أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البحرية الفرنسية تستخدم سفينة الدورية غوويند من DCNS في صفقة جديدة من نوعها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البحرية الفرنسية تستخدم سفينة الدورية غوويند من DCNS في صفقة جديدة من نوعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البحرية الفرنسية تستخدم سفينة الدورية غوويند من DCNS في صفقة جديدة من نوعها    الثلاثاء 24 مايو 2011 - 17:06


تثبت فعاليات معرض يورونافال 2010 أنه الوجهة الأبرز في مجال البحريات. إذ احتضن جناح شركة إدارة الإنشاءات البحرية والصيانة الفرنسية، DCNS، حفل توقيعها اتفاقية مبتكرة مع وزارة الدفاع الفرنسية، توضع بموجبها سفينة الدورية العاملة في عرض البحر غوويندGowind تحت تصرف البحرية الفرنسية.

وستكون هذه السفينة التي تُبنى وفقا لبرنامج تمويل ذاتي من DCNS، متوفرة للبحرية الفرنسية لمدة ثلاث سنوات، كي تحصل في نهايتها على شهادة قبول كسفينة "مجربة في البحر" و"مؤهلة للعمليات البحرية"، مصدّقة من سلاح بحرية عالمي المستوى، الأمر الذي يعتبر من المؤهلات الفاعلة في الأسواق العالمية.

وتعتبر الاتفاقية نفسها شكلا مستحدثا للتعاون ما بين الحكومة الفرنسية وشركة خاصة.

وقد وقّع وزير الدفاع الفرنسي هيرفي موران، ورئيس الأركان في القوات البحرية الفرنسية الأميرال بيار- فرانسوا فوريسييه، والرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة إدارة الإنشاءات البحرية والصيانة الفرنسية DCNS باتريك بواسييه، الاتفاقية في 26 تشرين الأول/ أكتوبر.

من ناحيته، رحب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي لشركة DCNS، باتريك بواسييه، بتوقيع الاتفاقية، معتبرا أنها "تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في نطاق توسعنا في مجال السفن الحربية الصغيرة الحجم."

وأشار إلى أن "عملية وضع سفينة الدورية التي تم تمويل بنائها بموجب برنامجDCNS للتمويل الذاتي، بتصرف البحرية، بادرة من نوع جديد تندرج في المخطط الاستراتيجي لنمو شركتنا."

وستتمكن القوات البحرية الفرنسية من استعراض مكانة سفينة "غوويند" المصنفة ضمن سفن الدورية العاملة في عرض البحر، وقيمتها العملانية بالنسبة للمهام الحالية والمستقبلية، والمتراوحة بين مراقبة المنطقة إلى مكافحة القرصنة، ومكافحة الإرهاب، ومراقبة سفن صناعة الأسماك وحماية البيئة، ومنع تهريب المخدرات، وتوفير المساعدات الإنسانية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ وعمليات الأمن والسلامة البحرية.

وتستطيع سفينة "غوويند"، البالغ طولها الإجمالي 87 متراً، أن تبقى في عرض البحر لمدة 3 أسابيع، بمدى يصل إلى 8 آلاف ميل بحري، وسرعة قصوى تصل إلى 21 عقدة.

ويتضمن التصميم توفير حيز لطوافة صغيرة، ولطاقم بعدد مخفض يصل إلى 30 فرداً، وبحيز يتسع لـ 30 راكباً إضافياً.

وتعتبر سفينة الدورية هذه ممثلة على مستوى القاعدة لعائلة سفن غوويند. إذ يمكن للفرقاطات الصغيرة التابعة لعائلة غوويند والعاملة كسفن دورية في عرض البحر، أن تزوَد بمجموعة مختلفة من نظم الأسلحة ووفقا للمهام التي تناط بها.

أما السفينة التي تتصدر هذه القائمة، فهي سفينة مقاتلة متوسطة الوزن تعمل على الجبهة الأمامية، وتستخدم لعمليات الردع أو كوسيلة لمنع قيام عمليات عسكرية. لذا، زُوّدت السفينة بأسلحة دفاع ذاتي بالإضافة إلى أسلحة هجومية ضد الأهداف الأرضية والبحرية، بالإضافة إلى وسائل تمكنها من نشر قوات تشارك في المعارك على اليابسة.

ومن أهم التحديثات التي تتمتع بها عائلة سفن غوويند هو جسر قيادة برؤية بانورامية بزاوية 360 درجة، وقدرة نشر زوارق قوات الكومندوس بطريقة خفية في أقل من 5 دقائق، كما أنها مزودة بالكامل لإطلاق أنظمة الطائرات دون طيار. وصممت هذه المميزات لرفع مستوى جهوزية السفينة للقيام بالعمليات البحرية وعمليات الكوماندوس وعمليات خفر السواحل المنطلقة منها.

واستفادت مجموعة غوويند من خبرة DCNS الواسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الخاصة بالقيادة، ما يسهل تجهيزها لمراقبة منطقة العمليات الموسعة. كما أن قدرتها على العمل بالتناغم مع مراكز التحكم المتواجدة على السواحل والسفن الأخرى العاملة على نفس الشبكة، تمكنها من اكتشاف بطريقة تلقائية التحركات المشبوهة التي تقوم بها السفن والوسائل البحرية الأخرى.

يعتمد النجاح في سوق الفرقاطات الصغيرة/ سفن الدورية في عرض البحر الفائقة التنافس، على قدرة هذه المجموعة على تحسين أدائها الكلي.

وكجزء من هذا الجهد تعتمد DCNS على برنامج غوويند للقيام بمراجعة تصاميمها وطرق إنتاجها من الألف إلى الياء.

وتهدف الشركة إلى التوصل إلى بناء السفينة بوقت قياسي قصير، أي أقل من 20 شهراً، بدءا من القيام بعملية القطع الأولى، وصولاً إلى وقت التسليم إلى الزبون (البحرية الفرنسية) في خريف العام 2011.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحرية الفرنسية تستخدم سفينة الدورية غوويند من DCNS في صفقة جديدة من نوعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين