أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
التسجيل
القوانين
قائمة الأعضاء
أفضل 20 عضو
الدخول

هيئه التصنيع الحربي السوداني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
لوحة التحكم
الرسائل الخاصة
القوانين
الدردشة
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
هيئه التصنيع الحربي السوداني532
شاطر | .
 

 هيئه التصنيع الحربي السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة: College student
المزاج: اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل: 09/05/2011
عدد المساهمات: 7723
معدل النشاط: 6095
التقييم: 254
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 5:43

هي الهيئه التي تعتني بالإنتاج الحربي
http://mic.sd/about.html
الأسلحه تابعه للقوات البريه فقط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر: 23
المهنة: STUDENT
المزاج: HIGH TILL I DIE
التسجيل: 22/01/2011
عدد المساهمات: 1889
معدل النشاط: 1565
التقييم: 38
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:



مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 6:39


___________________________________________________

أولا :- جهد وتفاعل جيد :- جندي :- salih sam

ثانيا :- من الأعراف العسكريه في منتدانا الغالي نقل ماده الموضوع كاملا وليس الرابط فقط لتألق و التميز أكثر

ثالثا :- في حاله أحتجت أو واجهت أشكاليه أطلعنا وجهد موفق وبتوفيق :- جندي :- salih sam

رابعا :- متي بدء الأنتاج في الهيئه التصنيع الحربي لسوداننا الحبيب وما أهم المراحل اللتي مرت عليها وما منتجاتها وهل صودرت أم فقط للأكتفاء ا لمحلي

للجمهوريه
السودان العربيه



وشكرا


_____________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج: عصبى
التسجيل: 07/03/2011
عدد المساهمات: 2141
معدل النشاط: 2564
التقييم: 407
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 7:42

خلفية تاريخية عن الهيئة:

من المؤكد أن السودان مثله ومثل سائر دول العالم،عرف الصناعة الحربية التقليدية منذ العصور الغابرة خاصة وأن كثيرا من الممالك والدويلات قد قامت على أرضه . لقد عرف السودان تكوين الجيوش منذ بداية القرن الثامن قبل الميلاد وقامت فيه ممالك اشتهرت على النطاق العالمي كالمملكة الكوشية والمروية القديمة التي ظهرت ما بين القرن الثامن قبل الميلاد والرابع الميلادي ، ثم تلى ذلك الممالك المسيحية النوبية في المقرة ( علوة ) ودنقلا ( سوبا ) ما بين القرنين السادس والرابع عشر الميلادي .والتاريخ يحدثنا عن الفتوحات والغزوات التي قامت بها هذه الممالك والدويلات والمعارك التي خاضتها كما هو الحال فى مملكتى كوش ومروى اللتان ظهرتا ما بين القرنين الثامن والرابع قبل الميلاد حيث كانتا تعتمدان على الإنتاج المحلى من الأسلحة البيضاء0ولقد كانت مملكة كوش على وجه الخصوص تمتلك الورش التى يعمل بها العمال المهرة من صناع وحدادين ونجارين.
نتيجة لتدفق القبائل العربية منذ القرن الثالث عشر الميلادي ظهرت الممالك الإسلامية في السودان كسلطنة الفونج والعبدلاب والفور والمسبعات وتقلي الإسلامية والممالك والسلطنات التي قامت في السودان اعتمدت اعتمادا كبيرا على قوتها العسكرية في نشاطها وتكوينها وبقائها واستقرارها ، فالقوة العسكرية كانت دائما وأبدا هي عماد هذه الممالك .



ولا يستبعد أن تكون الدولة المهدية التي حررت السودان من الحكم التركي المصري أواخر القرن التاسع عشر الميلادي 1885-1898م واستخدمت في معاركها ضد الأتراك وضد الإنجليز فيما بعد بعض الأسلحة النارية القديمة ، قد سعت لصناعة البارود أو حتى بعض البنادق والمدافع 0
عرف السودان الصناعة الحربية الحديثة لأول مرة على عهد الحكم العسكري الأول بعد الإستقلال(1958-1964م) عندما تم افتتاح مصنع الذخيرة بالخرطوم في 17 نوفمبر 1959م والذي بدأ إنتاجه في مطلع الستينات من القرن العشرين . وظل الإنتاج محدودا حتى إندلاع ثورة الإنقاذ الوطنى التى عمدت وللتحرر من ربقة الدول المسيطرة على سوق الأسلحة، إلى إرساء قاعدة للتصنيع الحربي لتعمل على سد كثير من إحتياجات القوات المسلحة من الأسلحة بانواعها المختلفة والذخائر الخاصة بها

النشأة:

تم إفتتاح أول منشأة للصناعات الدفاعية في العام 1960م لإنتاج ذخائر الأسلحة الصغيرة ، ولكن الإعداد لقيام هيئة شاملة للصناعات الدفاعية بدأ في مطلع التسعينات من القرن الماضي. وقد تم الإعلان رسميا عن انشاء هذه الهيئة بموجب مرسوم مؤقت في نهاية عام 1993م وأعتمد هذا المرسوم فى المجلس الوطني في 1994م. ولقد تمت تسميتها بهيئة التصنيع الحربي كهيئة تابعة لوزارة الدفاع وتتبع للقائد العام مباشرة. ومن المؤكد أن السودان مثله ومثل سائر دول العالم،عرف الصناعة الحربية التقليدية منذ العصور الغابرة خاصة وأن كثيرا من الممالك والدويلات قد قامت على أرضه . لقد عرف السودان تكوين الجيوش منذ بداية القرن الثامن قبل الميلاد وقامت فيه ممالك اشتهرت على النطاق العالمي كالمملكة الكوشية والمروية القديمة .

مجمعات الهيئة:
تعتبر الهيئة ركيزة من ركائز التنمية والنهضة الصناعية بالبلاد بإسهاماتها المتميزة في هذه المجالات وبإدخالها للعديد من الصناعات والتقانات الهامة حيث نجحت في أداء الدور المنوط بها في التأسيس لقيام صناعات حربية متطورة لمقابلة إحتياجات الدفاع بالبلاد والمساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بفضل الخطط والسياسات التي إنتهجتها وإنفتاحها علي الآخرين إضافة إلي إمكانياتها المادية المقدرة وكوادرها البشرية المدربة والمؤهلة . و تتكون منظومة هيئة التصنيع الحربي السودانية من المجمعات الرئيسية الآتية:
مجمع الشجرة الصناعي:

وضع حجر الأساس لهذا المجمع في السابع عشر من نوفمبر من العام 1959م ، وكانت بداية إنطلاقته الفعلية في أوائل الستينات. ظل المجمع ينتج إحتياجات القوات المسلحة من ذخائر الأعيرة الخفيفة وكانت البداية بإنتاج الذخيرة للعيار 7,62 51x ملم ذخيرة (المدفع براون) بالقليل من خطوط الإنتاج. وبعد ذلك تم إدخال خطوط لإنتاج العيار 7,62 39x ملم (البندقية ماظ ) بالإضـافة لإنتاج ذخيرة الخرطوش وذخيرة المدفع البراون . وبعد أن تمت إضافة مجمع الذخيرة إلى هيئة التصنيع الحربي 1994م أُضيفت قوى عاملة مؤهلة من مهندسين وفنيين وتضاعفت الكميات المنتجة وتم إدخال منتجات أخرى مثل خرطوشة الهاون للأعيرة 60 ملم ، 82 ملم ، 120 ملم وذخيرة العيار 7,62 54x وذخيرة العيار 19x9ملم والعيار 108x12,7مم وقنابل الطائرات شريف 100 وشريف 250.يقوم المجمع أيضاً بإنتاج جل العدد وقطع الغيار اللازمة لإنتاج كل المنتجات سالفة الذكر.كل أعمال ونشاطات مجمع الذخيرة الصناعي تتم تحت إشراف ادارة ضبط الجودة التي تم تأهيلها إدارياً وفنياً لإنجاز هذا العمل.
منتجات المجمع :
< ذخيرة الأعيرة الخفيفة مثل 7,62 ملم
< ذخيرة الخرطوش 12 ملم
< ذخيرة الدانه للأعيرة 60 ملم ، 82 ملم و 120 ملم
< ذخيرة العيار 9 ملم
< ذخيرة العيار 12,7ملم
< قنابل الطائرات شريف 100 وشريف 250 . وبالإضافة لخطوط إنتاج الذخيـرة يمتلك المجمع مصانع متعددة مجهزة بأحدث الماكينات (CNC) لإنتاج العُدد وقطع الغيار وذلك لتلبية إحتياجات مؤسسات ومصانع القطاعين العام والخاص .

مجمع اليرموك الصناعي:

أول مجمع من نوعه في السودان لصناعة الأسلحة التقليدية. بدأت أعمال الإنشاء فيه عام 1994م وتم افتتاحه في عام 1996م. يعتبر المجمع المولود البكر لهيئة التصنيع الحربي وهو عبارة عن منشأة صناعية متكاملة لإنتاج الأسلحة والذخائر التقليدية. وبفضل إمتلاك المجمع لأحدث ما وصلت إليه التقنية العلمية من أجهزة ومعدات صناعية وكوادر بشرية مؤهلة وعالية الكفاءة ، إستطاع أن يحتل مكاناً مرموقاً وأن ينافس بإنتاجه المميز .
يضم المجمع بشكله الحالي :
< مصانع المدفعية الثقيلة.
< مصانع ذخائر المدفعية الثقيلة والمتوسطة.
< مصانع المدفعية الخفيفة.
< مصانع القذائف الصاروخية.
< مصانع الأسلحة الخفيفة والرشاشات.
تستند هذه المصانع إلى بنى تحتية متينة تشمل مصانع لتشكيل المعادن بتقنيات متنوعة ومصانع العُدد وقطع الغيار. ويعتمد المجمع علي حزم إدارية متطورة في مجال الحوسبة والمخازن والقوى البشرية وضبط الجودة. ينتج المجمع حاليامايربو علي 30 منتجاً عسكرياً. للمجمع إنتاج مدني واسع في مجالات السكة حديد، الكهرباء، الأسمنت وبعض مدخلات صناعة السيارات والآليات الزراعية.
أدخل المجمع صناعات مدنية أخرى في مجالات المطاط والبلاستيك وطلمبات المياه بالمشاركة مع القطاع الخاص.
منتجات المجمع:
يقوم المجمع بإنتاج الأسلحة الخفيفة مثل الرشاشات والمدافع الثقيلة والخفيفة المضادة للدبابات والطائرات ، وقاذفات الصواريخ ، والقذائف الصاروخية ، وذخائر المدفعية المتوسطة والثقيلة.

مجمع الشهيد إبراهيم شمس الدين للصناعات الثقيلة:

تتم إفتتاح هذا المجمع في سبتمبر 2002م كأول مجمع من نوعه في السودان لصناعة الآليات الثقيلة.
وينتج المجمع الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والمدافع ذاتية الحركة و يقوم المجمع بتغطية حاجة القطاعين العسكري والمدني بالبلاد من البلدوزرات ومعدات تحريك التربة كما يقوم المجمع بتصنيع وإعادة تأهيل عربات السكة حديد ومواعين النقل النهري بأنواعها المختلفة.
يمتلك المجمع قاعدة تصنيعية متكاملة تبدأ من بناء الأجسام إلى المراحل النهائية من التجميع والاختبار و يقوم المجمع بتأهيل المعدات والمدرعات والمركبات التي خرجت من الخدمة وتطويرها وتحديثها.
المصانع بالمجمع :
< مصنع بناء الأجسام ويحتوي علي ماكينات القطع بالبلازما ، ماكينات القطع بالليزر ، ماكينة تكسيح الصاج وفرن المعالجة الحرارية لأبراج الدبابات وماكينات اللحام المختلفة وغرف المعالجة السطحية والطلاء للمنتجات.
< قطاع العمرة والتأهيل والتحديث (الدبابات دقنة، الزبير،شريف)
< قطاع التشغيل الميكانيكي ( المخارط ، الفرائز ).
< قطاع التجميع.
< قطاع خدمات ما بعد البيع.
< ميادين الإختبارات:
- ميدان إختبار المهارات الإستعراضية.

مجمع الزرقاء الهندسي:

تم إنشاؤه في عام 1999م ليتخصص في مجال الاتصالات والإلكترونيات والإلكتروبصريات وكمركز بحوث وتطوير لكليهما.يعمل المجمع في مجال تجميع وإنتاج أجهزة الاتصالات اللاسلكية ( HF&VHF ) وأجهزة الإلكتروبصريات خاصة تلك المستخدمة في مجال الدفاع. لعب المجمع دورا رائدا في تزويد سوداتل ( شبكة سوداني ) بالأنواع المختلفة من الهواتف المحمولة وصيانتها بالاضافة إلى الدعم الفني وتدريب الكوادر عبر شبكة من الوكلاء في كل أنحاء السودان.
يقدم المجمع خدمات صيانة متميزة بفضل كوادره وكفاءاته البشرية المؤهلة تقنيا. ويوزع المجمع العديد من منتجات تقنية الاتصالات والبصريات والإلكتروبصريات بالجملة والتجزئة. ويمثل المجمع الكثير من الوكالات الدولية في مجال الاتصالات مثل شركة ZTE العالمية.

مجمع صافات للطيران:




تم افتتاحه في العام 2005 ويعتبر ىخر المنضوين لمنظومة مجمعات الهيئة وتم التخطيط لقيامه لتحقيق الأهداف التالية :
*دعم القوات الجوية بالمستلزمات وبالتقنيات الجوية المواكبة.
*ادخال تقنية صيانة وتجميع الطائرات بالسودان وذلك لأهمية دور الطيران في حالتي السلم والحرب.
ويضم المراكز التالية:
- مركز المقاتلات
- مركز الطائرات المروحية
- مركز طائرات النقل
- مركز الطائرات الخفيفة
- مركز التدريب وأبحاث الطيران

منتجات الهيئة:
الاسلحة النارية:

*المسدسات : المسدس مرة ـ المسدس لادو
*البنادق : البندقية تيراب ـ البندقية تهراقا
*البنادق شبه الآلية : البندقية ماظ ـ البندقية دينار
*الرشاشات : الرشاش مختار ـ الرشاش كرار ـ الرشاش خواض

المدافع :

*الهاوزات : نجومى ـ خليفة ـ مهدى
*الهاونات : نمر ـ عبود ـ أحمد
*القاذفات الصاروخية والراجمات : سنار ـ سوبا ـ تاكا

الدبابات :

*دبابات القتال : الدبابة البشير ـ الدبابة الزبير1 ـ الدبابة الزبير2 ـ الدبابة دقنة
*ناقلات الجنود المدرعة : المدرعة ختم متعددة الأغراض
*المدرعة القتالية: المدرعة شريف1 ـ المدرعة شريف2
*ناقلات الجنود المدولبة : المدرعة أمير
*مدافع ذاتية الحركة : المدرعة أبو فاطمة

الذخائر:

*الذخائر الصغيرة: ذخائر الأعيرة الصغيرة
*ذخائر المدفعيات: ذخائر الهاونات ـ ذخائر الهاوزرات
*ذخائر الصاروخية : ذخائر القاذفات والراجمات

أجهزة الرؤية والاتصال :

أجهزة تحديد المدى بالليزر ـ أجهزة تحديد الأهداف بالليزر ـ الأجهزة المفعلة بالليزر ـ أجهزة الرؤية الليلية ـ أجهزة الرؤية النهارية ـ إضافة إلى أجهزة اتصالات قصيرة وطويلة المدى عالية التردد توضع على السيارة والظهر.

المهمات:

المهمات العسكرية والأحذية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج: عصبى
التسجيل: 07/03/2011
عدد المساهمات: 2141
معدل النشاط: 2564
التقييم: 407
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 7:59

صور من صناعات الهيئة:
المسدسات
مسدس لادو عيار 7.56ملم


مسدس مرّة عيار 9ملم


البنادق
البندقية ماظ 7.62ملم


سلاح آلي خفيف الوزن سهل الاستعمال يستخدم كسلاح شخصي للمشاة
في مدى 400 متر

البندقية دينار 7.62x51 ملم


سلاح خفيف ضد الأفراد والتجمعات والضرب على الأهداف الثابتة والمتحركة
وميزاته سهولة الاستخدام وخفة الوزن

الرشاشات
الرشاش مختار T-80


رشاش قرنوف 7.62متعدد الاغراض سلاح آلي متوسط الوزن سهل الاستخدام
يستخدم لوحدات المشاة ومضاد للطيران

الرشاش كرار7.62*51 ملم


سلاح آلي التشغيل الوزن يستخدم ضد التجمعات والأفراد سهل الاستخدام في جميع
الأوضاع وتكون الذخيرة على شكل شريط مما يزيد معدل الضرب

الرشاش خواض 12.7 ملم


سلاح آلي متوسط الوزن سهل الاستخدام يستخدم ضد الطائرات والأفراد
وتكون الذخيرة على شكل شريط ويمتاز بالضرب العالي
==================================

المدافع :
هاوزرات
المدفع نجومي


المدفع خليفة122 ملم - D30


هذا المدفع المقطور له قدرة على الضرب المباشر على الأهداف الثابتة والمتحركة
بواسطة منظار التصويب ولا يقتصر على العمل في مواقع مستورة فحسب بل
يستطيع القصف في الأماكن المفتوحة

المدفع مهدي


الهاونات
المدفع نمر 60ملم


يمتاز بخفة الوزن وسهولة الحركة والانتقال ويغطي مساحة واسعة في زمن وجيز
وبكثافة نيران جيدة مما يمكن من استخدامه ضد القوات المتخندقة

المدفع عبود 82 ملم


يمتاز هذا السلاح بسهولة الاستخدام والفك والتركيب والتعبئة وخفة الحركة
في مناطق العمليات وكذلك كثافة النيران ويستخدم لضرب القوى البشرية وأسلحة العدو خلف السواتر

المدفع أحمد 120ملم


يستخدم ضد تجمعات العدو ومكافحة المدافع في الأرض المنبسطة وخلف السواتر
وتدمير الأسلحة الشائكة وفتح الممرات خلال حقول الالغام وتدمير المنشات
والمتحركات غير المدرعة

القاذفات الصاروخية والراجمات
القاذف سنار/ RPG-7V


سلاح فعال ضد الدبابات والمدافع الذاتية وغيرها من العربات المدرعة ويستخدم لتدمير
قوات العدو في المناطق المكشوفة وتحصينات الميدان وتحت الأرض وتستخدم فيه قذائف صاروخية مضادة للدبابات كبيرة عيار 85 ملم

القاذف سوبا/SPG-9


مضاد للدبابات عديم الارتداد ولاختراق الاهداف المحصنة
يبلغ مداه 1300ملم حتى سمك 40 ملم

الراجمة تاكا 107 ملم

يستخدم لتدمير العدو في المناطق المكشوفة او الملاجئ القتالية الميدانية وهو من الأسلحة ذات التأثير الفاعل ميدانيا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج: عصبى
التسجيل: 07/03/2011
عدد المساهمات: 2141
معدل النشاط: 2564
التقييم: 407
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 8:16

الدبابات
دبابات القتال :
الدبابة البشير

دبابة قتال رئيسية T85 ,لتسليح الرئيسي مدفع عيار 125 ملم الطاقم 3 أفراد

الدبابة الزبير 1

دبابة قتال رئيسية الطاقم: 4 أفراد الطول مع المدفع في وضع أمامي:8,80 متر طول الهيكل: 6,50 مت

الدبابة الزبير 2

دبابة قتال رئيسية الوزن بالشدة الكاملة : 37 طن الطاقم: 4 أفراد قدرة المحرك: 730 حصان

الدبابة دقنة

دبابة قتال رئيسية المواصفات العامة:- التسليح الرئيسي: مدفع عيار 100 ملم الطاقم: 4 أفراد

===========================================
ناقلات الجنود المدرعة :
المدرعة ختم

ناقلة جنود مدرعة النوع: ناقلة جنود متعددة الأغراض الطاقم: 3+ جماعة مشاة

المدرعة ختم

المدرعة حاملة الذخائر النوع:مدرعة حاملة ذخائر برمائية الوزن: 11 طن

المدرعة القتالية:
المدرعة شريف 1

ناقلة جنود مدرعة النوع: 8X8 (BTR 80 A)

المدرعة شريف 2

ناقلة جنود مدرعة الطاقم: 3+9 النوع : 6×6 الوزن القتالي : 16,5 طن

المدرعة ختم

مدرعة قتالية حاملة للجنود النوع: مدرعة قتالية حاملة للجنود الطاقم: 3+7 أفراد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة: College student
المزاج: اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل: 09/05/2011
عدد المساهمات: 7723
معدل النشاط: 6095
التقييم: 254
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 8:21

Admiral.Bashir كتب:

___________________________________________________

أولا :- جهد وتفاعل جيد :- جندي :- salih sam

ثانيا :- من الأعراف العسكريه في منتدانا الغالي نقل ماده الموضوع كاملا وليس الرابط فقط لتألق و التميز أكثر

ثالثا :- في حاله أحتجت أو واجهت أشكاليه أطلعنا وجهد موفق وبتوفيق :- جندي :- salih sam

رابعا :- متي بدء الأنتاج في الهيئه التصنيع الحربي لسوداننا الحبيب وما أهم المراحل اللتي مرت عليها وما منتجاتها وهل صودرت أم فقط للأكتفاء ا لمحلي

للجمهوريه
السودان العربيه



وشكرا


_____________________________________________
شكرا أخي العزيز
أعتذر لنشر الرابط فقط وأعد بمزيد من التجويد )العافيه درجات(
كل الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود يتم صناعتها في السودان بنسبه ١٠٠% كل الأجزاء تصنع في السودان
هناك دبابات تصنع في السودان ولم تنشر في الموقع مثل الليوبارد الألمانيه وسفر الإيرانيه وأيضا هناك ثلاث دبابات صينيه يتم إنتاجها
ويتم إنتاج مدرعات فهد المصريه لكن تستعملها الإحتياطي المركزي ويتم إنتاج صواريخ ثقيله وهناك صاروخ سودانيه يسمي شواظ جو/أرض مداه ٢٧ كيلو ويتم إنتاج طائره سودانيه بدون طيار تسمي زاجل ويتم إستعمال الطائره زاجل وصاروخ شواظ في مناورات ناصر٣ قرب بورتسودان
وتم إنتاج الزوارق الحربيه ولنشات الصواريخ في السودان لكن الفرقاطات والسفن الضخمه يتم بنائها في باكستان والصين ويتم بناء مصنع ضخم في خليج فلامنجو العسكري لإنتاج السفن والفرقاطات
وبشأن التصدير تم توقيع إتفاقيه مع تشاد وإفريقيا الوسطي للدفاع المشترك وبموجب هذه الإتفاقيه يتم منح تشاد وإفريقيا الوسطي عدد من المدرعات وناقلات الجنود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج: عصبى
التسجيل: 07/03/2011
عدد المساهمات: 2141
معدل النشاط: 2564
التقييم: 407
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 9:16

ناقلات الجنود المدولبة :
المدرعة أمير

ناقلة جنود مدرعة مدولبة النوع : مدرعة حاملة جنود مدولبة 4×4 الطاقم: 3+7 أفراد الوزن: 6,5 طن
==================================================
مدافع ذاتية الحركة :
الدبابة أبو فاطمة

مدفع ذاتي الحركة النوع: مدفعية ذاتية الحركة الطاقم: 4 أشخاص الوزن القتالي: 15,4 طن

المدرعة ختم

مدرعة بمدفع هاون النوع : عربة مدرعة برمائية الوزن القتالي:2140 طن الطاقم: 10 أشخاص
=========================================
ذخائر
ذخائر المدفعيات
دانة نمر عيار 60 مم

يستخدم هذا النوع من الذخائر مع مدفع نمر 60 مم وهي مضادة للأفراد وتستخدم في تدمير الآليات الخفيفة وتجمعات العدو والمباني لها انفجار متشظئ مدوي ،وينتج منها عينات تدريبية.

دانة عبود عيار 82 مم

يستخدم هذا النوع من الذخائر مع مدفع عبود عيار 82مم ،وهي مضادة للأفراد وتستخدم في تدمير الآليات الخفيفة وتجمعات العدو والمباني ، لها انفجار متشظئ ينتج منها عينات تدريبية.

دانة أحمد عيار 120 مم

يطلق هذا النوع من الذخائر شديدة الانفجار بمدفع أحمد 120 مم وهي مضادة للأفراد وتستخدم في تدمير الآليات الخفيفة وتجمعات العدو والمباني ، تصدر انفجار متشظئ ، وتنتج منها عينات تدريبية.

دانة نجومي عيار 100مم

يستخدم هذا النوع من الذخائر مع مدفع نجومي 100ملم ومدفع الدبابات T52وهي مضادة للأفراد وتستخدم في تدمير الآليات الخفيفة وتجمعات العدو والمباني لها انفجار متشظئ مدوي ، وينتج منه عينات تدريبية.

دانة خليفة عيار 122 مم

تطلق هذه الذخيرة من مدفع خليفة 122مم لنسف وتدمير قوى العدو البشرية في المناطق المكشوفة أو الملاجئ الميدانية كما صممت بغرض فتح ممرات في حقول الألغام وحظائر الأسلاك الشائكة ، علاوة على ذلك تستخدم في مجابهة المدفعية وتدمير كل المعدات والعربات المدرعة الخفيفة ، تنتج منها عينات تدريبية.

دانة مهدى عيار 122مم

تطلق هذه الذخيرة من مدفع 122مم لنسف وتدمير قوى العدو البشرية في المناطق المكشوفة أو الملاجئ الميدانية كما صممت بغرض فتح ممرات في حقول الألغام وحظائر الأسلاك الشائكة، علاوة على ذلك تستخدم في مجابهة المدفعية وتدمير كل المعدات والعربات الخفيفة. تنتج منها عينات تدريبية.

دانة كرري عيار 130 مم

يستخدم هذا النوع من الذخائر مع مدفع كرري عيار 130 مم وهي مضادة للأفراد وتستخدم في تدمير الآليات الخفيفة وتجمعات العدو والمباني، لها انفجار متشظئ مدوي ينتج منها عينات تدريبية.
==========================================
ذخائر الأعيرة الصغيرة
ذخيرة دندر

ذخيرة دندرعيار 12 (صيد)
تستخدم لأغراض الصيد وبنادق الرماية الرياضية وتخضع كلياً للمواصفات والفحص والاختبارات العسكرية

ذخيرة تهراقا

ذخيرة تهراقا عيار 9×19 مم
صُممت للاستخدام مع مسدسات Beretta, Browning, Uzzi,Star,BXP والأسلحة المشابهة. وتخضع كلياً للمواصفات والفحص والاختبارات العسكرية.

ذخيرة تيراب

ذخيرة تيراب عيار 5,56×45 مم
صممت الاطلاقة 5،56×45 مم لتستخدم مع الأسلحة الآتية Colt AR15,R4,R5 Steyr,M16,HK33,SIG,FNFAL,Beretta,Galil ومع الكلاشنكوف AK101.هذه الذخيرة مطابقة تماماً لكل المواصفات العسكرية ومناهج الاختبار.

ذخيرة ماظ

ذخيرة ماظ عيار 7,62×39 مم
هذه الاطلاقة مصممة للاستخدام مع البندقية ماظ. وتخضع كلياً للمواصفات والفحص والاختبارات العسكرية.

ذخيرة دينارعيار 7,62×51 مم

تستخدم هذه الاطلاقة مع البندقية دينار وتناسب جميع أسلحة حلف الناتو المخصصة لهذا العيار ويمكن توفيرها في شكل شريط. وهي تخضع كلياً للمواصفات وأساليب الفحص والاختبار العسكرية.

ذخيرة مختار عيار 7,62×54 مم

هذه الاطلاقة مصممة للاستخدام مع الرشاش مختار PK,PKM,PKS,PKSM وتخضع كلياً للمواصفات والفحص والاختبارات العسكرية.

ذخيرة خواض عيار 12,7×108 مم

هذه الاطلاقة مصممة للاستخدام مع الرشاش خواض. وتخضع كلياً للمواصفات والفحص والاختبارات العسكرية.

=======================================
أجهزة الاتصالات والرؤية
جهاز زاجل


جهاز تحديد المدى بالليزر



جهاز التصويب بالليزر


جهاز التدريب على الرماية بالليزر


منظار ميدان 1


منظار الرؤية الليلية


منظار الرؤية الليلية


==============================================
مهمات عسكرية وأحذية



=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
المصدر والمراجع: هيئة التصنيع الحربى الميدانى
وتحياتى الى اخى العزيز [center]جندي :- salih sam

وهذا ما اشار الية اخينا العزيز اللواء مشرف [b]Admiral.Bashir[/b]
نقل ماده الموضوع كاملا وليس الرابط فقط لتألق أكثر
....


[/center]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور اوسكر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل: 01/04/2011
عدد المساهمات: 178
معدل النشاط: 123
التقييم: 5
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 9:44

ايه دة السودان بتعمل كل دة ؟

طب ايه نظام التكنولوجيا فى الدبابات و المدرعات يعنى بيشوفو الخلف و كده ولا ايه ؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور اوسكر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل: 01/04/2011
عدد المساهمات: 178
معدل النشاط: 123
التقييم: 5
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 9:47

شوف الرشاش دة


السودان الدولة الوحيدة العربية الى بتصنهع دبابات 100%


الرشاش
مختار T-80


رشاش قرنوف 7.62متعدد
الاغراض سلاح آلي متوسط الوزن سهل الاستخدام


يستخدم لوحدات
المشاة ومضاد للطيران



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور اوسكر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل: 01/04/2011
عدد المساهمات: 178
معدل النشاط: 123
التقييم: 5
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: رد: هيئه التصنيع الحربي السوداني   الجمعة 13 مايو 2011 - 9:50

R-77 كتب:



هما بيعملوا مدرعات بايظة ولا ايه ؟ ههههههه

اخى الموضوع دة مش بتاعنا الراجل اداك المصدر و كان لسه هينزل كل الحجات دى


[/center]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هيئه التصنيع الحربي السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum ::  :: -
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2014

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين