أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

MBDA تفوز بعقد دعم نظام سي ڤايپر المتقدم على فرقاطات T45 البريطانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 MBDA تفوز بعقد دعم نظام سي ڤايپر المتقدم على فرقاطات T45 البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: MBDA تفوز بعقد دعم نظام سي ڤايپر المتقدم على فرقاطات T45 البريطانية    الثلاثاء 24 مايو 2011 - 23:14



فريق التحرير
حصلت مجموعة أم بي دي إيه MBDA على عقد بقيمة 165 مليون جنيه إسترليني لتوفير الدعم لنظام سي ڤايپر، Sea Viper، الذي يعتبر آخر وأحدث نظام أسلحة بالنسبة للبحرية الملكية البريطانية. وهو نظام دفاع صاروخي ريادي في الدفاع عن المنطقة، يستخدم لتجهيز المدمرات من فئة Type 45 ويطلق صواريخ Aster التي تتميز بمرونة وسرعة شديدة في الدفاع عن السفن ضد الصواريخ المهاجمة. وقد تم إطلاقه بنجاح من مدمرة دانتلس في أيلول/ سبتمبر 2010، ومؤخراً في نيسان/ أبريل 2011 انطلاقاً من مدمرة دارينغ.

وتتولى مجموعة MBDA بموجب العقد توفير نظام سي ڤايپر بكامله، وضمان جهوزيته في فئة مدمرات T45 على مدى السنوات الست المقبلة.

ويمثل عقد (PASS-SV) لخدمات دعم توافر نظام سي ڤايپر أول عقد مرتبط ببرنامج دعم العمر العملي للنظام، والذي تم توقيعه في نيسان/ إبريل من العام الماضي2010، بين وزارة الدفاع البريطانية ومجموعة MBDA، وهو أسس لمقاربة جديدة في الشراكة في ما يختص بالأسلحة المتطورة بين كلي الفريقين.

وسوف يكون العمل كفريق من أهم الوسائل للمساهمة في استمرارية توافر نظام سي ڤايپر. وتعمل MBDA بشكل وثيق مع مقاوليها الثانويين على غرار BAE Systems Maritime ( Mission Systems) وشركة DM Gosport لدعم نظام سي ڤايپر. وتقوم BAE Systems Maritime بتوفير خدمات دعم الرادار المتعدد الوظائف. أما دي أم غوسبورت فهي مسؤولة عن تذخير مدمرات تي 45 بصواريخ أستير (Aster) للدفاع الصاروخي التي يطلقها نظام سي فايبر، والقيام بمعالجتها في منشأة جديدة خاصة بالصيانة متواجدة في غوسبورت. وقد تم إعداد تلك المنشأة وتطويرها على مدى 4 سنوات، وهي تتيح للمملكة المتحدة بحيازة قدرة محلية لاختبار وإصلاح صواريخ أستير (Aster) ، وهي خاضعة لعمليات مشتريات منفصلة.

وسوف يستفيد عقد PASS-SP أيضاً من اتفاقات التعاون المرتبطة بصواريخ أستر ونظام الإطلاق العمودي VLS العائد ضمن برنامج عائلة صواريخ سطح/ جو المستقبلية الفرنسية الإيطالية FSAF، مع العلم أن وكالة التعاون التسلحي الأوروبية OCCAR هي من يتولى إدارة هذا البرنامج.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22542&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

MBDA تفوز بعقد دعم نظام سي ڤايپر المتقدم على فرقاطات T45 البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين