أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة   الجمعة 25 أبريل 2008 - 17:29

اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة


25/04/2008
الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:
قالت مصادر اسرائيلية رفيعة المستوي أمس الخميس ان الدولة العبرية بالتنسيق مع الادارة الأمريكية، قررتا سوية انقاد الرئيس السوري بشار الأسد من حال الارتباك الشديد الذي كان سيكون من نصيبه في حال قيام الكونغرس الأمريكي بالنظر في قضية المفاعل النووي السوري، الذي قامت اسرائيل بقصفه في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، ولفتت المصادر الي أن القرار اتخذ لدي صناع القرار في تل أبيب بعد نقاشات مستفيضة أكدت أنه اذا تم الكشف عن هذه الأمور، فان الرئيس السوري سيتخذ قرارا بشن عملية انتقام ستؤدي الي اندلاع حرب شاملة بين الدولة العبرية وسورية، وبمشاركة حزب الله اللبناني.
وقال المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت ، رون بن يشاي، استنادا الي مصادر رفيعة المستوي في الدولة العبرية ان اسرائيل بدأت بالعملية يوم الجمعة الماضي، عندما أدلي رئيس الوزراء الاسرائيلي بمقابلات للصحافة العبرية قال فيها انه علي استعداد للسلام مع سورية، وأنه يعلم ما هو الثمن الذي ستدفعه بلاده مقابل ذلك، وأن الأسد يعلم أيضا ماذا تريد اسرائيل، وذلك بعد أن حصل علي تقارير من الموساد الاسرائيلي (الاستخبارات الخارجية) وشعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) في الجيش الاسرائيلي مفادها أن كشف الموضوع النووي في الكونغرس الأمريكي سيقود في نهاية المطاف الي حرب شاملة في المنطقة.
وتابع بن يشاي قائلا انه بعد ذلك، قام اولمرت شخصيا بالاتصال برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وأبلغه بأنه علي استعداد للانسحاب الكامل من هضبة الجولان مقابل السلام الشامل مع سورية، وطلب منه أن ينقل الرسالة الي الرئيس السوري مباشرة، وهو الأمر الذي فعله أردوغان وأدي الي نوع من الارتياح لدي صناع القرار في دمشق، علي الرغم من أن اسرائيل، أضافت المصادر، لا ترغب الآن في احياء المفاوضات مع السوريين، علي حد تعبير المصادر. وشددت المصادر علي أن اولمرت أبلغ اردوغان بأنه لا يمانع بالمرة أن يصرح الأسد علي لسان اولمرت ويذكر المصدر، وتعهد بعدم نفي النبأ.
وأردفت المصادر الاسرائيلية قائلة ان اسرائيل قامت وبشكل محكم للغاية بعملية سياسية واعلامية معقدة للغاية، شارك فيها أولمرت ووزير الأمن ايهود باراك لتقليل الأضرار التي كانت ستلحق بالسوريين في حال قيام الكونغرس الأمريكي باجراء نقاش حول الموضوع النووي السوري وقيام كوريا الشمالية بتزويدها تقنيات ومعلومات عن المفاعل الذي قصف في دير الزور.
ولفتت المصادر نفسها الي ان مفاعل دير الزور هو مشروع خاص بالرئيس الأسد الذي أخفي الموضوع عن العالم وعن أبناء شعبه، علي حد تعبيرها.
وتابعت المصادر قائلة ان تمكن المخابرات الاسرائيلية من كشف المفاعل وقصفه كان سيصور الأسد في العالم العربي علي أنه قائد غير مسؤول بالمرة، بالاضافة الي ذلك، كان سيتهم من قبل العرب بأنه بعمله المتسرع جلب الحرب علي نفسه من قبل الدولة العبرية والولايات المتحدة الأمريكية.
وكشف المحلل الاسرائيلي النقاب عن أن التعتيم الاعلامي الذي فرضته اسرائيل علي قضية قصف المفاعل النووي نبع من عدم رغبتها في جر الرئيس الأسد الي حرب شاملة، بعد أن يتبين أن اسرائيل تغلبت عليه وقضت علي المفاعل النووي الذي عمل شخصيا علي اقامته. والأمر الذي أقلق اسرائيل أكثر هو اغتيال المسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية في قلب العاصمة دمشق، الأمر الذي زاد من اشتعال النار، لذلك قرر اولمرت أن يقوم بهذه العملية لدرء خطر الحرب بين بلاده وسورية وحزب الله، علي حد قول المصادر الاسرائيلية.
كما كشف النقاب عن أن مبعوثين رفيعي المستوي أرسلا من قبل اولمرت الي واشنطن واتفقا مع الادارة الأمريكية علي أن يكون النقاش في الكونغرس حول دور كوريا الشمالية فقط دون التطرق الي سورية.
وأضاف أن ادارة الرئيس بوش وافقت علي الاقتراح الاسرائيلي لعدم ارباك الرئيس الأسد ومنع الحرب في الشرق الأوسط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة   الإثنين 28 أبريل 2008 - 10:11

اة كلام في الهوا و خلاص من امتى و اسرائيل تفكر في سلام مع العرب
هتلاقيها بتعمل كدا علشان تخاي سوريا تتخلى عن ايران و عن التعاون المشترك بينهما
و بعد ما امريكا تخلص على ايران بمساعدة اسرائيل يبقى الدور على سوريا بقى
طبعا احنا عرفين ان التعاون بين سوريا و ايران راعب اسرائيل لان في التعاون قوة وهما بيعملوا على نظرية نابليون
فرق تسد
________________________
اذا رايت السود تركت الصحراء رعبا و خـوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل: تصريحات اولمرت عن السلام مع سورية هدفت لمنع جر الأسد الي عملية انتقام تشعل الحرب في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين