أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة   الجمعة 6 مايو 2011 - 8:36



أعلن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس، أنه سيقيم صلاة الغائب على روح أسامة بن لادن زعيم "القاعدة" الذي أعلن عن قتله في عملية عسكرية أمريكية بباكستان ليل الأحد الماضي.
ودعا سلامة "كل الغيورين على الإسلام" لحضور هذه الصلاة التي سيتم إقامتها غدًا الجمعة عقب صلاة الجامعة بمسجد النور بالعباسية بالقاهرة. وكانت العديد من المساجد في مصر شهدت إقامة صلاة الغائب على روح زعيم "القاعدة".
ونقل موقع "مصراوي" الإخباري عن زعيم "المقاومة الشعبية بالسويس"، إن "بن لادن شهيد حيث قتل على يد الأعداء الأمريكان"، مؤكدًا أنه "عاش بطلاً ومات بطلاً"، ووصفه بـ "المقاوم والمجاهد ضد أعداء الإسلام".
وقوبلت أنباء القاء جثة زعيم "القاعدة" في البحر بانتقادات فورية وأثارت احتمالات وقوع هجمات ثأرية. وأدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر كيفية تخلص القوات الأمريكية من جثة بن لادن بإلقائها في البحر ووصف ذلك بأنه إهانة للقيم الدينية والإسلامية.
وفي هذا السياق، تقدم ممدوح إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين و14 محاميا من أعضاء اللجنة العامة لحقوق الإنسان بالنقابة بمذكرة للسفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي طالبها فيها- بصفتها ممثلة للولايات المتحدة- بالاعتذار العلني والرسمي عن حكومتها إزاء ما تعرضت له جثة زعيم "القاعدة" مطالبين بإظهاراه لدفنها فى مقابر المسلمين، عارضين تسلمها ودفنها بالقاهرة طبقًا للشريعة الإسلامية.
يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت مبكر صباح الاثنين نبأ مقتل أسامة بن لادن، ولاحقًا أكدت الإدارة الأمريكية أنه تم إلقاء جثة زعيم "القاعدة" بالبحر بعد وضعها فى حقيبة ثقيلة، فيما برر المسئولون الأمريكيون عدم عرض صوة لجثته بما حدث بها من تشوهات شديدة جدًا.
ونقلاعتبر المحامون إن إلقاء الجثة في البحر وتشويهها هو تعمد واضح من الإدارة الأمريكية لإهانة المسلمين بعدم مراعاة الدفن الشرعي له كمسلم، بخلاف تعمد تشويه الجثة، مرجعين اهتمامهم إلى الإخوة ونصرة حق المسلم والدفاع عن حرمة ميت مسلم، بما يتفق مع المادة الثانية في الإعلان الدستوري الحاكم للبلاد وهي "أن الإسلام دين الدولة الرسمي واللغة العربية اللغة الرسمية والشريعة الإسلامية المصدر الأساسي للتشريع"، وفق ما أوردت صحيفة "المصربون" الإلكترونية.
وأكدوا أن الشريعة الإسلامية قامت بتكريم الميت لتمييز قيمة الإنسان في الإسلام عن غيره حتى وهو ميت، وهذه الحقوق بمثابة وجه من وجوه التآخي والتحاب في الإسلام، وحرمة المسلم بعد موته باقية كما كانت في حياته، وأن الأصل المقرر شرعا هو احترام المسلم وعدم أهانته حيا وميتا، ووجوب دفنه ودفن ما وجد من أجزائه من عظم وغيره، لقوله تعالى: "وَلَقَد كَرَّمنَا بني آدم".



المصدر:
http://islammemo.cc/hadath-el-saa/maktal-Osamabenladen/2011/05/05/123385.html 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن لادن

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : عبد الله
المزاج : ابكى لحال الحكام العرب واعلامهم .من تشوي
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 73
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة   الجمعة 6 مايو 2011 - 9:05

الله اكبر والله مازالت مصر بخير بارك الله فى اهلنا اهل مصر ورحم الله بن لادن كان احري بالحكام العرب ان يصفوا شارون ونت ياهو واوباما وبوش بالارهابين علي سفكهم دماءالمسلمين ليل نهار جهارا علي مرئى ومسمع منهم بدلا من وصف بن لادن بالارهابى ولكن هيهات هيهات تبا للحكام العرب والمسلمين اتبعوا الشهوات واضاعوا الصلاة وتركوا الجهاد واتخذوا من الكفار اولياء فاذلهم الله وجعلهم يتساقطون واحد تلو الاخر ليكونوا عبرة لمن لايعتبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة   الجمعة 6 مايو 2011 - 9:10

الله يرحمه .هذا مانقول فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صلاة الغائب على الشيخ أسامة بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين