أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي   الجمعة 2 مايو 2008 - 20:24

اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي


02/05/2008
الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:
صعدت اسرائيل من حملتها ضد النظام الايراني، حيث يقوم وزير المواصلات شاؤول موفاز بجولة في الولايات المتحدة، فيما تقوم وزيرة الخارجية تسيبي ليفني بزيارة للندن للتأكيد علي الخطر النووي الايراني.
وتعتزم ليفني اطلاع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون ووزير الخارجية ديفيد ميليباند علي معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل حول البرنامج النووي الإيراني.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت امس ان ليفني ستلتقي المسؤولين البريطانيين اليوم الجمعة في لندن حيث تشارك في مؤتمر الدول المانحة.
وأضافت الصحيفة أن ممثلين عن أجهزة المخابرات الإسرائيلية يرافقون ليفني خلال اجتماعها مع براون وميليباند، وذلك بعد أن شارك ممثلو أجهزة المخابرات الإسرائيلية في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة التي عقدت هذا الأسبوع في واشنطن.
كذلك يشارك مسؤولون من أجهزة المخابرات البريطانية في الاجتماع.
وبحسب يديعوت أحرونوت فإن بريطانيا امتنعت حتي اليوم عن إجراء حوار مع إسرائيل في موضوع بالغ الحساسية مثل الموضوع النووي الإيراني ومجرد موافقة بريطانيا علي ذلك تعتبر مؤشرا تجاه إيران.
وستتبادل إسرائيل وبريطانيا معلومات استخباراتية سرية حول تقدم العمل في البرنامج الإيراني، كما سيبحث الجانبان في تحديد طرق لتصعيد العقوبات الدولية علي إيران.
وكانت بريطانيا هي المبادرة لهذا الحوار مع إسرائيل.
من جهته قال موفاز، المسؤول عن العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس، في خطاب ألقاه في جامعة يل في نيو هايفن في أمريكا، ان الايرانيين لا يختلفون البتة عن النازيين ابان الحرب العالمية الثانية.
وأكد في سياق حديثه، ان الدولة العبرية لن تسمح بأي شكل من الأشكال ان تتحول الجمهورية الاسلامية في ايران الي دولة نووية. وأضاف ان الشعب اليهودي في هذه الفترة لن يسمح لكائن من كان أن يحاول اعادة الهولوكوست الذي حل باليهود في الحرب العالمية الثانية، وزاد أنه يؤمن أن العالم برمته لن يسمح لذلك ان يحدث، وشدد علي ان اسرائيل ستستعمل جميع الوسائل لمنع ايران من مواصلة برنامجها النووي، في اشارة واضحة الي أن الحكومة الاسرائيلية لا تستبعد البتة ان تقوم بعملية عسكرية كبيرة للقضاء علي البرنامج النووي الايراني، علي حد تعبيره، وان جميع الوسائل ستكون جاهزة وحاضرة لتحقيق هذا الهدف، كما قال موفاز في محاضرة ألقاها في الجامعة.
ولفت الموقع الاسرائيلي الي ان الوزير موفاز، المسؤول عن العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا، وصل الي العاصمة الأمريكية، واشنطن، وعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار صناع القرار في الادارة الأمريكية، من بينهم وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس، والتي تم خلال الاجتماع معها بحث قضية البرنامج النووي الايراني، وخلال الخطاب في الجامعة قال موفاز: اننا نحيي اليوم ذكري المحرقة اليهودية، وتعلمنا ان التاريخ يعود أحيانا علي نفسه، ولكن اليوم ملقاة علي عاتقنا مسؤولية كبيرة جدا وهي منع التاريخ من العودة علي نفسه، وأضاف أن النظام الايراني هو أكبر خطر يتهدد الأمن العالمي في القرن الحادي والعشرين، وزاد قائلا ان التهديد الايراني هو تهديد معقد ومركب وخطير، وتزداد خطورته يوميا، لا بل أكثر من ذلك تزداد خطورته كل ساعة وكل دقيقة، وعلينا العمل علي وقف هذا التهديد، علي حد وصفه.
وقال الموقع الاسرائيلي ان الوزير موفاز تطرق أيضا الي الجهود الدبلوماسية المبذولة من أجل منع ايران من مواصلة تطوير برنامجها النووي، ولكنه قال انه يتحتم علينا أن ننظر الي الساعة وأن نقارن بين تقدم الجهود الدبلوماسية وبين مواصلة ايران تطوير برنامجها النووي، واذا لم تتم نقطة الالتقاء بين هذين الخطين، قال موفاز، عندها سنجد أنفسنا أمام حل واحد وهو عدم الغاء أية أمكانية للقضاء علي البرنامج النووي الايراني، وعلينا أن نكون مستعدين لمواجهة كل سيناريو .
وتابع الوزير الاسرائيلي قائلا: اننا نتحدث عن ساعة تاريخية، لا مثيل لها في العالم اليوم، وهذه الساعة تهدد الشعب اليهودي وتهدد الدولة العبرية، علي حد تعبيره، مضيفا أن الشعب اليهودي علي علم وعلي دراية بالخطر المحدق به من قبل الايرانيين.
وشدد الوزير الاسرائيلي علي أن العالم برمته ملزم، واسرائيل كجزء من هذا العالم، ان يعمل كل ما في وسعه من أجل التوصل الي سلام وانهاء التهديد الايراني لضمان العيش برفاهية للأجيال القادمة. وبحسب موفاز فان الأيام تمر، وأكد ان العقوبات المفروضة علي ايران لم تحقق أهدافها، وأن سياسة الاعتدال تجاه ايران أثبتت أنها سياسة نابعة من الخوف من الايرانيين. وأضاف أن النظام الايراني يعاني الأمرين من المعارضة الداخلية، التي لا تريد البرنامج النووي، وبالتالي فان زيادة العقوبات الاقتصادية والسياسية، ستؤدي في نهاية المطاف الي انقلاب علي النظام الحاكم، وهذا ما علينا أن نعمله مع المجتمع الدولي.
وخلص الي القول ان السنة الحالية هي السنة الأكثر أهمية للجم ايران ومنعها من مواصلة برنامجها النووي، ووفق تقديره فان ايران خلال سنة واحدة ستحصل علي كامل التقنيات والمواد لانتاج القنبلة النووية التي ستهدد أمن العالم برمته، علي حد تعبيره.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي   الجمعة 2 مايو 2008 - 20:27

تحريض اسرائيلي مكثف ضد ايران ...!!!

بدأت اسرائيل في خوض حملات تحريض جديدة، ومكثفة ضد ايران وبرنامجها النووي، في وقت تتواجد حاملتا طائرات امريكية في مياه الخليج حاليا، تجريان مناورات مع سفن حربية اخري.
التحرك الاسرائيلي يركز علي عاصمتين عالميتين اساسيتين هما واشنطن ولندن، وليس من قبيل الصدفة ان تشارك الدولتان اسرائيل في قلقها من القوة العسكرية الايرانية المتنامية، وتلعبان دورا بارزا في جهود فرض عقوبات جديدة عليها تجري حاليا في مجلس الامن الدولي.
شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء وزير المواصلات الاسرائيلي الحالي الذي يعتبر من اكثر الصقور الاسرائيلية تطرفا حط الرحال في واشنطن، وبدأ سلسلة من الاتصالات التي تهدف الي تحريض المسؤولين الامريكيين ضد ايران، وتعبئة اللوبي اليهودي لممارسة ضغوط علي الادارة الامريكية في هذا الاتجاه.
موفاز الجنرال ورئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الاسبق قال ان اسرائيل لن تسلم بحيازة ايران للاسلحة النووية ، واكد ان كل الخيارات مفتوحة واضاف في تصريحات ادلي بها لراديو سوا الامريكي ان ايران تريد ان تكون دولة عظمي في منطقة الشرق الاوسط بواسطة السلاح النووي.اما السيدة تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية التي تصل الي لندن صباح اليوم، علي رأس وفد كبير يضم مجموعة من المسؤولين الكبار في اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، فقالت بدورها انها ستركز في مباحثاتها مع نظيرها البريطاني والمسؤولين الآخرين علي الخطر النووي الايراني، وبحث الطرق والوسائل الكفيلة بمواجهته.
هذا النشاط الدبلوماسي الاسرائيلي يتزامن مع حملات اعلامية امريكية تركز علي اتساع دائرة النفوذ الايراني في العراق، وقيام ايران بتزويد الجماعات الارهابية بالاسلحة والمعدات الحديثة، الامر الذي ادي الي تزايد اعداد القتلي في اوساط الجيش الامريكي.
جناح الصقور في الادارة الامريكية الذي يتزعمه ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي، ويضم اشخاصا متطرفين مثل جون بولتون سفير امريكا السابق في مجلس الامن الدولي، يخطط لهذه الحرب، ويحشد لها الحلفاء في المنطقة والعالم. وكان لافتا ان تشيني زار منطقة الشرق الاوسط مرتين في اقل من ستة اشهر، توقف خلالهما في كل من العراق والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر وعُمان وتركيا، علاوة علي اسرائيل، وكان الموضوع النووي الايراني علي قمة جدول مباحثاته مع المسؤولين فيها.
جون بولتون الشخص الاكثر تعبيرا عن جناح الصقور هذا قال ان ما هو اسوأ من الحرب علي ايران امتلاكها لاسلحة نووية، وكلام بولتون في هذا الخصوص يجب ان يؤخذ بجدية، لان الرجل كرر كلاما مماثلا قبل الحرب علي العراق، عندما كان وكيل وزارة في الادارة الامريكية.
المنطقة مقبلة علي حرب اقليمية خطيرة، ولا بد ان السيدة هيلاري كلينتون كانت تستشعر هذا المناخ التحريضي ضد ايران عندما قالت انها ستزيل ايران من الخريطة اذا ما اقدمت علي شن هجوم علي اسرائيل.
من المستبعد جدا ان تهاجم ايران اسرائيل، ولكن اذا وضعنا في حساباتنا التحركات الاسرائيلية الحالية، فان ما قد يحدث هو العكس تماما، اي ان تهاجم اسرائيل ايران بضوء اخضر امريكي، مما يدفع الاخيرة الي الرد، والتعرض بالتالي لهجوم امريكي اوسع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي   الجمعة 2 مايو 2008 - 23:56

طب اسرائيل يعنى عيزا تضرب ايران خلاص تضربها هيا هتفضل تصيح كدة لكل دول العالم
على ايراااااااااااان بس يوم لما يكلوا صاروخ معفن ميعملش 3 مليون اخضر هيقولوا ياريت اللى جرا ما كااااااااااان 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي   السبت 3 مايو 2008 - 0:08

وحتبقى ايران وحدها في الساحه

20 20 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل تصعد حملتها علي ايران وتلوح بتوجيه ضربة: موفاز يشبهها بالنازية وليفني تبحث مع لندن خطرها النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين