها عبر جهاز اللاسلكي بشكل محموم له بدوره حولها. وقال إنه لا. وحذروا من أنهم سيطلقون النار عليه وسلم إلى أسفل.

التفت الراديو.

مئات الأميال بعيدا اختار رادار إسرائيلية حتى مضة على الشاشة. أرسلوا بالتسجيل في فرقة من سلاح الجو الاسرائيلي طائرات الميراج لمرافقته. وتابع من خلال إشارات له ترتيبها مسبقا وحلقت معه الى قاعدة في عمق صحراء النقب.

في ذلك اليوم ، "استأجرت عملاء الموساد اثنين من الشاحنات الكبيرة والتقط باقي أعضاء أسرة الطيار ، الذي كان قد غادر بغداد ظاهريا أن يكون نزهة. انهم نقلوا الى الحدود الايرانية وتسترشد في ايدي مقاتلين اكراد المعادية للعراق. بأمان في ايران ، التي جمعت بينها وطائرة هليكوبتر نقلتهم جوا الى مطار ، من حيث طائرة اقتادتهم الى اسرائيل ".

انشق الصحف في مختلف أنحاء العالم حملت القصة المثيرة لالطيار العراقي الذي كان مع نظيره من طراز ميج 21 إلى إسرائيل. واضاف "مثل جميع القصص الإخبارية ، أنها بقيت في الصحف وسرعان ما نسي بضعة أيام (مع تقلص باستمرار عناوين) ومعظم الناس... ومن بين أولئك الذين لم ينسوا وقادة عسكريين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ، وغيرها من القوى . الضغط والاسرائيليين لمحة من الطائرات ، وأول من الوقوع في أيدي دولة صديقة لمصالحهم... "

وكان الروس غاضبين. وخطر شديد أسرارهم القوة الجوية. وهددوا الاسرائيليين بشراسة وطالبوا الطائرة مرة أخرى.

الإسرائيليين ، بطبيعة الحال ، لم يعودوا على متن الطائرة. انهم لا ، ومع ذلك ، تسليمه الى الولايات المتحدة في الوقت الراهن من أجل تهدئة الغضب الروسي.

وعلاوة على ذلك ، تضاءلت فيه في الكي جي بي -- وبالطبع العراقيين -- هيبة. وكان Redfa يست المتدرب غير متوازن ، كما قد كانوا يفضلون الاعتقاد ، ولكن "واحد من أفضل الطيارين في البلاد ، وكان قد قال انه دقيق جدا فحص على يد الأمن السوفياتي والعراقي قبل أن يرتفع إلى منصبه كرئيس طيار في سلاح الجو النخبة -- حتى لو وقال انه ، كمسيحي ، واجه بعض العوائق.

وقال إن الإسرائيليين لم يكشف عن دورهم في انشقاق منير Redfa لبعض الوقت. لقد استغرق الأمر سنوات بالنسبة للروس لوضع معا كيف انه تم الترتيب لسرقة من طراز ميج. ويبدو أنهم افترضوا منذ البداية أن الموساد كان وراء ذلك. في هذه كانوا الصحيح.

وبعد بضعة أشهر لم سلاح الجو من طراز ميج القرض إلى الولايات المتحدة للاختبار. وكان جزء أساسي ومهم جدا للقدرات الاستراتيجية الأميركية. استخدموا سلاح الجو الأميركي من طراز ميج في معارك محاكاة مع نية كسب والبصيرة كثيرا في قدرة الطائرة السوفياتي بأنهم يستطيعون.

بالنسبة للإسرائيليين والاستفادة من حيازة الطائرة حتى أكثر إلحاحا. في 7 أبريل 1967 بعنف مع السوريين ، وسلاح الجو الإسرائيلي أسقطت ست طائرات ميج السوري إلى أي طائرات اسرائيلية. في حرب يونيو 1967 ، أمر سلاح الجو الإسرائيلي التفوق الجوي الساحق على لطراز ميج السورية والمصرية. وليس قليلا ان تفعل مع حقيقة أنه قد تم نقل من طراز ميج لإسرائيل أقل من العام السابق بالتواطؤ مع الاستخبارات الإسرائيلية.

جاء منير Redfa الى اسرائيل مع عائلته وأعطيت وظيفة جديدة وحياة جديدة. وشهدت امرأة أميركية له مرة واحدة وربما أكثر بعد وصوله ، ولكن انها ملتزمة عملها في الموساد ، الذي كان لها في نهاية المطاف حيث الولاء وضع.

وقال إن اليهودي العراقي يوسف لم يأت لاسرائيل ، وفضلت أن يبقى الصهيوني من بعيد في العراق وطنه. يفترض ، عاش راضيا ما قام به سواء بالنسبة للأسرة التي كان يحبها والبلد الذي قال انه منح قلقه الجديدة التي حصلنا عليها والمحبة.




المصدر http://www.defence.pk/forums/military-forum/87030-steal-mig.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   السبت 4 يونيو 2011 - 22:23

رائد ارحمنا بقي كفايه ضحك عامه بكره نشوف ربنا هيعمل فيه ايه
شكرا للاضافه
A.S.Taha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nanotavano

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج : راااااااااااايق
التسجيل : 30/06/2010
عدد المساهمات : 668
معدل النشاط : 486
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 7:02

@raed1992 كتب:
فيه تفسير رابع
محاوله من الاخ القائد الملهم الزعيم المقاوم بشار ابن مرات الاسد لخديعة اليهود
طياره ميج 23 شايله عم اسرائيل عشان يضحكوا بيها على الرادارات الاسرائيليه ويعمل بيها بدل ما اليهود مبهدلينه اختراقات

يجرب يرد

16 16 16 16 16 17 17 17 17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 10:29


كلام Dr isa عن خطط إسرائيل للحصول على الميج سليم 100%
ولكن هذه الصورة تحديدا لهه قصة محددة وهي كالأتي:
الطائرة سورية من طراز ميج23 هرب الطيار بها لإسرائيل
في 11 أكتوير عام 1989 كان في مهمة تدريبية عندما
عبر الحدود وحلق لمدة 7 دقائق قبل أن يتم إعتراضه حيث
طلب اللجوء لإسرائيل وسلم الطائرة لسلاح الجو الإسرائيلي
وخدمت الطائرة لغرض التجارب في السرب L-39ZO
والصورة لأول إختبار للطائرة بطيار إسرائيلي
الأن الطائرة في متحف Hatzerim في إسرائيل

http://www.scramble.nl/mil/4/syaf/orbat.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 10:54

عندى سؤال بقى طيار يعنى مش محتاج شىء متوفر كل شىء ليه
من تدريب من حياه كريمه
كل شىء
ليه يعمل كده ويعمل لجوء لى اسرائيل
الله اعلم
بس ربنا ينتقم منه لو فعلا عمل كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 11:11

في شيئ محيرني

كيف تقبل إسرائيل من ان تلجأ طائرة سورية لها؟ يعني كيف يضمنون ان الطيار عندمة يقترب من المطار لا يقصف الطائرات و المباني و يفجر الطائرة بأماكن حساسة بالمطار ؟ 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 11:32

@Dr Isa كتب:
في شيئ محيرني

كيف تقبل إسرائيل من ان تلجأ طائرة سورية لها؟ يعني كيف يضمنون ان الطيار عندمة يقترب من المطار لا يقصف الطائرات و المباني و يفجر الطائرة بأماكن حساسة بالمطار ؟

سؤال جميل لكن هل من أجابه؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 11:51

لأن ببساطة سيتم إسقاطه بمجرد رؤية دخان الصاروخ قبل ان ينفصل عن الطائرة " كسور من الثانية "
و هو يكون محاط تماماً بطائرات اعتراضية جاهزة لمثل هذا السيناريو فحتى ان كان فدائى لن يفلح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 11:53

@Dr Isa كتب:
في شيئ محيرني

كيف تقبل إسرائيل من ان تلجأ طائرة سورية لها؟ يعني كيف يضمنون ان الطيار عندمة يقترب من المطار لا يقصف الطائرات و المباني و يفجر الطائرة بأماكن حساسة بالمطار ؟ 5

في مثل هذه الحالات ترافق طائرات مقاتلة الطائرة المنشقة وطبعا من أوائل
الأشياء التي تقوم بها طائرات المرافقة أو ال Escort هي التأكد من تسليح الطائرة
كما أن الطائرات المرافقة وعادة عددها 2 تتراجع إحداها لخلف الطائرة المنشقة
وتضعها في وضع Locked-On بحيث يمكن أن تسقط الطائرة المنشقة في لحظة
إذا بدر منها اي نشاط مريب...
وأخيرا يتم تحديد runway يكون معزولا بعض الشئ لهبوط الطائرة المنشقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:02

أًصلاَ في هذه الأحوال تأمر الطائرات الطائره المنشقه بأن تترك أسلحتها و هي في الجو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:13

و إذا كانت الطائرة موجود بداخلها ( بقمرة القيادة ) سلاح كيميائي فكيف سيسقطون الطائرة؟

يعني يمكن لما يصبح فوق المطار او بعد الهبوط يتم تفجير نفسه و ستنفجر القنبة و يتلوث المطار و المنطقة القريبة منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:20

@Dr Isa كتب:
و إذا كانت الطائرة موجود بداخلها ( بقمرة القيادة ) سلاح كيميائي فكيف سيسقطون الطائرة؟

يعني يمكن لما يصبح فوق المطار او بعد الهبوط يتم تفجير نفسه و ستنفجر القنبة و يتلوث المطار و المنطقة القريبة منه

الأقتراح الذي قلته يظل هو الأفضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:35

@semsem55 كتب:
@Dr Isa كتب:
و إذا كانت الطائرة موجود بداخلها ( بقمرة القيادة ) سلاح كيميائي فكيف سيسقطون الطائرة؟

يعني يمكن لما يصبح فوق المطار او بعد الهبوط يتم تفجير نفسه و ستنفجر القنبة و يتلوث المطار و المنطقة القريبة منه

الأقتراح الذي قلته يظل هو الأفضل


ما كتن إقتراحك اخي semsem55؟؟ 5 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:43

أن تجبر الطائره المنشقه أن تطلق جميع ما تحمله في الهواء حتي يضمنوا ولائها
(تطلق ما تحمله في مكان بعيد عن أي منشأه طبعاَ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!   الأحد 5 يونيو 2011 - 12:45

@semsem55 كتب:
أن تجبر الطائره المنشقه أن تطلق جميع ما تحمله في الهواء حتي يضمنوا ولائها
(تطلق ما تحمله في مكان بعيد عن أي منشأه طبعاَ)

و لكن انا اعني بأن إذا الطيرا كان معه داخل الطائرة أسلحة كيميائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل من تفسير ............ ؟؟؟!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين