أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدء التجارب الأولى على فرقاطة سيغما المتعددة المهام للبحرية المغربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بدء التجارب الأولى على فرقاطة سيغما المتعددة المهام للبحرية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بدء التجارب الأولى على فرقاطة سيغما المتعددة المهام للبحرية المغربية   الأربعاء 25 مايو 2011 - 0:36


غادرت أول فرقاطة من فئة سيغما (SIGMA) التي يبلغ طولها 105 أمتار والتي تبنيها الشركة الهولندية دامن شيلد لصالح البحرية الملكية المغربية، غادرت ميناء فليسينغين بتاريخ 6 آيار/ مايو الحالي 2011 لكي تقوم بأول التجارب البحرية للتصريح لها بالإبحار في بحر الشمال وذلك طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه في العقد.

وستخضع الفرقاطة خلال هذه التجارب لبرنامج اختبار شامل يطال المنصة والمستشعرات والأسلحة ومجموعة أنظمة الاتصالات فيها.

ومن المتوقع للفرقاطة الثانية التي سوف يكون طولها 98 متراً بموجب الجدول الزمني الخاص بها، أن تقوم بتجاربها البحرية في نهاية العام الحالي 2011 أما الفرقاطة الثالثة بطول 98 متراً أيضاً فلا تزال قيد البناء في حوض دامن في فليسينغين وسوف يتم تدشينها في أيلول/ سبتمبر من هذا العام.

صُممت الفرقاطات الثلاث التابعة للبحرية الملكية المغربية وفقا لتصميم سيغما الثوري الذي ابتكرته شركة شكيلدي لبناء السفن، إحدى فروع شركة "دامن"؛ وتتمثل بتطوير لسفن كورفيت من فئة "سيغما" خاصة بالبحرية الإندونيسية.

ويطبق أسلوب تصميم "سيغما" مفهوم التضمين في العديد من أجزاء السفينة، ما يوفر للمستعمل مرونة عالية بكلفة منخفضة.

ويرمز إلى هذه الفرقاطات بحروف أف أم أم أم - FMMM، أي الفرقاطات المغربية المتعددة المهام Frégates Multi Mission Marocaines.

وبُنيت الفرقاطة الأولى لتكون أطول قليلاً من الفرقاطتين الثانية والثالثة، لتتسع للمرافق الخاصة بطاقم عالي الأهمية والقيادة العامة.
وتتلاءم فرقاطات سيغما بشكل ممتاز للقيام بالعمليات في المياه الإقليمية المغربية، بفضل قوة الدفع المتفوقة والقدرة على تحمل حالات البحر القصوى.

وستتولى الفرقاطات مهام الدوريات البحرية ومراقبة المياه الإقليمية والمنطقة البحرية الاقتصادية الخاصة بالمغرب، وعمليات البحث والإنقاذ البحري، والمهام التي توكلها بها شرطة الموانئ للمحافظة على الأمن البحري بشكل يتلاءم مع قدرات هذه السفن، بالإضافة إلى مهام حماية مصايد الأسماك، والحيلولة دون انتهاك الموارد الطبيعية البحرية وحمايتها.

وستُزود هذه الفرقاطات بسطح لهبوط الطوافات ومرآب لها، على أن لا يتعدى وزن الطوافات مجتمعة خمسة أطنان. كما أنها ستزود بنقاط لتثبيت الطوافة ولتزويدها بالوقود، علما أنه يمكن إجراء العمليات الخاصة بإقلاع وهبوط الطوافات ليلاً ونهارا.

وستُسلح الفرقاطات ذات محركي الديزل بقوة 8910 كيلوات، بصواريخ بحر- بحر من طراز إكزوست (Exocet)، وبصواريخ سطح - جو من طراز (VL Mica) التي تطلق عامودياً، بالإضافة إلى مدفع سوبر رابيد (Super Rapid) عيار 76 ملم، ومدفعين عيار 20 ملم، وقاذفي طوربيد قابلين للتوجيه طراز (B515).

أما من ناحية نظم الحرب الإلكترونية، فهي مزودة بنظام "فيجيل (Vigile 100)، ونظام سكوربيون إي سي أم " (Scorpion ECM) ، بالإضافة إلى نظامين لإطلاق الأنظمة الخادعة من طراز (SKWS).

وبالنسبة لأنظمة بيانات المعارك والتحكم بالأسلحة، فستُزود الفرقاطات بنظام تاكتيكوس (Tacticos) لإدارة المعارك ، ورادار (LIROD Mk2 FC)، بالإضافة إلى رادار(Smart-S Mk2 3D) ، وصونار كينغ كليب (KingKlip) المثبت بالبدن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء التجارب الأولى على فرقاطة سيغما المتعددة المهام للبحرية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين