أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوينغ تسلّم طائرتيها الرقم 500 من طرازي "سوبر هورنيت" و"غرولر"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوينغ تسلّم طائرتيها الرقم 500 من طرازي "سوبر هورنيت" و"غرولر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوينغ تسلّم طائرتيها الرقم 500 من طرازي "سوبر هورنيت" و"غرولر"    الأحد 1 مايو 2011 - 21:01



فريق التحرير
إحتفلت شركة بوينغ وسلاح البحرية الأميركي في العشرين من شهر نيسان/ أبريل، بانضمام الطائرتين رقم 500 من كلي الطرازين F/A-18E/F سوبر هورنيت وEA-18G غرولر إلى أسطول الطائرات التكتيكية التابع لسلاح البحرية الأميركي.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات "سوبر هورنيت بلوك 2" هي مقاتلات الخط الأمامي الهجومية لدى سلاح البحرية الأميركي، حيث تمتاز بأحدث التقنيات المتطورة وقدرتها على تنفيذ الضربات الجوية المتنوعة في مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر مقاتلة "EA-18G" حالياً أبرز المنصات القتالية الإلكترونية المحمولة جواً ضمن ترسانة سلاح البحرية الأميركي، فضلاً عن كونها أحدث الطائرات التكتيكية لدى حكومة الولايات المتحدة الأميركية، نظراً لما توفره من قدرات على وقف عمل رادارات العدو وأنظمته الإلكترونية.

على هامش فعاليات الاحتفال الذي تم تنظيمه بهذه المناسبة، نوه نائب رئيس برامج طائرات "F/A-18" و"EA-18"، كوري ماثيوز، بأنه لطالما أسهمت الطائرات القتالية من طرازي سوبر هورنيت وغرولر في تعزيز قدرات القوات الجوية، بالإضافة إلى خفض التكاليف لصالح سلاح البحرية ودافعي الضرائب. وقد نجحت بوينغ في تسليم جميع طائرات "F/A18-E/F" و"EA-18G" لسلاح البحرية الأميركي ضمن حدود الميزانية، وقبل الموعد المحدد لعمليات التسليم".

بدوره، أكّد مدير برامج طائرات "F/A-18" و"EA-18G" (PMA-265)، الكابتن مارك داراه، "أننا نشهد في هذا اليوم المميز إنجازاً بارزاً آخر لبرنامجنا الذي فاق وبالمقاييس كافة، التوقعات المتعلقة بالجدول الزمني والتكلفة والأداء. وقد أظهر فريق صناعة PMA-265/هورنيت نجاحاً متواصلاً في تقديم طائرات عالية الكفاءة والموثوقية لخدمة أساطيل عملائنا".

وستواصل مقاتلات "F/A18-E" و"F/A18-F" و"EA-18G" تنفيذ عملياتها من حاملات الطائرات التابعة لسلاح البحرية الأمريكي إلى ما بعد عام 2035، علماً أنها تتمتع بالمرونة اللازمة للعمل بسلاسة من القواعد البرية أيضاً.

وأضاف ماثيوز: "تم تصميم هذه الطائرات بحيث تتمتع بقابلية كبيرة للنمو، وإمكانية تزويدها بأحدث التقنيات الثورية طوال عمرها التشغيلي، لتعزيز كفاءتها وضمان بقائها قادرة على مواجهة المخاطر المتغيرة".

وتعد طائرة F/A-18E/F سوبر هورنيت مقاتلة جوية متعددة المهام وقادرة على تنفيذ جميع أنواع المهام التكتيكية تقريباً، بما في ذلك عمليات التفوّق الجوي، والهجوم الجوي النهاري والليلي بأسلحة دقيقة التوجيه، فضلاً عن مرافقة المقاتلات الجوية، وتوفير الدعم الجوي القريب، وتدمير دفاعات العدو الجوية، وتنفيذ الضربات البحرية، ومهام الاستطلاع، والمراقبة الجوية الأمامية، ومهام نقل الوقود. وقد حققت طائرات "سوبر هورنيت بلوك 2" القدرة التشغيلية الأولية في عام 2007.

وقد وقعت شركة بوينغ عقداً مع سلاح الجو الملكي الأسترالي يقضي بتسليم الأخير 24 طائرة من طراز "F/A18F" المجهز بمقعدين.

وتشارك طائرات سوبر هورنيت بصورةٍ متواصلة في منافسات المقاتلات الجوية التي يتم تنظيمها في كلٍ من البرازيل والهند وماليزيا واليابان.

وتعتبر طائرات بوينغ "EA-18G غرولر" بمثابة المنصة القتالية الجوية الوحيدة التي توفر مجموعةً متكاملةً من قدرات الهجوم الإلكتروني المحمولة جواً، فضلاً عن توفيرها لقدرات طائرات "سوبر هورنيت بلوك 2" في مجال تحديد الأهداف والدفاع الذاتي.

وقد استوحي تصميم "EA-18G" من طائرة "F/A18F سوبر هورنيت" المجهزة بمقعدين، حيث يتيح هذا التصميم الذي يمتاز بمرونته إمكانية العمل من على ظهر حاملة طائرات أو من المطارات البرية.

ويعمل سلاح البحرية الأميركي على استبدال أسطول طائراته من طراز "EA-6B" الذي دخل في نطاق الخدمة منذ عام 1971، بهذا النوع من الطائرات.

وكانت طائرات "EA-18G" قد انضمت إلى أسطول سلاح البحرية الأميركي في عام 2008، حيث أدرجت ضمن أسطول التدريب "VAQ-129". ووصلت "EA-18G" إلى القدرة التشغيلية الأولية في عام 2009.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22314&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوينغ تسلّم طائرتيها الرقم 500 من طرازي "سوبر هورنيت" و"غرولر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين