أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المعارضة تضغط على إيطاليا من أجل تسليحها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المعارضة تضغط على إيطاليا من أجل تسليحها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Colleague
المزاج : Unique
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 292
معدل النشاط : 296
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المعارضة تضغط على إيطاليا من أجل تسليحها   الإثنين 9 مايو 2011 - 12:02

1

هدوء نسبي على الحدود الليبية- التونسية

أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي، عبد الحفيظ غوقة، أن إيطاليا على وشك إمداد المعارضة بأسلحة، في محاولة ضغط على الحكومة الإيطالية، المحتكرة لعقود تكرير النفط في عهد القذافي، وجاء رد السلطات الإيطالية سريعا، حيث أوضحت مصادر مقربة من الخارجية أن إيطاليا ستقدم ''أجهزة دفاعية'' للمعارضة.
ويشار إلى أن حوالي 100 خبير عسكري جاؤوا من فرنسا وإيطاليا وبريطانيا، يقومون بعمل توجيه وتأطير قصد تنظيم المعارضة المسلحة الليبية التي فشلت في تعديل الكفة لصالحها، بعد مرور شهرين من الحرب ضد كتائب القذافي.
وحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، يقيم هؤلاء الخبراء في عمارة ببنغازي. ويعملون على تنظيم ''الفوضى''، كما يقول أحد العسكريين الأوروبيين الذي لم يكشف عن هويته. ويوضح هذا الأخير أنهم يساعدون على وضع قيادة منسجمة دون القيام بالتدريب، كما كان مقررا. وشوهد ثلاثة منهم بمصراتة، بريطاني واحد وفرنسيان.
في المقابل تواصل كتائب القذافي ضرب مواقع مختلفة بنفس الشراسة التي بدأت بها الحرب. فبعد قصف صهاريج النفط، التي لا تزال النيران مشتعلة بها، وتواصلت الاشتباكات صباح أمس ببورقية وبسوق الجمعة في ضواحي طرابلس. فيما هدأت الأوضاع نسبيا على الحدود التونسية، بعد عمليات كر وفر وضعت السلطات التونسية في ضيق كبير الأسبوع الماضي.
وشن الناتو قصفا جويا أمس في الجهة الغربية من العاصمة طرابلس وأخرى على مستودعات أسلحة تابعة للقذافي بالزنتان، بينما تواصلت الاشتباكات بين الخصمين، خلفت تسعة قتلى في جبال قريبة من الزنتان، جنوب طرابلس. واتهمت المعارضة النظام الليبي بزرع قنابل بالمروحيات في مياه مصراتة. وأكد الناتو تحليق المروحيات فوق البحر.
كما نقلت الصحف الإيطالية خبر غرق نازحين فارين من ليبيا، أول أمس، يوجد ضمن 12 جثة نساء وأطفال. كما غرق زورق صيد آخر صباح أمس، وتدخلت فرق حرس السواحل الإيطالية وأنقذت الركاب من الغرق. ورست باخرة بميناء لمبيدوسا الإيطالية، أول أمس، كانت تنقل 800 شخص، من بينهم 82 امرأة و21 طفلا.


http://www.elkhabar.com/ar/hadath/252870.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المعارضة تضغط على إيطاليا من أجل تسليحها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين