أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توجيه اتهامات جديدة إلى المتهمين الخمسة باعتداءات 11 سبتمبر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توجيه اتهامات جديدة إلى المتهمين الخمسة باعتداءات 11 سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyptian and proud

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 176
معدل النشاط : 148
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توجيه اتهامات جديدة إلى المتهمين الخمسة باعتداءات 11 سبتمبر   الأربعاء 1 يونيو 2011 - 9:07


سيطلب القضاء العسكري الاستثنائي الأمريكي توجيه 8 تهم مشتركة إلى المتهمين الخمسة باعتداءات 11 سبتمبر، ما يمهد الطريق أمام استئناف محاكمتهم في جوانتنامو، بحسب رسالة نشرتها أمس الثلاثاء جمعية تمثل الضحايا.


وهذه الرسالة، المؤرخة بتاريخ الاثنين الماضي، والصادرة عن مكتب مدعي عام المحاكم العسكرية الاستثنائية في جوانتنامو، نشرتها الثلاثاء على موقعها الإلكتروني جمعية "أهالي 11 سبتمبر من أجل أمريكا قوية وآمنة".

وجاء في رسالة مدعي عام المحاكم العسكرية الاستثنائية، "نود إعلامكم أن التهم ستوجه (الثلاثاء) إلى كل من خالد شيخ محمد، ورمزي بن الشيبة، وعلي عبد العزيز علي، ووليد بن عطاش، ومصطفى الحوساوي، لتورطهم في اعتداءات 11 سبتمبر".

وأضاف، أن "التهم الثمانية المشتركة هي: التآمر، والقتل بانتهاك قانون الحرب، والاعتداء على مدنيين، واعتداءات على معدات مدنية، والتسبب طوعا بجروح خطيرة، وتدمير ملكية بانتهاك قانون الحرب، وخطف طائرة والإرهاب".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس امتنع البنتاجون عن الإدلاء بأي تعليق، وكان هؤلاء المتهمون الخمسة أحيلوا في 2008 أمام محكمة عسكرية استثنائية قبل أن ينقل ملفهم إلى محكمة فيدرالية في نيويورك بناء على طلب إدارة أوباما، ولكن إحالتهم إلى المحكمة الفيدرالية لم تتم رسميا، لأن الكونجرس منع دخولهم الأراضي الأمريكية.

ومطلع أبريل تخلت إدارة أوباما عن فكرة محاكمتهم أمام محكمة حق عام وأحالتهم مجددا أمام المحاكم العسكرية الاستثنائية التي لا تزال تثير الكثير من الجدل، رغم الإصلاحات التي أدخلتها عليها الإدارة الديموقراطية في خريف 2009.

وأسفت المنظمة الأمريكية للدفاع عن الحريات المدنية (أكلو) لهذا الإعلان، مؤكدة، في بيان، أن "الإعلان عن هذه الاتهامات الجديدة هو خطوة إضافية على الطريق الخطأ في تسوية القضية الأكثر أهمية في عصرنا"، ومشددة على أن الحكم الذي سيصدر عن المحاكم العسكرية الاستثنائية "لن يعتبر ذا مصداقية."

بدورها شجبت منظمة "هيومن رايتس فيرست" هذا الإعلان، مؤكدة، في بيان، أنها "تأسف" لعدم حصول المحاكمة أمام محاكم الحق العام.

المصدر

http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=468194
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توجيه اتهامات جديدة إلى المتهمين الخمسة باعتداءات 11 سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين