أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الأميركية تطلب جهاز CSEL لكشف الناجين في المعارك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الأميركية تطلب جهاز CSEL لكشف الناجين في المعارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الأميركية تطلب جهاز CSEL لكشف الناجين في المعارك    الجمعة 13 مايو 2011 - 12:15




فريق التحرير
في 11 أيار/ مايو من العام الحالي 2011، منح سلاح الجو الأميركي شركة بوينغ (Boeing) عقداً بقيمة 21,4 مليون دولار لتزويده بـ 2424 جهاز CSEL لتحديد مواقع الجنود الناجين من المعارك، وهو عبارة عن جهاز راديو لتسهيل مهام البحث والإنقاذ لهؤلاء. وتجدر الإشارة إلى أن شركة بوينغ قد قامت في السابق بتسليم أكثر من 43900 جهاز راديو "سي أس إي أل" لسلاح الجو والجيش والبحرية وقوات مارينز الأميركية. علماً أن هذا العقد هو الخامس من نوعه بالنسبة لسلاح الجو الأميركي.

في هذا السياق أشار ستيف كابس مدير برنامج أجهزة CSEL في بوينغ إلى أنه "عندما تكون الدقائق لها ثمن، يسمح جهاز CSEL لفرق الإنقاذ بتحديد موقع الأشخاص المعزولين باعتماد أقمار اصطناعية متعددة وعبر نظم اتصالات تعمل إلى ما وراء الأفق بالإضافة إلى نظام لتحديد الموقع عالمياً. فأجهزة راديو CSEL من بوينغ تنقذ الأرواح عبر قدرتها على توفير الاتصالات اللحظية، وعبر التنسيق المعزز مع الطيار الذي تم إسقاطه."

وتتضمن هذه الطلبية الجديدة أجهزة راديو ومهايئات احتياطية وبطاريات قابلة للشحن ومهايئات خاصة بالبطاريات. ويقضي هذا العقد بتسليم كافة هذه المكونات بحلول شهر نيسان/ إبريل من العام 2012.

تجدر الإشارة أن جهاز راديو CSEL يعتبر الخيار الأكثر اعتماداً بالنسبة لبرامج البحث والإنقاذ والاتصالات الخاصة بوزارة الدفاع الأميركية. فمع هذا العقد تكون القوات الأميركية المشتركة قد قامت بطلب 46 ألف وحدة من هذا النوع. أجهزة الراديو هذه متوفرة أيضاً للعديد من قطاعات الخدمات في الحكومة الأميركية عبر جهاز إدارة الخدمات العامة.

تمنح أجهزة راديو CSEL المتعددة الوظائف، القوات المقاتلة فوائد تكتيكية بكلفة منخفضة بفضل طريقة اتصالها الفريدة، وتقنية تشفيرها المميزة للرسائل التي يتم بثها. فمع أجهزة راديو CSEL، سوف تستطيع فرق الإنقاذ أن تحدد موقع الأشخاص المعزولين مباشرة بعد استلام نداء الاستغاثة.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22425&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الأميركية تطلب جهاز CSEL لكشف الناجين في المعارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين