أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صور القاهره 300

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صور القاهره 300

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mood128

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : سياسى
المزاج : اخر تمام
التسجيل : 09/12/2010
عدد المساهمات : 1512
معدل النشاط : 1600
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 14:10

صور للقاهره 300

98 98 98 98






























































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsem55

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : متشائم من المستقبل
التسجيل : 09/04/2011
عدد المساهمات : 1115
معدل النشاط : 1165
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 14:28

موضوع حلووووووووووووووووووووووووو

و عقبال القاهره2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 14:34



شكرا على الصور الجميلة وأهديك تقييم إيجابي +++
مســـاعد أول :-mood128

لكن هل من معلومات عن الطائرة ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 15:06

شكرا لك اخي لو واصلت مصر على هذا المشروع لكانت تصنع المقاتلات الان
...لكن للاسف تاتي الايام بما لا يشنتهي العرب
هل من صور للقاهرة 2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 15:07

صور رائعة ونتمني المزيز والمزيد لمصر ودول الوطن العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن جمال الجوهري

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المزاج : جيد والحمد لله
التسجيل : 03/04/2011
عدد المساهمات : 811
معدل النشاط : 744
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 15:09

والله بشا الله ينور عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mood128

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : سياسى
المزاج : اخر تمام
التسجيل : 09/12/2010
عدد المساهمات : 1512
معدل النشاط : 1600
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 15:28

شكرا على تعليقاتكم ولكن ما فعلته سوى copy و past من هذه الرابط

http://www.flickr.com/photos/29006319@N03/sets/72157612677533575/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptain-military

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 18:10

موضوع جميل
وصور أجمل ونتمني بالفعل صور للقاهرة 2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الظلام

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : سبحان الله عدد ما كان وعدد ما سيكون
التسجيل : 23/04/2011
عدد المساهمات : 739
معدل النشاط : 653
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الأربعاء 25 مايو 2011 - 20:00

الصور جميلة لا شك لكن لو يوجد بعض المعلومات عن تلك الطائرة من حيث المهام يكون افضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 02/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الخميس 26 مايو 2011 - 1:14

بجد انا بيجيلي ضغط كل ما اعرف ان مصر صرفت نظرت عن المشروع تحت ضغط امريكى

بس ربنا يقدم الخير فى القاهره 2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt fighter

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : Medical Student
التسجيل : 23/04/2011
عدد المساهمات : 70
معدل النشاط : 70
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الخميس 26 مايو 2011 - 1:34

للحصول على معلومات عن الطائرة يمكنك مطالعة هذا الموضوع
http://www.arabic-military.com/t5799-topic

وهذا ايضا
http://www.arabic-military.com/t14328-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الجمعة 27 مايو 2011 - 1:25

@نسر قرطاج كتب:


شكرا على الصور الجميلة وأهديك تقييم إيجابي +++
مســـاعد أول :-mood128

لكن هل من معلومات عن الطائرة ؟



حاضر بس توجد المعلومات في ايكون القوات الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الجمعة 27 مايو 2011 - 1:31

.

إخواني الأحباب، إن هذا الموضوع هو نقاط للمناقشة بأكثر منه مقال سردي ، أنا لست من أهل الخبرة في الطيران وعلومه لذا أرحب بأي تصحيحات أو اقتراحات من جانبكم كي تكتمل هذه الفكرة. التصميم الحالي للطائرة القاهرة-300 كي تصبح مقاتلة اعتراضية من الجيل الرابع، وكي يكون التفكير عملياً فإن الإطار العام للفكرة يسير على أساس الحفاظ على تصميم الطائرة باستثناء تعديل واحد فقط كي تصبح عملية التطوير واقعية وممكنة التطبيق.


لقد بنيت الطائرة ق-300 لتعمل كقاتلة اعتراضية خفيفة فائقة السرعة، وتشير خواص تلك الطائرة على أن النسخ الأولية منها كانت تتصف بصفات الطائرات المبكرة لجيل الثالث، والهدف هو تحويلها ببعض التطويرات إلى طائرة اعتراضية لكل الأجواء من الجيل الرابع، لتتولى مهمة الدفاع عن نقطة بدلاً من طائرات الميج-21 .

في البداية يجب أن نسير إلى أن التصميم الألماني للطائرة كان ممتازاً، وفي الحقيقة تصميم بالطائرة يعد ( تسوية ) بين تصميم الميج-21 وتصميم الميراج-3/5. حيث اعتمد تصميمي ق-300 مبدأ الجناح الدلتا، وهو المبدأ الذي لاقى نجاحاً كبيراً استمر إلى يومنا هذا،
الميج-21

وهناك نقطتي اختلاف رئيسيتين بين تصميم كلاً من الميج-21 والميراج-3/5. الأولى هي في وجود مجموعة الذيل، والثانية هي في مدخل الهواء للمحرك النفاث.

فأما النقطة الأولى، فقد فضل الروس تصغير الأجنحة وإضافة مجموعة الذيل لزيادة قدرة الطائرة على المناورة وتقليل مقاومة الهواء لجناح الطائرة عند الدوران، بينما فضل الفرنسيون الطيران الأكثر استقراراً الناجم عن الجناح الكبير، وكذلك الاستفادة بقوة الرفع العالية لمساحة الجناح لتقليل الأثر السلبي لتصميم الجناح الدلتا على الارتفاعات المنخفضة، لكن هذا ليس كل شئ، حيث تتيح المساحة الكبيرة للجناح نقاط تعليق أكثر مما يعني المزيد من الوقود والأسلحة، كما إن تمتع الطائرة بقوة رفع كبيرة من حيث تصميمها الأيروديناميكي يقلل من استهلاك الوقود.

والنقطة الثانية تتمثل في مدخل الهواء، ففي حين فضل الروس تصميم مدخل الهواء من أنف الطائرة، وهو ما يقلل من مقاومة الهواء للطائرة ويزيد قدرتها على المناورة، فضلاً عن بساطته الواضحة، بينما استخدم الفرنسيون مداخل هواء جانبية، وهذا أتاح لهم استخدام كل المساحة في بدن الطائرة بداية من الأنف وحتى ما خلف كابينة القيادة، فأصبح من الممكن تركيب رادار وأجهزة ملاحية أو تخزين المزيد من الوقود أو ذخيرة المدافع ، في حين أضطر الروس لتركيب رادار على الميج أن يزيلوا أحد المدفعين الرشاشين في الطراز أم أف.

والنتيجة الواضحة إن الطائرة الروسية مصصمة لتكون مقاتلة اعتراضية قصيرة المدى ذات قدرة عالية جداً على المناورة ، في حين إن الطائرة الفرنسية صممت كمقاتلة متعددة المهام بعيدة المدى قادرة على القتال الجوي والقصف الأرضي، وذات أداء أيروديناميكي جيد وإن كانت قدرتها على المناورة أقل من الميج.

هذه المقارنة تفيد حين ننظر إلى تصميم ق-300. فتقييم ذلك التصميم يشير إلى أن الطائرة تتمتع في خواصها العامة بمقومات الميج-21، غير إن فارقاً جوهرياً في التصميم يتمثل في مداخل هواء الطائرة والمصممة على نمط الميراج، معنى هذا أن الطائرة لديها نفس ميزات الميراج بالنسبة إمكانية تركيب رادار أو حمل المزيد من الوقود الداخلي أو الذخيرة مقارنة بالميج-21.

القاهرة -300

وهذا يعني أن الطائرة من المتوقع أن تقدم أداء أيروديناميكي مشابه للميج-21 لكنها قابلة لتحمل تجهيزات أفضل وأن تحظى كذلك بمدى أطول من الميج-21.

ولعل السبب في ذلك لا يعود فقط لتصميم مقدمة الطائرة، بل لحجمها الصغير ووزنها الخفيف وهو ما يعني إن المحرك ( في حالة استخدام كلاً من ق-300 والميج-21 لنفس المحرك ) سينتج معدل دفع إلى الوزن أفضل كثيراً.

وعل ما يثبت هذا الطرح عن أفضلية تصميم ق-300 عن الميج-21 هو التطوير الروسي والصيني للطائرات المصممة بجناج الدلتا، فقد تخلت شركتي ميج وسوخوي عن مداخل الهواء الأمامية بشكل نهائي، وبينما انتقلت ميج إلى تصميم جديد كلياً في ميج-23، فإن سوخوي قدمت رؤيتها في تطوير الجناح الدلتا في الفلاجون سوخوي-15،

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1024 * 793 و حجم 61KB.

حيث تم التخلي عن فكرة مدخل الهواء الأمامي إلى مدخل الهواء الجانبي، والملاحظة الثانية هي إضافة زوائد للجناح الدلتا لتحرف شكله قليلاً وتزيد من قوة الرفع الخاصة به وتحسن أداؤه على الارتفاعات المنخفضة.
وقدمت الصين تطويراً مماثلاً للميج-21 في طائرة التدريب المتقدم الجديدة جي-9. حيث أخرت مداخل الهواء إلى الجنب في حيث قامت ايضاً بإضافة امتدادات للجناح الدلتا ( نفس فكرة الفلاجون ) فيما خافظت على باقي تصميم الميج-21 كما يتضح من مجموعة الذيل.


ومن هذا المنطلق يمكن أن نتخيل الخط العام لتطوير الطائرة القاهرة -300 بالاستعانة بذات التصميم القديم مع إدخال تعديلات طفيفة عليه تتصف بصفات طائرات الجيل الرابع.

1- إدخال لدائن المواد المركبة في تكوين الطائرة بدلاً من الألمونيوم لتخفيف وزن الطائرة.
2- تزويد الطائرة بمحرك جديد قوي.
3- تعديل نهاية الأجنحة بامتدادات تحرف قليلاً شكل الجناح الدلتا لتحسين الأداء الأيروديناميكي للطائرة.
4- تزويد الطائراة بقمرة حديثة ورادار إيجابي وأجهزة ملاحية حديثة تتضمن أنظمة ملاحة ورؤية ليلية.
5- زيادة عدد نقاط التحميل للطائرة من 4 إلى 6 نقاط، إضافة إلى نقطة تحت بدن الطائرة لحمل تانك وقود إضافي.
6- تغير نظام التحكم بالطائرة من نظام تحكم هيدروليكي إلى نظام تحكم بالسلك.
7- تغير تسليح الطائرة الداخلي من مدفعين 30 مم إلى مدفعين 24 مم لتوفير المزيد من المساحة الداخلية للوقود.

وأما عن كيفية تلبية تلك المقترحات فأقترح التالي

1- التعديل الأيروديناميكي وزيادة نقاط التحميل وحاوية الوقود الإضافي يمكن إضافتهم في مصنع الطائرات بمصر،واقترح أن تكون نقطتي التحميل الإضافيتين على طرفي الجناح.

شكل تخيلي للطائرة قبل وبعد التعديل


2- بالنسبة للمحرك والرادار وأجهزة الملاحة ونظام التحكم بالسلك وتطوير القمرة، يمكن شراء مجموعة التحديث بالكامل من روسيا بشراء مجموعة التطوير ميج-21-93 والتي تتضمن رادار إيجابي ونظام ملاحة وتحكم من الجيل الرابع ومحرك حديث من طراز RD-33.
3- اللدائن المطلوبة لبدن الطائرة يتم تصنيعها في مصنع الطائرات بمصر تحت إشراف صيني أو روسي.

الأثر المباشر لهذه التعديلات سيكون كما يلي
1- زيادة كبيرة جداً في قوة الدفع للطائرة نظراً لتخيفض وزنها وزيادة قوة محركها مما يعني زيادة حمولة الطائرة وكذلك معدلات التسارع والتسلق.
2- زيادة واضحة في مدى الطائرة نتيجة تحسن الأداء الأيرودينامكي الخاص بها وكذلك زيادة كفاية المحرك في استهلاك الوقود وكذلك حمولة الوقود الإضافية.
3- تحسين تسليح الطائرة إلى 6 صواريخ بدلا ًمن 4.
4- الطائرة تطلق صواريخ إيجابية التوجيه
5- تعمل في مختلف الأجواء وتصلح للقتال الليلي
6- المحافظة على قدرة المناورة العالية للطائرة .

وكما هو واضح في حال إدخال تلك التعديلات نحصل على مقاتلة أعتراضية نموذجية من الجيل الرابع لتعمل في مهمة الدفاع عن النقاط الحيوية.

ما هو مقدار التحسن في أداء الطائرة؟

هذه النقطة تقديرية بحتة وفقط الخبراء يمكنهم تقدير مثل هذه الأمور، لكن من الممكن أن نقدم أرقاماً تقريبية وبعض الفروض التي نتناقض فيها

1- وزن الطائرة خالية من أي حمولة ينخفض 20% نتيجة تخفيف وزنها بإدخال اللدائن محل الالومنيوم ( فرضية )
2- زيادة قوة الدفع نتيجة تغيير المحرك بنسبة 131% بدون محرك الاحتراق اللاحق.
3- وبنسبة 74% تقريباً في حالة استخدام الاحتراق اللاحق.
4- زيادة مدى الطائرة باستخدام حاوية وقود إضافية تلقى بعد الإقلاع بنسبة 30% ليصبح مدى الطائرة 1820 كيلومتر بعد أن كان 1400 كم.
5- زيادة حمولة الطائرة كما يلي
a. عدد 4 صواريخ أر-73 × 105 كجم = 420 كجم
b. عدد 2 صاروخ أر-77 × 175 كجم = 350 كجم

في هذه الحالة نستطيع أن نفترض أن الطائرة ستحافظ على إمكانياتها في تحقيق سرعة فوق 2 ماخ بعد التعديلات الجديدة.

شكل تخيلي للطائرة بالألوان المصرية


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 670 * 362 و حجم 26KB.


مواصفات الطائرة


  • الطاقم: 1.
  • الطول: 12.40 متر.
  • المسافة بين الجناحين: أكبر من 5.84 متر.
  • الارتفاع : 3.15 متر.
  • مساحة الأجنحة: أكبر من 16.7 متر².
  • المحرك: محرك واحد من نوع RD-33.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oliver

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 496
معدل النشاط : 433
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الجمعة 27 مايو 2011 - 1:36

المشروع دا لو كمل فى وقته كان حيقلب موازين كتير دا غير انو كان حيفرق معانا دلوقتى ويخلى مصر دولة مصنعة للطائرات.
اما بخصوص الضغوط فكانت من جانب الاتحاد السوفيتى وليست امريكا.
وشكرا لصاحب الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled5alil

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 978
معدل النشاط : 750
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الجمعة 27 مايو 2011 - 13:55

صور حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صور القاهره 300   الجمعة 27 مايو 2011 - 19:05

ياجامد صور اول مره اشوفها
+
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور القاهره 300

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين