أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيليون يختفون في باطن الأرض. اسرار الجيش اسرائيلي: قاعدة شبيهة بقرية لبنانية وتقليد لشباب حزب ا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  اسرائيليون يختفون في باطن الأرض. اسرار الجيش اسرائيلي: قاعدة شبيهة بقرية لبنانية وتقليد لشباب حزب ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
recnes

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/12/2010
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 120
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيليون يختفون في باطن الأرض. اسرار الجيش اسرائيلي: قاعدة شبيهة بقرية لبنانية وتقليد لشباب حزب ا   الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 12:23

اصدرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ملحقاً يتكون من 36 صفحة اثر تحقيق صحافي خاص استعرضت فيه جولة دامت ما يزيد عن الشهر قام بها مراسلاها مردخاي حيموبتش ويوسي آلوني وطاقم تصوير اطلعوا فيها على ما وصف بالاسرار الدفينة في باطن الارض، في قواعد تدريب تابعة للقيادة العسكرية للمنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي وقلعة نمرود وينابيع بانياس ومحطة عين ملخية التابعة لشركة المياه الاسرائيلية التي حفرت لحماية اجهزة سحب المياه من القذائف السورية ومستشفى "رمبام" ونفق هراب تخلتيت في حيفا حيث توجد بنى تحتية ومحطة وقود سرية في تل ابيب التي تشبه اليوم تجمع لخرداوات، وموقع تخزين الخمور في تل ابيب الذي طبعت فيه الاوراق النقدية الاولى لاسرائيل وبركة الاقواس في الرملة ونفق حائط البراق ومغارة تصدقهو التي تحولت الى مركز الماسونية في القدس. ومخبز تحت الارض في البلدة القديمة بالقدس ودير سانت جورج في صحراء القدس، وأماكن اخرى.

وفي ما يأتي مقتطفات مما نشر في الملحق المذكور:

قاعدة تدريبات
شكلت مغائر كوتشي نبض حياة مقاتلي الفيتكونغ في ڤيتنام، وكانت عبارة عن مغائر متشعبة يزيد طولها عن 200 كم، استخدمت لنقل المعلومات والاسلحة وجرت حياة كاملة فيها، اذ وجدت فيها مستشفيات ومطابخ بدون دخان كي لا تكشفها القاصفات الاميركية وقال مصدر عسكري كبير: "لقد تعلم حزب الله هذا الاختراع، ويقوم القرويون في الجنوب اللبناني ايضاً بحفر انفاق".
وكتب على مدخل قاعدة التدريب التابعة للقيادة العسكرية للمنطقة الشمالية: "نتدرب لنقاتل وننتصر". وتم تطوير موقع التدريب هذا في اعقاب حرب لبنان الثانية بهدف دراسة عبر الحرب وقال مصدر عسكري كان يقود سيارة جيب بالوحل: "لكن حزب الله ايضاً يستعد جيداً ويطور قدراته على امتصاص الضربات".

وظهر جنود من داخل الحرش القريب يضعون خوذات على رؤوسهم واختفوا فجأة في باطن الارض وذلك بهدف مواجهة جنود "فيتكونغ". تشبه قاعدة التدريب قرية لبنانية ينشر فيها مقاتلون من منظمة حزب الله. بيوت مكعبة الشكل بالامكان النزول من داخلها الى حفائر تقود الى بيت آخر يقود الى عيادة طبية، بالامكان الانتقال منها الى مسار هروب، وقال المصدر العسكري: "اننا بالضبط مثل حزب الله نحفر ونزرع من اجل اخفاء المنطقة".

يتعلم الجنود كيفية التعرف على مداخل الانفاق والاشتباه بأشجار تمويه، والتعرف على وجود عشب قد يكون غير عادي والحذر من "المحميات الطبيعية" التي يصفها الضابط بـ"مناطق معقدة في اطراق القرية الهدف من ايجادها اطلاق اكبر عدد من الصواريخ على الجبهة الداخلية الاسرائيلية".

غطاء ومقاتل
ليس من السهل ان تكون ذكياً في المحميات الطبيعية هذه، لانك تتواجد في حرش شرق اوسطي اذ قد تواجه غطاءً حديدياً قد يبدو غطاء انبوب مجاري او انبوب مياه، لكن تحته يكمن مقاتل من حزب يحمل قاذفة صواريخ. تصاعدت من باطن الارض اصوات ونزلنا اليها، كان السلم رطباً من كثرة الوحل، واقل تقصير في الانتباه قد يؤدي الى جعلك مشلولاً طوال حياتك او اسوأ من ذلك.

يقود البئر الذي نزلنا فيه الى نفق بعمق اربعة امتار وليس مثل الانفاق في قطاع غزة اذ ان الجدران هنا من الخرسانة (الباطون). واوضح المصدر العسكري: "الدخول الى النفق يشبه شريطاً سينمائياً اذ لا تعرف ما الذي ينتظرك في الاسفل". ووجه القائد تعليماته الى الجنود: "اول من ينزل هو اول من يطلق النار".استمر التدريب وصرخ الجنود "نار، نار" وهاجموا غرفاً تتشعب عن النفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيليون يختفون في باطن الأرض. اسرار الجيش اسرائيلي: قاعدة شبيهة بقرية لبنانية وتقليد لشباب حزب ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين