أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 12:38

صاروخ روسي جديد قادر على اسقاط طائرة الشبح


خبراء عسكريون يعتقدون بان دخول صاروخ «تريومف» الخدمة يجبر الولايات المتحدة والناتو على اعادة حساباتهم الاستراتيجية.


موسكو – من يوري بارانوف

تنجز بنجاح في روسيا عمليات التجريب الرسمي للمجمع الصاروخي الجديد للدفاع الجوي إس-400 "تريومف" على أيدي خبراء ومهندسي مؤسسة "ألماس" بالتعاون مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية.

وسيزود الجيش الروسي قريبا بصواريخ "تريومف" هذه ليستعاض بها عن منظومة "إس-300" السابقة لها.

وقد صدر قرار حكومي في شأن نقل كل أسلحة الجيش الروسي إلى نظام موحد للدفاع الجوي يعتمد منظومة الصواريخ "إس-400" بينما كانت تستخدم في الماضي أنظمة متنوعة بعض الشيء.

وبرأي الخبراء أن "تريومف" ستصبح أساس الدفاع الجوي الروسي ونوعا من الرد على تحديات شبكة الدفاع القومية الأميركية المضادة للصواريخ.

وبرأي القائد العام السابق لسلاح الجو الروسي أناتولي كرنوكوف أن العالم لن يعرف خلال عشرات السنوات القادمة مثيلا لهذا النظام الصاروخي الحديث المضاد للجو. فمن غير المتوقع أن يكون ثمة ما يشبه "تريومف" في ترسانات الولايات المتحدة وحلف الناتو في المستقبل المنظور.

وقال كرنوكوف "إن كل جهود المصممين الأميركيين لم تمكنهم ولو قليلا من تقريب المواصفات التكتيكية التقنية لصواريخ "باتريوت" الأميركية من صواريخ "إس-300" الروسية، فكيف لهم أن يفعلوا حيال ظهور صواريخ "إس-400" الأجدد والأحدث".

وتتفوق منظومة صواريخ "تريومف" على التصاميم الغربية من حيث بعد مسافة العثور على الأهداف وإصابتها. فهذه الصواريخ يمكنها أن تدمر الأجسام الطائرة على مسافة تفوق الـ200 كلم بينما لا تتجاوز قدرة أفضل صواريخ الدفاع الجوي الأميركية مسافة الـ150 كلم، والفرنسية مسافة 130 كلم.

وتستخدم في إدارة "تريومف" أحدث أجهزة الكمبيوتر من طراز "إلبروس". وهي قادرة على أن تحدد في لمح البصر ودون خطأ مكان وجود الأهداف الطائرة أكانت هذه قاذفات قنابل استراتيجية أم مقاتلات أم صواريخ مجنحة. وبوسع كمبيوتر الصاروخ "تريومف" أن يحدد سواء بأمر من المشغّل أو من تلقاء نفسه أولوية الأهداف الواجبة إصابتها ودرجة أهميتها.

وثمة خاصية جديدة من خاصيات منظومة "إس-400" هي أنها قادرة على إصابة أهداف طائرة على ارتفاع متدن (حتى 10 أمتار). وهذا يعني أن صواريخ "توماهوك" الأميركية المجنحة مثلا لا حظ لها الآن تقريبا في الوصول إلى الهدف مهما اقتربت من الأرض في تحليقها وكررت فيه تضاريس المكان.

ولن تشعر بالاطمئنان والراحة بعد الآن طائرات "الشبح" (ستيلث). فأجهزة "تريومف" قادرة في أي وقت من النهار والليل وأيا يكن الطقس على اكتشاف "عقبان الليل" هذه وتدميرها أيا تكن تحايلاتها في أعالي الغيم. هذا الأمر بات يثير وجع راس منذ الآن في مقار الناتو إذ سيتوجب أن يعاد النظر على جناح السرعة في العديد من مبادئ استراتيجية وتكتيك خوض المعارك.

فبمقدور منظومة صواريخ "تريومف" أن تصيب في آن واحد أهدافا عدة تطير على ارتفاعات تصل إلى 50 كلم. وإذا ما غير صاروخ العدو أو طائرته نهج تحليقهما بقوة في محاولة للفرار من درب "تريومف" فإن هذا الأخير سيكرر بالتمام ما يقوم/تقوم به من مناورة ملاحقا إياه/إياها. وستنفجر رأس الصاروخ القتالية في اللحظة التي يجد فيها كمبيوتر التحكم في الصاروخ نفسه واثقا تماما من أن الهدف سيصاب لا محالة.

ومما يجعل صاروخ "إس-400" هذا السلاح الماضي الذي لا يخذل أبدا أنه قادر على التغلب على أية عوائق قد تحاول إبعاده عن نهجه وتضليله عن رؤية الهدف الحقيقي وضربه. فهناك جهاز خاص يؤمن ثبات إشارات العثور على الأهداف وإدارة الصاروخ. ومن حيث هذه الخصائص أيضا لا مثيل لهذا الصاروخ في العالم قاطبة.

وتكمن أفضلية صواريخ "إس-400" على مثيلاتها الغربية أيضا في سرعة تحرك هذه المجمعات الصاروخية. فـ"تريومف" سيكون جاهزا للتحرك بعد 5 دقائق فقط من حصول الصاروخ على أمر "استعد للقتال". وللمقارنة فإن "باتريوت" سينفذ الأمر نفسه بعد مرور 25 دقيقة وإن الصاروخ الفرنسي "أستير" سينفذه بعد مرور 35 دقيقة. وثمة أيضا أمر تفصيلي هام هو أن صاروخ "تريومف" بعد إطلاقه ينتقل من موقع قتالي إلى آخر أسرع ببضع مرات من "أمثاله" الغربية. وهذه الصفة تجعله أصعب منالا وأقدر على البقاء.

وبرأي الخبراء الغربيين أن منظومة الدفاع الجوي من طراز "تريومف" لهي "اختراق رائع للروس في القرن الحادي والعشرين". فهي في أهم خصائصها التكتيكية التقنية كالقدرة النارية وأمانة المراقبة الراديو-إلكترونية لمناطق العثور على الأهداف وإصابتها والحماية من تشويشات العدو لا مثيل لها في العالم.

وهناك أيضا تصميم آخر للمصممين والعلماء الروس فريد من نوعه منافس لـ"تريومف" هو مجمع الصواريخ والمدافع المضادة للجو من طراز "بانتصير-إس1". هذه المنظومة مخصصة للدفاع الجوي عن أهم المنشآت العسكرية والصناعية الصغيرة المقاييس والنقطية وكذلك عن وحدات القوات البرية.

إن المكون الرئيس لهذا المجمع هو السيارة العسكرية ذات البرج المركبة عليه منصات إطلاق صواريخ من طراز "57 إيه6-ييه" ورشاشان مزدوجا الأسطون مضادان للجو من طراز "2آ38إم". هذه المنظومة تقوم بواجباتها على أكمل وجه لدى قيام العدو بهجوم جوي مركز على منشآت خاضعة للحراسة من ارتفاعات ضئيلة وضئيلة جدا باستخدام سلاح دقيق التصويب.

وصواريخ "بانتصير" تصيب عمليا أي هدف جوي ضمن مجال "رؤيتها" الرادارية أو البصرية في زاوية تتراوح بين صفر و70 درجة. ويمكن للصواريخ المطلقة ان تصيب أهدافا على بعد يصل إلى 20 كلم، وعلى ارتفاع يصل إلى 10 كلم. بينما لا تصيب المدافع المضادة للجو سوى أهداف على مسافة تصل إلى 4 كلم وعلو يصل إلى 3 كلم.

كما ان صواريخ "بانتصير" منيعة بشكل جيد ضد للتشويشات الالكترونية. فأجهزة العثور فيها قادرة على أن تتبع في آن معا وبشكل الي حتى 20 هدفاً جوياً.

وفرادة المنظومة في أن النيران يمكن أن تطلق من كل الصواريخ والمدافع في آن والسيارة العسكرية تتحرك. ويمكن ان تتم الرماية أيضا لحاقا بالأهداف، وهذا يوسع إلى الضُعف عمق فعل المجمع وقدراته القتالية. وبرأي الخبراء أن مثل هذا المجال من الإمكانات لا تتمتع به أي منظومة صاروخية مضادة للجو في العالم.

وطبيعي تماما أن تبدي البلدان الأجنبية اهتماما زائدا بمجمعات الدفاع الجوي الروسية التي هي في الوقت نفسه أرخص من مثيلاتها الأجنبية. وقد أفاد مصدر مطلع بأن ممثلي عدد من البلدان بدأوا جس نبض حيال إمكان شراء منظومات "تريومف" و"بانتصير".

إن قدرات مجمع الصناعة الدفاعية الروسية كبيرة. وبتقدير الخبراء أن بوسع هذا المجمع أن يصدر إلى السوق العالمية سنويا منتجات بقيمة 4,2-4,5 مليارات دولار. وثمة إمكانية للوصول إلى مستوى 5 مليارات دولار سنويا، وهذا يساوي سدس قيمة كل صفقات بيع الأسلحة التي تتم في سوق الأسلحة العالمية.

(منقول بعضه)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فـآرسَ

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محامى
المزاج : احمد الله
التسجيل : 10/05/2011
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 845
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 12:43

موضوع مكرر اكثر من مرة فى المنتدى اما مسئلة انها يرصد الطائرات الشبحية فهذه النقطه فيها جدال و خصوصا لم تتم مواجه فعليه بين رادرات المنظومة و الطائرات الشبحيه عندما تحدث هذه المواجه فبامكاننا ان نحكم على امكانيات رادات المنظومه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 13:10

@فـآرسَ كتب:
موضوع مكرر اكثر من مرة فى المنتدى اما مسئلة انها يرصد الطائرات الشبحية فهذه النقطه فيها جدال و خصوصا لم تتم مواجه فعليه بين رادرات المنظومة و الطائرات الشبحيه عندما تحدث هذه المواجه فبامكاننا ان نحكم على امكانيات رادات المنظومه .
يمكنك عدم قراءة الاسم فقط و البدا بقراءة الموضوع بتمعن
و ستجد القطع المنقولة تم وضع بشانها كلمة(منقول بعضه)لاسكات مثل مساهماتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A lion Bet

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : و أنت مالك ؟
المزاج : إخفا من وشي الساعة دي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 489
معدل النشاط : 436
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 15:01

الإس 400 وحش الدفاع الجوي بلا منازع .
يكفيه الصاروخ 9M96E and 9M96E2 ‏
القادرة على اعتراض الاجسام الطائرة من ارتفاع 5 متر و حتى 35 كم . . و بمدى يمتد من 1 كم إلي 120 كم .و قدرة على المناورة في ظل تسارع 20 ج . . و القادر على تقليل مدى خطأ الاصابة إلى أضعف حد ممكن عن طريق تصحيح تلقائي متكرر في مراحل الصاروخ النهائي . . مما يرفع درجة الاصابة إلى درجة عالية جدا .

اما اسطورة الدفاع الجوي الصاروخ 40N6 . قادر على اعتراض الاجسام الطائرة في مدى 400 كم فيما يوازي ضعف مدى الباتريوت الأمريكي .

أيها السادة . . الإس 400 أفضل منظومة دفاع جوي على وجه الأرض .
تخيلوا معي مقدار الرعب الذي سوف يصيب اسرائيل عند امتلاك احدى الدول العربية لهذا النظام . . و كيف تتوقعون رد الفعل ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحدات الدفاع الجوي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : رمضــان كريــم
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 1534
معدل النشاط : 1445
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 15:09

اقتباس :

وقد صدر قرار
حكومي في شأن نقل كل أسلحة الجيش الروسي إلى نظام موحد للدفاع الجوي يعتمد
منظومة الصواريخ "إس-400" بينما كانت تستخدم في الماضي أنظمة متنوعة بعض
الشيء.

هذا ما يثبت صحة نظريتي عن تبسيط نظام الدفاع الجوي لجعله اكثر فعالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الخميس 26 مايو 2011 - 15:32

ارجوا ان يكون الموضوع قد افادكم و ساعدكم فى ابحاثكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الجمعة 27 مايو 2011 - 0:11

هل يمكنك التفريق بين قسم الدفاع الجوي وبين قسم الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايام الغضب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/04/2011
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 295
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الجمعة 27 مايو 2011 - 12:12

اظن ان خروج الشبح بي 117 من الخدمة ووقف تصنعها بعد اكثر من عقدين في الخدمة دليل على وجود مثل هذا السلاح مع اعداء الولايات المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الجزيرة

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 166
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 11:29

موضوع جميل جدا

وانا معجب بهذه المنظومة ولكن ياليت ان نحصل على تنازلات اكثر مع هذه الصفقه اي صواريخ اكثر وطائرات وقنابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طلال القحطاني

جــندي



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعي
المزاج : رايق
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 11:44

الروس متقدمين جدا في مجال الدفاع الجوي وإن شاء الله نشوفه في كل الدول العربية

مشكور على هذه المشاركة الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 11:55

كلها نظريات فرسيا لاتمتلك تكنلوجا التخفي الامركيه الصنع لكي تقرر ايهما يمكن اسقاطه بالمنظومات الروسيه
اساليب ترويجيه للسلاح الروسي وتكتيم امريكي لمصالح خاصه او تبادايه
الروس يقولون انهم يتمكنون من اسقاط اقوي المقاتلات الامركيه المتخفيه اين الدليل اين المواجهه اين امتلاك التكنلوجيا الامركيه لكي تتحدث من الاساس
من يستطيع تطوير سلاح مخصص لمواجه الرابتو لابد ان يكون هذا اللاح امركي الصنع
خلاف ذلك يكون هذا السلاه يستطيع مواجه الرابتور بشكل نظري فقط لا غير


عدل سابقا من قبل Ahmadyaya في الأربعاء 27 يوليو 2011 - 12:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الجزيرة

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 166
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 12:11

امريكا كانت بتتجنن على صواريخ s300 اللي لايران واخذتها السعودية

والان s 400 امريكا تعرف ماذا تواجه وروسيا تعرف ماذا تصنع

وتقنية التخفي تم تجربتها مع المنظومة اما محاكاه داخل البرامج

او على الطبيعه تكنلوجيا التخفي اصبحت للجميع بفضل الجواسيس وغيرة من التعاون بين الدول

هذا وجهت نظر ومجرد راي يحتمل الصواب واليحتمل الخطىء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 15:01

@ابن الجزيرة كتب:
امريكا كانت بتتجنن على صواريخ s300 اللي لايران واخذتها السعودية

والان s 400 امريكا تعرف ماذا تواجه وروسيا تعرف ماذا تصنع

وتقنية التخفي تم تجربتها مع المنظومة اما محاكاه داخل البرامج

او على الطبيعه تكنلوجيا التخفي اصبحت للجميع بفضل الجواسيس وغيرة من التعاون بين الدول

هذا وجهت نظر ومجرد راي يحتمل الصواب واليحتمل الخطىء



اكلك ايران لك لم تحصل على منضومة الاس 300 بسبب العقوبات الدولية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير النحل

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2011
عدد المساهمات : 195
معدل النشاط : 191
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 18:37

شباب مصر في هذا المنتدى تفكيركم غريب
يعني ليش كل ما يطلع سلاح روسي جديد يقضي ويأكل اسلحة امريكا افتراسا
بيروح المصارنة ببلشو ينتقدو وياريت انتقاد علمي ويقولوا هذا لا دليل عليه وهذا وهذا ....
بظن هالشي بسبب اعتمادهم الشديد ع سلاح امريكا جوا وبرا في جيشهم....
بيكفي فخر لعلماء روسيا ان امريكا لم تكشف بل عجزت الشيفرة اللوغاريمتة للاس 300... .
ايران حسب الإعلام ومن وجهة نظر حيادية استطاعت صنع او تجميع او تركيب اس300 اكثر قدرة من الروسي الأصل...
الروس ونظرا لدفاعهم الجوي لا اظن بامكان عصفور امريكي معه فتيشة الطيران عن بعد ‏100‎ KM‏ من حدود مازرراشاMOTHER RUSSIA
اي روسيا الأم.....‏‎ ‎
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 20:02

@أمير النحل كتب:
شباب مصر في هذا المنتدى تفكيركم غريب
يعني ليش كل ما يطلع سلاح روسي جديد يقضي ويأكل اسلحة امريكا افتراسا
بيروح المصارنة ببلشو ينتقدو وياريت انتقاد علمي ويقولوا هذا لا دليل عليه وهذا وهذا ....
بظن هالشي بسبب اعتمادهم الشديد ع سلاح امريكا جوا وبرا في جيشهم....
بيكفي فخر لعلماء روسيا ان امريكا لم تكشف بل عجزت الشيفرة اللوغاريمتة للاس 300... .
ايران حسب الإعلام ومن وجهة نظر حيادية استطاعت صنع او تجميع او تركيب اس300 اكثر قدرة من الروسي الأصل...
الروس ونظرا لدفاعهم الجوي لا اظن بامكان عصفور امريكي معه فتيشة الطيران عن بعد ‏100‎ KM‏ من حدود مازرراشاMOTHER RUSSIA
اي روسيا الأم.....‏‎ ‎
الشباب المصري في هذه المنتدي لديه رأي اخي العزيز
اقتباس :
ايران حسب الإعلام ومن وجهة نظر حيادية استطاعت صنع او تجميع او تركيب اس300 اكثر قدرة من الروسي الأصل
اذا كانت ايران تستطيع ان تجمع او تصنع s300 افضل من روسيا نفسها في خلال شهور معدوده
فلماذا كانت تزحف علي ابطنها لكي تحصل عليه رغم قدرتها علي تصنيعه
وكيف للولايات المتحده نفسها ان لاتقدر علي ما قدرت عليه ايران
اذا كنت تري ان ايران تصنعه حقيقتا
فكرا مره اخري قد تري الحقيقه اذا حكمت عقلك ويكون لك رأي كمثلنا المصريين
شكرا واتمني لو تقراي كلامي بتمعن قدر تدرك ماذا اريد ان اقول
او تبقي تري ماتريد ان تراه دون رأي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 20:09

@فـآرسَ كتب:
موضوع مكرر اكثر من مرة فى المنتدى اما مسئلة انها يرصد الطائرات الشبحية فهذه النقطه فيها جدال و خصوصا لم تتم مواجه فعليه بين رادرات المنظومة و الطائرات الشبحيه عندما تحدث هذه المواجه فبامكاننا ان نحكم على امكانيات رادات المنظومه .
ايه المشكله يافارس لو الموضوع قراته قل كده اكيد فيه غيرك لم يقرأه فأذا رأيته غير جيد بالنسبه لك فلا تهتم فغيرك راي لأول مره مثلي واعجبه كثيرا شكرا سامح لطرحك الموضوع
شكرا فارس لتفهمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصاروخ الروسى القادر على اسقاط الطاءرات الشبح بسهولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين