أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

SBIRS انطلاق حقبة ثورية جديدة في المراقبة المستمرة بالأشعة تحت لحمراء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 SBIRS انطلاق حقبة ثورية جديدة في المراقبة المستمرة بالأشعة تحت لحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: SBIRS انطلاق حقبة ثورية جديدة في المراقبة المستمرة بالأشعة تحت لحمراء    السبت 7 مايو 2011 - 21:57



فريق التحرير
فيما يعتبر القمر الاصطناعي الأكثر تقدماً الذي تم تطويره على الإطلاق، والأول من نوعه في مجال المراقبة المستمرة من الفضاء، تطلق الولايات المتحدة اليوم القمر الاصطناعي لنظام الأشعة تحت الحمراء الفضائي SBIRS، الساعة الثانية والربع بتوقيت ولاية فلوريدا حيث قاعدة كيب كانافيرال لسلاح الجو الأميركي، وذلك على متن صاروخ الفضاء أتلاس.

ومن شأن هذا القمر الاصطناعي أن يوفر قدرات الإنذار المبكر الأكثر تطوراً ضد الصواريخ، بحيث يتم تحسين قدرات الدفاع الصاروخي الأميركية، بالإضافة إلى تحسين قدرة الاستخبار التقني وإدراك الواقع الميداني.

"تعتبر الجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق عملية إطلاق قمر الإنذار المبكر SBIRS GEO-1 شاهداً على المشاركة القوية بين الحكومة والجهات الصناعية، والمجهود الكبير والتفاني لفريق SBIRS بكامله. وسنبقي اهتمامنا مركزاً على إنجاح هذه الهمة إلى التمام." حسب قول اللواء الركن في سلاح الجو الأميركي روجر تيغ، مدير مديرية نظم الأشعة تحت الحمراء الفضائية ضمن مركز نظم الفضاء والصواريخ الأميركي، الذي يتولى مسؤولية برنامج نظام SBIRS.

تجدر الإشارة ان شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) هي المتعاقد الرئيسي الصناعي لهذا البرنامج، كما أن شركة نورثروب غرومن (Northrop Grumman) تتولى مسؤولية دمج الحمولة النافعة.

أشار تيغ إلى أن "القمر GEO-1 يمثل انطلاق حقبة جديدة من المراقبة المستمرة بالأشعة تحت الحمراء من الفضاء. ومن شأن ذلك أن يحسن البنية الهندسية لأمننا الوطني في الفضاء لسنين عديدة في المستقبل"

يتضمن القمر الاصطناعي SBIRS GEO-1 مستشعرات مسح وتحديق معقدة جداً، يمكنها أن توفر حساسية محسنة للرصد بالأشعة تحت الحمراء، وانخفاضاً في أوقات العودة للتغطية نسبة إلى أقمار الرصد الحالية. ويوفر مستشعر المسح قدرة مراقبة لعمليات إطلاق الصواريخ والظواهر الطبيعية حول الكرة الأرضية بشكل عام، بينما يستخدم مستشعر التحديق لمراقبة مناطق الاهتمام بحساسية متفوقة.

ومن شأن هذين المستشعرين المستقلين تحسين عمليات الإنذار المبكر من إطلاق الصواريخ حول العالم، ودعم نظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية الأميركي، وكذلك توسيع قدرات جمع المعلومات الإستخبارية التقنية، وتعزيز قدرات إدراك الوضع الميداني لصالح القوات الأميركية في عملياتها حول العالم.

أشار اللواء الركن تيغ إلى أن "أقمار نظام SBIRS ستطلق من قاعدة سلاح الجو الأميركي في كيب كانافيرال، فلوريدا، و ستشغل هذه الأقمار الاصطناعية من قبل أطقم سلاح الجو في كولورادو. وعبر هذين الموقعين هناك الألوف من من الاشخاص العاملين يومياً في تصميم وبناء ودمج النظم الرئيسية والمجموعات التابعة لنظام SBIRS".


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22375&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: SBIRS انطلاق حقبة ثورية جديدة في المراقبة المستمرة بالأشعة تحت لحمراء    الثلاثاء 10 مايو 2011 - 18:24

مهما تطورت تقنية التصدي للصواريخ الا انه لا يمكن اقافها كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

SBIRS انطلاق حقبة ثورية جديدة في المراقبة المستمرة بالأشعة تحت لحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017