أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القوات المسلحه السعوديه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : الإسـتـخـبـارات الـعـامـه
المزاج : هـــــادي
التسجيل : 12/05/2011
عدد المساهمات : 288
معدل النشاط : 480
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 18:34

أنعشت تصريحات وزير المالية المصري سمير رضوان حول إعادة مشروع بناء جسر بحري بين مصر والسعودية الذي يتيح الوصل بين البلدين حوالي 20 دقيقه فقط والآمل بتعميق الروابط بين البلدين والقفز بالتعاون الاقتصادي إلى أبعاد كبيرة جدا.
وناقش رئيس الوزراء المصري عصام شرف، خلال زيارته الأخيرة للسعودية، المشروع واعدا بدراسته.
وبالرغم من المطالبات الشعبية الكبيرة من مواطني البلدين بتنفيذ المشروع، إلا أن التصريحات الرسمية حوله كانت تأتي مقتضبة، وسربت معلومات عن رفض الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك المشروع وقيامه بمحاولة عرقلته.

أساس الفكرة والتداعيات
تعود فكرة طرح مشروع الجسر لأول مرة إلى ملك السعودية الراحل فهد بن عبد العزيز، غير أنه لم يكتب لها النجاح.
ووفقا للأمين العام السابق للاتحاد العربي لنقل التكنولوجيا الحديثة الدكتور محمد نبيل مجاهد، وفي تصريحات نقلتها عنه صحيفة "المصري" في منتصف 2007، فإن الفكرة تراثية قديمة، وبدأت دراستها عام 1974 في لقاء مع العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز.
وأكد مجاهد أن الدراسات تمت عام 1999 عن طريق جهة سيادية مصرية، مشيرة إلى أن المشروع صمم على مرحلتين: الأولى من منطقة الشيخ حمد حتى جبل تيران والثانية من جبل تيران إلى شرم الشيخ.

الأهمية السياسية والاقتصادية
وكانت تصريحات الرئيس مبارك بشأن الجسر المصري - السعودي، قد أثارت علامات استفهام، حيث رأى محللون أن رفض مبارك يعود لضغط من قبل مستثمرين في شرم الشيخ خشية تضررهم. وأشار البعض إلى أن مبارك رفض إقامة الجسر حرصا على أمنه الشخصي، خاصة أن معظم إقامته في شرم الشيخ، حيث كان هناك تخوف فعلي من أن يتمكن تنظيم القاعدة من عبور الجسر لتنفيذ هجمات إرهابية في شرم الشيخ.
وتجدد الحديث عن المشروع في العامين 2006 و2007 بعد كارثة غرق عبارة "السلام" في البحر الأحمر في فبراير/ شباط 2006 وكان على متنها 1415 فردا.
وأكد خبراء أن للمشروع جدوى اقتصادية كبيرة، سواء لمصر أو السعودية، خاصة أن الجسر سيختصر المسافة بين البلدين إلى 23 كلم يستغرق عبورها حوالي 20 دقيقة فقط، وسيخدم ملايين المصريين و العرب و الأفارقة الذين يتوجهون للسعودية بغرض الحج أو العمرة أو العاملين بمنطقة الخليج.
وأظهرت كافة الدراسات التي أقيمت حول هذا المشروع، الذي من شأنه أن يصل دول المشرق العربي بدول المغرب العربية، أنه يمكن استرداد تكلفته خلال مدة تتراوح بين 8 و10 سنوات، في حين أن المشروعات المماثلة عالميا تسترد تكلفتها في مدة تتراوح بين 40 و50 سنة.
وبحسب الخبراء الاقتصاديين فإن أهم الموارد لهذا المشروع يمكن أن تأتي من تصدير النفط السعودي إلى الأسواق الأوروبية، وقالت دراسة أعدتها "مجموعة بكتل الأمريكية" إنه يمكن استخدام الجسر المزمع إنشاؤه في عبور خط أنابيب بترول من السعودية محملا على جسم الجسر إلى داخل سيناء عابرا قناة السويس ليتصل بخط الأنابيب المصري "سوميد" ومن ثم يتم تصدير النفط إلى الأسواق الأوروبية من ميناء غرب الاسكندرية.




تخوف إسرائيلي
وفي تلك الفترة، نشر موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباراتي تقارير عن تخوف إسرائيلي من المشروع كون الجسر سيتيح نقلا سريعا لوحدات عسكرية سعودية لشبه جزيرة سيناء، وتمركزها على امتداد الحدود الجنوبية الإسرائيلية، وإغلاق مضيق تيران أمام حركة السفن الحربية الإسرائيلية وشاحنات النفط التي تتبع ميناء إيلات.

وقال رئيس مجلة "مختارات إسرائيلية" الصادرة عن مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عماد جاد:
إن إنشاء الجسر شأن مصري سعودي لا يحتاج لموافقة دولة ثالثة – في إشارة إلى إسرائيل- لكنه ربما لا يكون ملائما للبيئة الدولية الحالية.

الشريك الأكبر عربياً
يذكر أن السعودية تحتل المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري عربي بالنسبة لمصر، حيث يبلغ إجمالي عدد الشركات السعودية المسجلة في مصر أكثر من 2355 شركة، وينفق السعوديون نحو 500 مليون دولار سنويا من خلال الوفود السياحية لمصر، حيث تأتي في المرتبة الثانية عربيا من حيث التدفق السياحي العربي.
ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 4.4 مليارات دولار، ويمثل الحديد والصلب، والأثاث، والمنتجات الغذائية، والمواد الخام، والحبوب، والخضراوات والفاكهة، والمستلزمات الطبية، والأجهزة الكهربائية أهم الصادرات المصرية للسعودية، بينما يمثل السولار، والبوتاغاز، والمنتجات البترولية، والوقود، والزيوت المعدنية، والبلاستيك، والمطاط أهم الواردات المصرية من السعودية.
ويصل حجم الاستثمارات السعودية في مصر إلى نحو 10 مليارات دولار وتتركز أهم الاستثمارات السعودية في القطاعات الخدمية والتي تضم خدمات النقل واللوجيستيات، والصحة، والتعليم، يليها الاستثمار الصناعي ثم قطاع الإنشاءات والاستثمار الزراعي.

المصدر

http://www.alarabiya.net/articles/2011/05/05/147946.html (http://www.alarabiya.net/articles/2011/05/05/147946.html)


مخاوف المخابرات الاسرائيليه بتفصيل اكثر:
وأعربت المخابرات الإسرائيلية عن مخاوفها إزاء هذا المشروع؛ إذ أفرد موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي تقريرا مفصلا أوضح فيه أنه رغم "العواقب الوخيمة" للمشروع فإن المسئولين العسكريين والسياسيين الإسرائيليين ليس لديهم أي معلومات بشأنه، وأن الحكومة الإسرائيلية لم يردها إخطار بشأنه من قِبل مصر أو السعودية.
وأشار الموقع الاستخباري إلى عدد من "النتائج المخيفة" لهذا المشروع على أمن إسرائيل، منها التقليل من الأهمية الاقتصادية لميناء إيلات الإسرائيلي على خليج العقبة في نقل النفط، مشيرًا إلى أن شبكة أنابيب نفطية -ستقام تحت الجسر الجديد- ستكون بديلا متميزًا للعديد من الدول.
ورأى الموقع أيضا أن المشروع سيحول شرم الشيخ إلى نقطة اتصال بين إفريقيا وشبه الجزيرة العربية؛ "فتصبح بذلك "ماربيلا" أخرى، أو "أبو ظبي الشرق الأوسط"، في الوقت الذي سيخفت فيه دور ميناء إيلات، والذي يفصل جغرافيا بين المشرق والمغرب العربي منذ إنشاء إسرائيل له عام 1948.
كذلك أشارت المخابرات الإسرائيلية -وفق موقع ديبكا- إلى تخوفها من المشروع الذي سيتيح نقلا سريعا لوحدات عسكرية سعودية لشبه جزيرة سيناء، وتمركز القوات السعوديه على امتداد الحدود الجنوبية الإسرائيلية، وإغلاق مضيق تيران أمام حركة السفن الحربية الإسرائيلية وشاحنات النفط التي تتبع ميناء إيلات خلال دقايق معدوده اذا حصل اي حرب بين مصر والسعوديه ضد اسرائيل .
كما ألمح الموقع الإسرائيلي إلى إمكانية تفجر صراع مسلح على خلفية هذا المشروع الضخم، قائلا في صيغة تهديدية: إنه "في عام 1967 أعلنت إسرائيل حرب الأيام الستة حينما أغلق عبد الناصر مضيق تيران أمام حركة السفن الإسرائيلية بوضع متاريس مدفعية في منطقة شرم الشيخ".
وتردد أن أعمال الإنشاءات أوكلت لكونسورتيوم يضم شركات سعودية ومصرية ودولية، وقارن الموقع الإسرائيلي بين رجال الأعمال والسياسيين الإسرائيليين الذين يستثمرون أموالهم في مانهاتن وموسكو وبوخارست فيما لا يفيد صالح الدولة الإسرائيلية، والبلاد العربية التي تقوم ببناء مشاريع إستراتيجية تعزز من قدراتها الاقتصادية والعسكرية.
وضرب المثل على ذلك باستثمارات السعودية في هذا المشروع والتي قدرت بثلاثة مليارات دولار؛
وهو ما اعتبره تناميا للإمكانيات الإستراتيجية العسكرية والاقتصادية للمملكة مقابل الجمود الإستراتيجي العسكري والاقتصادي المطلق داخل إسرائيل، والتي رغم قدرتها المالية لم تستثمر دولارًا واحدًا في مشروع يفيد إسرائيل خلال الـ17 عاما الأخيرة، بحسب التقرير.
وذكر التقرير تنامي القوه العسكريه السعوديه السريع والمتطور والمفاجئ والتعاون المصري السعودي العسكري في جميع المجالات بسريه تامه وغموض شديد لما يقوم به البلدين من تعاون عسكري
وفشل الاستخبارات الاسرائيليه عن كشف تفاصيل هذا التعاون المخيف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 19:00

فكرة رائعة جدا ولو نجحت ستغيض الصهاينة بشدة ان شاء الله يتم المشروع وبأسرع وقت ممكن
بالتوفيق للشقيقة مصر والسعودية ولا تنسوا ان تحضروا لنا بن علي وزوجته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايام الغضب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/04/2011
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 295
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 19:55

الفكرة رائعة جدا ربنا ييسر ان شاء الله وتتم على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايام الغضب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/04/2011
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 295
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 19:57

@Mouath14 كتب:
فكرة رائعة جدا ولو نجحت ستغيض الصهاينة بشدة ان شاء الله يتم المشروع وبأسرع وقت ممكن
بالتوفيق للشقيقة مصر والسعودية ولا تنسوا ان تحضروا لنا بن علي وزوجته
عايزين مبارك وبن على في قفص واحد 9 9 9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:07

والله حلوه ...اروح لمصر وأشوف الاهرامات على الطبيعه وأرجع السعوديه في اربعين دقيقه

هههههه والله وناسه

اتمناه يتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدبدركامل

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مدرس تاريخ
المزاج : رايق
التسجيل : 15/11/2010
عدد المساهمات : 778
معدل النشاط : 788
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:07

فكرة رائعة ويارب تدخل حيز التنفيذ فى اسرع وقت لانها سوف سوف تساعد على تنمية مصر والسعودية اقتصاديا وعسكريا وفى كافة المجالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القوات المسلحه السعوديه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : الإسـتـخـبـارات الـعـامـه
المزاج : هـــــادي
التسجيل : 12/05/2011
عدد المساهمات : 288
معدل النشاط : 480
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:51

الله يحقق على يد هالبلدين مافيه خير للشعبين الشقيقين والمسلمين جميعاَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abusaleh

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : نفسى اجاهد حالا
التسجيل : 16/04/2011
عدد المساهمات : 70
معدل النشاط : 68
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:53

ان شاء الله

المشروع ده هيتم هوه وممر التنمية لمصر

ويرجع على مصر بكل الخير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:55

مشروع رائع 20 دقيقة من دولة الى دولة حاجة تفرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 20:57

@Mouath14 كتب:
فكرة رائعة جدا ولو نجحت ستغيض الصهاينة بشدة ان شاء الله يتم المشروع وبأسرع وقت ممكن
بالتوفيق للشقيقة مصر والسعودية ولا تنسوا ان تحضروا لنا بن علي وزوجته
اذا تم هذا المشروع انا .........ساحضر لك شين الغارقين وعائلته كلها 16 16 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خــالصين

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 65
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 21:53

مشرع ممتاز نتمنا ان يتم
((نتمنا))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 22:23

مظنش انها هتتنفذ المملكه هترفض دا راى او على الاقل مش هينفذ السنه دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 22:43

والتعاون المصري السعودي العسكري في جميع المجالات بسريه تامه وغموض شديد لما يقوم به البلدين من تعاون عسكري

آعجبتني هآذي الفقرة ... وآن شآءآلله آلمشروع يرآ النور لآن سينآء رآح تتغير 180 درجة وراح

تكون آجمل من دبي بكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:08

خبر رائع وتقييم +++
ساخذ سيارتي من تونس واذهب لازور بلدان الخليج مارا من ليبيا ومصر انها بداية الوحدة العربية الفعلية .

بعد إستقرار الأوضاع في ليبيا ستفتح الحدود بيننا إن شاء الله وسأمر بجواز ببطاقتي الشخصية .
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:20

@نسر قرطاج كتب:
خبر رائع وتقييم +++
ساخذ سيارتي من تونس واذهب لازور بلدان الخليج مارا من ليبيا ومصر انها بداية الوحدة العربية الفعلية .
بعد إستقرار الأوضاع في ليبيا ستفتح الحدود بيننا إن شاء الله وسأمر بجواز ببطاقتي الشخصية .وشكرا

آذا جيت للريآض عطني خبر بس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:36

@القوات المسلحه السعوديه كتب:
الله يحقق على يد هالبلدين مافيه خير للشعبين الشقيقين والمسلمين جميعاَ

ارجو منك تغيير توقيعك ليس بسبب الملك عبد الله ولكن بسبب الكلب

الذى يقلده الملك وساما لا يستحق منه شيئا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:40

@اعدام ميت كتب:
@القوات المسلحه السعوديه كتب:
الله يحقق على يد هالبلدين مافيه خير للشعبين الشقيقين والمسلمين جميعاَ

ارجو منك تغيير توقيعك ليس بسبب الملك عبد الله ولكن بسبب الكلب

الذى يقلده الملك وساما لا يستحق منه شيئا

اقرا التوقيع تحت الصورة اخوي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فـآرسَ

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محامى
المزاج : احمد الله
التسجيل : 10/05/2011
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 845
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:49

@ibrahim hamid كتب:
والله حلوه ...اروح لمصر وأشوف الاهرامات على الطبيعه وأرجع السعوديه في اربعين دقيقه

هههههه والله وناسه

اتمناه يتم


والله مصر هتنور بيك يا اخى و بكل اهل المملكة بس قوب يارب يتم و سوسو كدا هتولع اكتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:55

@3z000z-24 كتب:
@اعدام ميت كتب:


ارجو منك تغيير توقيعك ليس بسبب الملك عبد الله ولكن بسبب الكلب

الذى يقلده الملك وساما لا يستحق منه شيئا

اقرا التوقيع تحت الصورة اخوي ...

فلتكن صورة اوباما على الاقل اوباما اقل فجرا من ذلك الكلب

الذى لا يستحق ان يتقلد الا الاحذية

اعتقد صورة انحناء اوباما متوفرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   السبت 21 مايو 2011 - 23:55

اتمنى ان يتم هذا الانجاز الذى ما كان ليحدث لو لم تحدث ثوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ   الأحد 22 مايو 2011 - 0:15

@اعدام ميت كتب:
@3z000z-24 كتب:


اقرا التوقيع تحت الصورة اخوي ...

فلتكن صورة اوباما على الاقل اوباما اقل فجرا من ذلك الكلب

الذى لا يستحق ان يتقلد الا الاحذية

اعتقد صورة انحناء اوباما متوفرة

صحيح أوباما آهون من هذأ آلخنزير وآهون بس هذا من اختصاص صاحب الصورة كلمة وتناقش معه وابد رايك لو غيرها بآوباما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جسر بحري يربط السعوديه ومصر وتخوف إسرائيلي من تنامي القوه العسكريه السعوديه المفاجئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين