أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معرض EURONAVAL 2010

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معرض EURONAVAL 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معرض EURONAVAL 2010   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 17:08

معرض EURONAVAL 2010

يقام معرض يورونافال في الفترة ما بين 25 - 29 اكتوبر"تشرين الاول 2010 في مركز المعارض "لوبورجيه" في باريس "Paris Le Bourget" ينظم EURONAVAL تحت رعاية وزارة الدفاع والمفوضية العامة للبحار الفرنسيتين وهو مكان اللقاء الذي لا غنى عنه بالنشاطات البحرية وشؤون السفن ويلتقي ابان المعرض الاختصاصيون واصحاب القرار والمشترون من جميع انحاء العالم للتعرف الى الاتجاهات الجديدة لنظم الدفاع البحري ومشاهدة نظم ومعدات المستقبل.

يعتبر "Euronaval" رائدا عالميا للمعارض المتخصصة في الدفاع البحري والصناعات البحرية.

يغطي معرض "Euronaval" تقليديا مجموعة مهمات السيادة البحرية عسكريا، اضافة الى نشاطات الدولة في البحر المرتبطة بالامن والحماية البحرية.

ويتوقع ان شركة "Thales"
"Thales" شريك رئىسي للبحريات على امتداد العالم، وهي تقدم تكنولوجيا رفيعة المستوى وحلول مبتكرة في مجال المستشعرات و"C4ISR". كما تتعاطى بقدرة ودراية في مجالات المقاولات الرئيسية لتجهيز السفن ودمج النظم وتدير عدة برامج تحديث عالمية الى جانب توفير دعم وتقديم خدمات للسفن على مدى حياتها العملية ولمجموعة واسعة جدا من السفن الحربية.

لقد اسست "Thales" قاعدة صناعية قوية في كل من اوروبا واميركا الشمالية وآسيا، ومنطقة المحيط الهادي، كما لديها مراكز بحرية ممتازة على امتداد العالم ولديها قدرات واسعة في مجالات تصميم، وتطوير، وانتاج، ودمج، ودعم النظم المستخدمة على متون السفن المدنية والعسكرية والنظم الثانوية في مجالات القيادة والمراقبة C2 ونظم مواجهة الاهداف في الحرب الجوية.

وبخبرة تزيد عن 40 سنة في الحرب تحت سطح البحر، تعتبر "Thales" حاليا رائدة عالمية في نظم الحرب تحت سطح البحر والشركة الاولى في تصدير الصونارات والنظم المتعلقة بها للاسلحة البحرية.

وقد تعلن "Thales" ابان معرض "Euronaval" عن اعتماد البحرية الملكية البريطانية، الطوق المرشد اللاسلكي الجديد الخاص بالغواصات الذي صممته وتنتجه في مصانعها في Templecombe وذلك إثر اختبارات ناجحة لاكثر من 100 طَوْف فئة "SEEPIRB" اي الراديو الطيف المنطلق من غواصة تحت سطح الماء. ويستخدم "الطَوْف" في حالات الطوارىء لتحديد مكان الغواصة بدقة. وسوف تستعمله كل فئات غواصات البحرية البريطانية بما فيها فئة Astute الاحدث.

وفي خبر آخر اعلنت كل من "Thales" وشريكتها "Samsung Thales" ان شركة بناء الغواصات الالمانية العالمية HDW قد اختارتهما لتوفير المحطة الطرفية "ساتكوم" "Satcom" العاملة على النطاق الترددي السيني "X-band Satcom Terminal"، لست غواصات فئة 214. وسوف تسلم هذه الغواصات سلاح بحرية الجمهورية الكورية طبقا لبرنامج "KSS II Batch2".

يصل عدد العارضين الى 400 عارضا من 35 دولة، اضافة الى زوار اختصاصيين من مائة دولة. وقد بات حجز منصات العرض في مراحل متقدمة، مما يستدعي زيادة مساحات العرض نظرا للاقبال المتزايد. وسوف تعرض كل من ايطاليا والولايات المتحدة والمانيا واسرائيل وروسيا هذه السنة بكثافة اكبر من السنوات السابقة. وسوف يستقبل Euronaval هذه السنة 80 بعثة رسمية و 300 زائر شرف من حوالي 60 دولة، تشمل مسؤولين رسميين بينهم وزراء ومدراء عامون ورؤساء هيئات اركان والعديد من الشخصيات المهمة. وفي ما يختص بقطاع الدفاع البحري، يغطي معرض "Euronaval" مواضيع الدفاع الساحلي ونشر القوات وحفظ السلام والدعم العملي مدى العمر والدعم اللوجستي والتدريب، اما فيما يختص بقطاع السلامة والامن والبيئة البحرية، فقد تم توسيع امكانات المعرض لتشمل الاعمال الصناعية المتعلقة بالنشاطات الحكومية في البحر. وتشمل مواضيع فرض الامن، ومواجهة الهجرة غير الشرعية والصيد البحري، وعمليات الانقاذ البحري، ومراقبة الاقتراب من الشواطىء، والحيلولة دون التلوث ومراقبته، وطبوغرافيا وعلوم البحار واعمال المرافىء. وسوف يحرص المعرض على ابراز التطور في مجال الطائرات دون طيار والنظم العاملة تحت الماء.

وستشمل العروضات تطبيقات الملاحة والبث وتحديد الموقع والتتبع والتعريف عن الهوية والمراقبة والكشف والانذار المبكر والتوقع لحالة الطقس والبحر. وسوف يغطي المعرض استخدام الاقمار الاصطناعية في مجالات الاتصالات ورصد الاحوال الجوية والدفاع والامن وستتم تغطية المعرض من قبل اكثر من 400 صحفي.

وفيما يلي بعض اهم الشركات التي ستعرض منتجاتها في معرض "Euronaval 0102":

شركة CMN
منذ خمسين سنة اثر تأسيسها قامت مجموعة الانشاءات الميكانيكية في النورمندي (CMN) ذات الشهرة العالمية، ببناء اكثر من 350 سفينة في حوض شيربورغ لبناء السفن منها اكثر من 285 سفينة عسكرية.
ومن انجح برامج مجموعة CMN الاخيرة برنامج BAYNUNAH الخاص ببحرتة دولة الامارات العربية المتحدة، والذي انجز الجزء الاول منه وتم تحديد الشكل النهائي لهذه الفئة من السفن الجديدة.
ومن اهم الاقسام الاخرى في مجموعة "CMN"، قسم يهتم بالنظم القتالية "CS" ويتولى تأمين تلك النظم الاكثر تقدما، للسفن الحربية قيد البناء ودمجها على متنها. ورغم ان قسم النظم القتالية يتعاون بشكل وثيق جدا مع مجموعة CMN الام، الا انه في الفترة الاخيرة وسع تعاونه ليشمل احواض بناء سفن اخرى، واتصل بمزيد من شركات صنع النظم القتالية البحرية.

ومن اهم اخبارها:
- الطراد الاول من فئة "BAYNUNAH" الذي انزل الى البحر بنهاية شهر يونيو"حزيران من العام الماضي بدأ من منتصف شهر يناير"كانون الثاني من هذه السنة اختباراته في عرض البحر قبالة مدينة "شيربورغ" حيث بلغ هياج البحر الدرجة الرابعة في بعض الاحيان، مما اكد قدرة السفينة على العمل في ظروف البحر الصعبة. وسيجرى المزيد من الاختبارات على هذه السفينة في اعالي البحار في منتصف العام المقبل.
- في الثامن من شهر تشرين الاول"اكتوبر من العام الماضي اعلنت البحرية البرازيلية انها ابرمت عقدا مع شركة وطنية لبناء السفن تبني بموجبه اربعة زوارق دورية فئة 500 طن حسب تصميم "NPa 005 Type" من CMN.

ويذكر ان الزورقين الاولين بنتهما شركة احواض السفن البرازيلية INACE باشراف تقني صارم من CMN.شركة MBDA
سوف تشارك MBDA في معرض "Euronaval" بعد ان انهت بنجاح برنامج اختبار فعالية صواريخ "Aster 03" من على متن الفرقاطة الايطالية "Andrea Doria" والفرقاطة الفرنسية "Forbin" وسفينة الابرار البريطانية "Longbow" في البحر الابيض المتوسط. انجزت الاختبارات ضمن سيناريوات متصاعدة في الحدة والتعقيد. وقد نجحت كل الاختبارات بالنسبة لصواريخ PAAMS وAster ومن جهة اخرى ستعلنMBDA رسميا ابان المعرض عن نجاح اول اطلاق اختباري لصاروخ "SCALP NAVAL" البحري الذي اجرى في 28 مايو 2010 الماضي والذي طورته الشركة لحساب البحرية الفرنسية طبقا لبرنامج الصاروخ البحري الجوال Missile de شركة EADS
تشارك EADS في المعرض اثر حصولها على طلب خفر سواحل الولايات المتحدة على عقد لتوريد ثلاث طائرات اضافية للدورية البحرية طراز CN532 من Airbus Military تحت اسم "HC-441A Ocean Sentry" وذلك من خلال شركة EADS اميركا الشمالية وهي المقاول الرئيسي لمنتجات "EADS military & Defence Products المباعة في الولايات المتحدة. وينص العقد على خيار لشراء ست طائرات من الطراز ذاته للغرض نفسه لفترة اربع سنوات مقبلة. وتبلغ قيمة عقد الطائرات الثلاث الاولى IIV مليون دولار اميركي.
طورت طائرة الدورية البحرية HC-441 من لاطائرة CN532 العاملة لدى اكثر من 50 دولة، دورا مهما جدا في تنفيذ المهام الجوية لخفر السواحل واهمها: الاستخبار والمراقبة والاستكشاف ونقل العتاد والرجال والاشخاص المهمين والمساعدة ابان الكوارث، واشتركت هذه الطائرات بفعالية بارزة حين بادر خفر السواحل الى المساعدة ابان زلزال Haiti وتسرب النفط من احدى السفن في المياه العميقة.

ويشغل خفر السواحل الاميركي حاليا 10 طائرات "Ocean Sentries" وسوف يتسلم طائرة اضافية بنهاية هذا العام. يتم تسليم الطائرات الجديدة بدءا من العام المقبل، ويخطط خفر السواحل الاميركي لحيازة ما مجموعه 36 طائرة "Ocean Sentries" لتحل محل الطائرات الحالية المتقادمة "HU-52 Guardian Falcon Jets".Croisière Naval.

مجموعة DCNS البحرية
تنشر مجموعة DCNS حلولا متخصصة بدءا بالتصميم وانتهاء بصيانة مجموعة واسعة من السفن الحربية، وبتعاون وثيق مع زبائنها من البحريات الرئيسية في جميع انحاء العالم. وسوف تظهر في معرض "Euronaval" فرقاطة "FREMM" المتعددة المهام من انتاجها.
تعتبر مجموعة DCNS لاعبا اوروبيا من الدرجة الاولى في الاسواق العالمية لنظم الدفاع البحرية. ولتلبية الحاجة المتنامية والشاملة لدمج النظم على متون السفن المسلحة ودعمها. تتكل المجموعة على مواردها الخاصة في مجالات التطوير والتسويق والبناء والتسويق بالتعاون الوثيق مع شركاء لها اختارتهم بعناية. وللسيطرة على تعقيدات السفن المسلحة. تتكل مجموعة DCNS على خبرتها في تصميم وبناء السفن وهندسة معظم نظم السفن المسلحة بدءا من عمليات التجميع والدمج وتحديد المعدات المطلوبة وانتهاء بالدعم الشامل ابان الحياة العملية للسفينة.
ومن اهم نطاقات عمل مجموعة DCNS
- الغواصات المسلحة بالصواريخ النووية.
- الفرقاطات المتعددة المهام "FREMM"
- الغواصات النووية الهجومية فئة Barracudaشركة "CNIM"
تهدف شركة "CNIM" الى الجودة في كل نشاطاتها وذلك من خلال سيطرة تكنولوجياتها في الاسواق اضافة الى وسائلها الصناعية الرفيعة المستوى، وقدرتها على ابتكار منتجات جديدة بفضل ابداع مهندسيها وفرق عملها. ومن النظم المبتكرة سفينة الابراز من فئة "L-CA" وقد طورتها "CNIM" بتمويل ذاتي. وهي سفينة جمعت بين منصة تحميل وهيكل "CATAMARAN".

اما في وضع الابرار فيرتفع الهيكل "CATAMARAN" الى اعلى وتهبط منصة التحميل الى اسفل مما يسمح بانزال حمولتها على طول الشاطئ حتى في غياب اية تسهيلات مرفئية.

هذه السفينة مخصصة بالتالي لانزال القوات والمعدات والمركبات الى الشاطئ وهي بطول 30 مترا وعرض 12 مترا وحمولة تصل الى 80 طنا بسرعة 18 عقدة بحرية. وقد طلبت البحرية الفرنسية اربع سفن L-CAT مع احتمال طلب اربع سفن اضافية.

وتستخدم L-CAT في:
تعزيز الابرار ونجدة السفن في عرض البحر ابان المساعدات الطارئة والدعم اللوجستي في الادوار غير العسكرية ايضا.

شركة Singapore Technologies Marine
تعتبر شركة "ST Marine" بانية للسفن من الدرجة الاولى، كما تقدم خدمات الاصلاح والتطوير لمجموعة واسعة من الزبائن الدوليين في القطاع البحري. ولاكثر من 30 سنة ارتبط اسم "ST Marine" بالجودة الفائقة لمنتجاتها، ودقة وفعالية خدماتها، هذا بالاضافة الى تقديمها حلولا مبتكرة تلبي بدقة المتطلبات العملانية لزبائنها. وباختصار تتعاطى "ST
Marine" في مجالات:
- بناء السفن
- اصلاح السفن الحربية
- اصلاح السفن التجارية
- تطوير السفن
ومن احدث اخبارها انها حصلت على عقد قيمته 55 مليون دولار لتطوير وتحديث عدة سفن سنغافورية حربية على ان يبدأ العمل في منتصف هذه السنة وينهي في العام 2015.

كما حصلت "ST Marine" على عقد من معهد الابحاث الوطني النيوزلاندي للاجواء والبحار تتولى بموجبه الشركة المعنية تحديث سفينة الابحاث النيوزلاندية "Tangora" بحيث تستطيع تحديد مكانها بدقة في اية لحظة إبان الابحار. كما سوف تزوّد بمحركات دفع جديدة ومستشعرات ملاحة اضافية.

الصور:
شركة "Diehl BGT Defence"
شركة "Diehl BGT Defence" متخصصة في نظم الاشتباك الدقيق بالاهداف البرية والبحرية والجوية، ونظم الاستكشاف والمراقبة والتقييم والتحذير، ونظم الحماية واخيرا نظم التدريب وهي تنتج وتدمج:
- الصواريخ الموجهة
- الذخائر المدفعية والصاروخية
وسوف تشترك في معرض "Euronavale" عارضة صاروخها الجديد الناجح "IDAS" المنطلق من الغواصات وهي تحت سطح البحر. وسوف يصبح هذا الصاروخ عملاني في بحريات العالم لمواجهة طوافات وطائرات الدورية البحرية المخصصة لحرب الغواصات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معرض EURONAVAL 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين