أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القرش الاسود (التوربيد دو المدى الاطول في العالم)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القرش الاسود (التوربيد دو المدى الاطول في العالم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القرش الاسود (التوربيد دو المدى الاطول في العالم)    الثلاثاء 24 مايو 2011 - 3:19

التوربيد black shark (if-21) w.a.s.s


في ايطار تطور سلاح الغواصات وبالضبط التوربيدات كانت الحاجة ضروريةالى ايجاد سلاح جديد يضمن لمستعمله اليد الطويلة في حرب الاعماق ويكون بمثابة السلاح القادر على الوصول الى ابعد نقطة ممكنة يتواجد فيها العدو دون ان يتمكن العدو من الوصول اليك فيها.

ومع المذكور أعلاه وبعد أبحاث وتطويرات عديدة تمكنت ايطاليا مثمثلة في شركة wass الايطالية من انتاج التوربيد متعدد المهام الذي يتميز بميزة التخفي والمدى الطويل والذي أطلق عليه black shark (القرش الاسود) .

الميزات :
- يستطيع التوربيد القرش الاسود التعامل مع السفن والغواصات ويتميز باحتوائه على نضام معقد لتصريف الفقاعات الناتجة عن انطلاقه مما يقلل احتكاكه مع الماء ويسهل حركته كما يستطيع التكيف مع عديد الانضمة المخصصة لنفس الغرض.
- ومن مميزات التوربيد انه يستطيع التكيف مع اي انبوب داخل اي غواصة.
- انه يمكن دمجه داخل الانبوب مع نضام لاطفاء الحرائق لتفادي انفجاره اثناء اي حادث.
- يتميز بتفاعل كامل مع انضمة الاستشعارا الخاصة بالسفينة او الغواصة التي تحمله.
- كما أنه يتميز باحتوائه على كبسولة تحليل تكتيكي لتحليل الاخطار أتناء سير التوربيد ويتميز بتوجيه سلكي وبأداة تحليل صوتي ونضام دفع كهربائي عالي الطاقة يستخدم بطارية عالية القوة مخصصة لذلك.

الخصائص :

1يحتوي التوربيد القرش الاسود على نضام الكتروني لتحكم بالسرعة اثناء الانطلاق وتحويلها اتوماتيكيا عبر مراحل وفق المدى المطلوب الوصول اليه.

2 يحتوي التوربيد على رأس حربي مدموج معه نضام لتخفيض الصوت يتلائم مع تصميم التوربيد الاصلي الذي صمم على اساس ان يكون ذو صوت منخفض جدا جدا مما يجعله يتميز بصفة التخفي او البصمة الصوتية المخفضة.

3 تصميم التوربيد الخارجي والمواد التي صنع منها تجعله غير قابل لاصدار اي اشارات او اشعاعات حرارية مما يجعل التوربيد خفي تقريبا بشكل كلي عن أجهزة الرصد واجهزة السونار.

4 تصميم التوربيد يمكنه أيضا من السباحة في المياه الضحلة والمياه العميقة والقدرة على الكشف البعيد المدى بسبب قناة التحليل الصوتي المركبة بجانب الرأس وجهاز الاستشعار الالكتروني والرأس الباحث المتطور جدا الذي يدعى astra وتعني السونار المتقدر السلبي الايجابي والذي يستطيع التعامل مع عدد كبير جدا من الترددات العالية والمنخفضة في نفس الوقت.

5 يتميز أيضا بالقدرة الى مقاومة التشويش وتعديل مساره أثناء سيره وعلى تحليل المعلومات وأيضا على تتبع أكثر من هدف في نفس الوقت والقدرة على التعامل مع الاهداف ذات البصمة الصوتية الجد جد منخفضة .



الابعاد :

الطول : 6.3 متر

القطر : 533 ملم

المدى الادنى : 22 كلم بالسرعة القصوى(52 عقدة)
المدى الاقصى : 75 كلم بسرعة 20 عقدة و90 كلم بسرعة 12 عقدة

السرعة : من 12 الى 52 عقدة

الوزن : حوالي 800 كلغ


الصور :

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 730x166 and weights 125KB.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 725x257 and weights 190KB.





كخلاصة نستنتج ان هذا التوربيد له مدى أقصى قوامه 90 كلم بسرعة 12 عقدة ومدى ادني قوامه 22 كلم بسرعة 52 عقد وبميزة التخفي وهذا يعني ان هذا التوربيد يعتبر حاليا الاقوى في العالم من ناحية التخفي والمدى والرأس الحربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القرش الاسود (التوربيد دو المدى الاطول في العالم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين