أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مناظير رؤية ليلية تعزز قدرات قوات العمليات الخاصة السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مناظير رؤية ليلية تعزز قدرات قوات العمليات الخاصة السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مناظير رؤية ليلية تعزز قدرات قوات العمليات الخاصة السعودية   الأربعاء 25 مايو 2011 - 1:31



طلبت المملكة العربية السعودية شراء أنواع عتاد رؤية ليلية مختلفة من شركة فلير (FLIR) الأميركية، بقيمة 330 مليون دولار لقواتها المسلحة. فقد أعلمت وكالة التعاون لأمن الدفاع الأميركية الكونغرس عن إمكانية عقد صفقة لبيع معدات عسكرية لبلد أجنبي هو المملكة العربية السعودية تشمل نوعيات مختلفة من المناظير الخاصة بالرؤية الليلية ومعدات للرؤية الحرارية، تشمل أيضاً قطع الغيار والدعم اللوجستي.

وكانت المملكة العربية السعودية قد طلبت شراء 200 منظار تسديد حراري عالي الأداء خاص بالقناصين HISS يعمل عن بعد 1500 متر. كما طلبت 200 منظار حراري MilCAM Recon III LocatIR ثنائي العينية خفيف الوزن بعيد المدى، معزز بقدرة تحديد المواقع بالجي بي أس، يستخدم بشكل خاص من قبل سلاح القناصة، يتسح إجراء عمليات الاستطلاع واكتساب الأهداف، ويتميز بحساسية عالية.

وطلبت المملكة كذلك 7000 جهاز تصويب ليزري ثنائي الشعاع طراز DBAL A2 من شركة Laser Devices والمزودة بنظام مؤشر يعمل بالأشعة ما دون الحمراء IR تسلط شعاعاً احمر و اخضر يمكن رؤيته بالعين المجردة.

ويتضمن الطلب السعودي أيضاً 6000 منظار ليلي مدمج LPNVG طراز AN/PVS-21، الواسع الشهرة بين أفراد القوات الخاصة والنخبة. وهو النظام الوحيد المرتبط مع وحدة العرض الرأسية للدمج بين معلومات المستشعرات Sensor Fusion، وهو مصنوع من قبل شركة STS في بيفر كريك أوهايو، وموضوع في الخدمة لدى القوات العسكرية والقوات الخاصة الأميركية والكندية والإيطالية وغيرها.
يشمل العقد المتوقع قطع الغيار ومعدات الدعم، وعمليات التدريب وخدمات الدعم التقني واللوجستي من قبل الحكومة الأميركية والمقاول، بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى للدعم اللوجستي للبرنامج.

من شأن العتاد موضوع الصفقة دعم قدرات المملكة العربية السعودية في مواجهة التهديدات خلال العمليات التي تجري ليلاً أو في حالات تكون الرؤية فيها منخفضة. وتلبي هذه الصفقة متطلبات الدفاع ومحاربة الإرهاب لصد النشاطات الثورية المتواجدة على الحدود الجنوبية للملكة، والتي استدعت تدخل قواتها الجوية والبرية خلال السنوات القليلة الماضية، كما أنها تساهم في تدعيم القوة العسكرية للمملكة ككل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن القوات البرية للمملكة العربية السعودية تملك حالياً ضمن ترسانتها مثل هذا النوع من المناظير الليلية، مما يسهل وضعها مباشرة في الخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مناظير رؤية ليلية تعزز قدرات قوات العمليات الخاصة السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين