أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   السبت 26 أبريل 2008 - 18:41

خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط عليمصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»</SPAN>




اتهم الدكتور أحمد فوزي دياب «خبير المياه الدولي وأستاذ الموارد المائية بمركز بحوث الصحراء» الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بمحاولة شن حرب مائية مكشوفة مع مصر من خلال مخطط يستهدف تدويل مياه نهر النيل، والضغط علي مصر لإمداد تل أبيب بالمياه عبر ترعة السلام،

مؤكداً أن إسرائيل كثفت من مساعيها نحو مياه النيل بعد اقتراب مواردها المائية علي النفاد وفشل مشروع إمدادها بالمياه من تركيا بعد هزيمتها في لبنان.

وقال دياب - في تصريحات لـ«المصري اليوم» - أمريكا وإسرائيل تحاولان إفساد العلاقة بين مصر ودول حوض النيل، مشيراً إلي أن الولايات المتحدة تقوم حالياً بإنشاء قيادة مركزية لها في أفريقيا خاصة في إثيوبيا التي تحتفظ بعلاقات قوية ومتينة مع تل أبيب وواشنطن.

وأشار إلي أن الولايات المتحدة تحاول طرح فكرة نقل تخزين المياه من بحيرة ناصر إلي إثيوبيا مع تشجيع مخطط قديم يقضي بمحاولة تحويل مجري نهر النيل في إثيوبيا، موضحاً أن المكتب الأمريكي لاستصلاح الأراضي يقوم بعمل الدراسات الخاصة بهذا المخطط.

وأضاف دياب: «الولايات المتحدة تطرح أيضاً خطة في الجنوب من الحوض تقض بتحويل كل مصادر المياه في تلك المناطق لتصب في منطقة البحيرات العظمي وسط القارة كخزان عملاق للمياه علي أن يتم بيعها لمن يريد كالبترول تماماً، كما يمكن أيضاً تعبئتها في براميل تحملها السفن أو عن طريق أنابيب لبيعها خارج القاهرة،

بالإضافة إلي تشجيع مشروع مد خط الأنابيب بين السعودية والسودان عبر البحر الأحمر لتزويد السعودية بالمياه من نهر النيل بتكلفة تعادل ٢٩ سنتاً أو ١٦٠ قرشاً وهي أقل من تكلفة تحلية مياه البحر.

وأكد الخبير الدولي أن عدم كفاءة إدارة المياه أسهم في إحداث ضرر مباشر في انخفاض كفاءة السياسة المائية المصرية التي تتمثل في إلقاء كميات من المياه تتراوح بين ١٢ و١٤ مليار متر مكعب من مياه الصرف الزراعي في البحيرات المصرية الشمالية والبحر المتوسط، حتي إن بعض الدول بدأت تفكر في مطالبة مصر بالحصول علي هذه المياه والاستفادة منها.

وقال: هذه الكميات يمكن الاستفادة منها في ري مناطق جديدة لا تتأثر بالمياه مرتفعة الملوحة، بل إنه يمكن الاستفادة منها أيضاً من خلال عمليات المعالجة لها باستخدام التكنولوجيات الحديثة وغير المكلفة.

وأوضح أن إلقاء أكثر من ٤ مليارات متر مكعب من مياه الصرف الزراعي والصحي والصناعي في نهر النيل أدي إلي الارتفاع المطرد في ملوحة نهر النيل وارتفاع نسبة الملوثات به رغم أنه يمكن الاستفادة من هذه الكميات في عمليات الاستصلاح والاستزراع علي جانبي النهر بعد معالجتها.

وأضاف دياب «إن حالة التخبط والترهل الماضية والحالية في مرفق الصرف الصحي ومياه الشرب أدت إلي ارتفاع استهلاك مياه الشرب إلي ما يقرب من ٨ مليارات يصل ٨٠% منها إلي الصرف الصحي والباقي يتسرب إلي باطن الأرض مما يتسبب في ارتفاع منسوب المياه الجوفية ويهدد معظم المناطق الأثرية، الأمر الذي يشكل تهديداً للأمن القومي المصري في ظل الارتفاع المستمر لاستهلاك المياه».

وطالب بإعادة النظر في العلاقات المصرية مع دول حوض النيل وأن تتحول إلي علاقات شعبية في جميع المجالات الزراعية والصحية والتعليمية والبيئية والمائية، مؤكداً أن العلاقات مع الشعوب هي التي تدوم وتتوارثها الأجيال.

ودعا دياب إلي البحث المستمر عن زيادة الإيراد المائي القادم إلي بحيرة ناصر عن طريق التعاون الشعبي والحكومي من خلال إقامة المدارس والمستشفيات في مناطق منابع نهر النيل وتقديم الدعم الفني للمزارعين للاستفادة العظمي من جميع الموارد المتاحة لديهم من خلال برامج لنظم الري الحديثة واختيار السلالات الزراعية التي تجود في هذه المناطق وذات الاحتياجات المائية القليلة.

وشدد علي ضرورة دعم وزارة الموارد المائية والري من أجل تفعيل التعاون مع دول حوض النيل خاصة في ظل الخبرات الكبيرة لمدرسة الري المصرية في منطقة الحوض وزيادة مشروعات المياه سواء مشروعات الري أو مشروعات توصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة أو حفر الآبار اللازمة لهذه المشروعات، مؤكداً أن وزارة الري المصرية تحظي بمصداقية عالية لدي دول حوض النيل.

وطالب بزيادة التعاون الحكومي بين مصر ودول حوض النيل لإقامة المشروعات المائية المشتركة التي تتمثل أغلبها في تطهير المجاري المائية من الحشائش وإقامة قنوات اتصال بين البحيرات والمستنقعات لزيادة الإيراد المائي للنهر وتقليل الفاقد سواء بالبخر أو خلافه مع إمكانية اقتسام المياه مع دول الحوض لتغطي بعض أوجه التنمية والمشاركة الفنية في إنشاء سدود توليد الكهرباء علي مياه النهر لخدمة مجتمعاتها بما لا يشكل أي تعد علي حصة مصر من المياه

وهو ما يجعل من حلم الاستفادة مما يقرب من ٦٠ مليار متر مكعب مياهاً في مناطق بحر الغزال وبحر الزراف وملكال ومستنقعات مكار ويشجع مصر للاستفادة من المياه المهدرة من خلال نهر الكونغو التي تزيد علي ١٠٠٠ مليار متر مكعب من المياه.

واقترح دياب لإدارة الموارد المائية داخل مصر بكفاءة عالية أن يتم الاعتماد علي أنابيب في تزويد المناطق المستصلحة والمناطق المرشحة للاستصلاح إضافة للمناطق المرشح تدهور المياه الجوفية بها من خلال مد ثلاثة أنابيب بأقطار مناسبة من بحيرة ناصر في اتجاه الشمال بحيث يكون هناك أنبوب شرق النيل مروراً بشرق الدلتا لري المناطق القابلة للاستصلاح

وامتداده إلي وسط سيناء وأنبوب غرب النيل مروراً بغرب الدلتا لري المناطق المستصلحة في الصحراء الغربية ومخترقاً توشكي ودرب الأربعين وواحة الخارجة مع وجود وصلة فرعية إلي واحة الداخلة وواحة البحرية وصولاً إلي العلمين بينما يقوم نهر النيل بري المناطق المتاخمة له ودلتا النيل مع وجود قواعد صارمة لمنع تلوث نهر النيل.

كما اقترح تحويل المجاري المائية في الوادي والدلتا من مكشوفة إلي مغطاة بحيث تساعد علي استصلاح مليون فدان جديدة تتم تغطية تكاليفها خلال سبع سنوات، مع وضع سياسة زراعية تقلل من استهلاك المياه في الزراعة مع تشجيع استنباط سلالات مقاومة للجفاف والأملاح وأيضاً ذات احتياجات مائية قليلة.

وطالب بتوحيد مسؤولية إدارة المياه في هيئة مستقلة تتبع رئيس الوزراء منعاً لتداخل الجهات الإدارية الأخري ومنحها سلطات واسعة ومنها الضبطية القضائية وإصدار غرامات فورية رادعة مع إصدار تشريع ملزم بذلك، موضحاً أن الهيئة المقترحة تضم ستة قطاعات للأمن المائي والتعاون مع دول حوض النيل وإدارة المياه والمرافق والشؤون المالية والإدارية وقطاع المكتب الفني بدلاً من تضارب الاختصاصات بين الجهات الحالية للوزارات المعنية مثل الري والإسكان والبيئة والحكم المحلي وشرطة المسطحات.

دكتور أحمد فوزي دياب

- أستاذ الموارد المائية - مركز بحوث الصحراء

- شارك في مشروعات دولية مثل هيئة المعونة الكندية والبرنامج الإغاثي للأمم المتحدة

- قام بتنفيذ مشروع أعمال الدلتا مع وكالة الفضاء الأوروبية

- عضو مجموعة المدراء التنفيذية الإنمائية العالمية

- عضو مجموعة المستشارين الدولية

- زميل وعضو الجمعية الأوروبية لمصادر المياه

- مسجل كخبير موارد مائية بالأمم المتحدة

- له ١٤ اكتشافاً علمياً ونظريتان علميتان

- له طريقة في اكتشاف المياه في صخور القاعدة وتم تطبيقها في العديد من دول العالم والسعودية وباكستان وأمريكا اللاتينية

- محكم دولي في بعض المجلات



منقول عن جريدة المصري اليوم الرابط:

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=102810













[url=http://www.x66x.com][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   السبت 26 أبريل 2008 - 23:38

اناااااااااااا لن اشاهد باقى الموضوع بس
اقسم بالله العظيم اللى هيقترب من مجرى النيل او هيفكر يحول مجراة او يعمل سدود تحجز المياة عن مصر والله ما هيترحم من الامن القومى المصرى والامن القومى يعنى القوات المسلحة والقوات المسلحة المصرية عندها من القدرات العسكرية اللى تقدر تجتاح بيها دول افريقيا عدا طبعا دول المتوسط
ودول حوض النيل شافت العييييييييين الحمراء من مصر لما فكرت مجرد تفكير تطرح قرار بتقليص حصة مصر من الميااااااااااااااااة
وخليى دراستهم اللى هيتعبوا فيها يبلوها ويشربوا ميتها 25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   السبت 26 أبريل 2008 - 23:59

عادي تعطيهم مصر من المياه بس ليس من المياه الصالحه للشرب

من المياه التانيه 17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 0:01

@جندي مهمات كتب:
عادي تعطيهم مصر من المياه بس ليس من المياه الصالحه للشرب

من المياه التانيه 17

تقققققققققققققققصد ميااااااااااااة الصرف الصحى 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 0:05

اقتباس :
تقققققققققققققققصد ميااااااااااااة الصرف الصحى



20 اهو يمزمزوها وينبسطو اخر انبساط20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 1:48

هذا الكيان الصهيونى أطماعه لا تتوقف ومحاولاته للاضرار بدول المنطقة أيضا مستمرة... لن نرى راحة ولا أمان حتى نقضى على هذا الكيان المصطنع ولكن للأسف دول المنطقة المعنية والواقعة تحت التهديد الصهيونى تتخاذل عن مواجهة هذا الخطر الذى يهدد أمنها القومى مما يغريه بالتمادى فى أطماعه وعدوانيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 1:50

ذ
اقتباس :
و الفقار"]هذا الكيان الصهيونى أطماعه لا تتوقف ومحاولاته للاضرار بدول المنطقة أيضا مستمرة... لن نرى راحة ولا أمان حتى نقضى على هذا الكيان المصتنع ولكن للأسف دول المنطقة المعنية والواقعة تحت التهديد الصهيونى تتخاذل عن مواجهة هذا الخطر الذى يهدد أمنها القومى مما يغريه بالتمادى فى أطماعه وعدوانيته



فيك حقد على الدول العربيه

اذكر الله يارجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 1:59

@جندي مهمات كتب:
ذ
اقتباس :
و الفقار"]هذا الكيان
الصهيونى أطماعه لا تتوقف ومحاولاته للاضرار بدول المنطقة أيضا مستمرة...
لن نرى راحة ولا أمان حتى نقضى على هذا الكيان المصتنع ولكن للأسف دول
المنطقة المعنية والواقعة تحت التهديد الصهيونى تتخاذل عن مواجهة هذا
الخطر الذى يهدد أمنها القومى مما يغريه بالتمادى فى أطماعه
وعدوانيته



فيك حقد على الدول العربيه

اذكر الله يارجل

لا الله إلا الله

هل هذا الكلام الذى كتبته يدل على حقدعلى الدول العربية أم يدل على خوفى على مصلحة الدول العربية؟

أنا أرى أن الدول العربية لا تتعامل مع الخطر الصهيونى بما يقتضيه هذا الخطر ...لا أعرف لماذا فهمت كلامى على أنه حقد ! وهل سأحقد على بلدى ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 3:10

اقتباس :


لا الله إلا الله

هل هذا الكلام الذى كتبته يدل على حقدعلى الدول العربية أم يدل على خوفى على مصلحة الدول العربية؟

أنا أرى أن الدول العربية لا تتعامل مع الخطر الصهيونى بما يقتضيه هذا الخطر ...لا أعرف لماذا فهمت كلامى على أنه حقد ! وهل سأحقد على بلدى ؟!


لا ارى فى كلامك اى نوع من الحقد يا اخى وكلامك منطقى جدا وهذا هو ما يحدث بالفعل التخاذل والتصغير من المشاكل وعدم الاهتمام بالمصالح التى تهم الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميج 21

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/03/2008
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 6:23

عندما نشح كمية الخبز أو ترتفع أسعاره يقوم الشعب المصري ويهب في وجه المتسبب فما بالك بالمتسبب في عدم وجود الماء
هيطحنوووووووووووووه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 12:22

اعتقد اني قرات الكلام دا بس من فترة كبيرة في احدى الصحف القومية
بس انا عارف و متاكد انة لاسرائيل و لا غيرها يقدروا يتحكموا في حياة 75 مليون مصري
دا هتكون نهاية اسرائيل و اثيوبيا في نفس اللحظة لو بداوا في تنفيذ الفكرة
و الله 10 دقائق و تكون مصر في اثيوبيا مدمراها
_________________________
اذا رايت السود تركت الصحراء رعبا و خـوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأحد 27 أبريل 2008 - 21:09

@ذو الفقار كتب:
@جندي مهمات كتب:
ذ
اقتباس :
و الفقار"]هذا الكيان
الصهيونى أطماعه لا تتوقف ومحاولاته للاضرار بدول المنطقة أيضا مستمرة...
لن نرى راحة ولا أمان حتى نقضى على هذا الكيان المصتنع ولكن للأسف دول
المنطقة المعنية والواقعة تحت التهديد الصهيونى تتخاذل عن مواجهة هذا
الخطر الذى يهدد أمنها القومى مما يغريه بالتمادى فى أطماعه
وعدوانيته



فيك حقد على الدول العربيه

اذكر الله يارجل


لا الله إلا الله

هل هذا الكلام الذى كتبته يدل على حقدعلى الدول العربية أم يدل على خوفى على مصلحة الدول العربية؟

أنا أرى أن الدول العربية لا تتعامل مع الخطر الصهيونى بما يقتضيه هذا الخطر ...لا أعرف لماذا فهمت كلامى على أنه حقد ! وهل سأحقد على بلدى ؟!
بالعكس انت لا حاقد ولا حاجه من الي تلفقت لك
انت قلت الحقيقه المره التي يصعب على البعض ان يستسيغها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الإثنين 28 أبريل 2008 - 8:30

شخصيا ارى انه من الواجب على مصر الان سرعة التحرك ضد

كل من ساهم او يساهم او يفكر في العبث في النيل

وعلى راسهم اثيوبيا

ولايشترط ان يكون التحرك علني

لكن يجب ان يكون حازم صارم حاسم يوجه رسالة واضحه جدا جدا

هي ان الاقتراب من النيل = الموت

لو تم اغتيال الرئيس الاثيوبي مثلا رد مناسب جدا لاثيوبيا

هذة الدراسات التي تنشر من يوم لاخر لا تاتي من فراغ انما هي جس للنبض

لقياس ودراسة رد الفعل المصري على هذة الدراسات وبناء عليه تتخذ الخطوة القادمة

المشكلة تكمن في ان تتاخر مصر عن التحرك مما سوف يساعد في احكام الطوق عليها

لو اجتمعت دول حوض النيل على راي مخالف لراي مصر ثم قامت برفع الامر لمجلس الامن

على انها دول متضرره من الاتفاقية القديمة وقامت امريكا بضغط اسرائيلي بدعم هذة الشكوى

سوف تكون هنا الكارثه مجلس الامن سوف يضغط على مصر لتغير الاتفاقية

لذلك يجب التحرك بسرعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
onlyeagle

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 46
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الإثنين 28 أبريل 2008 - 9:37

القرن العشرين قرن البترول والحادى والعشرين قرن المياه
موضوع دول حوض البحر المتوسط قديم يذكر أن اثيوبيا حاولت بناء سد فى الثمانينيات من القرن الماضى ورد عندها الرئيس مبارك ان مصر ستضرب اى مشروع على منابع النيل وكانت مصر لا تزال تحصل على الاف 16 وعلمت اثيوبيا بأمكانيات مصر فى ضرب مشاريعها وتراجعت.الا انه ينبغى علينا تأمين منابع النيل والحدود الجنوبية.لأن احتمالات الحرب القادمة هى حرب من اجل المياه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الإثنين 28 أبريل 2008 - 9:44

bany انت كلامك صح
يبقى دلوقت لازم مصر تحسن الاوضاع مع دول حوض النيل بدلا من التصعيد
و لو منفعش يبقى السلاح يتكلم
_________________________
اذا رايت السود تركت الصحراء رعبا و خـوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الإثنين 28 أبريل 2008 - 12:29

قرات في احد المنتديات هذا الكلام

بالامس الموافق السبت 26 \ 4 \ 2008 طلبت اسرائيل من الامم المتحده ودول حوض النيل بتدويل نهر النيل .

شفتوا المصيبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Magic_touch

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 471
معدل النشاط : 321
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الإثنين 28 أبريل 2008 - 14:38



تراجع الرئيس السادات عن مشروع ترعة السلام لنقل مياة النيل لاسرائيل بعد توقيع اتفاقية السلام وهو احد المشاريع التى كان يتم مداعبة اسرئيل فى تلك الفترة
و مصر حاليا تعانى من عجز مائى

واى مطالب اسرائيلية تواجه بالرفض منذ عشرات السنوات والوضع الحالى يحتم عدم الاستجابة اطلاقا لتلك المطالب وهناك ايضا لابد من تدول سرقات اسرايل للخزانات الجوفية للمياة العربية
اما الدول الافريقية فهناك حلول كثير مثل زيادة المساعدة المائية لتلك الدول فى ترشيد استهلاك المياة خاصة ان موارد تلك الدول المائية كبيرة جدا فاثيوبيا والدول الافريقية يسقط عليها 1600 مليار متر مكعب امطار منها اثيوبيا فقط 800 مليار متر مكعب فقط

ويبدوا ان النظام الاثويبى حالة تصعيدة تهديدات لتخفض حصة مصر من المياة له عدة ادوات لمواجهته
1- التهديد العسكرى بضربات عسكرية لاى مشاريع سدود مائية تهدد بها حصص مصر
2 - دعم جبهه تحرير الاوجادين حتى يتم تفتيت الدولة الاثيوبيه فهذا الحل الامثل لكل المشاكل التى تثيرها اثيوبيا من وقت لاخر حيث ان اثيوبيا حاليا دول اغلبيتها اسلامية يحكمها اقليه مسيحيه ويسيطر عليها اليهود

3 - اغرق اثيوبيا فى حروب دامية مع الصومال حتى يتم مزيد من الانهاك لها مما يجعلها فى طائلة اضطرابات مستمرة لا تفيق منها


اما عن اسرئيل فاى مشاكل تثيرها اسرئيل لابد من اعادة النظر فى اى تعاملات اقتصادية مع اسرائيل فالجميع فى مصر يرفض اتفاقية الغاز
واتفاقيات مثل الكويز يهدف بها حشر اسرئيل اقتصاديا مع مصر وهو مرفوض شعبيا واذا كان البعض يتحجج بانها تفتح الاقتصاد الامريكى فامريكا اساسا تخرج من كونها قاطرة الاقتصاد العالمى وقوة امريكا ترججع من اهتمامنا بها فالعالم يتواجد به ما يقربب من مئتى دولة
والاقتصاد العالمى كل يوم يتعاظم وحجم الاقتصاد الامريكى وتأثيرة يتضاءل
كما يوجد لامريكا واسرئيل ضغوط واساليب مختلفة لتلك لاضغوط يوجد لدينا ايضا طرق اخر واساليب نستطيع بها الضغط عليهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»   الأربعاء 30 أبريل 2008 - 20:51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منقول ......خبير مياه دولي: واشنطن وتل أبيب تخططان لـ«تدويل» نهر النيل.. وضغوط علي مصر لإمداد إسرائيل بالمياه عبر «ترعة السلام»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين