أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 23:11



محمد نجيب
أجرت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية PASS -ومقرها مدينة أريحا في الضفة الغربية- في اليومين الماضيين تمرينا أمنيا عمليا شاملا اعتبر الأول من نوعه في فلسطين، هدف إلى اختبار القدرات القيادية لطلاب دبلوم الاستخبارات العسكرية وفحص إمكاناتهم في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأركان.

واستمر التمرين الذي حمل اسم "نداء السلام" وقاده العميد الركن جهاد الجيوسي سكرتير الرئيس الفلسطيني للشؤون العسكرية واحد المدرسين في الأكاديمية، وأشرفت على إعداده دائرة التدريب في الأكاديمية يومين كاملين وبواقع 36 ساعة عملياتية بمشاركة ضباط من كافة الأجهزة الأمنية ولجنة من المحكمين، وطلاب الدبلوم الأمني والعسكري، وعلم النفس والعلوم الشرطية والعسكرية، فيما استغرق الإعداد له 12 ساعة.

وشارك في تنفيذ التمرين 24 ضابط استخبارات ما بين رتبة ملازم ورقيب و27 من باقي مساقات التدريب في الأكاديمية، بالإضافة إلى لجنة محكمين من كبار ضباط الأمن الفلسطيني مكونة من 15 ضابطا و45 ضابط تحقيق واستطلاع وارتباط وتحليل معلومات و100 عنصر مساندة من الشرطة والمخابرات والأمن الوقائي وأجهزة الأمن الأخرى.

واشتمل التمرين الذي نفذ على مستوى مسؤولية لواء أريحا المكلف بحماية الحدود الفلسطينية–الأردنية-الإسرائيلية المشتركة في الضفة الغربية عام 2016 -العام المفترض أن تتولى قوات الأمن الفلسطينية مسؤولية حماية حدودها الشرقية مع الأردن في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة، منع تهريب أسلحة ومخدرات، وتسلل عناصر معادين إلى داخل الأراضي الفلسطينية سواء عبر اليابسة أو عبر البحر الميت، بالإضافة إلى تنفيذ مهمات أمنية في مناطق تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية والمعروفة حتى الآن بمناطق C.

وأعطيت خلال التمرين عدة فرضيات أمنية للضباط المشاركين في أكثر من مكان وفي آن واحد، وذلك بهدف فحص مقدرتهم وتحمّلهم في العمل الأمني تحت ظروف ضاغطة تتطلب سرعة تحليل المعلومة واتخاذ القرار والتنفيذ بالتنسيق مع أجهزة الأمن الفلسطينية ذات الاختصاص.

كما وشدد التمرين على ضرورة التنسيق مع الألوية الجنوبية والشمالية والغربية المجاورة للواء أريحا، بالإضافة إلى لواء غزة: ربما في إشارة إلى استعداد أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية للعمل مع لواء غزة بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطيني في الرابع من الشهر الجاري.

وعبر العميد الركن جهاد الجيوسي في حديث لموقعنا اليوم الثلاثاء عن رضاه الكبير عن أداء الضباط المشاركين في تنفيذ التمرين وسرعة استجابتهم للتهديدات والتحديات الأمنية بعد قيامهم بتحليل المعضلات، وبمقدرتهم على التكيف مع الظروف التي رافقت التمرين العملي الشاق.

وأضاف يقول "قمنا بتطبيق مهمة من واجبات قيادة الأركان التي تنفذها عادة الجيوش الكلاسيكية عبر قواتنا الأمنية الفلسطينية التي هي اقرب إلى قوات حفظ نظام منها إلى الجيش التقليدي، حيث تطابق هذه المهمة واقعنا الفلسطيني"

ونوه الجيوسي يقول "أن تمرين هيئة الأركان الذي تم تنفيذه هو نموذج فلسطيني ونحن جاهزون لإعادة تكرار التمرين ثانية في المستقبل القريب"

من جهة أخرى اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي أحياء في مدينة أريحا أثناء تنفيذ التمرين مما اضطر قائد التمرين إلى وقفه مؤقتا لتفادي تصادم قوات التنفيذ الفلسطينية بالقوة الإسرائيلية المقتحمة.

وقال اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية السابق في تصريح خاص بموقع "الأمن والدفاع العربي" SDA صباح اليوم أن هذا التمرين يعكس أسلوب العمل المؤسساتي والتخصصي التكاملي الآخذ في التبلور لدى ضباط الأمن الفلسطينيين من مختلف الأجهزة، ومقدرتهم على العمل ضمن فريق عمل جماعي بعيدا عن المنافسة ذات التأثير السلبي على سير العمل الأمني" وأضاف "أنا فخور جدا بأداء الطلبة خلال هذا التمرين، وأتقدم بشكري الجزيل لكل من ساهم في تقديم المعلومات والخبرة لطلبة الأكاديمية في هذا المجال".



وأشار اللواء الطيراوي إلى أن الأكاديمية التي تم تحويلها مؤخرا إلى جامعه تحمل اسم "جامعة الاستقلال" ستعمل على منح الشهادات العلمية لخريجي أكاديمية الشرطة وأكاديمية الأمن الوطني في أريحا، مشيرا إلى أن رسالتها تقوم على مبدأ التكامل بين كافة الأجهزة الأمنية التي تعمل في إطار مؤسسة واحدة هدفها خدمة المواطن الفلسطيني وتوفير الأمن والأمان له وحماية مقدراته، مبينا.

وفي السياق ذاته أكد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الدكتور نايف جراد على استمرار الأكاديمية في منهجيتها التي ارتكزت منذ انطلاقها قبل عشرة أعوام على الخروج من الإطار النظري إلى حيز التطبيق العملي، لتتحول المعارف إلى مهارات تمارس في واقع الحياة العسكرية والأمنية العملية.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22543&cat=6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 23:31

خطوة رائعة للفلسطينيين نتمنى لهم التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 19/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 23:34

نتمني للفلسطينيين التفوق والتقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طلبة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية ينفذون تمرينا عملياً في إدارة العمل بمقرات قيادة هيئة الأر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين