أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 22:09



أعلنت إيران عن اعتقال ثلاثين جاسوساً لأميركا في إيران من الجامعيين والعاملين في الجيش.

ووفق موقع "فيلكا" الإسرائيلي فإن الإيرانيين اعتقلوا هؤلاء الجواسيس بناء على معلومات من المخابرات السورية التي اخترقت عملية للأطلسي في سورية.

وقد أكد عضو الكونغرس الأميركي جيمس واكسمان السبب الحقيقي الذي دفع أوروبا لمعاقبة مسؤولين أمنيين سوريين، مشيراً إلى أن سورية تدفع ثمن تجرؤها على جهود الأطلسي وإسرائيل في محاربة الإرهاب.

فما هي قصة الجرأة السورية على الأطلسي وعلى إسرائيل؟

سؤال أجاب عنه خبير في الشؤون الاستخباراتية ممن عملوا في الشرق الأوسط وفي سورية تحديداً لسنوات، وهو يعرف الكثير من خفايا الأمور بحكم مواقعه السابقة التي لا تزال تتيح له الاطلاع على الملفات الأكثر سرية في عالم الأمن والسياسة الأميركية والأوروبية والعربية.

الخبير الأمني الأميركي زعم في حديث خاص بأن ما حصل من إقرار أوروبي لعقوبات على مسؤولين أمنيين سوريين بحجة ممارستهم للقمع ضد المتظاهرين ليس سوى الشماعة التي أراد الأوروبيون من خلالها التغطية على تلقيهم لضربة أمنية قاصمة وجهها إليهم كل من الجنرال علي المملوك والكولونيل حافظ مخلوف.

فماذا في التفاصيل؟:

عملية "الياسمينة الزرقاء"

يروي الخبير الأمني الأميركي، المنتمي الآن إلى من يعرفون في أميركا "بالارابيسك" الخبراء بالشؤون العربية قصة عملية "الياسمينة الزرقاء" والتي شاركت فيها كل أجهزة استخبارات دول الحلف الأطلسي، والتي استهدفت التأثير على القرار السياسي في سورية عبر اختراق أجهزة الدولة المدنية والعسكرية، وعبر العمل أمنياً على إيصال شخصيات موالية للغرب إلى مواقع سلطوية تتمكّن من خلالها مخابرات الأطلسي من السيطرة على مقاليد الأمور في سورية حين تحين اللحظة المناسبة - أي انهيار النظام - وقد استمرت تلك العملية منذ نهاية العام 1999 إلى الأول من نيسان الماضي، حيث اختفى سبعة عشر شخصاً - مفتاحاً أمنياً - ممن يسمّون في عالم المخابرات بـ"ضباط الميدان" أو الـ"محركين الأمنيين" وهؤلاء يرتبطون عادة بضباط المحطات المخابراتية المقيمين في دمشق تحت غطاء العمل في السفارات الأوروبية.

وأما المفتاح الأمني الثامن عشر فهو الوحيد الذي نجا من الاعتقال على ما يبدو لسبب بسيط، وهو لأن إقامته في دبي وليست في دمشق. وتلك الشخصية الأساسية في العملية المسمّاة "الياسمينة الزرقاء" يدعى أيمن عبد النور، وهو مهندس مدني سوري عملت الاستخبارات الإسرائيلية على استقطابه في العام 2005، ولكنها وجدت أن الأميركيين قد سبقوها إليه، فتشارك الإسرائيليون واستخبارات الولايات المتحدة في استثمار الرجل إلى حين ضمّه عملياً إلى العملية الكبيرة لاستخبارات الأطلسي في سورية وهي عملية كانت إسرائيل عبر الموساد شريكاً أساسياً فيها.

الخبير الأمني الأميركي يضيف فيقول:

بعد فقدان الاتصال بالمفاتيح الأمنيين السبعة عشر، قرّر الأوروبيون تجميد العملية عبر إصدار أمر إلى الخلايا الأمنية المنتشرة في سورية لترك البلد والهرب، لكن الأوامر التي وجّهها الأطلسي جرى الرد عليها من أجهزة اتصال متطوّرة كان يملكها العملاء السوريون لمخابرات الأطلسي بكلمات قليلة: "العملية انتهت مع تحيات المخابرات العامة السورية".

كانت تلك الشبكات بمعظمها قد أصبحت في السجن، وهي التي جرى بناؤها منذ العام 1999 ثم جرى تفعيلها بشكل كبير في العام 2005 بعد انضمام أيمن عبد النور إلى تلك العملية كمنسق رئيسي بين مخابرات الأطلسي وبين عملاء سوريين من مستوى رفيع، نجح أيمن عبد النور في تجنيدهم بما يملكه من مواصفات شخصية، فهو صاحب سيرة حسنة، وبعثي عامل ونشيط، عمل في صفوف حزب البعث الحاكم في سورية منذ العام 1989 حين كان طالباً في الجامعة – كلية الهندسة في دمشق (وقد عمل بجد على حضور كل اجتماعات خليته الحزبيّة العاملة في منطقة دمشق الثانية في الفرقة الحزبية في منطقة القصاع المسيحية في وسط العاصمة السورية) وقد تحوّل الرجل بدعم من السفارات الغربية في دمشق إلى موظف مرموق في منظمة الصحة العالمية – مكتب دمشق، وكان لأربع سنوات متتالية عضواً معيّناً لا منتخباً في بلدية العاصمة السورية، وكان لفترة مقرّباً من ضابط أمن رئيسي في سورية ومن ثم اعتقد مرتاحاً أنه فوق الشكوك، بينما كانت الاستخبارات السورية واللواء علي المملوك تحديداً يتلاعب به كمن يتلاعب بكرة قدم .

وكان المدعو أيمن عبد النور قد تحوّل مع الوقت وبدعم غربي دوماً إلى "خبير اقتصادي" مع أنه حاصل على إجازة في الهندسة المدنية، إلا أنه للتغطية على مهنته الجديدة حصل على دبلوم في اختصاص مختلف، وأخذ يستعين بخبراته (المزعومة لأغراض أمنية) الاتحاد الأوروبي، وبعد دخوله المجال الإعلامي الجديد (الالكتروني) تلقى أيمن عبد النور دورات عالية في العمل الأمني والتجنيد وجمع المعلومات وقيادة العمليات الأمنية ميدانياً في دمشق وفي القاهرة وفي لندن وفي لشبونة وباريس.

وصل مدرّبوه مع وفد حواري أميركي زار دمشق في أعوام 2003 و2004 من ضمن وفد ترأسه النائب الأميركي كريستوفر كوكس، كما تلقى أيمن عبد النور تدريبات استخبارية على القيادة والتحشيد في القاهرة في شقة تملكها السي أي ايه هناك، وكانت حجّة سفره إلى هناك العام 2007 هي تدريب صحفيين سوريين على تغطية الانتخابات الرئاسية، وفي لندن أيضاً تلقى الرجل دورات شديدة التعقيد ولا تقدّمها المخابرات الأميركية إلا للعمداء والجنرالات.

وفي باريس وفي برشلونة تلقى الرجل تدريبات على يد خبراء الأطلسي الأمنيين تمكّنه من قيادة غرفة عمليات سياسية – أمنية، حيث كان من المفترض أن ينسّق أيمن عبد النور لعملية الانقلاب على بشار الأسد من خلال مشاركته في حكومة إنقاذ وطني تحلّ مكان حكومة حزب البعث بصفته نائباً لرئيس الوزراء وزيراً للنفط (وقد كان ينسّق منذ سنوات مع كل من مقربين من خدام ورفعت الأسد).

وقد زاد من أهمية أيمن عبد النور الأمنية الرعاية التي أولاه إياها محمد بن زايد نائب حاكم أبو ظبي، وهي جعلت من أيمن عبد النور مفتاحاً مالياً للدخول في عالم المعارضة السورية السري في الداخل، حيث تولّى عبد النور منذ أعوام تمويل المئات من الموظفين السوريين في التلفزيون وفي جسم الصحافة السوري بحجة مراسلة موقعه الالكتروني.

ولأيمن عبد النور أيضاً عملاء في الوزارات الأساسية يعملون معه بحجّة أنه يبحث عن مواطن الفساد في الدولة السورية ليفضحه، وهو كان يزعم بأنه يريد منهم تقديم مستندات ينشرها شرط أن يحصلوا على وثائق أصلية من وزاراتهم.

هل أيمن عبد النور عميل للأطلسي وللإسرائيليين وللأميركيين مجتمعين؟..

يقول الخبير الأمني الأميركي:

هو عميل للأميركيين ويعمل مع الإسرائيليين ومع الأطلسي بموافقة الأميركيين.

وما هي علاقة أيمن عبد النور بالعقوبات على المسؤولين السوريين؟..

يجيب الخبير الأمني الأميركي:

أيمن عبد النور بحسب الخبراء الأميركيين والأوروبيين في تحليل المعطيات الأمنية هو الحلقة التي دخل من خلالها اللواء علي المملوك إلى عملية "الياسمينة الزرقاء" وقد تمكّن الجنرال المملوك من خلال مراقبة حركة اتصالات ومتابعة عملاء أيمن عبد النور في سورية – على مدار سنوات طويلة قد تصل إلى ست سنوات – تمكّن من معرفة واكتشاف واعتقال عدد كبير من الخلايا المخابراتية التابعة للأطلسي ولإسرائيل في سورية، وقد بلغ عدد المعتقلين العشرات - منهم خمسة وعشرون عميلاً للموساد فقط - وقد نفذ أجزاء هامة من العملية الأمنية المضادة لعملية "الياسمينة الزرقاء" العقيد السوري "حافظ مخلوف" أحد أكثر الضباط الأمنيين العاملين في جهاز المخابرات العامة (الذي يترأسه علي المملوك) فاعلية وحرفية، والألمان يشبّهون دقة حافظ مخلوف الأمنية بدقة الساعة السويسرية، فهو وفور تسلّمه لمهام متابعة عملية الياسمينة الزرقاء من اللواء المملوك في بداية العام 2006 (أي بعد سنوات من اختراق اللواء علي المملوك لتلك العملية في بعض مفاصلها) وضع مخلوف خارطة طريق للمشتبه بهم في التعامل مع مخابرات الأطلسي والموساد، وعند بدء التحركات الشعبية الأخيرة في سورية، بدأت عملية سورية مضادة انتهت باعتقال كل أعضاء شبكة خلايا الأطلسي المتعاونة مع الموساد وانهارت عملية "الياسمينة الزرقاء" بالكامل، ولم يهرب من الجواسيس السوريين المتورطين فيها إلا ثلاثة وصلوا إلى لبنان ورابعهم أيمن عبد النور المقيم في دبي.

أيمن المتذاكي كان قد جرى اختراقه على يد رجال علي المملوك، حيث دسّ له اللواء الدمشقي الأصل عدداً من العملاء المزدوجين وكانت قمّة الحرفية السورية في عالم الاستخبارات قيام اللواء علي المملوك بعملية تمويه أدت إلى اقتناع الأطلسي بأن أيمن عبد النور لم يفقد سرية عمله معهم حتى بعد هربه من سورية إلى دبي.

ما هي أهداف عملية "الياسمينة الزرقاء"؟..

يجيب الخبير الأمني الأميركي:

قلب نظام الحكم وضمان توجيه الأوضاع في سورية في وقت الاضطرابات إلى وضع يكون البديل فيه عن بشار الأسد جاهزاً من داخل المجتمع السوري المقبول أوروبياً وغربياً، بحيث تتولى تلك العملية ضمان انتقال السلطة إلى حلفاء للغرب لا إلى معادين له، أشخاص لهم علاقة من نوع ما بالسلطة البعثية السابقة، ولهم أيضاً علاقة قوية جداً ووثيقة بالأوروبيين إن لم يكن بالأميركيين مباشرة.

كما أن الجواسيس الغربيين العاملين في إطار عملية "الياسمينة الزرقاء" من أمثال أيمن عبد النور عملوا على قيادة عملية من داخل سورية ومن خارجها للتشهير بالرئيس بشار الأسد وبعائلته.

ومن العمليات التي قادها أفراد عملوا في عملية "الياسمينة الزرقاء" تحت قيادة المخابرات التابعة للحلف الأطلسي التحريض جماهيرياً على الأسد لإفقاده شعبيته بين السوريين الذين يفرقون في العادة بين كراهيتهم للنظام البعثي وبين احترامهم وحب الكثيرين منهم للرئيس السوري بشار الأسد الذي كان الأطلسيون يعرفون بأنه يتمتع بشعبية لا يمكن إسقاطها إلا بتناول المقربين منه بأقاويل إعلامية.

لذا جرى تكليف عدد من الشخصيات العميلة للأطلسي في سورية وخارجها من العاملين في الإعلام، فعمل هؤلاء على إطلاق أوسع عملية تشويه إعلامي لكل من شقيق الرئيس الجنرال ماهر الأسد (وهو ما تكشفه التقارير الإعلامية التي بثتها وكالات الأنباء الغربية وخاصة "رويترز" و"فرانس برس" و"يو بي آي" من الأردن وبيروت، بزعم أنها من دمشق، والتي شدّدت على أن كل عمليات القمع يقودها كل من "الجنرال ماهر الأسد" وقريبه الكولونيل حافظ مخلوف).

ومن المستهدفين بعمليات أمنية إعلامية مماثلة لتلك التي استهدفت "ماهر الأسد" و"حافظ مخلوف" كما أن المشاركين في عملية "الياسمينة الزرقاء" وعلى رأسهم أيمن عبد النور قاموا أيضاً بنشر العشرات من التقارير المكتوبة والمصورة تناولت مهندس مدني آخر هو رامي مخلوف.

الوسائل الإعلامية الغربية والعربية الحليفة للأميركيين تمكّنت من الضرب على وتر أقارب الرئيس السوري بهدف وحيد هو تخفيض شعبية الرئيس بشار الأسد إلى الحدّ الأدنى في أوساط المواطنين، فالإقرار شعبياً بأن مخلوف فاسد وبأن الجنرال ماهر الأسد قمعي وبأن الكولونيل حافظ مخلوف يضطهد المساجين ونشر قصص وهمية عن عمليات تعذيب يقوم بها الجنرال مملوك وهو أمر يتولاه بصورة دورية كثير من الإعلاميين العملاء لإسرائيل (ومن بينهم المعتوه عقلياً وصاحب المخيلة الواسعة نزار نيوف الذي يخترع في كل يوم قصة عن اللواء مملوك بهدف تشويه سمعته) كل تلك الادعاءات كان هدفها النيل من شعبية الرئيس بشار الأسد شخصياً.

وليس التعرّض لأقارب الرئيس السوري (شقيقه وأبناء خاله) ومساعديه الأقرب (الجنرال مملوك) إلا وسيلة لخفض شعبية الرئيس الأسد.

وعن سبب طول المدة التي استغرقتها عملية "الياسمينة الزرقاء" يقول الخبير الأمني الأميركي:

إنها عملية إستراتيجية تشبه عملية إسقاط الاتحاد السوفييتي وتفتيته. فبناء شبكات ذات قدرة عالية وكفاءة سياسية كبيرة يلزمها الكثير من الوقت. فعلى سبيل المثال، إن اختيار المميزين من الأشخاص للعمل في هكذا عمليات ينبغي أن يكون عالي الدقة لكي نضمن قدرة الجاسوس على الترقي الوظيفي والاجتماعي والسياسي ( يلتسين تم تجنيده حين كان مسؤول مدينة في الحزب الشيوعي وقد وصل بقدراته الذاتية إلى منصب أمين عام الحزب الشيوعي الروسي ما مكّن الأميركيين من استخدامه لفرط الاتحاد السوفييتي، وقد استغرقت العملية منذ تجنيده في الستينيات إلى وصوله في الثمانينات إلى تلك المناصب العليا حوالى الخمسة وعشرين عاماً).

ويضيف المصدر الأميركي الموثوق:

على سبيل المثال نموذج أيمن عبد النور هو درس لمثل هذه العمليات المعقدة، فالرجل يملك مواصفات قيادية يخفيها خلف تهذيب شديد وشخصية محببة وخلوقة، ولكنه من الناحية الأمنية رجل مهمات صعبة، حتى أن خدمته العسكرية الإلزامية كانت في صفوف المخابرات العامة السورية، وهو ما لا يعرفه كثيرون، واختيار الأميركيين المخابراتي لأيمن عبد النور، كقيادي في عملية كانت جارية أصلاً، يعني بأن مميزاته الشخصية كبيرة جداً، وهذا لا يعني بأن ترقيه اجتماعياً كان صدفة، فعمله مع الاتحاد الأوروبي، والأضواء الإعلامية التي تسلّطت عليه في الفضائيات، خاصة العربية الموالية للغرب، كلّها أمور جرى ترتيبها بعناية لرفع المستوى الاجتماعي والسياسي والإعلامي له، بغرض تعظيم الاستفادة الأمنية المخابراتية منه.

إذاً لا سبب للعقوبات الأوروبية على المسؤولين السوريين أعظم من السبب الأمني.. فتخيلوا حجم الإحراج الأوروبي – الأميركي لو أخرج السوريون اعترافات بعض قادة عملية الياسمينة الزرقاء إلى الإعلام الدولي؟؟ أما الآن وبعد فرض العقوبات فيمكن حالياً برأي الأوروبيين مفاوضة السوريين على حل:

ادفنوا خبر العملية ننجيكم من المحكمة الجنائية الدولية

http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=25384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 22:44

امريكا تحاول وستحاول من اجل لي يد ايران
لكن ايران اختارات طريقها ........النووي .ومساعدة المقاومة بالتوفيق لها
شكراااا لك اخي ..............بالتوفيق لك ولكل سوريا الغالية على قلوبنا ..ستعود ان شاء الله اقوى مما هي عليه الان .............لان قائدها اسد ........ابن اسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofiani

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : أحب الطيران
المزاج : أحب جميع العرب و جميع المسلمين
التسجيل : 12/12/2010
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 122
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:03

اسد على شعبه وابو سلم الجولان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:10

@sofiani كتب:
اسد على شعبه وابو سلم الجولان
الجولان محتل من طرف اسرائيل وامريكا ستقف معها ..........اما سوريا من يقف معها .........العرب تخلو عنها .........لو لم يتخلو عنها لحررت الجولان منذ زمان .........الله يرحم شهداء سوريا من مدنيين ومن عسكرينن....لا نريد فتنة لسوريا ............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:21

@scorpion rouge كتب:
امريكا تحاول وستحاول من اجل لي يد ايران
لكن ايران اختارات طريقها ........النووي .ومساعدة المقاومة بالتوفيق لها
شكراااا لك اخي ..............بالتوفيق لك ولكل سوريا الغالية على قلوبنا ..ستعود ان شاء الله اقوى مما هي عليه الان .............لان قائدها اسد ........ابن اسد
شكرا لك أخي العزيز, الله يحفظ سوريا و قائدها و يرحم جميع من سقطوا في هذه الأزمة و إن شاء الله هذه العقبة ستمضي مثل العقبات الأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:26

@scorpion rouge كتب:
@sofiani كتب:
اسد على شعبه وابو سلم الجولان
الجولان محتل من طرف اسرائيل وامريكا ستقف معها ..........اما سوريا من يقف معها .........العرب تخلو عنها .........لو لم يتخلو عنها لحررت الجولان منذ زمان .........الله يرحم شهداء سوريا من مدنيين ومن عسكرينن....لا نريد فتنة لسوريا ............

يسلم فمك أخي, هذا الأمر الذي لا يدركه البعض, سوريا وحيدة في هذا العالم العربي المتخاذل و هي لا تستطيع لوحدها أن تواجه إسرائيل و العالم من ورائها و لولا ذلك لرأيت الوضع على الأرض مختلف عما هو الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:26

@أنا عربي و أفتخر كتب:
@scorpion rouge كتب:
امريكا تحاول وستحاول من اجل لي يد ايران
لكن ايران اختارات طريقها ........النووي .ومساعدة المقاومة بالتوفيق لها
شكراااا لك اخي ..............بالتوفيق لك ولكل سوريا الغالية على قلوبنا ..ستعود ان شاء الله اقوى مما هي عليه الان .............لان قائدها اسد ........ابن اسد
شكرا لك أخي العزيز, الله يحفظ سوريا و قائدها و يرحم جميع من سقطوا في هذه الأزمة و إن شاء الله هذه العقبة ستمضي مثل العقبات الأخرى
سوريا ونظامها سيتعلم الكثير من هذه الازمة .........على الاقل ظهر الصديق من العدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:28

@أنا عربي و أفتخر كتب:
@scorpion rouge كتب:

الجولان محتل من طرف اسرائيل وامريكا ستقف معها ..........اما سوريا من يقف معها .........العرب تخلو عنها .........لو لم يتخلو عنها لحررت الجولان منذ زمان .........الله يرحم شهداء سوريا من مدنيين ومن عسكرينن....لا نريد فتنة لسوريا ............

يسلم فمك أخي, هذا الأمر الذي لا يدركه البعض, سوريا وحيدة في هذا العالم العربي المتخاذل و هي لا تستطيع لوحدها أن تواجه إسرائيل و العالم من ورائها و لولا ذلك لرأيت الوضع على الأرض مختلف عما هو الآن
اعلم اخي .وثقتنا عمياء في جيشنا العربي السوري..........لكن كما قلت الخذلان العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الأحد 22 مايو 2011 - 23:59

@scorpion rouge كتب:
@أنا عربي و أفتخر كتب:

شكرا لك أخي العزيز, الله يحفظ سوريا و قائدها و يرحم جميع من سقطوا في هذه الأزمة و إن شاء الله هذه العقبة ستمضي مثل العقبات الأخرى
سوريا ونظامها سيتعلم الكثير من هذه الازمة .........على الاقل ظهر الصديق من العدو

والله ظهر الكثير من الأعداء الجدد خلال هذه الأزمة, يعني سوريا مو ناقصها أعداء ليطلعلا أعداء جدد 6 6
ان شاء الله سوريا ستخرج أقوى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوريا الاسد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 19
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 2:10

اخواتي ما يجي كل واحد ويعجق القصة وهوة ما عرفان شي اصلا بشوف خبر ولا فيديو صار بدو يقيم العالم كل واحد خلي بحالو كل بلد عربية فيها مصايب بتكفي ماحدا عرفان شو صاير ببلدنا سوريا الاسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوريا الاسد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 19
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 2:13

@Direct_Trust كتب:
بشار خائن بيضرب الرصاص وبيموت شعبه الان ومضربش رصاصه فى الجولان لتحريرهاا اعوذ بالله من الناس دى ده علووووووووووووى

اخي والله انك ما عرفان شي انت بس عم تقلي ما ضرب بلجولان انتو شو ضربتو ولا شو قدمتو لا الدول العربية ولا فلسطين بي مصر اقل شي رحنا عم ندعم المقاومة وما بعنا حالنا لا الاميركان واسرائيل وهاد اكبر سبب لا يلي عم يصير ببلدنا ولا الجواسيس يلي نمسكو يعني اخي ازا بتريد خليك بحالك رحنا ما دخلنا بي ثورات مصر ولا رح ندخل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim_programming

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مبرمج
التسجيل : 03/04/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 428
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 2:27

انت لسه بتدافع عن بشار خائن شعبه وبائع تراب وطنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 22:29

@ibrahim_programming كتب:
انت لسه بتدافع عن بشار خائن شعبه وبائع تراب وطنه

نعم رح نضل ندافع عن الرئيس بشار الأسد فخر الأمة العربية و غالبية الشعب السوري رح يدافع عنو وقت الجد, لأنو الوحيد يلي ما باع بلدو و أمتو للأمريكان و اليهود مثل معظم رؤساء العرب اليهود و الذين باعوا جميع القضايا بل و لا رأي لديهم لأنهم إن تكلموا كلمة واحدا فما يوجد بالقواعد الأمريكية سيصبح داخل العواصم العربية , أو على أقل تقدير تقطع أمريكا مساعداتها عنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 23:07

هههههههههههههههه
اخواننا الاسديون الان يقولوها لنا وبكل وضوح "كل واحد يخليه فى بلده "
اذا اين كانت حكمتكم هذه سابقا
سؤال الم يسير الاسد مظاهرات الى السفاره المصريه مساندة للثوره
اذا للكل الحق فى الحديث والكلام
عموما لكى لا نطيل فاخواننا دواجن بشار لهم منى هذا الموضوع كهديه عن خيانة بشار وابوه
كلاهما خائننان عليهما لعنة الله
بشار ممانع
ههههههههههههههههههههههه
فقط كما يفعل اباه محاوله لاتخاذ مظهر الممانع على حساب الجميع
http://www.arabic-military.com/t22152-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الإثنين 23 مايو 2011 - 23:14

لن تشفع لهم بطولآتهم هاذي وابناء سوريا يقتلون من الحكومه عزيزي السوري اذا انت تحب بشار

آلاسد هل يرضيك بمى يقوم بة نضام بشار في قتل السوريين المدنيين ....!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 0:37

بتفكرني بعمليه لافون في مصر في الخمسينات وان كنت مازلت مصر ان الثورات قامت داخليا بعد القرف اللي اشيفينه صحيح بدعم غربي لكن لو داخليا الروساء عاملين علي راحه شعوبهم مكنش حد قام بثوره ضدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 16:06

@raed1992 كتب:
مجرد محاوله اخرى للتأثير على الرأى العام واستعادة السيطره السوريه الاعلاميه التى تحاول بشتى الطرق منع الثوره وتحطيمها
اهلا بك ايها المواطن الداجن فى مزرعة الاسد للبشر الداجنه
حقا استعجب من كم غسيل المخ هذا لكن لا فائده
سيسقط الاسد بأذن الله
الخائن من باع سوريا كما باع ابوه الجولان
5 6 5 6 5 لماذا تكره النظام السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 16:07

@أنا عربي و أفتخر كتب:
@ibrahim_programming كتب:
انت لسه بتدافع عن بشار خائن شعبه وبائع تراب وطنه

نعم رح نضل ندافع عن الرئيس بشار الأسد فخر الأمة العربية و غالبية الشعب السوري رح يدافع عنو وقت الجد, لأنو الوحيد يلي ما باع بلدو و أمتو للأمريكان و اليهود مثل معظم رؤساء العرب اليهود و الذين باعوا جميع القضايا بل و لا رأي لديهم لأنهم إن تكلموا كلمة واحدا فما يوجد بالقواعد الأمريكية سيصبح داخل العواصم العربية , أو على أقل تقدير تقطع أمريكا مساعداتها عنهم
وانا معك اخي ................اسد ابن اسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 16:09

@raed1992 كتب:
هههههههههههههههه
اخواننا الاسديون الان يقولوها لنا وبكل وضوح "كل واحد يخليه فى بلده "
اذا اين كانت حكمتكم هذه سابقا
سؤال الم يسير الاسد مظاهرات الى السفاره المصريه مساندة للثوره
اذا للكل الحق فى الحديث والكلام
عموما لكى لا نطيل فاخواننا دواجن بشار لهم منى هذا الموضوع كهديه عن خيانة بشار وابوه
كلاهما خائننان عليهما لعنة الله
بشار ممانع
ههههههههههههههههههههههه
فقط كما يفعل اباه محاوله لاتخاذ مظهر الممانع على حساب الجميع
http://www.arabic-military.com/t22152-topic
تحيا بشار الاسد.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 16:10

@3z000z-24 كتب:
لن تشفع لهم بطولآتهم هاذي وابناء سوريا يقتلون من الحكومه عزيزي السوري اذا انت تحب بشار

آلاسد هل يرضيك بمى يقوم بة نضام بشار في قتل السوريين المدنيين ....!!!!
لا يوجد نظام لا يخطئ ............لكن الفرق بين النظام السوري وبقية الانظمة العربية ...........هو نظام ممانعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 20:02

اولا السلام عليكم

ثانيا لا يوجد اي نظام عربي و انا احدد عربي ( يعتبر نظام صحيح و 100% ) و كما قلت سابقا لا نحن و لا رؤسائنا و لا المسؤولون عن امن البلد ملائكه او انبياء لا يخطئون و لاكن في حال وجدت الشعب قد ثار عليك اعرف انك لا تعلم شيء مما يجري في بلدك و كما حدث في مصر و تونس و حاليا في اليمن و سوريا و ليبيا ثورات لن تهدأ حتى يتحقق هدفها و هو تغيير النظام و تغيير الرئيس او الحاكم

يا اخوان ان ما يسمى ( جمهورية ) هو امر مضحك اعطيني جمهوريه ( الا لبنان ) لم يتغيير الرئيس فيها منذ اكثر من 20 سنه

على اي حال لندعوا لأخواننا في سوريا ان يتحقق ما يتمنوه و انا يخرجوا من هذه المحنه بأسرع وقت و ذلك حقننا للدماء

و ربنا يعلم فقط ما سيحصل فيها و لندعوا لها و لشعبها لأن الشعب و مصلحه الشعب و البلد اهم من اي حاكم او رئيس او حتى ملك فالحاكم يعمل لمصلحه شعبه و لا لمصلحته الشخصيه

فايا اخوان انسوا الخلافات و اكتبوا ما يمكنه ان يفيد العرب لا ان يزيد الشقاق بينهم و انسوا اخطاء الماضي فهي لا تفييد الا في العبر و العبره لمن اعتبر


و الله المستعان على ما يريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 22:32

@scorpion rouge كتب:
@أنا عربي و أفتخر كتب:


نعم رح نضل ندافع عن الرئيس بشار الأسد فخر الأمة العربية و غالبية الشعب السوري رح يدافع عنو وقت الجد, لأنو الوحيد يلي ما باع بلدو و أمتو للأمريكان و اليهود مثل معظم رؤساء العرب اليهود و الذين باعوا جميع القضايا بل و لا رأي لديهم لأنهم إن تكلموا كلمة واحدا فما يوجد بالقواعد الأمريكية سيصبح داخل العواصم العربية , أو على أقل تقدير تقطع أمريكا مساعداتها عنهم
وانا معك اخي ................اسد ابن اسد

شكرا لك و لجميع الشرفاء أمثالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 22:34

@scorpion rouge كتب:
@raed1992 كتب:
مجرد محاوله اخرى للتأثير على الرأى العام واستعادة السيطره السوريه الاعلاميه التى تحاول بشتى الطرق منع الثوره وتحطيمها
اهلا بك ايها المواطن الداجن فى مزرعة الاسد للبشر الداجنه
حقا استعجب من كم غسيل المخ هذا لكن لا فائده
سيسقط الاسد بأذن الله
الخائن من باع سوريا كما باع ابوه الجولان
5 6 5 6 5 لماذا تكره النظام السوري

لا تلومه أخي سكوربين, فهذا ما تعلمه بمدارس مصر الشقيقة, و هذا ما سمعه من قنواتها الإعلامية و ذلك فقط بسبب الاختلاف بين نظام الأسد المقاوم و نظام مبارك النائم عن الحقوق العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوريا الاسد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 19
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 22:41

حبايب المصريين والسعودين ما انتو يلي بتحكو على بشار واحد 30 سنة ما حركتو شي والتاني الله واعلم كم سنة مستعبد العالم يعني اقل شي رحنا ما بعنا حالنا لا حدا واقل شي مع المقاومة الفلسطينية انتو شو قدمتو لا القضية الفلسطنية ؟ مصر كامب ديفيد السعودية 1000 كامب ديفيد كل يوم لا تعليق وقت بتوصلو لا نص يلي عملو بشار تعالو واحكو وخلونا اخوات وبلا مشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 22:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الياسمينة الزرقاء".. العملية الأمنية السورية التي أسقطت أكبر شبكة تجسس في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين