أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة   الثلاثاء 29 أبريل 2008 - 19:39

سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة


29/04/2008
وصل الي القاهرة يوم امس ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية الرئيسية لبحث تفاصيل وساطة مصرية، تهدف الي تهدئة الاوضاع في قطاع غزة، كمقدمة لاجراء مماثل في الضفة الغربية المحتلة.
السلطات الاسرائيلية عبرت عن موقفها من هذه الجهود المصرية باطلاق صاروخ علي منزل اسرة فلسطينية في قطاع غزة، مما ادي الي استشهاد ام واطفالها الاربعة، احدهم رضيع لم يكمل عامه الاول.
الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماعات القاهرة التي يمثل الجانب المصري فيها اللواء عمر سليمان رئيس جهاز الاستخبارات رحبت بالمبادرة المصرية واعربت عن استعدادها للتجاوب مع كل بنودها خاصة تلك المتعلقة بوقف اطلاق الصواريخ، شريطة ان يتم نقل التهدئة الي الضفة الغربية المحتلة، وفتح المعابر ورفع الحصار، حيث لم تتوقف القوات الاسرائيلية عن توغلاتها في المدن والقري واستهداف الناشطين من مختلف التوجهات السياسية.
حركة حماس كبري الفصائل الفلسطينية تجاوبت مع الوساطة المصرية، واعلن السيد محمود الزهار احد ابرز قيادييها الذي زار القاهرة علي رأس وفد كبير عن استعداده للالتزام بهدنة تستمر بضعة اشهر في قطاع غزة، كمقدمة لهدنة اكبر تشمل الضفة الغربية.
الحكومة الاسرائيلية رفضت رفضا مطلقا هذا العرض المصري ـ الفلسطيني المشترك، وادعت انه غير جدي ، وقالت ان الفصائل الفلسطينية تريد هذه الهدنة لالتقاط انفاسها، وتعزيز قدراتها الدفاعية والهجومية عبر احضار المزيد من الاسلحة من خلال انفاق رفح الحدودية.
الرفض الاسرائيلي هو اهانة لمصر وحكومتها، لان المبادرة بالهدنة جاءت من قبلها، وبايعاز امريكي ـ اسرائيلي، الامر الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام حول طبيعة النوايا الاسرائيلية تجاه الاراضي المحتلة وفصائل المقاومة.
الحصار الاسرائيلي الخانق علي قطاع غزة حوّل حياة مليون ونصف المليون فلسطيني الي جحيم لا يطاق، حيث لا غذاء او دواء او وقود، وادان المسؤولون في وكالة غوث اللاجئين هذا الحصار الذي جعلهم يتوقفون عن توزيع المساعدات الغذائية علي مختلف مناطق القطاع بسبب تعطل شاحناتهم نتيجة لانعدام الوقود.
التسريبات الاخبارية الاسرائيلية تفيد بان ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي هو الذي يرفض الهدنة، لانه وضع خطة متكاملة لاجتياح قطاع غزة، وتصفية فصائل المقاومة فيه بعد زيارة الرئيس الامريكي جورج بوش وانتهاء احتفالات اسرائيل بمرور ستين عاما علي قيامها بعد منتصف شهر ايار (مايو) المقبل.
الحكومة المصرية مطالبة، في حال تأكد هذه النوايا العدوانية الاسرائيلية ان تنتقل من دور الوسيط الي دور الداعم للشعب الفلسطيني في مواجهة المجازر التي تعدها له نظيرتها الاسرائيلية، وان تقود تحركا دوليا لفضح هذه المخططات التي قد تقود الي تفجير الاوضاع الامنية، ليس في الاراضي المحتلة فقط وانما في مصر نفسها، لان الشعب المصري لا يمكن ان يصمت اذا تعرض اشقاؤه في فلسطين المحتلة لعدوان جديد.
فصائل المقاومة ستواجه اي اجتياح اسرائيلي في حال حدوثه بما تملكه من وسائل دفاعية محدودة في حوزتها، وستحاول الحاق اكبر قدر ممكن من الخسائر في صفوف القوات الغازية، ولكن لا بد من الاعتراف مقدما بان المواجهة غير متكافئة، والخلل في موازين القوي بين الغازي المحتل والمدافعين عن ترابهم وقضيتهم هو ضخم بكل المقاييس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة   الثلاثاء 29 أبريل 2008 - 19:41

حماس وفتح لم تحضر لماذا

اعتقد انهم يريدون الوضع كما هو عليه الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سر الرفض الاسرائيلي للتهدئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين