أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ashehab

جــندي



الـبلد :
المهنة : Researcher & Producer
التسجيل : 08/04/2011
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 62
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    الخميس 28 أبريل 2011 - 17:26

http://ashehab.blogspot.com/2011/04/blog-post_9190.html






جيروزاليم بوست، يعقوب كاتس"
" في العام 2006، قبيل انتهاء حرب لبنان الثانية، أُرسل ميكي إلدشتين، كان عقيداً في وقتها، إلى جنوب لبنان في مهمة أوكلت له من قبل رئيس الحكومة إيهود أولمرت لاحتلال الأرض في الحرب ضد حزب الله.
وفي المعركة التي سُميت لاحقاً "معركة السلوقي"، كانت الفكرة إرسال لواء المشاة ناحال، الذي كان بقيادة إلدشتين في ذلك الوقت، ولواء المدرعات 401 لعبور وادي السلوقي كجزء من الخطة لاحتلال أوسع منطقة ممكنة قبل أن تنتهي الحرب فقط بعد يومين. ومع ذلك، كغيرها من المهمات خلال الحرب، لم تنجح المهمة بشكل كامل.
بعد خمس سنوات تقريباً، يستلم إلدشتين ـ المحارب المخضرم الذي ترعرع في أكثر وحدات النخبة والبالغ الآن 44 عاماً وبرتبة لواءـ منصب قائد قوات المشاة في الجيش الإسرائيلي وضابط مظلي. وظيفته ضمان أن تكون قوات المشاة في إسرائيل أكثر استعداداً للحرب المستقبلية. بالإضافة إلى ضمان أن يصبح الجنود، الذي كانوا غير قادرين على حمل أسلحتهم الثقيلة كالـMAG عبر السلوقي لأنهم لم يتدربوا على حمل أوزان ثقيلة مماثلة لمسافات طويلة، قادرين على القيام بذلك في الوقت القادم. والوقت القادم قد يكون وشيكاً.
فاستناداً لتقديرات الجيش الإسرائيلي، الحرب مع حزب الله ليست مستبعدة الحدوث في العام القادم، حيث تقدر الاستخبارات العسكرية وجود إمكانية عالية لوقوع النزاع.
في منصبه الجديد، إلدشتين مسؤول عن البرنامج الثوري للجيش الإسرائيلي الذي نادراً ما يُتحدث عنه ويُسمى "جندي المشاة المستقبلي". خلال العام الماضي، أجرى الجيش مراجعة شاملة لنوع الجندي الذي يريد تأسيسه وللتجهيزات التي يريد أن تكون بحوزته.
ويوضح إلدشتين في مقابلة خاصة مع الجيروزاليم بوست أن الهدف إنشاء جيش أكثر فتكاً وحرفية.
ويقول إلدشتين: "إن الجيش مجهز بشكل أفضل اليوم، ويعرف كيف يستخدم القدرات المختلفة التي يحملها إلى أرض المعركة على أكمل وجه. لا يهم نوع القدرات التي تمتلكها لأنه في النهاية يجب عليك أن تعرف كيفية استخدامها بأكملها".
ستبقى العملية جارية لعدة سنوات قبل أن تشمل كامل الجيش، لكن بعض التغييرات قد لوحظت والنتيجة النهاية ستكون جندياً مختلفاً جاهزاً لمواجهة تهديدات القران الواحد والعشرين وتحدياته.
لكن لما الاستثمار حتى في هكذا برنامج؟ يقول ألدشتين إن الجواب في تغير أسلوب المعركة في السنوات الأخيرة.
لم تعد إسرائيل تواجه تهديداً برياً حقيقياً من أعدائها ـ بشكل رئيسي حزب الله وحماسـ لكن بدلاً من ذلك تواجه تحدياً من أعداء مروا بعملية تعمير.
في الوقت نفسه، إنّ المجموعات المليشياوية/ الإرهابية كحماس وحزب الله تتبع خصائص الجيوش تقليدية المظهر والجيوش كسوريا تتبع خصائص المجموعات كحزب الله. وبعدها هناك الصواريخ التي تُطلق من كافة مناطق العدوـ من الحقول المفتوحة والمناطق المأهولة كثيفة السكان.
ويقول: "هذا كله يعني أنه في أي حرب مستقبلية، ليس لدينا خيار سوى استخدام قواتنا البرية وتنفيذ المناورة في منطقة العدو. وما نريد القيام به هو جعل قواتنا فتاكة قدر الإمكان وسريعة قدر المستطاع وقادرة على القتال بدون التوقف للمدة المطلوبة".
بدأت مراجعة سلاح المشارة في الجيش الإسرائيلي بعد عملية الرصاص المسكوب في العام 2009 وتتضمن دمج أنظمة أسلحة عديدة وجديدة مع تركيز على مساعدة القوات في حرب المدن والعصابات.
على سبيل المثال، قدمت الشركة الإسرائيلية ماروم دولفن الصدرية التكتيكية المعيارية (جعبة) التي تتضمن درع الجسد وحزام معياري لإزاحة الوزن وتشكيلة مختلفة من الجعب في نظام واحد.
وكان أحد التغييرات تأسيس فرقة قناصة في كل سرية. سابقاً، كان لكل كتيبة فريق قناصة واحد حيث يُخصص للسريات حسب المهمة. ويتجهز القناصة ببنادق جديدة تُدعى HـS Precision 2000 حيث تتمتع بمدى يصل إلى أكثر من 1000 ويمكن تزويدها بمناظير للرؤية الليلة.
قدرة جديدة أخرى قُدمت إلى جنود المشاة هي المتفجرات. تقليدياً كانت محجوزة للوحدات في سلاح الهندسة، المشاة الآن تمتلك المتفجرات سهلة الاستعمال التي تستطيع تدمير جدار أو باب بشكل مستقل.
ويتطلع الجيش الإسرائيلي أيضاً لتزويد جنوده ببزات خفيفة ستكون أكثر راحة من البزات الحالية بالإضافة إلى حقائب نموذجية جديدة (سكات) لحمل الاحتياجات إلى المعركة.
طورت إحدى الشركات الإسرائيلية ناقلة دعم جديدة للحمولات الثقيلة تحتوي على نظام تحميل له عجلات يمكن أن يسير وارء الجندي ويحمل جزءاً من وزن الحقيبة التكتيكية الملحقة. واستناداً للشركة، يستطيع النظتام المدولب السماح للجندي بحمل الأثقال لتصل إلى 80 كلغ لكن في الوقت عينه يشعر أنه يحمل فقط حوالى 15 كلغ.
ويخرج الجيش الإسرائيلي أيضاً من الخدمة بندقية أمـ16 المعيارية ويستبدلها ببندقية Negev Commando من صنع صناعات الأسلحة الإسرائيلية. فبطولها البالغ 89 سم ووزنها 7.85 كلغ، تُعد الـNegev Commando أقصر وأخف وزناً بالإضافة إلى أن ارتددادها الخفيف يسمح بمناورة أسرع في حرب المدن ومن العربات المتحركة.
ويوزع الجيش الإسرائيلي أيضاً سلاح الـMATADOR المضاد للبنى التحتية والذي يُطلق من على الكتف وهو من صنع رفائيل على كافة كتائب المشاة. وقد استُخدم الـMATADOR أول مرة خلال عملية الرصاص المسكوب وهو فعال في اختراق البنى المحصنة بالإضافة إلى القضاء على التهديدات داخلها.
واستناداً لإلدشتين، مع ذلك الخدعة ليست في دمج الأسلحة الجديدة، بل في معرفة كيفية الاستخدام الكامل للأسلحة الموجودة.
فقال: "نحن بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام 70% من جميع الأنظمة التي بحوزتنا. فالكثير منها يمكن أن يكون غير فعال. لهذا السبب نفحص باستمرار ما نوع السلاح وأي نظام يجب أن يُستخدم في المعركة وما هي الفائدة التي سنكسبها منه".
وأضاف إلدشتين أنه في العام القادم سنشهد تعزيزاً مستمراً في قدرات المشاة في الجيش الإسرائيلي.
وقال: "نريد من القادة أن يكونوا محترفين قدر الامكان وأن يعرفوا كيفية استخدام كل شيء يملكونه بأعلى درجة كي يُصبحوا فتاكين وسريعين ومنتصرين".
بالرجوع إلى حرب العام 2006 ومعركة السلوقي، يستذكر إلدشتين "ماجست"، اسم الجندي الذي يحمل رشاش الماغ. فيتوقع إلدشتين أنه في الحرب القادمة سيكون عدد الجنود المعترضين على حمولتهم الثقيلة أدنى بكثير.
ويقول إلدشتين: "الاختلاف الرئيسي هو أن حزب الله سيواجه كتيبة أشرس وأفضل تدريباً ومخلصة لمهماتها، لأنه في النهاية، حتى مع وجود أنظمة الأسلحة، ما يُحدد الانتصار بالمعركة هو التصميم ـ ولدينا الكثير منه".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

--

http://www.strategicanalysis.co.cc
http://lb.linkedin.com/in/alishehab
http://twitter.com/alishehab
http://www.facebook.com/ashehab5

www.alishehab.co.cc
ashehab3@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقرب الأسود

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : عقرب ميت
المزاج : صابر
التسجيل : 11/12/2010
عدد المساهمات : 571
معدل النشاط : 624
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    الجمعة 6 مايو 2011 - 18:13

ومن أين سوف يأتون بالشجاعه ؟ لا يوجد فائده مهما فعلتم العيب فى الجنس نفسه والعقيده الفاسده ، دائماً سيكون لنا التفوق من الناحيه البشريه ، ماذا تفعل هذه الأسلحه والتجهيزات مع الجندى الجبان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    الجمعة 6 مايو 2011 - 18:33

الجبان جبان و لو بأنياب أسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 10:27

اولا : برز في تقرير تقصي الحقائق بعد حرب لبنان في 2006 ان الخطأ الابرز للاسرائيليين كان التسرع في ادخال قواتهم الي اماكن متقدمة ، قالوا بعد الحرب : " كنا نسرع في ادخال قواتنا الي مناطق عميقة ، ونقول انظروا اين وصلنا ؟ اننا في الامام ، ولكن عندما نكون في الامام نكون قد خسرنا العديد من قواتنا " .

تذكرت ذلك الجزء من التقرير عندما قرأت بداية الموضوع والمهمة التي كلفت لهذا الصهيوني .


ثانيا : هذا الموضوع كاد يصيبني بالجنون عندما ذكر ان الجنود الاسرائيليين كانوا يواجهون مشكلة في حمل المدفع الرشاش MAG ، هذا السلاح يحمله العديد من الثوار الليبيين بسهولة ، الجنود المصريين عبروا الساتر الترابي الذي هو عبارة عن ارتفاع عمارة سكنية بست طوابق تقريبا وهم يحملون مدافع علي ظهورهم ، فهل يعتبر الاسرائيليين انه اذا حمل جنودهم هذا المدفع الرشاش فتحا عظيما .

صورة الرشاش الذي واجه جنود المشاة الاسرائيليين صعوبه في حمله .




جندي مصري يحمل معدة بسيطة بالمقارنة مع معدات اخري حملها الرجال فوق ظهورهم .


ولكن مالفت نظري اكثر هذه الصورة وهي لجنود مصريين يقومون بجمع اسلحة اسرائيلية بعد معركة ظافرة في قلب سيناء نجد ان هناك رشاشات تقريبا في نفس مواصفات FN MAG ، فهل مستواهم ينخفض ام يرتفع ؟




ثالثا : ماذا يقصد بهذه الجملة لم تعد إسرائيل تواجه
تهديداً برياً حقيقياً من أعدائها ـ بشكل رئيسي حزب الله وحماسـ لكن بدلاً
من ذلك تواجه تحدياً من أعداء مروا بعملية تعمير.


هل يقصد ان اسرائيل من الممكن ان تهدد بدولة كمصر ، فاقول له ، الحمد الله الذي قذف في قلوبكم الرعب منا قبل حتي ان يحدث اي شئ .

رابعا : هذه صور الستر الاسرائيلية الجديدة .






خامسا : كنا قد انفردنا في المنتدي بتطوير المشاة الاسرائيليين بالقناصة والمتفجرات والمهندسين :

http://www.arabic-military.com/t15936-topic


سادسا : بعد كل هذا ، فاعتقد ان القتال البري كان سهل للغاية علي مقاتلي حزب الله امام جنود مثل هولاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scooortyn

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعي
المزاج : هــــــــــــــادئ
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 256
معدل النشاط : 233
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 12:17

@العقرب الأسود كتب:
ومن أين سوف يأتون بالشجاعه ؟ لا يوجد فائده مهما فعلتم العيب فى الجنس نفسه والعقيده الفاسده ، دائماً سيكون لنا التفوق من الناحيه البشريه ، ماذا تفعل هذه الأسلحه والتجهيزات مع الجندى الجبان ؟
[b]صدقت أخي العقرب الأسود .وسيشكرهم حزب الله على هذه الهدايا التي سيأخذها منهم في الحرب القادمة. 105 105 105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب يأمل في الطيران
المزاج : في انتظار استرجاع فلسطين
التسجيل : 03/05/2011
عدد المساهمات : 154
معدل النشاط : 149
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 15:29

@العقرب الأسود كتب:
ومن أين سوف يأتون بالشجاعه ؟ لا يوجد فائده مهما فعلتم العيب فى الجنس نفسه والعقيده الفاسده ، دائماً سيكون لنا التفوق من الناحيه البشريه ، ماذا تفعل هذه الأسلحه والتجهيزات مع الجندى الجبان ؟

عسسسسسسسسسسل و قشطه
يسلم ثمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 19:31




تم تعديل اسم الموضوع من

جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع و منتصر

الي هذا الاسم

منتصر مين .....؟؟ منتصر الزيات ولا منتصر مين بالضبط و منتصر على مين .......
# - #
______________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
>>SEAL TEAM<<

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : Mechanical Engineer
المزاج : راضي بقضاء الله ...
التسجيل : 03/05/2011
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 172
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 20:15

نعم ... ولكن من اين ستأتون بجنود يحبون الموت كحبكم للحياه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    السبت 7 مايو 2011 - 21:30

تستطيع اسرائيل ان تطور من جنودها واسلحتها ولكن ....؟؟؟
هل تستطيع ان تجعل جنودها يحبون الموت في سبيل الله او حتي في سبيل اسرائيل ؟؟؟
فنحن نحب الشهاده بقدر حبهم للحياه
ونحن نقاتل علي ارضنا وبأيدينا وبصدورنا العاريه وما وقع في ايدينا من خفيف السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALFAROUK

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : marine-eng
المزاج : cool
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 54
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع    الأحد 8 مايو 2011 - 20:54

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
لن يفيدهم شيء بالذات سلاح المشات هو الأضعف في الجيش الأسرائيلي
وذلك لخوفهم وجبنهم يحلمون ههه

اسالو جنود القسام أسألو جنود السرايا

أسألو سوريا أسألو مصر أسألو البنانيين

الأسرائيلي دومن دبابة او طائرة اضعف من ان تخاف منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جندي المشاة الاسرائيلي المستقبلي: فتاك وسريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين