أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 19:56

تل أبيب: حماس لا تخشي العمليات العسكرية ويجب خلق ميزان رعب استراتيجي جديد

قالت ان الحركة تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات


22/04/2008



الناصرة ـ القدس العربي من زهير اندراوس: في تصريح غير مسبوق، قال أمس الاثنين مصدر أمني اسرائيلي وصف بأنه رفيع المستوي، ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) باتت لا تخشي من قيام الاحتلال الاسرائيلي بعملية عسكرية واسعة النطاق في غزة.
وقال المحلل العسكري في موقع صحيفة (يديعوت احرونوت) علي الانترنت رون بن يشاي، المعروف بصلاته الوطيدة مع المستوي الأمني في الدولة العبرية، ان حركة حماس تسعي الي خلق ميزان جديد للرعب بينها وبين الجيش الاسرائيلي، الأمر الذي دفع هيئة الأركان العامة في الجيش الي تغيير التكتيك المتبع في محاربة حماس في القطاع، والبدء في تحديث التدريبات، بسبب قيام حماس بتغيير استراتيجيتها العسكرية، أو بكلمات أخري، فان حركة حماس تمكنت خلال الأسابيع الأخيرة من جر الجيش الاسرائيلي الي قواعد لعبة جديدة فرضت قوانينها حماس، بعد ان توقفت بشكل شبه نهائي عن اطلاق الصواريخ باتجاه جنوب اسرائيل، وتركيزها علي تنفيذ عمليات نوعية ضد جنود الاحتلال في عقر دارهم وايقاع الاصابات الكبيرة في صفوفهم، والعمل بشكل حثيث ومركب وعقد، علي حد تعبير المحلل الاسرائيلي، بهدف اختطاف جنود من جيش الاحتلال لتقوية موقفها في المفاوضات مع اسرائيل علي التبادل وعلي التهدئة.
ونقل بن يشاي عن مصادر أمنية وصفها بأنها رفيعة وموثوقة قولها ان حركة حماس فهمت وادركت ان قصف المدنيين في المستعمرات الواقعة في جنوب الدولة العبرية يؤثر عليها سلبا في الرأي العام المحلي والعالمي، بالاضافة الي ان القصف يمنح الدولة العبرية الشرعية للقيام بعمليات في قلب القطاع، دون ان يحرك العالم ساكنا.
وأضاف المصدر الاسرائيلي ان الأجهزة الأمنية المختلفة في اسرائيل أجمعت بعد تقييم الأحداث الأخيرة في القطاع علي ان حماس غيّرت استراتيجيتها العسكرية، وبدأت عمليا بخوض حرب عصابات تستهدف الجنود الاسرائيليين فقط. وأردف قائلا ان الأهداف الاستراتيجية للحركة هي: اجبار اسرائيل بواسطة الضغط العسكري والدعائي لكسر الحصار المفروض علي قطاع غزة، والهدف الثاني ابتزاز اسرائيل للتوصل الي تهدئة بشروط تمكن حركة حماس من ان تواصل تعاظمها العسكري استعدادا للمواجهة الكبري القادمة مع الجيش الاسرائيلي.
وقالت المصادر الاسرائيلية أيضا ان حماس تطمح لاختطاف جندي أو جنود اسرائيليين، لأن تجربة حزب الله وتجربة حماس نفسها في هذه القضية تؤكد أن عددا من الجنود المخطوفين الذين سيقعون في أياديهم، سيؤدي أولا الي تقوية موقفهم في التفاوض مع الحكومة الاسرائيلية، وثانيا خطف الجنود سيقوي بشكل كبير جدا ميزان الرعب لصالحهم مقابل الجيش الاسرائيلي.
ولفت المحلل الي انه في حال اخراج حماس مخططها لاختطاف الجنود، فان الحكومة الاسرائيلية لن تجرؤ علي القيام باغتيال القادة العسكريين والسياسيين للحركة، خشية قيام حماس بالانتقام من الجنود المأسورين.
علاوة علي ذلك، سيؤدي أسر الجنود، وفق المحلل العسكري، الي منع الحكومة الاسرائيلية من اتخاذ قرار باحتلال قطاع غزة مرة أخري.
وقال بن يشاي أيضا ان قادة حماس في دمشق وفي غزة فهموا من تجربة حزب الله وتجربتهم هم ان الجمهور الاسرائيلي حساس جدا لمصير الجنود المأسورين، او قتل الجنود، وان الجمهور نفسه لا يهتم بمصير المواطنين الذين يتعرضون لقصف بصواريخ القسام أو الغراد في عسقلان وسديروت، بالاضافة الي ذلك، فان نجاح الحركة في حرب العصابات ضد الجيش الاسرائيلي، تزيد من شعبية الحركة في صفوف الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية والشتات.
وشدد المحلل الاسرائيلي في تحليله علي أن عملية كرم أبو سالم اكدت ان حماس لم تغير استراتيجيتها فقط، انما أثبتت أن مقاتليها أشداء جدا، ويتمتعون بدرجة عالية من الحكمة والتميز، وان التنسيق بين الوحدات المختلفة في الحركة وصل أوجه في العملية المذكورة، وهو الأمر الذي لم يكن موجودا لدي حماس في الماضي.
وزعم المحلل ان التغييرات الايجابية في قدرات مقاتلي حماس تعود الي التدريبات المكثفة التي تلقوها في ايران وسورية ولبنان، وأن تهريب الكميات الهائلة من الأسلحة والعتاد عند اقتحام معبر رفح بدأ يطفو علي أرض المعركة مع الجيش الاسرائيلي. وأكد المحلل، نقلا عن مسؤول أمني رفيع، أن حركة حماس خططت للقيام بعدة عمليات حرب عصابات، وأن الأيام القادمة ستثبت ذلك.
بموازاة ذلك، قال المحلل ان الجيش الاسرائيلي لم يقف مكتوف الأيدي وبدأ عمليا بادخال التحديثات علي عملياته، وانه تمكن في الأيام الأخيرة من اخراج عمليات معقدة الي حيز التنفيذ. ولكنه قال ان قدرات الجيش الاسرائيلي لمقاومة حماس من الأرض والجو والحصول علي معلومات استخباراتية ليس كافيا، وبالتالي قال انه يتحتم علي صناع القرار في تل أبيب أن يفهموا أن المعركة مع حماس هي معركة من شكل اخر، لأن المقاتلين هم أناس مؤمنون ويعلمون أن احتمالات عودتهم من أرض المعركة ضئيلة للغاية، وبالتالي فان الحكومة الاسرائيلية ملزمة بابتكار ميزان رعب استراتيجي جديد ضد حماس.

</FONT><hr color=#c0c0c0 noShade SIZE=1>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات   الخميس 24 أبريل 2008 - 1:27

الاهم القي الرعب في قلوب الصهاينة واجعل بئس المؤومنين عليهم شديد مشكور علي الموضوع اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات   الأحد 27 أبريل 2008 - 13:10

كلامك صح و علشان كدا هما خيفيين دخول غزة بالقوات اليرية لانهم يعملون حجم الخسائر الممكن ان يتكبدوها هناك
_________________________
اذا رايت السود تركت الصحراء رعبا و خـوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تل أبيب:قالت ان حماس تتمتع اليوم بتقنيات محكمة ومركبة ومتطورة ونجحت في حرب العصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين