أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش يحبط ثاني محاولة لتهريب السلاح من ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش يحبط ثاني محاولة لتهريب السلاح من ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anouar20074

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Student
المزاج : 3a9lia DZ ;)
التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 1117
معدل النشاط : 941
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش يحبط ثاني محاولة لتهريب السلاح من ليبيا   الأحد 24 أبريل 2011 - 9:18


تمكنت قوة خاصة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على 3 إرهابيين، تسلّلوا من ليبيا على متن سيارة رباعية الدفع. واسترجع الجيش خلال هذه العملية التي جرت شرق برج عمر إدريس، 7 صناديق من ذخائر الرشاشات الثـقيلة ورشاشات من نوع كلاشنيكوف، وهي العملية الثـانية من نوعها في أقل من شهر، مما يؤشر على زيادة عمليات تهريب السلاح.
أبلغت نقاط مراقبة عسكرية متقدمة في الحدود الشرقية عن تحركات مشبوهة لسيارات دفع رباعي، تخص مهرّبين في جنوب غرب ليبيا. وقد شارك مقتفو أثـر، نهاية الأسبوع الماضي، في تعقب سيارة كانت تحمل شحنة سلاح وذخيرة مهرّبة من ليبيا إلى إرهابيين متمركزين في جبال ولاية بسكرة، عبر ولايتي إليزي وواد سوف. ونجح الجيش في القضاء على 3 إرهابيين كانوا وراء عملية التهريب. وأفاد مصدر على صلة بالعملية الأخيرة، أن الجيش كان قد نصب عدة كمائن في مسالك صحراوية سرية بولايتي تمنراست وإليزي وفي ممرات أقصى الجنوب الشرقي، وفي ليلة الخميس إلى الجمعة، تبادلت قوات الجيش إطلاق النار مع عناصر على متن سيارة دفع رباعي، حاولت التسلل عبر مسلك صحراوي يسمى ''فقيقة'' غير بعيد عن الحدود الجزائرية الليبية. وتمكن الإرهابيون من الفرار على متن سيارة تويوتا ستيشن، وواصل عسكريون تعقب هذه السيارة إلى أن وقعت في كمين في المكان المسمى ''عين سويلي''، بحيث تم القضاء على الإرهابيين الثـلاثـة بعد أن رفضوا الاستسلام. وحسب مصدر أمني رفيع، فإن الاشتباك الأخير مكّن من استرجاع قطعة سلاح مضادة للطائرات، هي عبارة عن رشاش ثـقيل و4 رشاشات من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخائر، كانت معبأة في صناديق معدنية. وفيما نقلت جثـث الإرهابيين القتلى إلى قاعدة جوية، تمهيدا لنقلها إلى مقر الناحية العسكرية السادسة للتعرف على هويتها، يقوم مختصون في الجيش بفحص قطع السلاح والذخائر المسترجعة والسيارتين لمعرفة مصدرها.
ورصدت نقاط مراقبة عسكرية، ظهر يوم الجمعة الماضي، في منطقة صحراوية بولاية إليزي على الحدود مع ليبيا، تحركات لسيارات دفع رباعي لمهرّبين داخل الأراضي الليبية باتجاه النيجر وبعض السيارات كانت متجهة شمالا. وكشف مصدر عليم بأن هذه السيارات تنقلت بكل حرية عبر عرق مرزوق ومناطق بارجوج والكتنة، ما يعني زيادة في نشاط مهرّبي السلاح في الجنوب الغربي بليبيا. وتشير المعلومات المتوفرة في هذا الصدد إلى أن بعض السيارات كانت تسير في مجموعات تفوق الأربعة، وأثـارت تحركاتها في مسالك صحراوية رملية في منطقة بارجوج سحابات من الغبار أمكن رصدها بالمناظير من على بعد عشرات الكيلومترات.
وتواصل وحدات عسكرية عمليات التمشيط التي شرعت فيها منذ يوم الثـلاثـاء الماضي، في مناطق واسعة من الصحراء جنوب ولايتي تمنراست وإليزي، بحثـا عن أية آثـار تدل على متسلّلين أو سيارات لمهرّبين بهذه المناطق الحدودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anouar20074

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Student
المزاج : 3a9lia DZ ;)
التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 1117
معدل النشاط : 941
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش يحبط ثاني محاولة لتهريب السلاح من ليبيا   الأحد 24 أبريل 2011 - 9:20

المصدر http://www.elkhabar.com/ar/politique/251494.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش يحبط ثاني محاولة لتهريب السلاح من ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين