أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القاعدة تختار ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيما مؤقتا للتنظيم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  القاعدة تختار ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيما مؤقتا للتنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oliver

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 496
معدل النشاط : 433
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القاعدة تختار ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيما مؤقتا للتنظيم    الخميس 19 مايو 2011 - 19:27



كشف أمس نعمان بن عثمان المعاون الليبي السابق لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن و الخبير بشئون التنظيم‏,‏ أن القاعدة اختارت الجهادي المصري محمد ابراهيم مكاوي‏.‏

الشهير باسم' سيف العدل', وهو ضابط سابق بالقوات الخاصة المصرية,زعيما'مؤقتا' للتنظيم إلي حين مبايعة المرشح الطبيعي لقيادة القاعدة أيمن الظواهريونقلت شبكة' سي.ان.ان'الاخبارية الامريكية عن ابن عثمان- وهو القائد السابق للجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة و يعمل الان محللا لدي مؤسسة كويليام البحثية البريطانية-قوله إنه من خلال اتصالاته الشخصية واطلاعه علي مناقشات جارية بالقاعدة, علم بأنه تم اختيار زعيم مؤقت للتنظيم.
واضاف بن عثمان الذي كان علي صلةبقيادة القاعدة لعقدين من الزمان ولكنه نبذ العنف, إن اختيار سيف العدل قد يكون اختبارا لردود الفعل إزاء تعيين شخص من خارج شبه الجزيرة العربية زعيما للتنظيم, تمهيدا لتعيين القيادي الثاني في القاعدة, المصري أيمن الظواهري الذي يبدو بمثابة الخليفة الطبيعي لابن لادن السعودي.
ونقلت وكالة انباء رويترز عن ابن عثمان ان'هذا الدور الذي اضطلع به سيف العدل ليس دور قائد عام لكنه يتولي القيادة في شئون العمليات والنواحي العسكرية بشكل مؤقت لحين جمع تعهدات المبايعة للظواهري'.
واضاف ان هذا الاختيار جاء بسبب ما أبداه الجهاديون علي شبكة الانترنت من قرب نفاد صبرهم حيث انهم يشعرون بقلق بالغ من التأخير في الإعلان عن خليفة ابن لادن.
وقال بن عتمان الذي عرف العدل شخصيا حينما شاركا في الجهاد في افغانستان ان العدل' كان يشغل بالفعل دورا قريبا من رئيس اركان في القاعدة حتي قبل وفاة ابن لادن في غارة امريكية في باكستان في الثاني من مايو الجاري.ويعتقد ان العدل فر إلي إيران بعد العزو الامريكي لافغانستان بعد هجمات11 من سبتمبر عام2001 علي الولايات المتحدة.وتقول وسائل الاعلام العربية ان السلطات الايرانية افرجت عنه من الحبس قبل نحو عام وانه عاد الي منطقة الحدود بين افغانستان وباكستان.ويشار الي ان محمد ابراهيم مكاوي المعروف بسيف العدل يبلغ من العمر50 عاما و كان ضابطا في القوات الخاصة المصرية قبل ان ينضم الي جماعة الجهاد الاسلامي المصرية ثم انتقل إلي المقاتلين الأفغان في حربهم ضد الغزو السوفيتي لبلادهم خلال ثمانينيات القرن الماضي.
وتتهم واشنطن سيف العدل بالضلوع في تفجيري السفارتين الامريكيتين في نيروبي و دار السلام عام1998 وأقام معسكرات تدريب للقاعدة في السودان وافغانستان في التسعينات.
وفي غضون ذلك,كشف تقرير لصحيفة' واشنطن بوست'الامريكية أن طائرات تجسس أمريكية بدون طيار قامت بعشرات الطلعات فوق المجمع الذي كان يختبئ فيه زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل مقتله في العملية التي نفذت في الثاني من شهر المايو الجاري.
وقالت الصحيفة نقلا عن مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين إن وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية' سي.اي.ايه' حصلت علي صور, من خلال تلك الطائرات التي تتمتع بتقنيات تمكنها من التحليق دون ان يكشفها الرادار, فيديو دقيقة من المجمع, كما حصلت علي تسجيلات صوتية من خلال أجهزة التنصت التي وضعتها في بيت قريب من مقر بن لادن.
علي الصعيد الميداني, أعلن مسئولون باكستانيون امس ان اكثر من70 مسلحا هاجموا حاجز تفتيش امنيا علي مشارف مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان وتبادلوا اطلاق النار مع قوات الامن الباكستانية مما اسفر عن مقتل15 مسلحا واثنين من عناصر الامن, في حين جرح خمسة اخرين.
وفي افغانستان, لقي11 شخصا مصرعهم واصيب50 اخرون في اشتباكات دامية بين قوات الشرطة ومتظاهرين محتجين علي مقتل اربعة مدنيين في غارة شنها قوات حلف شمال الاطلنطي( الناتو) امس الاول.
وفي حادث منفصل, لقي13 شخصا مصرعهم وأصيب20 آخرون في انفجار قنبلة بشاحنة تابعة لقوات الشرطة الأفغانية شرق أفغانستان, وقد أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oliver

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 496
معدل النشاط : 433
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القاعدة تختار ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيما مؤقتا للتنظيم    الخميس 19 مايو 2011 - 19:28

http://www.akhbarak.net/article/2509077
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القاعدة تختار ضابط مصري سابق بالقوات الخاصة زعيما مؤقتا للتنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين