أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   السبت 21 مايو 2011 - 6:53

تعد رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية أحد الأجهزة الأمنية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى توفير الأمن والاستقرار، وتعمل على المحافظة على مكتسبات الوطن والمواطن داخل المملكة وخارجها. وهي تكوين إداري له هيكل تنظيمي محدد، وله مجموعة أهداف وإستراتيجيات واضحة يسعى إلى تحقيقها وفق مبادئ وأسس ثابتة تتوافق في مضمونها ومحتواها مع الثوابت التي تقوم عليها المملكة.

قام مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ باستخدام العمل الاستخباري إبان معارك التوحيد التاريخية، فقد كان لا يقوم بأي تحرك عسكري إلا بعد أن يطلع ـ عبر عيونه الذين يرسلهم في محيط أعدائه ـ على الظروف السياسية والعسكرية للطرف الآخر كي يضع خططه المناسبة لتحقيق النصر.
وقد أدرك ـ رحمه الله ـ بفطنته وذكائه أهمية الحصول على المعلومات في حينها، والاستفادة منها لتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في مملكته الفتية، ومن هذا المنطلق بدأ اهتمامه بالاتصالات الحديثة ينمو ويتعاظم إلى أن أسس أول شبكة اتصالات لاسلكية عبر البلاد كان لها دور بارز في سرعة نقل المعلومات والأخبار منه وإليه، كما كان لها دور فاعل في العديد من الأحداث التاريخية المهمة داخل المملكة
ومع تطور الظروف السياسية العالمية والإقليمية والمحلية، واستجابة لمتطلبات تلك المرحلة، وللأهمية السياسية والدينية والاقتصادية التي تعيشها المملكة، ظهرت الحاجة إلى إنشاء جهاز يعنى بتوفير المعلومات لمتخذ القرار، ويساهم مع الأجهزة الأمنية الأخرى في الحفاظ على كيان الدولة ومقوماتها، وتحقيق أمنها الوطني، ويضمن تحقيق مستوى عالٍ من الرفاهية للوطن والمواطن، والمحافظة على جميع مكتسباتهما في جميع المجالات. عندها فكرت المملكة آنذاك في إنشاء جهاز للاستخبارات، كانت بدايته بافتتاح مكتب للاستخبارات تحت مسمى المباحث العامة عام 1376هـ.
وفي عهد جلالة الملك سعود بن عبد العزيز - يرحمه الله -، تم فيها فصل الاستخبارات العامة عن المديرية العامة للمباحث، وتأسيس الاستخبارات كجهاز أمني مستقل بناء على المرسوم الملكي رقم 11 الصادر في10/ 4/ 1377هـ ، القاضي بإنشاء دائرة خاصة باسم (مصلحة الاستخبارات العامة). كما صدر مرسوم ملكي آخر برقم (15 وتاريخ 10/4/1377هـ الموافق 2/ 10/ 1957م)
. وفي تلك المرحلة تم إنشاء فرعين للرئاسة في الداخل، هما: فرع المنطقة الغربية في جدة، وفرع المنطقة الشرقية في الظهران.
في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز - يرحمه الله –شهدت الرئاسة خلال هذه المرحلة تطورات كبيرة تمثلت في افتتاح بعض مكاتبها الخارجية في بعض الدول ذات الاهتمام، وإنشاء عدد من الفروع الداخلية لتشمل جميع المناطق الرئيسة في المملكة، إضافة لاتساع نطاق عمل الرئاسة وازدياد عدد مهامها.
وفي عهد جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز –يرحمه الله- وشهدت الرئاسة خلال هذه المرحلة صدور نظام رئاسة الاستخبارات العامة بالمرسوم الملكي رقم (م-195 وتاريخ 4/3/1403هـ الموافق 19/12/1982م) والذي تم بموجبه تحديد مسؤولياتها، وواجباتها، وحدود عملها.
وتم خلال هذه المرحلة إنشاء وتنظيم العديد من الإدارات التابعة لرئاسة الاستخبارات العامة، مثل: الإدارة العامة للعمليات، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، والإدارة العامة للتخطيط والتدريب، والإدارة العامة للشؤون الفنية، كما تم إنشاء مركز الأبحاث الوطني، ومركز الإعلام والاتصال الدولي (مركز الترجمة سابقاً). وكان ذلك تلبية لاحتياجات الرئاسة واتساع نشاطاتها.
كما تم في عام 1418هـ ضم "مكتب الاتصالات الخارجية " بعد أن كان يتبع رئاسة مجلس الوزراء إلى رئاسة الاستخبارات العامة، وتحويل اسمه إلى "الإدارة العامة للاتصالات الخارجية "، وتم دعمها بأجهزة تقنية ومختصين للاستطلاع اللاسلكي، الذي يمثل أسلوباً وتقنيةً متقدمة في جمع المعلومات الاستخبارية.
وشهدت هذه المرحلة توسيع نشاط الرئاسة في الخارج، وذلك بتطوير وإنشاء المزيد من المكاتب الخارجية في بعض الدول الخارجية ، والعمل على تنظيمها بما يتفق مع المصلحة العامة للمملكة.
كما شهدت فروع الرئاسة الداخلية خلال هذه المرحلة عمليات تطوير عبر إعادة تشكيل وتنظيم الفروع والمكاتب التابعة لها، وتزويدها بالخبرات والكفاءات المؤهلة حتى تتمكن من أداء مهامها والقيام بواجباتها بكل كفاءة واقتدار.
وفي عهد الملك فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - ويمكن تسمية هذه المرحلة بمرحلة التطوير الإداري لرئاسة الاستخبارات العامة، إذ تم خلالها تأسيس وتشكيل اللجان المختصة بعملية التطوير الإداري. فقد تم تشكيل (لجنة التطوير العليا) برئاسة رئيس الاستخبارات العامة، وعضوية قادة الإدارات المختلفة في الرئاسة.
وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله كانت الرئاسة على موعد آخر من التطوير والتحديث الذي جاء ليعكس التطلعات الجديدة للحكومة السعودية بضرورة الاستفادة من تقنية المعلومات الحديثة في جميع مؤسسات الدولة. ولتحقيق تلك التطلعات وجه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ منذ أول يوم تولى فيه قيادة مسيرة الرئاسة إلى زيادة تسخير وسائل التقنية الحديثة في العمل الاستخباري. وتبنى سموه برنامجاً شاملاً لإلحاق جميع منسوبي الرئاسة بدورات متقدمة في الحاسب الآلي ليصبح الجميع على معرفة ودراية تامة بجميع استخداماته تمهيداً لأن تكون الرئاسة من أوائل الإدارات الحكومية التي تطبق التعاملات الالكترونية الحكومية. وتم توقيع عقد مع إحدى المؤسسات الخاصة بتدريب جميع منسوبي الرئاسة على الحاسب الآلي وحصولهم على شهادة الرخصة الدولية في استخداماته.
وكانت إعادة هيكلة الرئاسة ومشروع تطويرها وإعادة تشكيلها وإستراتيجيتها من أهم أولويات سموه، فمنذ توليه - حفظه الله - مهام عمله الجديد وهو يدعم هذه الإستراتيجية ووجه بمواصلة دراستها بما يضمن نجاح تطبيقها وتحقيق الفائدة القصوى منها. وتكونت لجان عدة لهذا الغرض، وتمت الاستعانة بخبرات الجهات الأمنية، والإدارات التنظيمية والأكاديمية في المملكة، وتم إيفاد بعض القائمين على الإستراتيجية إلى بعض الدول العربية والإسلامية والصديقة للاطلاع عن قرب على خبرات تلك الدول في هذا المجال. وخرج التشكيل الجديد للرئاسة في شكل يؤكد زيادة التنظيم والتخصصية، بما يضمن مساهمة الجميع في خدمة المعلومة، وتحقيق الاستفادة القصوى من قدرات جميع العاملين في الرئاسة. وبما يحقق رغبة صاحب السمو الملكي رئيس الاستخبارات العامة بتطبيق الاحترافية في العمل ليتماشى ذلك مع أهدافها الممثلة في شعارها (الفعالية، الكفاءة، الاحترافية).
ولم يقتصر اهتمام سموه بقضايا الداخل بل انه كرس جهده ايضاً في زيادة افتتاح المكاتب الخارجية في الدول ذات الاهتمام، وتوسيع آفاق التعاون مع الأجهزة الاستخبارية الاخرى في الدول العربية والإسلامية والصديقة إيماناً من سموه بان العمل الاستخباري منظومة عمل متكاملة لاتتحقق الا بتكاتف الجميع سواء في الداخل او الخارج. ونجحت الرئاسة بفضل الله في عقد العديد من اتفاقيات التعاون الثنائية والموسعة مع بعض الدول وبعض المؤسسات في الداخل والخارج، وعقدت العديد من الاجتماعات على مستوى دول الجوار والدول الصديقة، ومازالت تعقد بشكل دوري يتم فيها تبادل الآراء والخبرات مع الإخوة والأشقاء والأصدقاء في الدول المجاورة والصديقة.
رؤية الرئاسة

تتمثل الرؤية الخاصة للرئاسة في أن تكون على قدر عالٍ من الاحترافية المهنية، وقادرة على توفير الاستخبارات المبكرة، والدقيقة، والقيام بالعمليات والأنشطة، والتكيف مع متطلبات الأمن المتغيرة لتحقيق الأمن الوطني، وذلك بما لديها من كفاءات بشرية فاعلة، وإمكانيات فنية حديثة بتكامل وتنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخبارية والأجهزة الأخرى ذات العلاقة سواء داخل المملكة أو خارجها

الرسالة
تتمثل رسالة رئاسة الاستخبارات العامة في العمل على أداء مهمتها في تحقيق الأمن والاستقرار بشكل أكثر احترافية وذلك من خلال الآتي:


  1. الجمع المبكر للمعلومات عن الدول ذات الاهتمام، وفق معايير مهنية تضمن دقة وسرعة ومرونة العمل الاستخباري بما يضمن أمن واستقرار المملكة.
  2. التخطيط والتنفيذ الفاعل للعمليات الاستخبارية المختلفة في المناطق ذات الاهتمام.
  3. مكافحة التجسس والتخريب الفكري والمادي وكشف العناصر المناوئة.
  4. إجراء الدراسات المتخصصة والبحوث الإستراتيجية عن طريق منسوبي الرئاسة، أو بالتعاون مع الجامعات ومراكز البحوث، ومع الأجهزة الأمنية والاستخبارية الوطنية والأجنبية بما يخدم الأمن الوطني.
  5. المتابعة المستمرة للتطورات والمشاركة الفاعلة في

    المؤتمرات واللقاءات ذات الاهتمام في الداخل والخارج بما يحقق التكيف مع المتغيرات المختلفة.
    ولتحقيق تلك الرسالة تحرص الرئاسة على استقطاب الكفاءات الإدارية وتطوير الفعاليات المهنية من خلال الآتي:

    1. [right]الاختيار الأمثل للكفاءات البشرية المؤهلة، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
  6. توفير التدريب التخصصي المناسب.
  7. متابعة التنفيذ وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.


    المهام
    تتمثل المهمة الرئيسة لعمل رئاسة الاستخبارات العامة في توفير الاستخبارات الاستراتيجية والمساهمة في تحقيق الأمن الوطني للمملكة, وتقديم المعلومات إلى المسؤولين في الوقت المناسب،لاتخاذ الإجراءات السريعة والمناسبة،وذلك طبقاً للنظام الأساسي الذي شكلت بموجبه رئاسة الاستخبارات العامة.
    ولتحقيق هذه المهمة تقوم رئاسة الاستخبارات العامة بإدارة عمليات الاستخبارات الإستراتيجية والمضادة اللازمة لتحقيق الأمن الوطني، والتخطيط لنشاط أجهزة الاستخبارات الوطنية، وعمل الدراسات والبحوث بناء على متطلبات الأمن الوطني وتقديمها إلي صانعي القرار، لتمكينهم من رسم السياسة الداخلية والخارجية على أسس وقواعد سليمة ومعلومات دقيقة، كما تقوم بإنشاء علاقات متبادلة مع أجهزة الاستخبارات للدول الشقيقة والصديقة.
    القيم والمباديء
    تنطلق الرئاسة في عملها من خلال مجموعة من الثوابت المحددة لطبيعة نشاطها، ومن أهمها:

    1. [right]الالتزام بالضوابط الشرعية.
  8. عدم الإضرار بمصالح المواطن والدولة.
  9. الالتزام بالتوجهات والمواقف الرسمية للدولة.
  10. الأخذ بزمام المبادرة.
  11. العمل بحس أمني ناضج.
  12. الالتزام بالسرية التامة.
  13. الحرص الدائم على الانضباط.
  14. البعد عن الميول والأهواء الشخصية.
  15. الالتزام بمبادئ التطوير المستمر.
  16. الالتزام بالنهج المؤسسي في العمل.
  17. التركيز على النوع لا الكم.
  18. تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.
    كتاب عن الاستخبارات السعودية ومسيرة نصف قرن
    http://www.gip.gov.sa/Documents/GIP%20History.pdf

    وهذا مقطع يوضح عمل الاستخبارات السعودية
    http://www.youtube.com/watch?v=S5Mbcr511RQ


    موقع الرئاسة العامة للاستخبارات على الشبكة العنكبوتية
    http://www.gip.gov.sa/Pages/Home.aspx


    Saudi General Intelligence S.G.I الإستخبارات العامه السعوديه
    http://www.youtube.com/watch?v=R59Nh-k6b-A


    الاستخبارات بالتدريب فرقة المظلات
    http://www.youtube.com/watch?v=vNFc9nfoNEY

    حفل تدشين وحدة آلصقور
    http://www.youtube.com/watch?v=Hr4LSR_pvmA

    شعآر آلآستخبآرآت آلسعودية
    الاستخبارات السعودية لاتبحث عن بطولة روائية..

    عملياتها جدا حساسه وأنضباطيه وبمنتهى الكفاءه والسرية ((وتنهج نهج القتل الاعلامي)) لقصص عملياتها حتى ولو كانت ذات مجد وانجااز...

</LI>
[/right]
</LI>
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 16:39

ومذدا عن حروب الاستخبارات السعودية ضد المخابرات الجزائرية
وقت التسعينات التي كانت تدعم الرهاب في الجزائر ممكن جواب وافي وكافي؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 18:51

@zez كتب:
ومذدا عن حروب الاستخبارات السعودية ضد المخابرات الجزائرية
وقت التسعينات التي كانت تدعم الرهاب في الجزائر ممكن جواب وافي وكافي؟؟

آحترم آلاخوة آلجزائريين لآكن آنتقآدكم للعرب هذا ينم على خلل بالشخص نفسه ولاكن البعض منكم ....

بالسبة لكلامك اعطني دليل ولآ اتبع المثل الي يقول (( قل خيرآ آو آسكت ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 19:38

انا بصراحه بدي اكون واسطة خير بين الاخوان السعوديين و الجزائريين

و بصراحه انا عمري ما سمعت اي اتهام من قبل الجزائر للسعوديه بخصوص هذا الموضوع

و لكن مافي داعي لأي اتهام مباشر بهيك طريقه اذا مافي دليل واضح

فا يا اخ aea مثل ما قال حضرت الملازم عندك دليل تفضل قدمه او قول خير او اصمت و هذا كلام رسولنا الكريم ( عليه افضل الصلاه و التسليم )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 20:29

@الامير الاحمر كتب:
انا بصراحه بدي اكون واسطة خير بين الاخوان السعوديين و الجزائريين

و بصراحه انا عمري ما سمعت اي اتهام من قبل الجزائر للسعوديه بخصوص هذا الموضوع

و لكن مافي داعي لأي اتهام مباشر بهيك طريقه اذا مافي دليل واضح

فا يا اخ aea مثل ما قال حضرت الملازم عندك دليل تفضل قدمه او قول خير او اصمت و هذا كلام رسولنا الكريم ( عليه افضل الصلاه و التسليم )

هذآ ليس بجزآئري بل متلبس بآسم آلجزائر لآن كثرة بآلآونة آلاخيرة نآس تدخل وتسبب فتنة وكلآم وقذف وهو حآط دولة

عربية مش دولتة عشآن يسبب فتنة بين آبناء البلد الى هو منتسب فيهم وهذآ وآحد منهم نموذج حي هههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 24 مايو 2011 - 21:48

و الله كلامك صح و يا ريت المشرفين يصحوا شوي لهيك ملاحظات

يا رجل انا قبل شوي تدخلت لحل مشكله بين الاخوان الاردنيين و واحد بسمي حالوا جنرال الكتائب و بلش يفتح صفحات قدييمه ما الها داعي - على اي حال االله يصلح الجميع

تحياتي للملكه العربيه السعوديه و الله ينصرها و يحميها من الفتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yang

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/05/2011
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الإثنين 30 مايو 2011 - 2:36

المخابرات السّعوديّة متورّطة في قتل عن طريق الاغتيال للفنّانة التّونسيّة ذكرى محمّد في مصر

ا بدرجة أولى نجل الرئيس المصري المخلوع جمال مبارك.
وقال الدالي في هذا السياق: «البحث ومتابعة ملف مقتل أختي كشف عن شهود عيان مستعدون للإدلاء بشهاداتهم ضد جمال مبارك بعد أن حضروا تهديده لزوج ذكرى أيمن السويدي بالسلاح قبل 10 أيام من انتحاره المزعوم».
وأكد محدثنا أن الرغبة في كسب الكثير من أموال السعودية والمصالح المشتركة هي دوافع جمال مبارك لاغتيال ذكرى التي غنت قصيد عن المحرمات المستباحة في مكة بعلم ملكها وأمرائها.
وذكر المصدر نفسه أن نظام بن علي ساعد القتلة الحقيقين على الفرار من العقاب وساهم في إخفاء الأدلة بالتعاون مع المخابرات المصرية والعقيد معمر القذافي. وعن دور العقيد معمر القذافي في هذه القضية أشار الدالي إلى أنه تلقى معلومات تؤكد أن القذافي هو كاتب كلمات القصيد المثير للجدل عن الممارسات المحرمة في مكة وليس علي الكيلاني الذي يرتبط بعلاقة قرابة بالقائد الليبي- مضيفا أن الكيلاني كان أول من هدده حين حاول فتح ملف مقتل شقيقته بعد وفاتها بسنة.
من جهة ثانية استبعد توفيق الدالي التهم الموجهة لأيمن السويدي بقتل ذكرى ومدير أعماله وزوجته ومن ثم الانتحار مدعما موقفه بتقارير الطبيب الشرعي التي تثبت عدم انتحار السويدي.
على صعيد آخر، نفى ذات المصدر اهتمام المطربة التونسية بالقضايا السياسية وقال: «هم ذكرى الوحيد هو الفن». وكشف في هذا الإطار عن رفضها إحياء حفلات في قصر قرطاج في عهد الرئيس المخلوع رغم الدعوات التي تلقتها في الغرض.
وأعلن الدالي أنه سيرفع قضايا عديدة ضد كل من ظلم ذكرى محمد واستولى على مستحقاتها ومنها خزنتها في بيت السويدي بكل ما تحويه من حلي وعقود والتي لم تسلم إلى اليوم لورثتها رغم مرور ست سنوات على وفاتها.
ومن الشخصيات التونسية التي سيقاضيها توفيق الدالي السيدة العقربي بسبب استيلائها على أجر سهرتين كانت أحيت فعالياتهما ذكرى لفائدة جمعية أمهات تونس.
وفي إجابة عن سؤالنا حول المسلسل الذي كان من المتوقع تصويره عن حياة ذكرى في وقت سابق أكد لنا الدالي أن شركة «كاكتوس» كانت ستنجز المشروع قبل الثورة إلا أن أسبابا عديدة أجهضت الفكرة.

و كذلك المخابرات السعوديّة على الخطّ جراع هذا الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=o7qwEkQchqY
http://www.youtube.com/watch?v=I5YQ9cCIbxA&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الإثنين 30 مايو 2011 - 3:41

@yang كتب:
المخابرات السّعوديّة متورّطة في قتل عن طريق الاغتيال للفنّانة التّونسيّة ذكرى محمّد في مصر

ا بدرجة أولى نجل الرئيس المصري المخلوع جمال مبارك.
وقال الدالي في هذا السياق: «البحث ومتابعة ملف مقتل أختي كشف عن شهود عيان مستعدون للإدلاء بشهاداتهم ضد جمال مبارك بعد أن حضروا تهديده لزوج ذكرى أيمن السويدي بالسلاح قبل 10 أيام من انتحاره المزعوم».
وأكد محدثنا أن الرغبة في كسب الكثير من أموال السعودية والمصالح المشتركة هي دوافع جمال مبارك لاغتيال ذكرى التي غنت قصيد عن المحرمات المستباحة في مكة بعلم ملكها وأمرائها.
وذكر المصدر نفسه أن نظام بن علي ساعد القتلة الحقيقين على الفرار من العقاب وساهم في إخفاء الأدلة بالتعاون مع المخابرات المصرية والعقيد معمر القذافي. وعن دور العقيد معمر القذافي في هذه القضية أشار الدالي إلى أنه تلقى معلومات تؤكد أن القذافي هو كاتب كلمات القصيد المثير للجدل عن الممارسات المحرمة في مكة وليس علي الكيلاني الذي يرتبط بعلاقة قرابة بالقائد الليبي- مضيفا أن الكيلاني كان أول من هدده حين حاول فتح ملف مقتل شقيقته بعد وفاتها بسنة.
من جهة ثانية استبعد توفيق الدالي التهم الموجهة لأيمن السويدي بقتل ذكرى ومدير أعماله وزوجته ومن ثم الانتحار مدعما موقفه بتقارير الطبيب الشرعي التي تثبت عدم انتحار السويدي.
على صعيد آخر، نفى ذات المصدر اهتمام المطربة التونسية بالقضايا السياسية وقال: «هم ذكرى الوحيد هو الفن». وكشف في هذا الإطار عن رفضها إحياء حفلات في قصر قرطاج في عهد الرئيس المخلوع رغم الدعوات التي تلقتها في الغرض.
وأعلن الدالي أنه سيرفع قضايا عديدة ضد كل من ظلم ذكرى محمد واستولى على مستحقاتها ومنها خزنتها في بيت السويدي بكل ما تحويه من حلي وعقود والتي لم تسلم إلى اليوم لورثتها رغم مرور ست سنوات على وفاتها.
ومن الشخصيات التونسية التي سيقاضيها توفيق الدالي السيدة العقربي بسبب استيلائها على أجر سهرتين كانت أحيت فعالياتهما ذكرى لفائدة جمعية أمهات تونس.
وفي إجابة عن سؤالنا حول المسلسل الذي كان من المتوقع تصويره عن حياة ذكرى في وقت سابق أكد لنا الدالي أن شركة «كاكتوس» كانت ستنجز المشروع قبل الثورة إلا أن أسبابا عديدة أجهضت الفكرة.

و كذلك المخابرات السعوديّة على الخطّ جراع هذا الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=o7qwEkQchqY
[url=http://www.youtube.com/watch?v=I5YQ9cCIbxA&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=I5YQ9cCIbxA&feature=related[/quote[/url]]

هههههههههههه آتسمي ذكرى فنآنة آو مطربة ... هاذي مطربة يعني دمها مباح يعني اذا مآتت مصرها لجهنم

يعني موتها احسن من انها تكون عايشة لانة تنشر الفساد ...

ثانيا : لماذا تتطور السعودية بقتلها آتملك شي ثمين غير حنجرتها ... ههههههههههههههههههههه

آخوي yang روح نام احسن لك انت اتهمت الكل ممكن تبكي علينا الحين ... مثل هاذي والمفسدين لا تجوز عليهم الله

انما اقول اسئل الله ان يخفف عليها فقط ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الإثنين 30 مايو 2011 - 4:01

مش ملاحظ يا عزوز ان المصرين فى اى شىء متجاب فيه السعوديه يكملوا الموضوع ويحطوا مصر فيه

يعنى بيكلم عن السعوديه وبعدين لقينا مصر موجوده
يله خير ان شاء الله
ملاحظه بسيطه
اخوانا الجزائرين فى حاجتين خلونى الحظها عندهم
حبهم الشديد وتعصبهم للسلاح الروسى وانا شخصيا بحب السلاح الروسى جدا
حبهم الى ايران بيحاولوا يجملوا الصوره السيئه عنهم
يمكن راجع معندهمش خلفيه عن اللى بيعملوه وسبهم
ثالث شىء موضوع يخص المملكه بيدخلوا مصر فيه
وفى الاخر
اقول
مصر + السعوديه + الجزائر والامه الاسلاميه على ثغر واحد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الإثنين 30 مايو 2011 - 14:03

@Direct_Trust كتب:
مش ملاحظ يا عزوز ان المصرين فى اى شىء متجاب فيه السعوديه يكملوا الموضوع ويحطوا مصر فيه

يعنى بيكلم عن السعوديه وبعدين لقينا مصر موجوده
يله خير ان شاء الله
ملاحظه بسيطه
اخوانا الجزائرين فى حاجتين خلونى الحظها عندهم
حبهم الشديد وتعصبهم للسلاح الروسى وانا شخصيا بحب السلاح الروسى جدا
حبهم الى ايران بيحاولوا يجملوا الصوره السيئه عنهم
يمكن راجع معندهمش خلفيه عن اللى بيعملوه وسبهم
ثالث شىء موضوع يخص المملكه بيدخلوا مصر فيه
وفى الاخر
اقول
مصر + السعوديه + الجزائر والامه الاسلاميه على ثغر واحد


وآلله ملآحض زيك بآلتمام بس خيرة أننا دآئما على لسان غيرنا ... الشيين الوحيدين لآ تنآقش جزآئي فيهم ...

آلسلآح آلروسي وآيرآن ... وفي آلاخر نقول لآعزة لنا بغير آلآسلآم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yang

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 28/05/2011
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الثلاثاء 31 مايو 2011 - 12:39

ها انت تقر اذن انّ المخابرات السّعوديّة هي ارهابيّة
و لمذا لا تسلّم السّعوديّة بن علي الفاسد المجرم الذّي اكثر من اللاهي و ذور الدّعارة و الحانات و الذّي كان يحيي حفلات ماجنة بقصره و كان مروّج مخدّرات و انا لا اشكّ في انّه ما زال على رؤس عصابلت ترويجها
يا اخي ذكرى محمّد اغتيلت لانّها رفضت المجون و ادركت انّه لا سبيل في المواصلت فيه و منه اصبحت تغنّي اغاني ملتزمة و منهم تلك التّي اثارت غظب ....السّعودي الذّي امر باغتيالها....ثمّانّها كانت اغنية ملتزمت باسم العروبة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الأربعاء 1 يونيو 2011 - 19:01

هذآ ليس بجزآئري بل متلبس بآسم آلجزائر لآن كثرة بآلآونة آلاخيرة نآس تدخل وتسبب فتنة وكلآم وقذف وهو حآط دولة

عربية مش دولتة عشآن يسبب فتنة بين آبناء البلد الى هو منتسب فيهم وهذآ وآحد منهم نموذج حي هههههههه
[/quote]

انا جزائري ونص لي حب حب ولي كره كره اتكلم معكم بالدارجة الجزائرية
هاهو الدليل
حروب المخابرات السعودية السرية على الجزائر: القصة كاملة من كمال أدهم إلى مقرن بن عبد العزيز

بقلم رياض الصيداوي
رئيس تحرير صحيفة التقدمية
http://taqadoumiya.net/


المخابرات السعودية أوعزت للصحفي المصري عمرو أديب بشتم شهداء الجزائر عبر قناة أوربيت التي يمتلكونها

لم يغفر آل سعود للرسام الجزائري أيوب جرأته في التهكم عليهم ووقوفه إلى جانب حزب الله واعتبروا رسومه حربا جزائرية عليهم... فكلفوا عمرو أديب بشتم شهداء ثورة غرة نوفمبر

شيوخ الوهابية الكبار دعموا الجماعات الإسلامية المسلحة في الجزائر بالفتاوي التي تحلل قتل الجزائريين

الإعلام السعودي وقف إلى جانب الجماعات الإسلامية المسلحة وغذى الفتنة في الجزائر ووصل الأمر بجريدة الحياة إلى تبني بيانات الجماعات الإسلامية المسلحة وكأنها ناطق رسمي باسمهم

السعودية مولت شراء الطائرات العسكرية أف 16 للمغرب من أمريكا معادية بذلك الجزائر

وصلت الوهابية السعودية إلى الجزائر عبر الشيخ فركوس والسلفية العلمية وانتشرت بالمال والهدايا والعطايا


عندما وصل الأمر إلى شتم شهداء الثورة الجزائرية مباشرة على قناة أوربيت السعودية وبإشراف صحافيها عمرو أديب، لم يعد ضبط النفس ممكنا عند الجزائريين فثاروا ثورة عارمة. نسوا خلافاتهم القديمة وصراعاتهم الأيديولوجية وهبوا كرجل واحد للدفاع على مقدس تم تدنيسه. مقدس المليون ونصف شهيد. اتجهت الأنظار إلى مصر وأصبحت العدو الأول للجزائريين كبارا وصغارا، رجالا ونساء، شيوخا وشبابا... ودخلوا في مواجهة إعلامية شرسة مع مصر والمصريين... مواجهة يدفع ثمنها الشعب المصري الطيب الأصيل والشعب الجزائري الثوري بطبعه... وفي الأثناء وفي القاعات الفاخرة في مقر المخابرات السعودية التي يقودها مقرن بن عبد العزيز وكذلك في مقر وزارة الداخلية التي يقودها نايف بن عبد العزيز في مدينة الرياض عاصمة المملكة كان الأمراء والضباط يبتسمون فرحا ويتبادلون تهاني النصر: لقد انتقموا من الجزائر ومن الجزائريين دون أن يقوموا بأية مواجهة أو يخوضوا أية معركة. كانت معركة بالوكالة، فيها أجير اسمه عمرو أديب وفيها قناة يمتلكونها اسمها أوربيت. وأخيرا تقاتلت مصر الناصرية والجزائر البومدينية أمامهم وانتقما من الاثنين معا. ولم يكن الثمن أكثر من راتب ضخم لعمرو أديب وتكاليف قناة أوربيت التي يمتلكونها وأشعلت نار الفتنة... ولم يتفطن كثير من الجزائريين إلى حقيقة من يملك هذه القناة ومن يمولها ولماذا؟؟؟ كانت التعبئة عامة واتجهت الأنظار فقط إلى ذيل الأفعى في القاهرة في حين نسى الجميع أن رأسها في الرياض...

اللواء محمد مدين ورفاقه

كان اللواء محمد مدين ورفاقه الضباط في مديرية الأمن والاستعلامات في مقرها في بوعكنون في الجزائر العاصمة يتابعون التطورات عن كثب مدركين لدور آل سعود الواضح في تحريك قناة أوربت وعمرو أديب ضد شعبهم، وضد ثورتهم وشهدائها... الرسالة وصلت إليهم بدون طلاسم ولا ألغاز. ورغم مرارة الطعنة، فقد قرروا أن لا يردوا عليهم. أن لا يدخلوا في اشتباك معهم، أن يترفعوا عن صغائرهم التي تعودوا عليها منذ أيام الثورة... فالسعوديون لم يواجهوا مباشرة برجولة وفروسية وإنما عبر مصري وصحافيين مصريين ومن خلف الستار... وأرسلوا بمذكرة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في قصر المرادية تنصح بعدم الرد على السعوديين ولا حتى على المصريين. والتزم الإعلام الرسمي الجزائري الصمت. لم تحرك قنوات التلفزيون ولا الإذاعات ولا الصحف الرسمية ساكنا. كانت خطة ذكية من ضباط سي توفيق شعارها: نحن لسنا مثلكم ولا ننزل لمستواكم. أما الصحف الخاصة فكانت لها حرية الحركة والرد وهي بطبعها تهاجم بعنف الرئيس والوزراء والضباط دون تمييز فلا يهمها أن تتصدى للحملة الإعلامية الموجهة ضد بلادهم... ما دامت تنتقد أصلا وبشدة سياسيي وعسكريي الجزائر. لكن لماذا تنتقم السعودية من الجزائر؟

حرب لبنان 2006 وكشف المستور

الحرب السرية السعودية على الجزائر قديمة منذ أيام الثورة واستمرت مع سنوات الاستقلال في عهود كل الرؤساء الجزائريين وفيها جولات وجولات وهي موثقة أولا بأول في ملفات مديرية الأمن والاستعلامات، فرع مكافحة التجسس والأمن الخارجي. وكانت مبررة لعدة أسباب... من الجانب السعودي على الأقل.
عندما قام حزب الله بعملية فدائية جريئة في صيف سنة 2006 ضد إسرائيل هلل له كل العرب من المحيط إلى الخليج وكل المسلمين في العالم بل حتى القوى التقدمية في العالم أجمع في أوروبا وفي أمريكا اللاتينية بخاصة وقفت إلى جانبه. فقط في الرياض الموقف اختلف. ذعر آل سعود من العملية وكأنها تستهدف آراضيهم وجندوا كل قواهم وموظفيهم لمحاربة المقاومة اللبنانية. واعتبروها هي من أخطأ في حق إسرائيل. وتحركوا على جبهات عديدة:
الدبلوماسية صرح وزير الخارجية سعود الفيصل أن حزب الله لم يستشر احد في هذه الحرب حتى نوافقه أم لا وبالتالي فهو خرج عن الإجماع العربي وأضر بالعرب وبقضيتهم العادلة (؟؟؟!!!). وفي الجزائر العاصمة، قام شاب نحيل الجسم هو الرسام الكاريكاتوري المعروف عند الرأي العام باسم "أيوب" واسمه الحقيقي عبدو عبد القادر، بنشر كاريكاتور في صحيفة الخبر الجزائرية التي توزع حوالي نصف مليون نسخة في اليوم جاء فيه: صورة صهيوني "يتبول" على الملك عبد الله بن عبد العزيز وهذا الأخير يرد: "ابن العم عمرو ما قام بشيء قبل أن يعلمنا...؟؟؟" وفي الأعلى لافتة كتب عليها: "العرب يحملون حزب الله مسؤولية "عدوانه" على إسرائيل، خاصة وأنه لم يتشاور مع الدول العربية"
انظر رابط الكاريكاتور في المدونة التالية:
http://riadh-sidaouiar.blogspot.com/

السفارة السعودية في الجزائر العاصمة صعقت من هول الصدمة وأرسلت بالرسم والصحيفة مع مذكرة خاصة فورا إلى الرياض. كان أقوى كاريكاتور على الإطلاق يمس العاهل السعودي في العمق.

فتاوي بن جبرين وبقايا يثرب

وحينما أطلقت السعودية العنان لشيوخها الوهابيين ليفتون ضد حزب الله وضد المقاومة اللبنانية وكلفوا شيخهم الشهير الراحل عبد الله بن جبرين ليطلق فتوى تحرم التعاون مع الشيعة أو دعمهم أو مناصرتهم بل وتدعو إلى بغضهم والحقد عليهم وكرههم... كانت الطائرات الإسرائيلية تقصف بالقنابل العنقودية والفوسفورية الجنوب اللبناني وتدك الأحياء المدنية في الضاحية الجنوبية من بيروت بل وحتى الأحياء المسيحية لم تسلم من قصفها... رسم "أيوب" كاريكاتورا آخر في صحيفة الخبر جاء فيه: "رجل دين سعودي أفتى بعدم شرعية دعم حزب الله في حربه مع إسرائيل!!! وفي الصورة إسرائيلي يقول لإسرائيلي آخر : ابن عم حقيقي. فيجيبه : لا إنه من بقايانا في يثرب" وهي إشارة ذكية من الرسام أيوب لكتاب ناصر السعيد (الكاتب خطفته المخابرات السعودية في بيروت وقتلته) "آل سعود" الذي يقدم فيه أطروحة أن آل سعود ينحدرون من قبيلة مردخاي العربية اليهودية.
مرة أخرى تصعق السفارة السعودية في الجزائر وترسل الرسم مع مذكرة خاصة لجهاز المخابرات السعودية في الرياض.
انظر رابط الكاريكاتور في المدونة التالية:
http://riadh-sidaouiar.blogspot.com/

رسوم أيوب صواريخ قاتلة

وزاد أيوب ورسم كاريكاتورا آخر ثم آخر ثم آخر... وكلها قوية ومباشرة وضاربة في عمق الموضوع دون مواربة ولا دبلوماسية... نشر أيضا كاريكاتورا فيه لافتة تقول : "رئيس الحكومة الإسرائيلي ممتن للدعم العربي... على إبادة الفلسطينيين واللبنانيين. والملك عبد الله يقول لحسني مبارك : اتبهدلنا يا طويل العمر"...
وستتكرر هذه الجملة : اتبهدلنا يا طويل العمر في الكثير من رسوم أيوب مع الملك عبد الله بن عبد العزيز.
انظر رابط الكاريكاتور في المدونة التالية:
http://riadh-sidaouiar.blogspot.com/

وكان مسؤول المخابرات في السفارة السعودية في الجزائر يرسل كل كاريكاتور ينشره أيوب إلى قادته في الجهاز في الرياض مع مذكرة شرح وتفسير وتوصية... وفي الرياض أصبح الشاب النحيل الجسم القادم من حي فقير من البليدة كابوسا حقيقيا للعائلة الحاكمة. رسومه كالصواريخ النووية تضرب في العمق ولا تترك مكانا للتأويل. لقد تجاوز الراحل ناجي العلي برسومه في الحدة الثورية وأسقط كل أوراق التوت عن العائلة... وهو ينشر رسومه في أكبر صحيفة جزائرية يومية تطبع حوالي نصف مليون نسخة في اليوم ويقرؤها ملايين القراء يوميا على الأنترنت... وزاد الطين بلة أن الرأي العام في المغرب العربي كان كله وبإجماع تام يقف مع أيوب يندد بمواقف السعودية وشيوخها وصحافييها وكتابها... وخسرت السعودية معركة الفتاوي ومعركة الإعلام ومعركة الرأي العام... وبخاصة أن الجزيرة وقفت أيضا إلى جانب حزب الله وأفتى الشيخ القرضاوي ضد الشيخ الوهابي السعودي الراحل عبد الله بن جبرين وبين مدى ضلاله وانحرافه...

الانتقام عبر عمرو أديب


جمعت أجهزة الاستخبارات السعودية كل رسوم أيوب وكذلك المقالات والحوارات التي نشرت في الجزائر ودعمت المقاومة اللبنانية وقامت بتحليلها وتوثيقها في مقرها في الرياض ثم قررت الانتقام من الجزائر شعبا وإعلاما وكتمت غيضها إلى أن تحين الفرصة وترد.

كرة القدم الفرصة الذهبية المناسبة

وجاءت الفرصة عبر مباراة رياضية بين الفريق المصري لكرة القدم مقابل الفريق الجزائري في إطار من يترشح عن القارة الإفريقية لكأس العالم. كانت مباراة بين شعبين كانا متحالفين تاريخيا. فمصر عبد الناصر قدمت الكثيرة للثورة الجزائرية وطائرات الميغ الجزائرية هي من غطى الأجواء المصرية في 11 جوان / يونيو سنة 1967 بعد أن تم تدمير الطائرات المصرية في المطارات وهواري بومدين هو من ذهب إلى الاتحاد السوفيتي وطلب السلاح لمصر وأعطى الروس شيكا موقعا على بياض... كان الشعبان متضامنان ويحبان بعضهما بعضا وكانت القيادة السعودية تكره تحالفهما وتعتبر بومدين وعبد الناصر عدوين لدودين لها...
إن الكرة وجماهيرها الغوغائية هي الصيد الثمين... القيادة المصرية كانت تبحث عن نصر كروي يصعد من خلاله الشاب جمال مبارك إلى الحكم والقيادة السعودية كانت تريد أخذ ثأر إعلامي قديم من الجزائر. وتم اختيار الصحافي المصري عمرو أديب وقناة أوربيت السعودية التي يعمل فيها ليكونا الصاعق الذي يفجر الفتنة بين الشعبين وتم التلاعب بالشعب المصري الطيب الأصيل لصالح آل سعود. واندلعت شرارة الفتنة من القناة السعودية ومن الصحافي المصري الذي يعمل لديها. واستخدمت كافة الوسائل لتأجيجها وأغلبها من حبكة الاستخبارات السعودية من تدخل مشاهدين مزيفين إلى ألفاظ جارحة ... إلى أن جاءت القطرة التي أفاضت الكأس: شتم شهداء الجزائر وتعييرهم. كانت ضربة قاسمة بالنسبة للجزائريين وكانت خروجا عن المألوف وحرقا لكل الأضواء الحمراء... ويبرر ضباط الاستخبارات السعودية عملهم بأن الإعلام الجزائري وبخاصة رسوم أيوب الكاريكاتورية قد تجاوزت هي أيضا كل المحرمات: فواحدة بواحدة. والعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم حسب تصورهم... شعارهم ملوكنا وأمرائنا بشهدائكم. تنتقدون ملوكنا وأمرائنا نعاير شهدائكم. فملوكنا وأمرائنا أغلى ما عندنا إن كان شهداء ثورتكم أغلى ما عندكم... كانت ثقافة الثأر القبلية البدوية النجدية مهيمنة على المشهد في الرياض... وكان إرث ثورة نوفمبر وقيمها مهيمن على المشهد في الجزائر: ثقافتان مختلفتان ومتناقضتان في التفكير وفي القيم وفي الأسلوب... وفي الحركة.

تاريخية الحروب السرية ضد الجزائر

لماذا تكره السعودية الجزائر؟ ... منذ أيام الثورة لم يكن السعوديون راضين عن التوجه التقدمي لثورة نوفمبر وبالذات كانوا ممتعضين من تحالفها مع مصر الناصرية بخاصة ومع المعسكر الاشتراكي بعامة. ومع الاستقلال اصطدموا بأحمد بن بلا المعروف بعلاقاته الخاصة الوثيقة بعبد الناصر وهذا الأخير كان يمثل كابوسهم الأول ويهدد عرشهم بالزوال مباشرة وكاد أن ينجح... وفي اليمن تحالفت مصر والجزائر ضد الملكيين والسعوديين... ومع مجيء هواري بومدين في انقلاب 19 جوان / يونيو 1965 استمر عداء السعودية للجزائر بسبب قيادتها لمنظومة دول عدم الانحياز ودفاعها عن سعر بترول مرتفع ودعمها لقوى التحرر العربية وللقضية الفلسطينية بالتحديد. وزاد من انضمام الجزائر لجبهة الصمود والتصدي التي تضم كل من سوريا وليبيا واليمن الجنوبي ومنظمة التحرير الفلسطيني من حنق آل سعود. كانت الجزائر بالنسبة إليهم عدوا دائما على مستوى الجامعة العربية وعلى المستوى الدولي أيضا... ففي حين كانت الجزائر تدعم حركات التحرر في أمريكا اللاتينية تورطت القيادة السعودية في تمويل حروب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في هذه المنطقة البعيدة عن الوطن العربي.

القاعدة واللعب بالنار

ومولت الاستخبارات السعودية بقيادة الأمير تركي بن فيصل كل الشباب العربي الذي يريد أن يقاتل الاتحاد السوفيتي في أفغانستان وأشاعت عبر وسائل إعلامها وصحفها ومجلاتها في الرياض أو في لندن بوجود ملائكة خضر تقاتل إلى جانب المجاهدين الأفغان... وسقط بعض الشباب الجزائري في المصيدة وذهب ليقاتل في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل... وسيعود من نجا منه من الموت ليؤسس أول الخلايا الإرهابية التي ستفجر وتقتل وتذبح في الجزائر بعد أن تشربت من ثقافة الدماء الوهابية عبر شيوخ أرسلتهم الاستخبارات السعودية لغسل أدمغة هؤلاء الشباب وتدريبهم على القتل والذبح... وكان تنظيم القاعدة ومؤسسه الملياردير السعودي أسامة بن لادن تتشكل نواته الأولى بإشراف من ضباط تركي الفيصل...

وعملت الاستخبارات السعودية على زرع الوهابية في الجزائر... كانت تعتقد أنها بالمال تستطيع أن تنجح في ضرب حركة التقدم وقيم ثورة نوفمبر في الداخل الجزائري... كانت تدفع بسخاء كبير جدا لمن يروج لأفكارها في منطقة المغرب العربي. شوهد شيوخ جزائريون يركبون سيارات المرسيدس الفاخرة ويحجون باستمرار لمكة حيث تلتقي بهم وتزودهم بالمال الوفير وتطلب منهم نشر المذهب الوهابي في أوساط المساجد والجامعات... وفعل المال السعودي فعله وبدأت أفكار مالك بن نبي الإصلاحية تتراجع لصالح فكر جديد غير معروف من قبل لدى المواطن الجزائري: الوهابية. دخلت أسماء محمد العثيمين وابن الباز والألباني إلى بلد المليون ونصف شهيد. ثمة ثغرة في الجزائر تمثلت في مشاكل اقتصادية واجتماعية كثيرة استغلتها الاستخبارات السعودية بذكاء... وكان الدفع مجزيا والعطاءات كثيرة لكل من ينشر فكر الشيخ محمد بن عبد الوهاب ويروج لفتاوي عبد الله بن جبرين ومحمد العثيمين... وبدأ بعض الجزائريين والجزائريات يغيرون ملابسهم ويرتدون ملابسا سعودية أو أفغانية غريبة عن المجتمع، وعن قيمه وثورته...

حرب الخليج الثانية وموقف الجزائريين

غزا صدام حسين الكويت وجندت الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا ضخما يضم حوالي 33 دولة تمركزت قواتها في الأراضي السعودية. واستنجدت المخابرات السعودية بشيوخها وصحافييها بمن دفعت له سابقا وأغرته بالدفع حاضرا ليقف مع المملكة والقوات الأمريكية ضد العراق وصدام حسين... لكنها صُدمت بموقف الجماهير في المغرب العربي التي كانت مجمعة على الوقوف مع العراق. وفوجئت بموقف الشيخ علي بلحاج وهو يدعو للجهاد ضد آل سعود وحلفائهم. كانت ضربة موجعة لها بعد كل المليارات من الدولارات التي أنفقتها لنشر الوهابية السعودية في منطقة المغرب العربي. ولم يكن المواطن الجزائري مستعدا لسماع فتاوي شيوخ الوهابية في الرياض التي تكفر صدام حسين وتدعو للقتال تحت راية الجنرال الأمريكي شوارزكوف. مثل موقف علي بلحاج ضربة قاسمة لها. وكان الشيخ عباسي مدني مترددا في حين أن الشيخ الراحل محفوظ نحناح الممثل لتيار الإخوان المسلمين اقترب من الموقف السعودي... لكن الإجماع الشعبي كان واضحا وحازما في مناصرته للعراق.

علي بلحاج أصبح عدوا للمخابرات السعودية

ومنذ ذلك الحين أصبح الشيخ علي بلحاج عدوا للمخابرات السعودية التي ترى فيه سلفيا معاديا لها... فبحثت عن شيوخ آخرين ونجحت في اختراق التيار السلفي الجزائري الذي انقسم إلى ثلاثة تيارات: السلفية الحركية بقيادة علي بلحاج. والسلفية الجهادية التي يقودها أمراء الحرب والدم في الجبال والمغاوير والسلفية العلمية بقيادة الوهابي الجزائري الشيخ محمد علي فركوس المكنى بـ"أبي عبد المعز"، وهو من تبنى راية الوهابية السعودية في الجزائر ودخل في صراع مع علي بلحاج لنشرها. ومن طرائف هذا الشيخ الوهابي إصداره فتوى تحرم أكل "الزلابية" وحلويات أخرى محلية تعرف باسم "الطمينة" وهي حلوى تصنع عادة في الجزائر احتفالا بالمولود الجديد. أصبحت الخرافات الوهابية وأساطيرها تدخل الجزائر عبر هذا الشيخ الذي يصدر فتاوي نمطية مشابهة لفتاوي شيوخ الوهابية في الرياض من رضاع الكبير تارة إلى تحريم الرقص والموسيقى والسينما والفن والحب والعشق أيضا تارة أخرى... فكل شيء جميل في الحياة حرام في حرام... لكنه على عكس الشيخ علي بلحاج يدعو لطاعة أولي الأمر، أي الحاكم مثل الشيوخ الوهابيين في الرياض...

وقوف الإعلام السعودي مع الجماعات الإسلامية المسلحة

انتقمت المخابرات السعودية مرة أخرى من الجزائر عبر إمبراطوريتها. فمنذ اندلاع الإرهاب في سنوات العشرية الحمراء من سنة 1991 إلى سنة 2000 وقف الإعلام السعودي الذي يمتلك إمبراطورية في الداخل وفي الخارج وبخاصة في لندن إلى جانب الحركات الإسلامية التي تقاتل الدولة الجزائرية والجيش الجزائري. كان يبدو غريبا أن تتحول صحيفة مرموقة مثل يومية الحياة اللندنية إلى بوق للجماعات الإسلامية المسلحة. وكانت تنشر بياناتهم في الصفحة السادسة وكأنها ناطق رسمي باسمهم. اتخذت صحيفة الماريشال خالد بن سلطان بن عبد العزيز قائد الجيش السعودي موقفا عدائيا واضحا ضد الدولة الجزائرية. تبنت كل بيانات الجماعات المسلحة ونشرتها في الصفحة الأولى والسادسة... فقط المراقبون المحترفون كانوا يفككون الشيفرة ويرون في حملة الإعلام السعودي على الجيش الجزائري وتغذيته للحرب الداخلية بكونه انتقاما من وقوف الجزائر شعبا ودولة وإسلاميين ومعارضة مع العراق ضد السعودية سنة 1991... بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 تلقت الرياض أمرا صارما من واشنطن بالكف عن تمويل الحركات الجهادية الإسلامية المسلحة والاكتفاء فقط بتمويل الوهابية الموالية والخاضعة لشعار طاعة أولي الأمر. استخلاص الدرس: لقد كانت ثقافة الثأر القبلية البدوية النجدية مهيمنة على المشهد في الرياض... وكان إرث ثورة نوفمبر وقيمها مهيمن على المشهد في الجزائر: ثقافتان مختلفتان ومتناقضتان في التفكير وفي القيم وفي الأسلوب... وفي الحركة.

مساعدة المغرب وشراء طائرات الأف 16 نكاية في الجزائر

قامت القيادة السعودية بأمر خاص من الملك عبد الله بن عبد العزيز وبطلب جاء في مذكرة لجهاز الاستخبارات السعودية بتمويل صفقة شراء المغرب مؤخرا لطائرات أف 16 بلوك 52 الأمريكية. هل كان قرارها دفع مئات الملايين من الدولارات حبا في المملكة المغربية أم تطبيقا لقاعدة قبلية بدوية نجدية قديمة تقول "إن عدو عدوي هو صديقي". ييبدو الانتقام واضحا من الجزائر في هذه الصفقة. فالمملكة لم تمول بهذا الشكل وبهذا المبلغ الكبير صفقات لحلفاء قريبين جدا لها مثل النظام المصري أو الأردني... رغم الخدمات الكثيرة التي قدمها لها النظامان. إضافة إلى القرب الجغرافي وضرورات التحالف الإستراتيجي العسكري. إن اختيار المغرب بتعلة الصداقة والأخوة لا يمكنه أن يفسر تمويل هذه الصدقة. فالسعودية يعيش فيها 5 مليون سعودي تحت خط الفقر. وهي تعاني من انفجار ديموغرافي حقيقي يهدد الدولة والمجتمع وتحتاج لكل ريال لإطعام سكانها. فما بالها إذن تدفع مئات الملايين من الدولارات لتمول الجيش الملكي المغربي وفي الآن نفسه يوجد 5 مليون من شعبها يعيش تحت خط الفقر؟ الإجابة مرة أخرى: ... لقد كانت ثقافة الثأر القبلية البدوية النجدية مهيمنة على المشهد في الرياض... وكان إرث ثورة نوفمبر وقيمها مهيمن على المشهد في الجزائر: ثقافتان مختلفتان ومتناقضتان في التفكير وفي القيم وفي الأسلوب... وفي الحركة.
رياض الصيداوي
مدير مركز الوطن العربي للأبحاث والنشر/ جنيف
http://rsidaoui.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الأربعاء 1 يونيو 2011 - 22:10

يبدو ان جوابك اسكت الكثيرين ..... 5 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الخميس 2 يونيو 2011 - 14:07

اين هؤلاء الذين يتكلمون عني وعن بلدي الحبيب
تكلمو الان ولا ......؟|هخهههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الخميس 2 يونيو 2011 - 14:15

اين هؤلاء الذين يتكلمون عني وعن بلدي الحبيب
تكلمو الان ولا ......؟|هخهههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لا حول ولا قوة الا بالله    الخميس 2 يونيو 2011 - 14:40

@zez كتب:
اين هؤلاء الذين يتكلمون عني وعن بلدي الحبيب
تكلمو الان ولا ......؟|هخهههه


حياك الله الست تدعي يا اخي ان الجزائر قوى عظمى فكيف المخابرات السعودية اخترقت الجزائر وسببت مشاكل لهم وايضا خليت مشكلة كرة قدم بين مصر والجزائر سببه المخابرات السعودية ههههههههههههههه عفوا اخي للمعلومية فقط فا المخابرات المصرية والسعودية حلف واحد ويعملون مع بعض وانا لا اتوقع ان دولة بحجم مصر ومخابراتها سوف تشترك مع السعودية ضد الجزائر عفوا اخي ماذا يوجد بالجزائر لكي نحاربها 6 ما هي العداوة التي بيننا وبينكم لكي نحاربكم اتوقع اخي الكريم لا نعتمد على كلام صحفي فا انا استطيع كتابة مقالات عن الجزائر فهل يعني ان الكلام فعلا ارجو ان تكون فكرتي وصلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الخميس 2 يونيو 2011 - 14:53

وصلت فكرتتك اخي فهمت ماذا تريد ان تقول
ولكنني لا اتقبلها
لان السعودية حاليا ودائما ومصر ستبقاا تعملان بايعاز من اسرائيل على زعزعة الاستقرار في الجزائرؤ لدفعها الى التخلف والى الورالء انا اتذكر الفترة مابي 91 و2000 كانت الجزائر لاتستطيع شراء سفقينة قمح او سكر في المناقصات وغيرها وهذا كله لدفعها الى الاتطبيع مع الكيان الصهيوني ولكنها لم تنحني وقاومت حكومة وشعب ضد الارهاب وضد العملاء والخونة
وعرفت في تلك الفترة الصديق من العدو
اخي اسئل التاريخ يجبك اكثر مني
التاريخ لايرحم
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الخميس 2 يونيو 2011 - 14:59

ايه صح في كمان شي مهم الوهابية مصطلع يطلق من الشيعه على السنين اما اهل السنة والجماعة 4 مذاهب فقط الحنفية والمالكية والحنبلية والشافعية 91 هذا اولا ثانيا حرب الخليج لم نستعن بالمغرب العربي واسامة بن لادن والمجاهدين كانو يريدون ان يحاربون صدام لكن امير الكويت لم يوثق في المجاهدين وطلب القوات الامريكية وسانده السعودية على ذلك ثالثا عمر اديب يسبب مشكلة بين شعبين ارحم عقلنا اخي اريد ادلة واقعية ليس كلام جرائد بالنهاية 70 ولو كلامك صحيح اخي الكريم لماذا الجزائر لم تعادينا كما عادت المغرب اخي الكريم الذي يحدث في الجزائر بعد حلف ايران وسوريا ضد حلف السعودية ومصر والاردن اظن الذي يريد ان يحرر فلسطين وان يقوم بذلك لا يشتري الطائرات الغربية فا الغرب كله واحد روسيا مثل امريكا اذا على هذا الاستنتاج تريد ان تطبقه وبالنهاية اعود واكرر لو كان الكلام هذا فعلا حدث لن تلقى علاقات بين السعودية والجزائر او على الاقل سوف تلقى علاقات عداوة واضحه كما هو بين المغرب والجزائر ارجو ان لا يدخل الفتن بيننا وايضا عندما تقول حرب اكتوبر ايضا السعودية شاركت في الحرب وراح منها فوق 30 شهيد كيف ندعم اليهود ونحاربهم قوية شوي المهم يا اخي انت حر بتوجهك لكن قلت لك الي عندي والواقعي ولو يدخل الكثيرين للموضوع هذا سوف يرون ان كلامي هو الواقعي وشكرا وحياك الله بالنهاية كلنا اخوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zez

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 36
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية   الخميس 2 يونيو 2011 - 20:36

شوف يا اخي انت تتكلم بدون تحفظ ذكرت حلف السعودية ومصر وكممان الارد وخحلف الجزائر ايران وسوريا ههههاذن انت تعلم ماذا اقصد يعن حر ب في الخفاء بين اجهزة المخابرات وليس العلاقات الدبلوماسية صراع وتحالف الاخوة الرجال ضد الاخوة للاسف العملاء والخونة لقد بدا الغرب يتخلى عنهم واحد تلو الاخر ويفضح فيهم ههههههههههههههههه
هذاا مصير الخونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حياك الله اخي    الجمعة 3 يونيو 2011 - 12:02

@zez كتب:
شوف يا اخي انت تتكلم بدون تحفظ ذكرت حلف السعودية ومصر وكممان الارد وخحلف الجزائر ايران وسوريا ههههاذن انت تعلم ماذا اقصد يعن حر ب في الخفاء بين اجهزة المخابرات وليس العلاقات الدبلوماسية صراع وتحالف الاخوة الرجال ضد الاخوة للاسف العملاء والخونة لقد بدا الغرب يتخلى عنهم واحد تلو الاخر ويفضح فيهم ههههههههههههههههه
هذاا مصير الخونة



ههههههههههه اعلم اخي فهي تصبح باي دولة لكن بالله عليك امريكا فرقتنا يا اخي ركز دول الاعتدال مثل دول الممانعه كلها رضت بموافقه امريكية لبداية التفريق ثانيا يا اخي حلف مصر والسعودية والاردن ليس ضد احد مع احد لكن الاعتدال والممانعه سميت على القضية الفلسطينية وليس كل القضاية عرفت اخي الكريم لكن بالعكس هذا عندنا بجده اخوان من الجزائر مقيمين وعايشين في بلدهم مافي فرق بيننا وبينهم ويوم كنت ادرس في فرنسا اكثر اصدقائي من الجزائر هذا الذي اردت ان اوضحه فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين