أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري   الثلاثاء 10 مايو 2011 - 18:47

أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري


كنتاكي ـ رويترزمنح الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة،أرفع الأوسمة العسكرية لوحدة القوات الخاصة التي نفذت عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.ومع ارتفاع شعبيته وتلقيه التهاني على نجاح عملية بن لادن حتى من منتقديه الجمهوريين قام اوباما بتكريم وحدة القوات الخاصة في اجتماع أحيط بالسرية في قاعدة فورت كامبل بعد خمسة ايام على الاعلان عن قتل زعيم القاعدة.

وقال مسؤول أمريكي ان رجال الكوماندوز الذين نفذوا الهجوم على مجمع بن لادن قدموا لاوباما روايتهم عما حدث ومنحهم أعلى وسام رئاسي يمكن أن تحصل عليه وحدة عسكرية.وابلغ أوباما مجموعة من الجنود المبتهجين الذين عادوا لتوهم من مهمة في افغانستان "انتهز الفرصة لكي أقول باسم كل الامريكيين والشعوب في أنحاء العالم المهمة انجزت".

وقال أوباما ان تنفيذ العدالة في أسامة بن لادن أظهر ان استراتيجيته للحرب في افغانستان تحرز تقدما وكرر تعهده بالبدء في سحب القوات الامريكية من هذا البلد خلال الصيف الحالي.

تأتي زيارة أوباما -التي جاءت بعد يوم واحد من مشاركته في مراسم وضع اكليل من الزهور في مقر مركز التجارة العالمي في نيويورك الذي دمرته هجمات 11 سبتمبر/ ايلول 2001- مع تزايد الاسئلة بشأن التفاصيل الاولية للهجوم الذي نفذته قوة محمولة جوا على مخبأ بن لادن.

وأثار اعتراف الولايات المتحدة بأن بن لادن لم يكن مسلحا عند قتله برصاصة في الرأس فضلا عن دفن جثمانه في البحر وهو أمر نادر الحدوث في الاسلام انتقادات في العالم الاسلامي وأوروبا حيث حذر الغرب من رد فعل انتقامي ضد الغرب.

لكن معظم الامريكيين يعتبرون أفراد وحدة العمليات الخاصة التي قتلت بن لادن مدبر هجمات 11 سبتمبر ابطالا وطنيين وتوجه أوباما الى قاعدتهم لتقديم الشكر لعدد منهم شخصيا.من ناحية اخرى ذكرت تقاريرصحفية امريكية اليوم السبت ان تحطم المروحية التي استخدمتها الولايات المتحدة الامريكية في عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن كشفت النقاب عن استخدام واشنطن لمروحية غير مرئية قادرة على اجتياز خطوط العدو بدون اكتشافها ولا يصدر موتورها صوتا.

وأشارت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الامريكية في تقرير بثته اليوم على موقعها الالكتروني الي ان مثل هذا النوع من المروحيات شهد على مدار عقود محاولات تطوير على يد خبراء الطيران العسكريين بحيث تكون شبه شفافة لاجتياز خطوط العدو بدون كشفها.

واضافت الصحيفة ان المروحية المستخدمة في عملية تصفية اسامة بن لادن لا يتم سماع صوتها ولا كشفها عن طريق الرادار .ونقلت الصحيفة عن مدير وكالة الاستخبارات الامريكية ليون بانيتا ان هذه المروحية من طراز "بلاك هوك" واعترف بتحطم واحدة من هذا النوع من الطائرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري   الثلاثاء 10 مايو 2011 - 19:11

مش عارف ليه حتى الان حكاية قتل بن لادن دى حاسسها اشتغالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوباما يمنح أفراد وحدة قتل بن لادن أعلى وسام عسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين