أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تزويد القوات البحرية بأسلحة جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  تزويد القوات البحرية بأسلحة جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 19/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تزويد القوات البحرية بأسلحة جديدة   الأحد 22 مايو 2011 - 17:51

أكد الفريق بحرى أركان حرب مهاب محمد حسين مميش قائد القوات البحرية استمرار مسيرة تطوير وتسليح القوات البحرية.



طبقا لخطط تسليح القوات المسلحة التى تعتمد على التطوير من حيث الكم والنوع وتنويع مصادر السلاح.
وقال الفريق مميش فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاءإنه تمشيا مع التطور العالمى فى بحريات دول العالم وخاصة دول الجوار، ومع التقدم التكنولوجى فى جميع المجالات، فهناك خطة تطوير مستمرة لقواتنا البحرية فى اطار خطة التسليح الشاملة للقوات المسلحة. وأضاف أنه تم تزويد القوات البحرية بوحدات وأسلحة من مختلف دول العالم، كما سيتم فى الفترة المقبلة تزويد القوات البحرية ببعض الوحدات الحديثة، مع تطوير أداء الفرد المقاتل لكى يكون متواكبا مع المعدة الجديدة المتطورة.
جاء حديث قائد القوات البحرية بمناسبة إحتفالات مصر والقوات المسلحة بعيد القوات البحرية الذى يوافق ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية "ايلات " أكبر قطعة فى البحرية الاسرائيلية وقتها، فى 21 أكتوبر عام 1967 بواسطة سرب من لنشات الصواريخ فى معركة بحرية إعتبرتها الإستراتيجيات العالمية نقطة تحول فى تغيير الفكر العسكرى فى استخدام الصواريخ البحرية "سطح/سطح" وفى أساليب وتكتيكات الحرب البحرية الحديثة.
وأشار الفريق مميش إلى أن قواتنا البحرية فى تطور مستمر، خاصة مع الدعم المستمر للقيادة السياسية والعسكرية والتى أحدثت طفرة كبيرة فى قواتنا البحرية. وأضاف أن التحديث المستمر فى ورش الصيانة والإصلاح التخصصية بكل ماهو جديد ساعد على المحافظة على الحالة الفنية لوحداتنا البحرية.
وقال إن القوات البحرية تمتلك وحدات قادرة على النقل والإمداد لتلبية مطالب القوات البحرية عميلياتيا وكذلك المعاونة فى أعمال الإغاثة والمهام الانسانية الأخرى لقطاعات الدولة أوالدول الصديقة، كما حدث فى نقل المساعدات المصرية إلى لبنان.

ووجه الفريق بحرى مهاب محمد حسين مميش كلمة بمناسبة الإحتفال بعيد القوات البحرية حيا فيها باسمه وباسم رجال القوات البحرية الرئيس حسنى مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة مجددا العهد على أن تظل القوات البحرية دائما على أهبة الاستعداد لحماية سواحلنا ومياهنا الإقليمية الطاهرة رافعين علم مصر خفاقا.
وقال إنه ومنذ ثلاثة وأربعين عاما فى مثل هذا اليوم سجل التاريخ بأحرف من نور هذا الحدث التاريخى والقومى الهام الذى اخترناه عيدا لقواتنا البحرية لتصحيح بعض الأوضاع فى معركة بحرية غيرت فكر وأساليب الحرب البحرية الحديثة وتناولتها المعاقل البحرية فى العالم بالدراسة والتحليل.
كما وجه التحية الخالصة لأرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة وقدموا حياتهم فداء للوطن، وأعادوا لشعب مصر ثقته بنفسه وبقواته المسلحة.
وجدد العهد للرئيس حسنى مبارك ولشعب مصر العظيم بأن " تظل قواتنا البحرية على أهبة الاستعداد دائما لحماية سواحلنا ومياهنا الأقليمية الطاهرة..رافعين علم مصر خفاقا عاليا".
وأكد الفريق مميش أن دور القوات البحرية فى فى وقت السلم لايقل عن دورها وقت الحرب، مشيرا إلى مهامها فى حماية سواحل مصر ومياهنا الإقليمية بالبحر المتوسط بطول 1017 كم وبالبحر الأحمر بطول 984 كم وحماية وتأمين قناة السويس أهم ممر حيوى فى العالم بطول 146 كم وتأمين القوافل العابرة بها وفرض قوانين الدولة بالبحر واحترام سيادة مصر فى المياه الإقليمية والإقتصادية .
وأوضح أن القوات البحرية تنسق مع القوات الجوية لحماية سواحلنا وقواعدنا البحرية وتنسق مع قوات الدفاع الجوى لعمل التأمين اللازم ضد الأهداف الجوية ومع قوات حرس الحدود لمكافحة الهجرة الغير شرعية والمساهمة فى حماية وتأمين القوات العاملة بحذاء الساحل خصوصا فى الأماكن النائية والبعيدة عن قواعدها البحرية بالتعاون مع نقاط المراقبة الفنية والبصرية المنتشرة على طول السواحل المصرية وذلك إلى جانب المهام العديدة الأخرى لهذه القوات.
وأشار قائد القوات البحرية إلى تعاون القوات البحرية مع الدول العظمى والصديقة وإشتراكها معها فى تدريبات مشتركة فى اطار استراتيجية القوات المسلحة وباعتبار أن هذه التدريبات تمثل أرقى صور التعاون العسكرى بين الدول والذى أوصل قواتنا البحرية الى مرحلة الاحتراف .
وأوضح فى هذا المجال أنه خلال العام التدريبى الحالى تم تنفيذ تدريبات مشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة "الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا واليونان والسعودية وليبيا.
وقال إنه نظرا للسمعة الطيبة التى تتمتع بها قواتنا البحرية فى مجال التخطيط والإعداد والتنفيذ لهذه التدريبات الهامة وخبرة القتال المتوفرة لدى الضباط وضباط الصف وتميزهم فى المستوى العلمى ، فقد طلب العديد من الدول الاشتراك مع مصر فى تنفيذ تدريبات بحرية مشتركة بما يعود علينا بالعديد من الفوائد.
وأضاف أن التدريبات المشتركة تفيد مصر فى الاطلاع على أحدث ماوصل اليه العلم والتكنولوجيا والتسليح المتطور والتعرف على فكر الدول المشتركة فى التدريب فى إدارة الأعمال القتالية، والاستفادة من مساعدات التدريب الحديثة والمتقدمة التى قد تكون غير متوفرة لدينا، وتدريب الضباط على أحدث الوحدات البحرية فى العالم والتعرف على آخر أساليب التدريب القتالى بالبحر، وامكانية التعرف من خلال هذه التدريبات المشتركة ومن خلال زيارات السفن الأجنبية لموانينا على أحدث ماوصل اليه العالم من تكنولوجيا ونظريات التسليح وتكتيكات استخدام هذه السفن ومنظومات التلسيح الأمر الذى يعود بالفائدة الكبيرة عند تقدير الموقف لاختيار سلاح جديد أو معدات جديدة لانضمامها لقواتنا البحرية.
وقال إن الاقتصاد المصرى يعتمد على النقل البحرى بصفة أساسية إذ يتم نقل 75 $ من واردات وصادرات مصر عن طريق البحرين المتوسط والاحمر فضلا عن وجود المنشآت الاقتصادية البترولية بما فيها حقول الغاز وكذلك المنشآت السياحية على الساحل وفى عمق المنطقة الاقتصادية.
وفى رد قائد القوات البحرية على سؤال حول حرص القوات المسلحة على تزويد القوات البحرية بكل ماتحتاجه من قطع بحرية ومعدات قتال بحرى والجديد فى التسليح بما يمكنها من أداء مهامها المحددة، قال إنه تمشيا مع التطور العالمى فى بحريات دول العالم، ومع التقدم التكنولوجى فى جميع المجالات فهناك خطة تطوير مستمرة لقواتنا البحرية فى اطار خطة التسليح الشاملة للقوات المسلحة.
وأكد الفريق بحرى مهاب محمد حسين مميش أن القوات البحرية قادرة على الاسهام فى تحقيق أهداف الدولة السياسية فى كل من البحرين المتوسط والأحمر..لذا نعمل على تطوير وتحديث تشكيلات القوات البحرية لتأمين سواحل مصر وخطوط مواصلاتها البحرية.. بالإضافة إلى ذلك فإن دور القوات البحرية فى وقت السلم لايقل عن دورها وقت الحرب وذلك لتحقيق العديد من المهام لصالح الأمن القومى المصرى والذى يتضح فى تنفيذ القوات البحرية للعديد من المهام ومنها: المعاونة والإنقاذ فى حالات الكوارث..نقل المعونات والمساعدات والمعدات للمناطق المنكوبة كما حدث فى أزمة لبنان..تأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الاقتصادية والسياحية على الساحل وداخل البحر..الاشتراك فى عمليات البحث والانقاذ للسفن الغارقة واليخوت واللنشات السياحية..حماية مصادر الثروة السياحية من شعب مرجانية ومحميات طبيعية.. القيام بأعمال الانقاذ والعلاج لحوادث سياحة الغطس بالبحر الأحمر وذلك بمعهد طب الأعماق بالغردقة..القيام بأعمال مراقبة ومكافحة التلوث البحرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تزويد القوات البحرية بأسلحة جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين