أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منقول: نجاح السلاح الفرنسي AASM بإصابة هدف سريع الحركة على الأرض بالتوجيه الليزري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منقول: نجاح السلاح الفرنسي AASM بإصابة هدف سريع الحركة على الأرض بالتوجيه الليزري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منقول: نجاح السلاح الفرنسي AASM بإصابة هدف سريع الحركة على الأرض بالتوجيه الليزري    الخميس 5 مايو 2011 - 15:11



تحقق التكنولوجيا الفرنسية تقدماً في دقة الإصابة المبضعية للأهداف المتحركة على السطح، من خلال التعيين الليزري. وقد أجرت إدارة التسلح العامة الفرنسية DGA في 21 نيسان/ أبريل الماضي عرضاً برهانياً ناجحاً لعملية إطلاق السلاح التضميني جو- أرض AASM ضد هدف على الأرض يتحرك بسرعة كبيرة.

أجري هذا الاختبار في حقل اختبار الصواريخ في بيسكاروس، في فرنسا، وقد تم إطلاق السلاح من مقاتلة رافال (Rafale) يستخدمها مركز اختبار الطيران التابع لإدارة التسلح العامة في كازو. وتم إطلاق السلاح AASM صنع Sagem من زاوية منحرفة جداً عن المحور (90؛) على مدى يتجاوز الـ 15 كلم.

وقد جرت عملية اصطدام السلاح ضمن زاوية منخفضة جداً، ضد هدف متحرّك يتمثّل ببقعة شعاع ليزري يولدها جهاز تعيين ليزري على الأرض، مركب على برج، لمشابهة مركبة تتحرك بسرعة 80 كلم في الساعة.

وقد استخدم السلاح AASM الألغوريتمات الخاصة به لعملية كشف واستئثار مسار الصاروخ لملاحقة البقعة الليزرية، وذلك بالإضافة إلى قدرته الممتازة على المناورة، وأصاب السلاح AASM هدفه بدقة ضمن المتر الواحد حيث البقعة الليزرية.

ومن شأن هذا العرض البرهاني لإطلاق السلاح AASM أن يبرز قدرة الليزر الخاصة به لتحقيق دقة إصابة ضمن المتر الواحد ضد الأهداف السريعة المناورة براً أو بحراً. ويضاف إلى ذلك إمكانية رمي السلاح عن بعد، بحيث يمكن أن يلبي متطلبات الرمي الدقيق ضد الأهداف المتاحة لحظياً.

تم تجهيز نموذج السلاح AASM الموجه بالقصور الذاتي والجي بي أس والليزر بباحث ليزري شبه نشط، ويتميز بألغوريتمات تساعده على تتبع الأهداف الثابتة أو العالية الحركة خلال مرحلة الإطباق النهائية للسلاح. وذلك مع العلم أن نماذج السلاح AASM السابقة من Sagem تتضمن نموذجين تم التصريح لاستخدامهما عل متن مقاتلة رافال المتعددة الأدوار، وهما: النموذج الموجه بالقصور الذاتي والجي بي أس، والنموذج الثاني الموجه بالقصور الذاتي والجي بي أس والأشعة تحت الحمراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منقول: نجاح السلاح الفرنسي AASM بإصابة هدف سريع الحركة على الأرض بالتوجيه الليزري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين