أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المناورات المصرية السعودية .. ( هذا الامل بين الاشقاء والاخوة )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المناورات المصرية السعودية .. ( هذا الامل بين الاشقاء والاخوة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المناورات المصرية السعودية .. ( هذا الامل بين الاشقاء والاخوة )    الأحد 8 مايو 2011 - 16:42

مناورات تبوك 2 مثال للوحدة المصرية السعودية ضد الاعداء




القاهرة- شهد المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية السعودية،يوم الأربعاء أعمال المرحلة النهائية للتدريب المصري - السعودي (تبوك 2) بمدينة الحمام بالإسكندرية.
وأكد طنطاوي على عمق علاقات التعاون العسكري مع السعودية، وقال إن تلك العلاقات تعود لزمن طويل مستذكرا المشاركة العسكرية بين الجانبين خلال حرب تحرير الكويت عام 1991.
وشدد طنطاوي في تصريحات مشتركة مع مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية السعودية الأمير خالد بن سلطان انه "ليس هناك اختلاف بين العقائد القتالية بين الجانبين بل هي واحدة".
وأشار طنطاوي إلى أن التدريبات المستقبلية ستشهد توحيدا كاملا ليس للعقيدة القتالية فقط وإنما للمصطلحات العسكرية أيضا مضيفا أن "السعودية ومصر تربطهما علاقات وطيدة منذ قديم الأزل".
ولفت طنطاوي إلى أن توصية الملك الراحل عبد العزيز آل سعود ورؤساء مصر عبر العصور بأن تكون مصر والسعودية على وفاق وعمل مشترك دائمين لأن الأمة العربية تعتمد على التعاون بين الدول وبعضها خاصة التعاون المصري - السعودي.
وقال طنطاوي إنه "تم الاتفاق مع الجانب السعودي على أن تكون التدريبات القادمة التي ستجرى خلال العام القادم على أراض لها طبيعة خاصة سواء في الأراضي الجبلية أو المرتفعات والسهول وحتى داخل المدن وسيتم التخطيط لكل ذلك في التدريبات المشتركة القادمة".ومن جانبه أعرب الأمير خالد بن سلطان عن أسفه إزاء التأخر الطويل الذي أعاق توحيد المصطلحات العسكرية العربية معربا عن أمله في أن يتم ذلك في المستقبل القريب.
وأكد خالد بن سلطان على التعاون القائم بين السعودية ومصر خاصة بعد حرب تحرير الكويت وما تتبناه القيادة السياسية في البلدين الشقيقين مؤكدا أن كلا البلدين يمثلان عمقا للآخر لافتا إلى أن المفاهيم العسكرية في الوقت الحالي شهدت تغيرا كبيرا ..فلا فرق بين المفاهيم الشرقية أو الغربية.
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية، مصراوي.


خالد بن سلطان: قواتنا المسلحة جاهزة لصد كل مَن تسوّل له نفسه الاعتداء علينا



أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، أن "القوات المسلحة السعودية جاهزة لصد كل من تسول له نفسه الاعتداء على المملكة". مشيدا بالتعاون القائم بين السعودية ومصر، وبخاصة بعد حرب تحرير الكويت، وما تتبناه القيادة السياسية في البلدين.
وأوضح الأمير خالد بن سلطان، أن "كلا البلدين يمثل عمقا للآخر"، وذلك لدى لقائه وزير الدفاع المصري المشير حسين طنطاوي في الإسكندرية الأربعاء 20 أكتوبر 2010، مشيدا بالخبرة العظيمة والتاريخ البطولي للقوات المصرية، معربا عن أمله في أن يصب هذا في صالح تقدم القوات المسلحة السعودية والمصرية.
وأشار إلى أنه اعتبارا من التدريب المصري- السعودي المقبل سيشرف بنفسه على هذه التدريبات، و"ستعطى الأولوية الأولى للقوات المسلحة المشاركة فيها، لافتا إلى أن التقارب يشمل جميع أشكال التدريبات سواء الجوية أو البحرية أو الجوية، سعيًا لتحقيق الأمن والسلام فى المنطقة، وكلما تقاربنا كان السلام أفضل وأيسر".

فيما أكد المشير طنطاوي عمق علاقات التعاون العسكري مع السعودية، مشيرًا إلى أنها ليست "وليدة" فترة بسيطة، ولكن تعود لزمن طويل، وخير دليل على ذلك المشاركة العسكرية بين الجانبين خلال حرب تحرير الكويت 1991.
وأضاف "ليس هناك اختلاف بين العقائد القتالية بين الجانبين بل هي واحدة، وسيتم في التدريبات المستقبلية توحيد كامل ليس فقط للعقيدة القتالية، ولكن أيضا للمصطلحات".
وأشار طنطاوي إلى أن مصر والسعودية يجب أن يكونا في وفاق وفي عمل مشترك، لأن الأمة العربية تعتمد على التعاون بين الدول وبعضها، وبخاصة التعاون المصرب السعودي"، مشددًا على أن التعاون المصري السعودي، سيستمر ويزيد في المستقبل. وأعلن أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على أن تكون التدريبات القادمة التي ستجرى خلال العام المقبل على أراض لها طبيعة خاصة، سواء في الأراضي الجبلية أو المرتفعات والسهول وحتى داخل المدن، وسيتم التخطيط لكل ذلك في التدريبات المشتركة القادمة.
ورحب وزير الدفاع المصري بالضباط الدارسين بالمعاهد العسكرية المصرية الذين يدرسون المناهج الدراسية المصرية، معربا عن أمله في الوصول إلى التوحيد الكامل للمناهج الدراسية العسكرية في كلا البلدين، كما رحب بتشريف الأمير خالد بن سلطان ووصفه بـ "الأخ والزميل" الذي تمتد علاقاته به منذ أمد طويل.
وكان الأمير خالد والمشير طنطاوي شهدا أعمال المرحلة النهائية للتدريب المصري السعودي (تبوك 2) بمدينة الحمام بالإسكندرية، الذي نفَّذته القوات المصرية بالتعاون مع القوات السعودية، واستمر أيام عدة.


http://www.anaween.com/sectionnewsdetail.aspx?id=14304


صور من المناورات



















بالتوفيق للأشقاء المصريين السعوديين وننتظر المزيد لتشمل دول عربية أخري لزياده خبرة الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المناورات المصرية السعودية .. ( هذا الامل بين الاشقاء والاخوة )    الأحد 8 مايو 2011 - 17:01

ينقل الى قسم الموضوعات العسكريه العامه لانه قديم و رجاء الانتباه الى تاريخ الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المناورات المصرية السعودية .. ( هذا الامل بين الاشقاء والاخوة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين