أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 16:47

أعلنت الحكومة الإثيوبية اليوم أنها قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر متهمة إياها بـ"زعزعة الاستقرار في القرن الأفريقي".
وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان إن "حكومة جمهورية إثيوبيا الفدرالية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر (...) بعد درس طويل لنشاطات قطر في القرن الأفريقي".

وأضاف البيان أن "إثيوبيا أظهرت تأنيا وصبرا حيال محاولات قطر زعزعة استقرار منطقتنا وخصوصا سياستها المعادية لإثيوبيا".

وتابع البيان أن "قطر باتت مصدرا رئيسيا لانعدام الاستقرار في القرن الأفريقي ومحيطه"، متهما قطر بـ"دعم منظمات إرهابية في الصومال ومناطق أخرى بشكل مباشر أو غير مباشر".

وكانت أديس أبابا أصدرت قرارا في سبتمبر/أيلول الماضي بترحيل ستة دبلوماسيين نرويجيين يعملون بالسفارة النرويجية بإثيوبيا متهمة هذا البلد بالتدخل في نزاعها الحدودي مع إريتريا.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C0AF250D-FF00-48E0-995F-B8515D87E5B0.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 16:49

مذابح إثيوبية بمقديشو و81 قتيلا حصيلة الاشتباكات


قال مراسل الجزيرة نت في مقديشو إن الجيش الإثيوبي ارتكب مذبحة بحق 27 صوماليا خلال الاشتباكات التي تجددت مؤخرا في العاصمة الصومالية مقديشو بين القوات الحكومية والإثيوبية ومسلحين مناوئين لهما، وسقط خلالها 81 شخصا وأكثر من مائة جريح.
وأضاف المراسل أن 21 ممن قتلوا في المذبحة دهمتهم القوات الإثيوبية في مسجد يدعى مسجد الهداية لجأ إليه عدد كبير من أهالي مقاطعة وجرعدي.

وأفادت سيدة رفضت الكشف عن اسمها كانت من بين النساء اللاتي كن في المسجد ذاته وأفرجت عنهن القوات الإثيوبية، بأن هذه القوات ذبحت 21 شخصا كانوا من ضمن عدد من الأطفال والمسنين لجؤوا إلى المسجد بينهم إمامه وأستاذ كان يدرس القرآن الكريم فيه.

كما أفادت إذاعة بي بي سي الصومال بأن القوات الإثيوبية ارتكبت مجزرة في حي آخر حينما دهمت منازل المدنيين وأخرجت ستة أشخاص من منازلهم ثم قامت بذبحهم.

وقال المراسل نقلا عن مصادر عسكرية في حركة الشباب المجاهدين المقربة من المحاكم الإسلامية، إن مسلحين تابعين للحركة سيطروا على مدينة واجد التي تبعد 100 كلم عن مدينة بيداوا مقر البرلمان الصومالي.


"
سودان علي أحمد: استعمال القوات الإثيوبية للأسلحة الثقيلة والمدفعية هو السبب وراء الخسائر البشرية بين ساكني العاصمة
"
قتلى وجرحى

وكان مصدر حقوقي صومالي أفاد في وقت سابق بأن حصيلة الاشتباكات العنيفة المتواصلة خلال اليومين الماضيين ارتفعت إلى 81 قتيلا وأكثر من مائة جريح.

وقال رئيس منظمة إلمان الحقوقية المحلية سودان علي أحمد إن "استعمال القوات الإثيوبية للأسلحة الثقيلة والمدفعية هو السبب وراء الخسائر البشرية بين ساكني العاصمة"، وأضاف منددا بهذه المواجهات ونقلا عن مصادر طبية أن عدد القتلى بلغ 81 فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 119.

وأكد شهود عيان أن جثث القتلى تتناثر في طرقات العاصمة الصومالية منذ الاشتباكات التي اندلعت يوم السبت. وتحدث المواطن آدن شاير أنه رأى القوات الإثيوبية تبحث عن جثث جنودها القتلى.

وكان رئيس تحالف المعارضة الصومالية الشيخ شريف شيخ أحمد قال في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن القوات الإثيوبية تواجه "خسائر فادحة"، مؤكدا أن القتال سيستمر حتى رحيل هذه القوات و"قبول الحل التفاوضي".

وأشار شيخ أحمد إلى وقوع معارك عنيفة مع القوات الإثيوبية، التي وصفها بأنها "قوات غازية خارجة عن القانون الدولي"، مؤكدا أن "المقاومة مازالت جارية".

يشار إلى أن القوات الإثيوبية دخلت الصومال أواخر عام 2006 لدعم الحكومة المؤقتة في مواجهة قوات المحاكم الإسلامية التي كانت تسيطر في ذلك الوقت على معظم الأراضي الصومالية.

وتشهد مقديشو ومناطق أخرى مواجهات متصاعدة بين الجانبين تسببت في تفاقم المأساة الإنسانية حيث قتل آلاف المدنيين وشرد مئات الآلاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGYPT 4 EVER

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Computer Technician
المزاج : مُتفائل في أصعب الأوقات
التسجيل : 27/03/2008
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 70
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 17:19

الإنصاص قامت والقوالب نامت ................ وعجبي

من أمتى أثيوبيا ليها حس وإيه المجازر إلي بيعملوها في حق الصوماليين دي .........

والعرب فين من ده كله .......................

والله أنا من رأيي لازم نوري أثيوبيا العين الحمره علشان صوتهم بدأ يعلى والبركه
في إسرائيل وأمريكا .......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 17:33

انا مش فاهم ازاى مصر سكتة على الحشرات دى ؟؟ لازم نتحرك خاصة ان الدولة المحتلة دولة عربية اسلامية شقيقة والمثل يقول ((يا ---- اش فرعنك قال ملقتش حد يردنى ))
لازم يقفو عند حدهم ويعرفو حجمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرايس حميدو

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 17:59

لماذا كل هذه الببلبلة علشان حشرات زيهم دا يكفيهم سوط رجعهم لحدهم زي البهايم 55
بالمناسبة نقول الف مبروك للصومال بهؤلاء الشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr:sabay

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مفرفش على طول
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 18:39

السلام عليكم
انا لست مستغرب من مثل هذه لامور وذالك لان اثيوبيا منذ مده وهي تلعب في المنطقه المحيطه بها هذا اذاكانت ليست التي تلعب الدور الريادي في البلبله فهيا ترى تفسها محاطه بدول اسلاميه عربيه وان ذالك يضر بها بلاضافه هي تحاول ان تبعد اي شي ضدها في المنطقه ومتعنتره بالحليف لاساسي لامريكي

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الإثنين 21 أبريل 2008 - 18:51

6 قطرتعمل كل هذا في القرن الافريقي 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 1:27

بس مش فاهم لحد دلوقتى احنا كمصر وجود اثيوبيا فى الصومال يعنى حققو حلمهم
1 احتلال الصومال وكان حلم من الاف السنين
2 وجود منفذ على البحر سيمكنهم من ان يكونو اقوى واى منفذ فى مكان لم تحلم فيه امريكا ان تضع قدمها لثوان
3 البداية فى ابادة شعب اوجادين فطالما صمتنا عن احتلال الصومال فلن نرفع صوتا بهذا الشان
4 ان تفرض هيمنتها على القرن الافريقى
5 سوف تتمكن اسرائيل من مياه النيل عن طريق بناء السدود فى اثيوبيا وسترسل المعدات الثقيلة التى لم تتمكن من ارسالها سابقا بسبب استحالة نقلها جوا لعدة اسباب عن طريق الصومال فاثيوبيا تسيطر هناك على الموانىء ويكفيها ميناء يستقبل حمولة450 طن بالمرة الواحدة


  • ساعتها قد نفيق
  • لقد قال الرئيس السلدات ان حرب مصر القادمة ستكون على المياة واعتقد انه كان يعنى اثيوبيا
  • حل الازمة الصومالية لن ياتى الا عن طريق تدخل عسكرى مصرى لاسباب تاريخية معروفة ومتعددة مع دعم من العرب (اعنى اليمن) فاثيوبيا الان كالكلب الذى امسك عظمة بعد طول جوع وتربص (عذرا على التعبير ) 27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 1:32

انا خايف لمنفقش الابعد منلاقيهم بيعبرو قناة السويس الى المتوسط بسفن اثيوبية ساعتها كيف سيكون الرد؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 2:06

والله الدول العربية والاسلامية تستطيع أن تذيق أثيوبيا الأمرين ... يجب أن يأخذوا جزائهم على احتلال الصومال وقتل أهله... المفروض أن ندعم المقاومة فى الصومال وندعم المسلمين فى أثيوبيا ليحصلوا على حقوقهم فبرغم أنهم أغلبية فإنهم لا يحكمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 8:39

على فكرة مسلمى اثيوبيا 40%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 9:04

يمثل المسلمون 65% من سكان إثيوبيا، إلا أن الإحصاء الرسمي للدولة يقول إنهم إن 50% فقط http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1173364202436&pagename=Zone-Arabic-Daawa%2FDWALayout
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 9:18

@ذو الفقار كتب:
يمثل المسلمون 65% من سكان إثيوبيا، إلا أن الإحصاء الرسمي للدولة يقول إنهم إن 50% فقط http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1173364202436&pagename=Zone-Arabic-Daawa%2FDWALayout

شكرا على التصحيح فمعلوماتى قديمة بهذا الشان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 9:23

@sas كتب:
@ذو الفقار كتب:
يمثل المسلمون 65% من سكان إثيوبيا، إلا أن الإحصاء الرسمي للدولة يقول إنهم إن 50% فقط http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1173364202436&pagename=Zone-Arabic-Daawa%2FDWALayout

شكرا على التصحيح فمعلوماتى قديمة بهذا الشان
العفو وهذه هى دائما فائدة النقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 9:28

اتمنى ان تكون جميع النقاشات من هذا النوع
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pirate

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : very hight
التسجيل : 06/03/2008
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 15
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 11:05

دعونا لا نتسرع مصر لن تقوم بدعم نظام اسلامي يحكم الصومال هذا بالاضافة
الي ان مسالة ضرب اثيويبا عسكريا ليست بهذه السهولة اثيوبيا تتحكم في منابع
النيل واي هجوم عليها قد يدفعها الي تلويث المياه بمواد مشعة تؤثر علي مياه
النيل كلها وتستطيع اثيوبيا بسهولة الحصول علي تلك المواد من اسرائيل والتي
بدورها سترحب بذلك كثيرا
ودعونا لا ننسي ان اثيوبيا تتمتع بدعم امريكا واسرائيل اي ان اي عمل عسكري
ضدها سنجد امريكا واسرائيل تتدخل في الصراع بصفة مباشرة اما عن طريق
ارسال قواتهما او دعم بالاسلحة بالاضافة الي غطء دولي دبلوماسي يصور مصر
علي انها المعتدي وليس المعتدي عليها
ولكن علينا الا نيأس والحل الافضل لتحرير الصومال هو دعم الشعب الصومالي
من خلال امداده بالاسلحة والعتاد العسكري وتوفير تدريب لهؤلاء المجاهدين كما
لابد ان تتحرك الدول العربية في المسارح الدولية لكي توفر غطاء شرعي للمقاومة
وايضا فتح باب الجهاد لمن يريد من المسلمين ولن يخرج اثيوبيا من الصومال الا
الصوماليين انفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إثيوبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين