أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة    الخميس 28 أبريل 2011 - 9:28

إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة


كثفت إسرائيل مساعيها الرامية إلى الضغط على الدول الغربية لمنعها من دعم الجهد الفلسطيني لنيل اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين دولة مستقلة في حدود العام 1967. وبعثت إسرائيل برسائل إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي (15 دولة)، وإلى دول أخرى خصوصاً من الاتحاد الاوروبي تحذرها من مغبة دعم التحركات الفلسطينية.

وأفادت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس أن وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلية رفائيل باراك بعث ببرقيات سرية إلى أكثر من 30 سفارة إسرائيلية في أنحاء العالم تتضمن تعليمات للسفراء لتقديم احتجاج «لدى أعلى سلطة ممكنة» في الدولة التي يخدمون فيها على المساعي الديبلوماسية الفلسطينية لنيل اعتراف هيئة الأمم المتحدة في اجتماعها السنوي في ايلول (سبتمبر) المقبل بفلسطين دولة مستقلة. وأعتبر مراقبون أن المساعى الإسرائيلية تأتي في أعقاب الكشف عن وثيقة سرية لمنظمة التحرير الفلسطينية تفيد بأن السلطة الفلسطينية قررت التخلي عن خيار المفاوضات، وباتت تفضل خطوات أحادية الجانب مثل نيل اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية.

وهددت إسرائيل في رسائلها الأخيرة بـ «خطوات انتقام» لم تكشف عن طبيعتها، وتقول إنه في حال واصل الفلسطينيون خطواتهم أحادية الجانب فإنها «سترد بالمثل» وتتخذ هي أيضاً خطوات أحادية الجانب.

وتتهم الخارجية الإسرائيلية دول العالم، خصوصاً دول الاتحاد الاوروبي، بأنها تنتهج سياسة تشجع الفلسطينيين على عدم العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل والذهاب إلى الأمم المتحدة. وتعتبر إسرائيل المسعى الفلسطيني خرقاً لاتفاقات اوسلو التي وقعتها معها السلطة الفلسطينية وتهدد بأن هذا المسعى لن يتكلل بالنجاح، وأنه حتى في حال اعترفت الأمم المتحدة بفلسطين دولة مستقلة فإن إسرائيل لن تعترف بها «ما من شأنه أن يتسبب في عنف».

ويرى معسكر اليمين وأنصار المستوطنين في الحكومة بأنه ينبغي على إسرائيل أن ترد على اعتراف دولي محتمل بفلسطين بتشريع قانون بضم التكتلات الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية والقدس إلى تخوم الدولة العبرية كما فعلت مع القدس الشرقية والجولان السوري المحتلين. ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصدر ديبلوماسي اوروبي قوله إنه «في ضوء استمرار الجمود السياسي فإن الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية في أيلول (سبتمبر) يبدو «خطوة لا مفر منها».

وأفادت الصحيفة ذاتها أن «اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء» التابعة للبلدية الإسرائيلية للقدس المحتلة تعتزم التصديق بعد أسبوعين على بناء 1608 مساكن جديدة لإقامة حي جديد في مستوطنتين في القدس الشرقية المحتلة: 983 مسكناً جديداً في مستوطنة «هار حوماه» (جبل أبو غنيم) جنوب شرقي القدس التي أقامها رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو خلال ولايته الأولى عام 1997، و625 مسكناً جديداً في مستوطنة «بسغات زئيف شمال القدس.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:53


ان العهد الذي مضي مضي
اما اليوم فالحديث يختلف
فنحن معنا بعد عون الله شعب عربي تحرر من كل قيوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تحذر السلطة من تدابير انتقامية اذا سعت إلى اعتراف في الامم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين