أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رومانيا في انتظار وصول صواريخ أمريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رومانيا في انتظار وصول صواريخ أمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رومانيا في انتظار وصول صواريخ أمريكية   الخميس 5 مايو 2011 - 19:07

أعلن الرئيس الروماني ترايان بيسيسكو يوم الثلاثاء أن بخارست وواشنطن اتفقتا على نصب صواريخ اعتراضية أمريكية في جنوب رومانيا.

وما لبثت وزارة الخارجية الروسية أن شجبت ما أعلنه الرئيس الروماني، معبرة عن أسفها لأن "الولايات المتحدة تقوم بخطوات عملية لنشر صواريخ تابعة لنظامها الدفاعي المضاد للصواريخ في أوروبا في سياق غير متصل بالحوار الروسي الأمريكي حول الدفاع ضد الصواريخ وبإعداد مشروع منظومة أوروبية مضادة للصواريخ وفقا لاتفاق بين روسيا والناتو" (حلف شمال الأطلسي).

وشددت الخارجية الروسية على أن النظام الصاروخي الأمريكي المزمع إقامته في أوروبا قد يمثل تهديدا على "قوات الردع النووي الإستراتيجية الروسية" في المستقبل.

كما ندد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الروسي، كونستانتين كوساتشوف، بـ"قرار رومانيا" واصفا إياه "بغير السارّ والمفاجئ".

وفي بروكسل قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيكولاي ماكاروف للصحفيين عقب ختام جلسة لمجلس روسيا - الناتو "إننا نعتزم مطالبة الناتو بضمانات بأن النظام الأوروبي المضاد للصواريخ لن يهدد القوات النووية الروسية".

ووجد مراقبون "رد فعل روسيا على قرار رومانيا" غير غاضب، مُرجعين ذلك إلى "عدم خوف موسكو من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الدرع الصاروخي الأمريكي في أوروبا".

وبدأت المرحلة الأولى في بداية عام 2011 بدخول الطراد الأمريكي "مونتيري" إلى البحر المتوسط، حاملا منظومة الدفاع الجوي الصاروخية Aegis.

وستتمثل المرحلة الثانية في نصب صواريخ SM-3 Block IB المضادة للصواريخ في رومانيا.

ويقول خبراء عسكريون إن ما يثير قلق روسيا هو المرحلتان الثالثة والرابعة المختصتان بنشر صواريخ SM-3 Block IB في بولندا ونشر صواريخ SM-3 Block IIB في أوروبا.

ويوضح الخبير العسكري الروسي يفغيني بوجينسكي أن ما يُقلق روسيا هو وضع الصواريخ الاعتراضية في البلدان التي تستطيع الصواريخ المنطلقة منها الوصول إلى أهدافها في روسيا، مثل بولندا أو جمهوريات البلطيق السوفيتية السابقة.

(وكالة نوفوستي للأنباء 5/5/2011)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رومانيا في انتظار وصول صواريخ أمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين