أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 13:55


وافقت إسرائيل على دخول قوات إضافية من الجيش المصري إلى سيناء لإصلاح أنبوب غاز تم تفجيره ليلا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في 27 نيسان/
أبريل، أن الغاز الطبيعي المصري توقف عن الوصول إلى إسرائيل، للمرة
الثانية خلال ثلاثة شهور، بسبب تفجير أنبوب الغاز في سيناء الليلة
الماضية، (26 نيسان/ أبريل)، والذي يمد إسرائيل والأردن بالغاز الطبيعي.

يُذكر أن اتفاقية السلام المصرية -
الإسرائيلية تنص على أن تكون منطقة سيناء منزوعة السلاح وخالية من وجود
عسكري مصري، باستثناء قوة صغيرة قوامها 750 شرطيا من وحدة حرس الحدود عن
الحدود بين مصر وقطاع غزة.

كما يُشار إلى أن 40% تقريبا من الغاز الذي تستخدمه إسرائيل لتوليد الكهرباء مصدره الغاز المصري.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر في
شركة "إي ام جي" الشريكة في تزويد الغاز المصري، إنه تم إيقاف ضخ الغاز
للمصانع في سيناء والأردن وسوريا ولبنان، إضافة إلى شركة "إي ام جي"
نفسها، لكن لم يتسبب الانفجار بأضرار لمنشأة الشركة الواقعة على بعد 30
كيلومترا من موقع التفجير.

وعقب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني
أيالون على وقف ضخ الغاز المصري بسبب الانفجار، معتبرا أن "انعدام
الاستقرار الإقليمي سيستمر في الفترة القريبة على ما يبدو، وعلينا أن نحقق
استقلالا في مجال الطاقة".

وقبل ثلاثة شهور، تم تفجير أنبوب الغاز في
سيناء الذي يزود إسرائيل والأردن وتوقف عندها ضخ الغاز لإسرائيل لمدة شهر
واستأنفت مصر بعدها ضخ الغاز لإسرائيل.

وتشير التقديرات إلى أن الجماعة المسلحة
التي نفذت عملية تفجير أنبوب الغاز قبل ثلاثة شهور هي نفسها الجماعة التي
نفذت التفجير الليلة الماضية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن التقديرات
تشير إلى أن الجماعة التي نفذت التفجير تضم بدوا من سيناء أو فلسطينيين من
منطقتي العريش ورفح، وتهدف إلى المس بالسياحة في سيناء والعلاقات بين مصر
وإسرائيل.

وأدى تفجير أنبوب الغاز قبل ثلاثة شهور إلى
وقف إمداد إسرائيل بالغاز لمدة 38 يوما وتسبب بخسائر لشركة الكهرباء
الإسرائيلية بمبلغ 200 مليون دولار، كما تم في حينه تسجيل تلوثا كبيرا في
الجو بسبب استخدام أنواع وقود ملوثة مثل المازوت والسولار من أجل عدم وقف
تزويد الكهرباء للمصانع والبيوت في إسرائيل.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22280&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seaf88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/01/2011
عدد المساهمات : 293
معدل النشاط : 245
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 14:19

ايه الهبل الى مذكور فى الخبر ده مين الى قال ان سيناء منزوعة السلاح
سينا بها اكثر من 26الف جندى غير 230دبابه و 480مركبة قتال و 260مدفع موزعين حسب الاتفاقيه
غير قوات حرس الحدود المتمثله فى جنود الامن المركزى احنا مش حنخلص من الموضوع ده و له ايه
بس عموما لو اسرائيل فعلا سمحت بادخال قوات اخرى تبقه اكلت الطعم و كبست بكباية شاى كمان ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 14:53

عجبا لدولة لا يسمح لها بنشر قوات على أراضيها إلا بموافقة إسرائيل
يـــــــــــــــــــــا سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 14:59


@Hanibal كتب:
عجبا لدولة لا يسمح لها بنشر قوات على أراضيها إلا بموافقة إسرائيل
يـــــــــــــــــــــا سلام


______________

الأمر ليس بهذه الصيغه أخي :-Hanibal فقد كان ضمن أتفاقيه وقف أطلاق النار بين الطرفين وجود مراقبين دولين لمراقبه الأتفاقيه و أبلاغ كلا الطرفين

الطرف


المقابل في حاله زياده دخول القوات أو المعدات العسكريه عن الحد المتفق عليه ليس ألا وهذا ينطبق علي كلا الطرفين



وشكرا


عدل سابقا من قبل Admiral.Bashir في الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 15:57

@seaf88 كتب:
ايه الهبل الى مذكور فى الخبر ده مين الى قال ان سيناء منزوعة السلاح
سينا بها اكثر من 26الف جندى غير 230دبابه و 480مركبة قتال و 260مدفع موزعين حسب الاتفاقيه
غير قوات حرس الحدود المتمثله فى جنود الامن المركزى احنا مش حنخلص من الموضوع ده و له ايه
بس عموما لو اسرائيل فعلا سمحت بادخال قوات اخرى تبقه اكلت الطعم و كبست بكباية شاى كمان ههههههههههههه
مش كل الصحفيين عندهم معرفه بالامور خاصه العسكريه لذلك نري اخطاء كثيره جدا
يعني مثلا قنوات الجزيره والعربيه لما كانت بتحدث عن الجيش المصري كانت تصنف مدرعاته بأسامي خاطأه يبقي انت عاوز صحفي عارف عدد الجنود والمدرعات الي في سيناء كام
6 5 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:02

@Ahmadyaya كتب:
@seaf88 كتب:
ايه الهبل الى مذكور فى الخبر ده مين الى قال ان سيناء منزوعة السلاح
سينا بها اكثر من 26الف جندى غير 230دبابه و 480مركبة قتال و 260مدفع موزعين حسب الاتفاقيه
غير قوات حرس الحدود المتمثله فى جنود الامن المركزى احنا مش حنخلص من الموضوع ده و له ايه
بس عموما لو اسرائيل فعلا سمحت بادخال قوات اخرى تبقه اكلت الطعم و كبست بكباية شاى كمان ههههههههههههه
مش كل الصحفيين عندهم معرفه بالامور خاصه العسكريه لذلك نري اخطاء كثيره جدا
يعني مثلا قنوات الجزيره والعربيه لما كانت بتحدث عن الجيش المصري كانت تصنف مدرعاته بأسامي خاطأه يبقي انت عاوز صحفي عارف عدد الجنود والمدرعات الي في سيناء كام
6 5 19

لا داعي لتغطية الشمس بالغربال
هذا من بنود اتفاقية كامب ديفيد و غير قابل للنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:05

لأأأ ضربة معلم و اللة يا ريت ندخل كمية محترمة من الجنود و المعدات و نعقد بحجة حماية الغاز الاسرائيلى ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mody elfares

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 309
معدل النشاط : 329
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:13

@[DM] كتب:

وافقت إسرائيل على دخول قوات إضافية من الجيش المصري إلى سيناء لإصلاح أنبوب غاز تم تفجيره ليلا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في 27 نيسان/
أبريل، أن الغاز الطبيعي المصري توقف عن الوصول إلى إسرائيل، للمرة
الثانية خلال ثلاثة شهور، بسبب تفجير أنبوب الغاز في سيناء الليلة
الماضية، (26 نيسان/ أبريل)، والذي يمد إسرائيل والأردن بالغاز الطبيعي.

يُذكر أن اتفاقية السلام المصرية -
الإسرائيلية تنص على أن تكون منطقة سيناء منزوعة السلاح وخالية من وجود
عسكري مصري، باستثناء قوة صغيرة قوامها 750 شرطيا من وحدة حرس الحدود عن
الحدود بين مصر وقطاع غزة.

كما يُشار إلى أن 40% تقريبا من الغاز الذي تستخدمه إسرائيل لتوليد الكهرباء مصدره الغاز المصري.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر في
شركة "إي ام جي" الشريكة في تزويد الغاز المصري، إنه تم إيقاف ضخ الغاز
للمصانع في سيناء والأردن وسوريا ولبنان، إضافة إلى شركة "إي ام جي"
نفسها، لكن لم يتسبب الانفجار بأضرار لمنشأة الشركة الواقعة على بعد 30
كيلومترا من موقع التفجير.

وعقب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني
أيالون على وقف ضخ الغاز المصري بسبب الانفجار، معتبرا أن "انعدام
الاستقرار الإقليمي سيستمر في الفترة القريبة على ما يبدو، وعلينا أن نحقق
استقلالا في مجال الطاقة".

وقبل ثلاثة شهور، تم تفجير أنبوب الغاز في
سيناء الذي يزود إسرائيل والأردن وتوقف عندها ضخ الغاز لإسرائيل لمدة شهر
واستأنفت مصر بعدها ضخ الغاز لإسرائيل.

وتشير التقديرات إلى أن الجماعة المسلحة
التي نفذت عملية تفجير أنبوب الغاز قبل ثلاثة شهور هي نفسها الجماعة التي
نفذت التفجير الليلة الماضية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن التقديرات
تشير إلى أن الجماعة التي نفذت التفجير تضم بدوا من سيناء أو فلسطينيين من
منطقتي العريش ورفح، وتهدف إلى المس بالسياحة في سيناء والعلاقات بين مصر
وإسرائيل.

وأدى تفجير أنبوب الغاز قبل ثلاثة شهور إلى
وقف إمداد إسرائيل بالغاز لمدة 38 يوما وتسبب بخسائر لشركة الكهرباء
الإسرائيلية بمبلغ 200 مليون دولار، كما تم في حينه تسجيل تلوثا كبيرا في
الجو بسبب استخدام أنواع وقود ملوثة مثل المازوت والسولار من أجل عدم وقف
تزويد الكهرباء للمصانع والبيوت في إسرائيل.

[url=http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22280&cat=1
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22280&cat=1[/quote[/url]]


لن اتحدث عن موضوع (منزوعة السلاح ) لان واضح ان كاتب المقال لا يعرف شيئا عن انتشار القوات المصريه
علي العموم اعتقد ان مصر مسؤوله وبدرجه كبيره عن هذا التفقجير وذلك لتخفيف الضغط الشعبي المطالب بوقف تصدير الغاز لاسرائيل وكمان الضغط علي اسرائيل لمزيد من القوات في سيناء بحجة حماية خطوط الغاز
ومنع تهريب السلاح والحاجات دي وبكده يبقي احنا ضربنا عصفورين بحجر
الشعب هدي بعد التوقف الجزئي لتدفق الغاز وكمان كسبنا مزيد من القوات في سينا وان كانت لن تفيد الكثير
لان من وضع خطة القوات المصريه في سيناء كان عامل كل الحسابات وزياده كمان
وتاكيد علي كده موضوع الاخ الدرع عن تدمير لواء مدرع اسرائيلي من مدفعية المضايق وكانت ضربة معلم
وانا والله فخور اني مصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدبدركامل

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مدرس تاريخ
المزاج : رايق
التسجيل : 15/11/2010
عدد المساهمات : 778
معدل النشاط : 788
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:16

انا متفق مع الاخ سيف على الهبل اللى فى الخبر ده يعنى ايه مفيش جنود مصريين فى سيناء حيث ان سيناء طبقا لاتفاقية كامب ديفيد منقسمة الى ثلاثة مناطق وكل منطقة بها عدد من الجنود بل ان عدد الجنود المصريين فى سيناء قد زاد بشكل كبير بعد الثورة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:21

@Hanibal كتب:
@Ahmadyaya كتب:

مش كل الصحفيين عندهم معرفه بالامور خاصه العسكريه لذلك نري اخطاء كثيره جدا
يعني مثلا قنوات الجزيره والعربيه لما كانت بتحدث عن الجيش المصري كانت تصنف مدرعاته بأسامي خاطأه يبقي انت عاوز صحفي عارف عدد الجنود والمدرعات الي في سيناء كام

لا داعي لتغطية الشمس بالغربال
هذا من بنود اتفاقية كامب ديفيد و غير قابل للنقاش
اولا يعني ايه غربال
ثانيا احب اعرف انت منين
ثالثا انت شوفت بنود الاتفاقيه مثلي
رابعا ماذا تعرف عن التواجد الامني في سيناء
شكرا ومنتظر اجابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:27

@Ahmadyaya كتب:
@Hanibal كتب:


لا داعي لتغطية الشمس بالغربال
هذا من بنود اتفاقية كامب ديفيد و غير قابل للنقاش
اولا يعني ايه غربال
ثانيا احب اعرف انت منين
ثالثا انت شوفت بنود الاتفاقيه مثلي
رابعا ماذا تعرف عن التواجد الامني في سيناء
شكرا ومنتظر اجابه
أنا من الجزائر
و أنت الآن مازلت تغطي الشمس بالغربال
الكل يعرف بنود الإتفاقية إلا إن كنت قد حرفتها أنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:38



ملاحظه هامه :- يحبذ الألتزام بقوانين المنتدي وتشريعاته وعدم الأسائه أو التعرض الحاد النقاش في حدوده يثري منتدانا الغالي و الأساءه ...!!!!!!!


وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:44

@Hanibal كتب:
@Ahmadyaya كتب:

اولا يعني ايه غربال
ثانيا احب اعرف انت منين
ثالثا انت شوفت بنود الاتفاقيه مثلي
رابعا ماذا تعرف عن التواجد الامني في سيناء
شكرا ومنتظر اجابه
أنا من الجزائر
و أنت الآن مازلت تغطي الشمس بالغربال
الكل يعرف بنود الإتفاقية إلا إن كنت قد حرفتها أنت
اولا مرحبا بيك واهل الجزائر
ثانيا انت لم تقل يعني ايه الغربال
ثالثا بنود الاتفاقيه كنت واضع موضوع خاص بيها في المنتدي ابحث ستجده
او اقولك علي حاجه انتظر قليلا والاعضاء المصريين هايقومو بالواجب معاك هاتزهق معلومات عن التواجد الامني في سيناء
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:49

طبعا مما لا يعرفه الكثير وحسب اتفاقية كامب ديفيد ووقف اطلاق النار


ان تكون سيناء مقسمة لمناطق الف - باء - ج - دال A-B-C-D

وتكون لكا منطقة حسب جغرافيتها و قربها من اسرائيل عدد معين من القوات ..وكلما اقتربنا من المنطقة D قل الافراد
و التسليح

و عموما التسليح خفيف و القوات هى امنية و لا تتواجد الدبابات و المدافع الثقيلة والانظمة الصاروخية للدفاع الجوى و القواعد غير مسموح بها ضمن هذه المناطق القريبة لاسرائيل

وعند ضرورة زيادة عدد الافراد او الاحتياج الى نوعية اخرى من التسلح ..يجب الاستئذان من الطرف الاسرائيلى وموافقته


تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seaf88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/01/2011
عدد المساهمات : 293
معدل النشاط : 245
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 16:59

@اوبزيرفر كتب:
طبعا مما لا يعرفه الكثير وحسب اتفاقية كامب ديفيد ووقف اطلاق النار


ان تكون سيناء مقسمة لمناطق الف - باء - ج - دال A-B-C-D

وتكون لكا منطقة حسب جغرافيتها و قربها من اسرائيل عدد معين من القوات ..وكلما اقتربنا من المنطقة D قل الافراد
و التسليح

و عموما التسليح خفيف و القوات هى امنية و لا تتواجد الدبابات و المدافع الثقيلة والانظمة الصاروخية للدفاع الجوى و القواعد غير مسموح بها ضمن هذه المناطق القريبة لاسرائيل

وعند ضرورة زيادة عدد الافراد او الاحتياج الى نوعية اخرى من التسلح ..يجب الاستئذان من الطرف الاسرائيلى وموافقته


تحياتى

المنطقه الف و باء و جيم هم تقسيم سيناء
اما المنطقه دال فهى موجوده فى اسرائيل و هى منطقه منزوعة السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:21

@Ahmadyaya كتب:
@Hanibal كتب:

أنا من الجزائر
و أنت الآن مازلت تغطي الشمس بالغربال
الكل يعرف بنود الإتفاقية إلا إن كنت قد حرفتها أنت
اولا مرحبا بيك واهل الجزائر
ثانيا انت لم تقل يعني ايه الغربال
ثالثا بنود الاتفاقيه كنت واضع موضوع خاص بيها في المنتدي ابحث ستجده
او اقولك علي حاجه انتظر قليلا والاعضاء المصريين هايقومو بالواجب معاك هاتزهق معلومات عن التواجد الامني في سيناء
شكرا


الله يحييك
هذا هو الغربال في الصورة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:24

@3araby كتب:
لأأأ ضربة معلم و اللة يا ريت ندخل كمية محترمة من الجنود و المعدات و نعقد بحجة حماية الغاز الاسرائيلى ^^
الارض اخذت بالسلام ويجب ان تبقى هكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seaf88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/01/2011
عدد المساهمات : 293
معدل النشاط : 245
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:26

@Hanibal كتب:
@Ahmadyaya كتب:

اولا يعني ايه غربال
ثانيا احب اعرف انت منين
ثالثا انت شوفت بنود الاتفاقيه مثلي
رابعا ماذا تعرف عن التواجد الامني في سيناء
شكرا ومنتظر اجابه
أنا من الجزائر
و أنت الآن مازلت تغطي الشمس بالغربال
الكل يعرف بنود الإتفاقية إلا إن كنت قد حرفتها أنت

بص يا محترم علشان انا مش بحب الكلام الكتير و خلقى ضيق و بتعصب بسرعه
و علشان الموضوع ده الواحد زهق من النقاش فيه و كأنا بنأذن فى مالطا
خد الخريطه دى و عيش معاها و بعد ما تعيش معاها ابقه تعالى قولى انت فهمت ايه



و علشان مش تيجى اتقلى مش شايف حاجه حاجى على نفسى شويه و اشرحهالك
المنطقه الف ارجع فوق لرسمه كده زى الشاطر شايف انت المنطقه الى بتبدأ من خليج السويس لحد الخط الاول
الى هى المنطقه بعرض 58 كم اهى بقه المنطقه دى متواجد فيها 22 الف جندى و 230 دبابه و 480 عربة قتال
و 262 مدفع ميدان و صلى على النبى علشان العين بس و على رأى المثل العين فلقت الحجر
و اخد بالك انت من المنطقه التانيه الى فيها طياره هليكوبتر دى اهى المنطقه دى بقه فيها 4000 جندى غير عربات قتال خفيفه
اما المنطقه جيم الى هى فى الاخر دى شفتها ؟ اهى المنطقه دى بقه موجود فيها قوات امن مركزى و العدد فى الليمون غير طبعا قوات استطلاع بما فيهم طائرات انذار مبكر

و دى طبعا القوات المذكوره فى الاتفاقيه غير المستجدات الى حصلت لان فيه قوات تانيه دخلت اثناء الثوره و ادى القوات دى كمان و القوات الى نزلت فى المرتين نزلوا فى المنطقه جيم و احنا لمه بنتدخل ما بنطلعش فهمنى و له نعيد تانى

و على فكره الاتفاقيه بتنص على ان اى من مصر او اسرائيل لازم قبل ما يدخلوا جندى واحد للحدود زياده على ما تم ذكره لازم ياخد اذن الطرف الاخر و الا ده يكون اخلال بالاتفاقيه لان زى ما فيه المنطقه جيم فى مصر فيه المنطقه دال فى اسرائيل و يتواجد فيها 2000 جندى اسرائيلى فقط فهمت يا شاطر و له اعيد تانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:33

@seaf88 كتب:
@Hanibal كتب:

أنا من الجزائر
و أنت الآن مازلت تغطي الشمس بالغربال
الكل يعرف بنود الإتفاقية إلا إن كنت قد حرفتها أنت

بص يا محترم علشان انا مش بحب الكلام الكتير و خلقى ضيق و بتعصب بسرعه
و علشان الموضوع ده الواحد زهق من النقاش فيه و كأنا بنأذن فى مالطا
خد الخريطه دى و عيش معاها و بعد ما تعيش معاها ابقه تعالى قولى انت فهمت ايه



و علشان مش تيجى اتقلى مش شايف حاجه حاجى على نفسى شويه و اشرحهالك
المنطقه الف ارجع فوق لرسمه كده زى الشاطر شايف انت المنطقه الى بتبدأ من خليج السويس لحد الخط الاول
الى هى المنطقه بعرض 58 كم اهى بقه المنطقه دى متواجد فيها 22 الف جندى و 230 دبابه و 480 عربة قتال
و 262 مدفع ميدان و صلى على النبى علشان العين بس و على رأى المثل العين فلقت الحجر
و اخد بالك انت من المنطقه التانيه الى فيها طياره هليكوبتر دى اهى المنطقه دى بقه فيها 4000 جندى غير عربات قتال خفيفه
اما المنطقه جيم الى هى فى الاخر دى شفتها ؟ اهى المنطقه دى بقه موجود فيها قوات امن مركزى و العدد فى الليمون غير طبعا قوات استطلاع بما فيهم طائرات انذار مبكر

و دى طبعا القوات المذكوره فى الاتفاقيه غير المستجدات الى حصلت لان فيه قوات تانيه دخلت اثناء الثوره و ادى القوات دى كمان و القوات الى نزلت فى المرتين نزلوا فى المنطقه جيم و احنا لمه بنتدخل ما بنطلعش فهمنى و له نعيد تانى

و على فكره الاتفاقيه بتنص على ان اى من مصر او اسرائيل لازم قبل ما يدخلوا جندى واحد للحدود زياده على ما تم ذكره لازم ياخد اذن الطرف الاخر و الا ده يكون اخلال بالاتفاقيه لان زى ما فيه المنطقه جيم فى مصر فيه المنطقه دال فى اسرائيل و يتواجد فيها 2000 جندى اسرائيلى فقط فهمت يا شاطر و له اعيد تانى

رجعنا إلى رأيي
لماذا آخذ إذن إسرائيل لزيادة القوات على أرضي و في بلدي ؟
إن شاء الله مليون دي بلادي و انشر و لا ما أنشرش قوات دا قراري لوحدي مش كده ؟
هل فهمت ما أقصده ؟
و الكلام اللذي قلته عن العصبية اتركه لنفسك لأن عصبيتك لن تزيد أو تنقص شيئا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seaf88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/01/2011
عدد المساهمات : 293
معدل النشاط : 245
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:41

@Hanibal كتب:
@seaf88 كتب:


بص يا محترم علشان انا مش بحب الكلام الكتير و خلقى ضيق و بتعصب بسرعه
و علشان الموضوع ده الواحد زهق من النقاش فيه و كأنا بنأذن فى مالطا
خد الخريطه دى و عيش معاها و بعد ما تعيش معاها ابقه تعالى قولى انت فهمت ايه



و علشان مش تيجى اتقلى مش شايف حاجه حاجى على نفسى شويه و اشرحهالك
المنطقه الف ارجع فوق لرسمه كده زى الشاطر شايف انت المنطقه الى بتبدأ من خليج السويس لحد الخط الاول
الى هى المنطقه بعرض 58 كم اهى بقه المنطقه دى متواجد فيها 22 الف جندى و 230 دبابه و 480 عربة قتال
و 262 مدفع ميدان و صلى على النبى علشان العين بس و على رأى المثل العين فلقت الحجر
و اخد بالك انت من المنطقه التانيه الى فيها طياره هليكوبتر دى اهى المنطقه دى بقه فيها 4000 جندى غير عربات قتال خفيفه
اما المنطقه جيم الى هى فى الاخر دى شفتها ؟ اهى المنطقه دى بقه موجود فيها قوات امن مركزى و العدد فى الليمون غير طبعا قوات استطلاع بما فيهم طائرات انذار مبكر

و دى طبعا القوات المذكوره فى الاتفاقيه غير المستجدات الى حصلت لان فيه قوات تانيه دخلت اثناء الثوره و ادى القوات دى كمان و القوات الى نزلت فى المرتين نزلوا فى المنطقه جيم و احنا لمه بنتدخل ما بنطلعش فهمنى و له نعيد تانى

و على فكره الاتفاقيه بتنص على ان اى من مصر او اسرائيل لازم قبل ما يدخلوا جندى واحد للحدود زياده على ما تم ذكره لازم ياخد اذن الطرف الاخر و الا ده يكون اخلال بالاتفاقيه لان زى ما فيه المنطقه جيم فى مصر فيه المنطقه دال فى اسرائيل و يتواجد فيها 2000 جندى اسرائيلى فقط فهمت يا شاطر و له اعيد تانى

رجعنا إلى رأيي
لماذا آخذ إذن إسرائيل لزيادة القوات على أرضي و في بلدي ؟
إن شاء الله مليون دي بلادي و انشر و لا ما أنشرش قوات دا قراري لوحدي مش كده ؟
هل فهمت ما أقصده ؟
و الكلام اللذي قلته عن العصبية اتركه لنفسك لأن عصبيتك لن تزيد أو تنقص شيئا

لا حول و لا قوة الا بالله
هل هى على انا بس و له عليا و عليهم فى نفس الوقت
اقولها لك بطريقه اخرى لا تستطيع اسرائيل ان تنشر اى قوات على حدودها الا باذن من الحكومه المصريه
و اذا حدث و قامت اسرائيل بهذا فهو نقض للاتفاقيه و اعلان للحرب من قبل ان تطىء قدم اى جندى اسرائيلى ارض مصر اى بمثابة انذار مبكر فهمت يا محترم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 17:44

@Hanibal كتب:
عجبا لدولة لا يسمح لها بنشر قوات على أراضيها إلا بموافقة إسرائيل
يـــــــــــــــــــــا سلام

عجبا لأخلاقك فى الحديث

قياسا على كلامك الغير صحيح

ستجد ان مصر متحكمة فى المنطقة (د)

هل هذا يعنى اننا نحتل جزءا من اسرائيل ؟

اما بخصوص الخبر الرائع

الخطة نجحت يا رداااااااالة

او بالبلدى ( جزرة وقطمها جحش )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 18:05

@seaf88 كتب:
@Hanibal كتب:


رجعنا إلى رأيي
لماذا آخذ إذن إسرائيل لزيادة القوات على أرضي و في بلدي ؟
إن شاء الله مليون دي بلادي و انشر و لا ما أنشرش قوات دا قراري لوحدي مش كده ؟
هل فهمت ما أقصده ؟
و الكلام اللذي قلته عن العصبية اتركه لنفسك لأن عصبيتك لن تزيد أو تنقص شيئا

لا حول و لا قوة الا بالله
هل هى على انا بس و له عليا و عليهم فى نفس الوقت
اقولها لك بطريقه اخرى لا تستطيع اسرائيل ان تنشر اى قوات على حدودها الا باذن من الحكومه المصريه
و اذا حدث و قامت اسرائيل بهذا فهو نقض للاتفاقيه و اعلان للحرب من قبل ان تطىء قدم اى جندى اسرائيلى ارض مصر اى بمثابة انذار مبكر فهمت يا محترم

أنا لا تهمني اسرائيل بل مصر من يهمني
و يا سلام على الإنذار المبكر هههههههه


عدل سابقا من قبل Hanibal في الأربعاء 27 أبريل 2011 - 18:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 18:08

@اعدام ميت كتب:
@Hanibal كتب:
عجبا لدولة لا يسمح لها بنشر قوات على أراضيها إلا بموافقة إسرائيل
يـــــــــــــــــــــا سلام

عجبا لأخلاقك فى الحديث

ان لم تستح فأفعل ما شئت

قياسا على كلامك الغير صحيح

ستجد ان مصر متحكمة فى المنطقة (د)

هل هذا يعنى اننا نحتل جزءا من اسرائيل ؟

اما بخصوص الخبر الرائع

الخطة نجحت يا رداااااااالة

او بالبلدى ( جزرة وقطمها جحش ) 60

إذا فأنا لا أستحي ؟
الله يهديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido dimo

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 577
معدل النشاط : 691
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 18:13

@Hanibal كتب:
@seaf88 كتب:


لا حول و لا قوة الا بالله
هل هى على انا بس و له عليا و عليهم فى نفس الوقت
اقولها لك بطريقه اخرى لا تستطيع اسرائيل ان تنشر اى قوات على حدودها الا باذن من الحكومه المصريه
و اذا حدث و قامت اسرائيل بهذا فهو نقض للاتفاقيه و اعلان للحرب من قبل ان تطىء قدم اى جندى اسرائيلى ارض مصر اى بمثابة انذار مبكر فهمت يا محترم

أنا لا تهمني اسرائيل بل مصر من يهمني
و يا سلام على الإنذار المبكر هههههههه

خليك فى حالك ومتعصبناش
مش فاهم او مش مستوعب متتكلمش احسن
وسمعنا سكاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز    الأربعاء 27 أبريل 2011 - 18:16

@Hanibal كتب:
@seaf88 كتب:


لا حول و لا قوة الا بالله
هل هى على انا بس و له عليا و عليهم فى نفس الوقت
اقولها لك بطريقه اخرى لا تستطيع اسرائيل ان تنشر اى قوات على حدودها الا باذن من الحكومه المصريه
و اذا حدث و قامت اسرائيل بهذا فهو نقض للاتفاقيه و اعلان للحرب من قبل ان تطىء قدم اى جندى اسرائيلى ارض مصر اى بمثابة انذار مبكر فهمت يا محترم

أنا لا تهمني اسرائيل بل مصر من يهمني
و يا سلام على الإنذار البكر هههههههه
لا مصر تتصرف في كل سيناء كيفما تشاء تواجد امني دبابات اي شيء انت عاوزه
وبعدين مصر اكثر من مره وهي تنقل الجيش التاني والثالث بأكمله الي وسط سيناء
المشكله كها في المنطقه الحدوديه يعني القريبه من اسرائيلي اسرئيل شرطت ان الجيش المصري مايقربش من الحدود الاسرائليه لمسافه مايقارب 10الي 20 كيلو مش متزكر
هنا مرطب الفرس وهنا المشكله كلها
ان البعض ينظر الي ان مصر لاتتحكم في سيناء بأكملها
الاتفاقيه تجعل الجيش المصري يبتعد عن الحدود فأسرائيل لا تستطيع ان تعلم التواجد الامني المصري في شرم او وسط سيناء او شمالها لبعدها عن اسرائيل
ولاكن المشكله كلها انهم مش عاوزين الجيش المصري يكون قريب من الحدود لانهم عارفين ده معناه ايه ومعناه ايه لو الجيش هاجم مره واحده
فأي تواجد كثيف علي الحدود بمسابه تحزير مسبق وواضح بالحرب
وكزلك اسرئايل لاتستطيع ان تضيف دبابات الي الحدود المصريه
ده خلاصه الاتفاقيه
وسط وجنوب وشمال ومنطقه القناه كل دولت التواجحد فيها حر وزي ما احنا عاوزين
اما الحدود ده الي فيها كلام مش اكثير
شكرا اخي العزيز
اخواتنا المصريين عاملو الواجب انا كنت عارف انا قولت بس استنا شويا وبعد كده ارد عليك
شكرا ودمت بخير 127
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل توافق على دخول قوات مصرية لسيناء بعد تفجير أنبوب غاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين