أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غوستاف, ويس العملاق, النازى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غوستاف, ويس العملاق, النازى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 21:32

Schwerer Gustav او [url=http://www.ninjawy.com//showthread.php?t=116487]غوستاف [/url]العظيم مدفع المانى عملاق يتحرك على السكك الحديدية عيار 800 مم تم صناعته هو ومدفع اخر يسمى dora تم تصنيعه فى اواخر عام 1930 بواسطة شركة kruup للصناعات الثقيلة وكان الغرض الاساسى من تصنيعه دك الحصون المنيعة وتحديدا خط ماجينو الفرنسى كان وزنه حوالى 1.350 طن تقريبا وقادر على اطلاق قذائف بزنة 7 طن لمسافة 37 كم صنع لدك الحصون العميقة فى خط ماجينو الفرنسى لكنه كان غير جاهز عندما اجتاح الالمان خط ماجينو خلال معركة فرنسا استخدم غوستاف ضد الاتحاد السوفيتى فى حصار مدينة سيفاستبول وكذلك مدينة ليننغراد اثناء عملية باربروسا لاجتياح الاتحاد السوفيتى .
فى عام 1934 كلفت القيادة العليا للقوات الالمانية kruupبتصميم مدفع قادر على تدمير حصون خط ماجينو الذى قارب على الانتهاء من تشييده وطالبت القيادة العليا للقوات الالمانية ان يكون المدفع قادر على اختراق 7 امتار من الخرسانة المسلحة او اختراق 1 متر من الدروع الحديدية الصلبة وان يكون خارج مدى المدفعية الفرنسية لذلك قام المهندس ايريك مولربحساب تلك المتطلبات ووجد انه يلزم لتحقيق ذلك ان يكون عيار المدفع 80 سم وقادر على اطلاق قذيفة وزنها 7 طن من ماسورة طولها 30 متر وان يكون وزن المدفع حوالى 1000 طن ونظرا لحجمه ووزنه فأنه يلزم لجره او تحركه عربتان على خط سكة حديد وصممت kruup مجموعة من العيارات 75 سم و 80 سم و 85 سم و1 متر . وخلال زيارة هتلر لمدين ايسيين استفسر هتلر عن المدفع غوستاف واستمر العمل واختير العيار 80 سم للمدفع وتم الانتهاء من التخطيط لغوستاف فى عام اوائل عام 1937 وتمت الموافقة عليه وبدأ العمل على تصنيع غوستاف فى العام نفسه وفى عام 1939 صنعت شركة kruup المدفع للاختبار وارسلته الى ميدان هيلرسليبن لتجربة قدرته على الاختراق وبالفعل تحققت مطالب القيادة الالمانية اذ استطاع غوستاف اختراق 7 امتار من الخرسانة المسلحة وايضا اختراق متر كامل من الدروع الحديدية القوية وذلك عن طريق قذيفة تزن 7 طن وفى ربيع عام 1941 استضاف الفريد كروب هتلر لمعاينة المدفع غوستاف ونال غوستاف اعجاب هتلر.
وفى شهر فبراير 1942 تم تشكيل الوحدة رقم 672 وبدأ تحرك المدفع غوستاف الى crimea وكان القطار الذى يحمل المدفع يتكون من 25 عربة بطول 1.5 كم ووصل القطار الى منطقة perekop isthmus فى بداية مارس 1942 وتم انشاء خط سكة حديد خصيصا بطول 16 كم شمال مدينة Simferopol-sevastopol وتم تجهيز المدفع فى بداية شهر مايو وبحلول الخامس من يونيو كان المدفع جاهز للضرب وكان ذلك التاريخ اول قصف خلال المعارك الحقيقية . وفى نهاية حصار مدينة Sevastopol فى 4 يوليو التى بدت كالاطلال تم اطلاق 30.000 من قذائف المدفعية الثقيلة اطلق خلالها غوستاف 48 قذيفة مما ادى الى تهالك انبوب الاطلاق التى كانت اطلقت اكثر من 250 قذيفة خلال الاختبارات والتطويرات وتم تزويد المدفع بأنبوب اطلاق اخر وتم ارسال الانبوب القديم الى مصانع كروب لاعادة تبطينه وتم تفكيك المدفع وتحركه الى الجزء الشمالى من [url=http://www.ninjawy.com//showthread.php?t=116487]الخطوط [/url]الشرقية لتخطيط الهجمات على مدينة ليننغراد وتم تمركز المدفع على مسافة 30 كم قرب محطة السكك الحديدية فى المدينة وكان المدفع فى جهوزية كاملة عندما الغيت العملية وقضى غوستاف شتاء 43-1942 قرب ليننغراد وتحرك بعد ذلك الى المانيا لتجديده وصيانته .

وفى 22 ابريل 1945 وجد غوستاف ويبدو انه تم تدمير حتى لايتم الاستيلاء عليه حيث وجد حطامه فى غابة تبعد حوالى 15 كم شمال اورباخ

بعض العمليات التى اشترك فيها غوستاف

5 يونيو : اطلاق ست قذائف على حصن ستالين
6 يونيو : اطلاق 7 قذائف على حصن مولتوف وفى ذلك اليوم استطاع غوستاف تحويل مخزن ذخيرة على عمق 30 متر تحت الماء وبسمك 10 امتار من الخرسانة المسلحة الى اطلال وذلك بعد اطلاق 9 قذائف

11 يوليو : اطلاق 5 قذائف على حصن سيبيريا

مواصفات غوستاف

دخوله الخدمة : 1941-1945

التصميم: شركة كروب

بدا تصميمه :1934

عدد الوحدات: 2

الوزن: 1.3350 طن

الطول : 47.3 متر

طول الماسورة : 32.48 متر

العرض : 7.1 متر

الارتفاع :11.6 متر

الطاقم : 250 شخص لتجهيز المدفع فى 3 ايام -2500 فرد لحفر الطرق وانشاء السكك الحديدية - 2 طاقم دفاع جوى لحمايته من هجمات الطيران

العيار : 800 ملم

معدل الاطلاق : قذيفة واحد كل 30 الى 45 دقيقة اى 14 قذيفة فى اليوم

المدى الفعال: حوالى 39 كم

اقصى مدى : حوالى 48 كم

والان مع صور لغوستاف

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 658x258.



قذيفة غوستاف التى اعتقد انها اذا سقطت دون ان تنفجر لحولت المكان الى حطام


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x507.


وبذلك نكون وصلنا للنهاية اتمنى آن ينآل آلموضوع رضآئكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى

جــندي



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : خطاط تربوى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 11/07/2011
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 15
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الإثنين 11 يوليو 2011 - 21:58

ياستار يارب كل ده مدفع ولا دبابه عملاقه ايه كانوا بيزرعوا الفلوس ويحصدوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 12:57

مدفع عملاق بكل ماتحمله الكلمة من معني ، وخط ماجينو الفرنسي هذا عرف الالمان كل تفاصيله بضابطة في المخابرات الالمانية اقامت علاقات مع الضباط الفرنسيين وكانوا يمارسونها في مواقع هذا الخط فنقلت لهم كل تفاصيله ، وبقراءة هذا الموضوع يزداد اعجابي بما حدث ظهر السادس من اكتوبر عندما اقتحم الجيش المصري اقوي خط دفاعي في التاريخ " بارليف " والذي تفوق علي كل الخطوط الدفاعية في التاريخ .

وذكرني غوستاف هذا بالمدفع العراقي الضخم بابل وهذا رابط لموضوع الاخ الحرس الجمهوري عنه:

http://www.arabic-military.com/t15264-topic




المدفع العراقي بابل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اردني نشمي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : نشمي بامتياز
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : 830
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 20:52

هذا لو في منه 3 بالاردن
مصــــــــــــــــــــيبة اسرائيل الطامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moro

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : كيميائي
المزاج : عاشق
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 486
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 22:25

جبار فعلا
والغريب كيف ستكون القدرة التدميرية لقديفته
لو تم تطويرها كادماج اليورنيوم المستنفد 84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 19:41

ينقل الي قسم التاريخ العسكري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غوستاف, ويس العملاق, النازى   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 23:38

طالما فى عهد هتلر....فهو ليس بجديد..
لكن اعتقد ان احد اكبر مشاكله هو دقة التصويب...فربما هناك نسبة خطأ كبيرة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غوستاف, ويس العملاق, النازى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين