أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح المارينز الأميركي يحدث قدرات الرصد والتصويب في الطوافات الهجومية كوبرا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح المارينز الأميركي يحدث قدرات الرصد والتصويب في الطوافات الهجومية كوبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح المارينز الأميركي يحدث قدرات الرصد والتصويب في الطوافات الهجومية كوبرا    الجمعة 27 مايو 2011 - 21:46



فريق التحرير
بدأ سلاح المارينز الاميركي بتسلّم نظم منظار التسديد نحو الهدف (Target Sight Systems – TSS) من خط الإنتاج في موعد مبكر من شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin)، لتركيبها في مقدمة الطوافات الهجومية إيه إتش- 1 زد كوبرا (AH-1Z Cobra). وتتميز هذه المناظير ببرمجيات محدثة توفر قدرة استهداف إضافية.

فنظام TSS هو نظام تحكم بالنيران متعدد المستشعرات مخصص لطوافات AH-1Z، وقد دمجت فيه أكثر المستشعرات تطوراً لتزويد الطيارين بإمكانات معززة لاكتساب الأهداف وتتبعها وتعيين موقعها. وتتضمن مجموعة المستشعرات المميزة باستقرارها الكبير: وحدة تعيين ليزري، والتصوير الفيديوي الملون ومستشعر للرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء من الجيل الثالث متوسط الموجة يتمتع بنظام متقدم لمعالجة الصور.

يتيح دمج نظام TSS بنظام التحكم بالنيران العائد لطوافة AH-1Z cobra للطيارين القدرة على الكشف والتعرف على الهدف قبل أن يصل إلى مدى يشكل فيه تهديداً، مما يؤمن المزيد من البعد الآمن ويجعل الاشتباك مع الهدف أكثر دقة مهما اختلف المكان والمناخ. وتتضمن قدرات التهديف الإضافية في النظام وظيفة تقوم بتحديد حجم الهدف مقرونة بالمزيد من الدقة في التحديد الجغرافي لموقع هذا الهدف، ناهيك عن نظام ضبط رفيع المستوى لتصويب السلاح. وقد حققت طوافة كوبرا الهجومية قدراتها العملية الأساسية باستخدام هذا النظام في شباط/ فبرير 2011.

وأشار جوزيف بوتيرا مدير برنامج TSS في لوكهيد مارتن قسم الصواريخ والتحكم بالنيران إلى أن"فريق TSS كان يعمل بشكل دؤوب لكي يضمن أن تكون طوافة AH-1Z كوبرا من أكثر الطوافات الهجومية فعالية لمجابهة التهديدات التي تتواجد في ميادين القتال اليوم. وقد عمل هذا الفريق على التأكد من أن يحصل السرب على المعدات التي يحتاج إليها في الوقت الذي يحتاج إليها، علماً أن المستشعرات قد عملت بشكل لا عيب فيه خلال التجارب الاختبارية."

وقد قامت لوكهيد مارتن بتسليم أولى وحدات الإنتاج الملحقة قبل فترة شهرين من الموعد المحدد للتسليم. وسوف توفر عملية دمج البرمجيات المحدثة بشكل مبكر، التعزيزات المنتظرة استناداً إلى نتائج اختبار الطيران وردود فعل المستعملين.

وكان مركز البحرية لسفن السطح الحربية الأميركي قد منح العقد الأولي لإنتاج أنظمة TSS في آذار/ مارس ،2008 أما عقد الإنتاج الملحق فقد قامت بمنحه في حزيران/ يونيو 2010 . ويتم إنتاج هذا النظام في منشآت لوكهيد مارتن الكائنة في ولاية فلوريدا. ومن المنتظر الاستمرار بإنتاجه لغاية أواخر العام 2018

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22587&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح المارينز الأميركي يحدث قدرات الرصد والتصويب في الطوافات الهجومية كوبرا    الجمعة 27 مايو 2011 - 23:49

عقبالنا ما نتتج مروحيه احسن منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح المارينز الأميركي يحدث قدرات الرصد والتصويب في الطوافات الهجومية كوبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين