أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة تنطلق نحو عملية ابتكار الطائرة دون طيار للجيل القادم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الولايات المتحدة تنطلق نحو عملية ابتكار الطائرة دون طيار للجيل القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تنطلق نحو عملية ابتكار الطائرة دون طيار للجيل القادم    الجمعة 27 مايو 2011 - 12:25



فريق التحرير
تسعى الولايات المتحدة لامتلاك القدرات المستقبلية للطائرات دون طيار من خارج منهجية الشراء التقليدية لوزارة الدفاع عبر استدراج القدرات الأبداعية المختلفة في البلاد للتوصل إلى تكنولوجيا الطائرات دون طيار المستقبلية التي تلبي احتياجات المقاتلين المعاصرة والناشئة.

تلعب الطائرات دون طيار دوراً هاماً في العمليات العسكرية الحديثة. ويحتاج الجيل القادم من هذه النظم الجوية الروبوطية الحصول على قدرات معززة لعمليات الإقلاع والهبوط، وقدرات أفضل للصمود في الجو، على أن يكون احتياجها منخفضاً لمعدات دعم، وتكون قابلة للتكيّف مع متطلبات المهام مهما تغيّرت الظروف المحيطة.

وقد وجهت وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة الأميركية - داربا (DARPA) ومركز نظم الحروب الفضائية والبحرية، للمحيط الأطلسي SSC Atlantic دعوة إلى أصحاب الابتكار والتحديث من كافة المستويات والعلماء والمهندسين وحتى أصحاب الأحلام للمشاركة في تحدي "ابتكار الطائرة دون طيار - يو إيه في فورج" (UAVForge)، حيث يحصل الفريق الفائز على جائزة قيمتها 100 ألف دولار أميركي وغير ذلك.

يستعين برنامج UAVForge بالمصادر الجماعية لبناء طائرات دون طيار عبر تبادل الأفكار والآراء وأعمال التصميم. والهدف من وراء ذلك هو بناء وتجربة طائرة دون طيار تتفاعل بسهولة وذكاء مع مستعملها، ويمكن نقلها داخل حقيبة الظهر، وهي تتميز بقدرة التحليق دون إصدار أصوات، ضمن بيئة عملياتية خطرة للقيام بعمليات مراقبة مستمرة تدوم حتى ثلاث ساعات ثم الخروج منها.

وبحسب ما يقوله جيم ماكورميك مدير برنامج DARPA :" يهدف تحدي UAVForge، الذي يعتمد مقاربة المصادر الجماعية، لالتقاط وإنضاج الأفكار الجديدة وطرق دمج النظم انطلاقاً من مجتمعات خارج الأساليب التقليدية للمشتريات المتبعة من قبل وزارة الدفاع الأميركية."

وسوف تشارك الفرق التي تكوّن نفسها بنفسها في سلسلة من المراحل تتم مراقبتها من قبل فرق أخرى من أمثالهم، حيث يقوم المشاركون بانتقاء الفرق العشرة الأوائل التي تشارك في المنافسة. وخلال المسابقة، سوف يتم إخضاع هذه المركبات لعمليات مراقبة في اختبارات تحاكي الواقع الافتراضي للضغوط التي قد تصادفها فعلياً.

ويشرح ماكورميك بالقول :" إن هذا التحدي المذهل يجعل مجال إيجاد الحلول مفتوحاً على مصراعيه، ونحن متحمسون لرؤية الأفكار المبتكرة التي سوف تبرز نتيجة لهذا التحدي، لذا نحن نمنح الأشخاص والفرق الكثير من الوقت لتطوير تصورهم قبل موعد تقديم التصميم الأساسي المخطط تقديمه أواخر فصل الخريف من العام الحالي."

يحصل الفريق الرابح في هذه المنافسة على جائزة بقيمة 100 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى فرصة عرض تصميمه خلال التمارين العسكرية خارج الولايات المتحدة، ناهيك عن قيام الفريق الرابح بالعمل مع المنتج للطائرات دون طيار الذي تختاره الحكومة الأميركية لإنتاج كمية محدودة من هذه الطائرات لاختبارها مستقبلاً من قبل المحاربين.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22572&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة تنطلق نحو عملية ابتكار الطائرة دون طيار للجيل القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين