أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صـقـر الـجـزيـره

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : قوات الطواري الخاصه
المزاج : ونـاسـه
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 424
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 1:11

انقسام شعب الخليج بين مؤيد ومعارض لانضمام الاردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي



*دعى النائب الكويتي مسلم البراك إلى تشكيل جبهة خليجية لمعارضة التوجه الخليجيلقبول انضمام الأردن والمغرب كأعضاء في دول المنظومة الخليجيه.

وقالالبراك في تصريح للعربية : ليس لدينا مشكلة مع شعوب تلك الدول هم اخواننا ، لكننا نرى أن هناكخصوصية اجتماعية وجغرافية لشعوب ودول مجلس التعاون لا تسمح بانضمام أي دولةللمنظومة الخليجية، لافتاً إلى أن دول الخليج وعبر اتخاذ بعض الخطوات الإصلاحيةالسياسية ستكتشف أن شعوبها هي الحامي بعد الله لأنظمتها الحاكمة التي تدين لهاشعوبها بالولاء والطاعة وهي اكثر البلدان أمنناً وزدهاراً.

بينما أيدا الطرف الآخر هذا الانضمام وعتبروه قوة للخليج عسكرياً واقتصاديا بوجهاً عام وتوحيد الشمل العربي بغض النظر عن دور الجامعه العربيه التي إنْشلّتْ من الداخل في الآونه الاخيره وعدم توحيد موقف موحد في الازمات.

ومن وجهة نظري سوف اطرح ابرز فوائد انضمام الاردن والمغرب وابرز ضرر انضمامهما بكوني احد افراد شعب الخليج.

ابرز اسباب تأييد إنضمام الاردن والمغرب لمجلس التعاون:

*ان في انضمامهم توحيد الكلمه ولم الشمل العربي من جديد

*زيادة القوه العسكريه لدول المجلس

*الاستغناء عن بعض العماملين في الخليج وستبدالهم بأيادي اردنيه ومغربيه المعروفه بالخبره في المجالات الاداريه والهندسيه الخ...

*توحيد الاقتصاد العربي اذ ان اقتصاد الخليج يبلغ 114 تريليون دولار وفي انضمام الاردن والمغرب يزيد حجم الاقتصاد بـ118 تريليون دولار بزيادة 10%

اذ ان اقتصاد الاردن يبلغ 28 مليار دولار والمغرب 90 مليار دولار

ابرز اسباب رفض انضمام الاردن والمغرب لمجلس التعاون:

** ان انضمام الاردن والمغرب سوف يأثر على المستوى الاقتصادي لشعوب دول الخليج ودخولهما سيأثر على اصحاب الدخل المتوسط اذ ان الاردن في ازمه اقتصاديه وهم سينعكس ايجاباً للأردن ولكن سلبا للشعب الخليجي

**ان في انضمامهما زياده في عدد البطاله لدى شعوب دول المجلس وتأزم فرص العمل

**موقف الاردن العدائي لدول الخليج في ازمة غزو الكويت بدعمها للعراق والذي يعتبر نقطة سوداء في تاريخ الاردن عند شعب دول مجلس التعاون في الوقت الذي وقف العالم كله مع الخليج(الكويت)

((للمعلوميه فقط الدول العربيه التي وقفت مع العراق حين اغتصاب الاراضي الكويتيه هي الاردن واليمن وسوريا ولكن سوريا تراجعت بعدما قدمت لها المملكه العربيه السعوديه 750 مليون ريال مقابل مساندتها للكويت
مع العلم ان الدول العربيه الاخرى لم تطلب مقابل
وكانت المملكه العربيه السعوديه ابرز من تكلف بدفع تكاليف ازمة الكويت))
العذر منكم اذا في قصور تقبلوا تحياتي
اخوكم صقر الجزيره


عدل سابقا من قبل صـقـر الـجـزيـره في الثلاثاء 31 مايو 2011 - 2:00 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 1:47

ضـم الاردن والمغرب لن يؤثر عليهم ااقتصاديا حتى ضم مصر لن يؤثر توجد ترليونات ماشاء الله مجمده يحركون الاسواق ويرفعون عدد العمالة وتتحول دولهم منتجة ومصنعه بدل البحث عن فرص الإستثمار فى الغرب ..

وأسباب رفض << لهم حق الرفض وهم موجودن حتى في البيت .. العدالة في حق الاختيار ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 5:13

انا مصرى ومش نفسى فى مجلس التعاون الخليجى انا نفسى الامه الاسلاميه تجتمع تحت رايه واحده وهى لا اله الا الله
محمد رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 7:44

اتمنى تغيير اسمه لمجلس التعاون الاسلامي

حتى يتم دخول الدول المسلمه الغير عربيه

ولاتنسون ان مو بس العرب مسلمين

قد تتفاجؤون لما تعرفون ان نسبه العرب بين المسلمين هم فقط 40%


يعني الاسلام ليس للعرب

ولا ننسى ان في اقليات كبيره حسبت في هذه النسبه مع العرب

مثل الامازيغ وغيررهم

لكنها مو هنا مشكلتنا فنحن مسلمين ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى

فربما واحد بنغالي افضل من نصف مليار عربي

بالتقوى




عدل سابقا من قبل ibrahim hamid في الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد القرم

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
التسجيل : 04/04/2011
عدد المساهمات : 257
معدل النشاط : 364
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:04

ايه الأعداد اللي انت بتتكلم فيها دي يا أخي امال لوعرفت اللي في مصر تقول ايه دي السعوديه مساحتها قد مصر مرتين وانت بتشتكي بالأعداد الصغيره دي امال احنا نعمل ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:09

^^^

اخي انا اتكلم عن مدن مو قرى

مصر مافيها الا الاسكندريه والقاهره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد القرم

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
التسجيل : 04/04/2011
عدد المساهمات : 257
معدل النشاط : 364
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:11

لالالالالالالالالالالالالا انت ماتعرفش القليوبيه ولا ايه دي تقريبا علي حد سمعي 15 مليون
احنا بقينا السنه دي 88 مليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:12

^^^

اخي نحن نتكلم عن الخليج والمغرب والاردن

مادخل أم الدنيا هنا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد القرم

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
التسجيل : 04/04/2011
عدد المساهمات : 257
معدل النشاط : 364
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:16

يا اخي انا لم ادخل مصر في الموضوع ولكن حضرتك ذكرت الاعداد عندك وبتقول بطاله فأنا يوريك مصر عامله ازاي علشان تقول الحمد لله علي النعمه اللي انت فيها بس ده كل اللي في الموضوع وتقبل مروري اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:27

انا مع الانضمام والبراك هو الي عارض دخول قوات درع الجزيرة للبحرين والبراك هو الي يوم تم القبض على جواسيس ايران في الكويت قال ليه ما يقبضون على تنظيم القاعدة (الوهابي) حسب وصفه والبراك هو من دعم كوهين الكويت الي من اصل ايراني لانشاء صحف وقنوات كويتية ومهاجمه السعودية واعضاء مجلس النواب من السنة والبراك هو طلب محاكمة مذيع قناة الوطن ليه هاجم ايران بعد تدخلها في الكويت وكل هذه الامور معروفة عنه يعني بين قوصين ( ياخذ اوامر من ايران ) والتصعيد الاعلامي للسالفة هذه فقط لاعمال فتنة ومنع هذا التوحيد وانا اقول التوحيد جاي الحين الاردن والمغرب وشوي يوم الاوضاع تهدى بمصر يدخلون معنا مصر وباقي الدول العربية وتصير مجلس التعاون العربي ومعليش الي يدور فلوس يسافر امريكا نحن الان بزمن ضعف والاموال ليست لها قيمة الان الوحدة فقط وعلى قول المثل يا بخت من فاد واستفاد والله محي اهل الاردن والمغرب اخواننا واشقائنا معنا ونحطهم بعيوننا بعد وان شاء الله باقي الدول العربية ومحاولات عملاء امريكا وايران من مجالس النواب والصحفين والاعلامين وبعض رجال الاعمال وما الى ذلك لن نرضخ لها لان الاردن مملكة والمغرب مملكة القرار بيد الملك والشعب الاردني الاصيل والشعب المغربي الاصيل ليس بيد نواب مجلس الكويت حنا نطالب النواب الي ولائهم لغير دولهم ان يهاجرو الى الدول التي يريدونها ويتركون الكويت لاهل الكويت واشراف الكويت وتقبلو مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 9:30

^^^^

اقتنعت بكلامك اخي 100%

وليس عيبا ان تتغير وجهه نظري بالكامل بل العيب هو عدم النظر في وجهات النظر الاخرى


رايح اعدل ردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء مغربية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : CP
المزاج : لــا للعنف نعم لــلارهـــــــــــاب
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 335
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 20:44

و اقول للروافض الجبناء يوم يريدون الانقلاب على الاسلام في جزيرة العرب سوف يجدون المغاربة بجانب اخوانهم السنة سواء دخلنا المجلس ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـقـر الـجـزيـره

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : قوات الطواري الخاصه
المزاج : ونـاسـه
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 424
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 20:59

@الصحراء مغربية كتب:
و اقول للروافض الجبناء يوم يريدون الانقلاب على الاسلام في جزيرة العرب سوف يجدون المغاربة بجانب اخوانهم السنة سواء دخلنا المجلس ام لا

كلام جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنـقـسـام شـعـب الـخـلـيـج العـربي فـي انـضـمـام الاردن والـمـغـرب لـمـجـلـس الـتـعـاون الـخـلـيـجـي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين