أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

100% السعوديه تملك السلاح النووي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 100% السعوديه تملك السلاح النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ولد نجد

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : كورة القدم
المزاج : طفشان
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : 179
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الخميس 21 أبريل 2011 - 20:25

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : (( واعدوا لهم ما استطعتم من قوه ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم )) ...


وعن رسول الله صلى الله علية وسلم : ( استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود ) الألباني في السلسلة وصحيح الجامع،

تشير العديد من التقارير الدولية و المتعدّدة المصادر أن المملكة العربية السعودية كان لها دور بارز و أساسي في دعم البرنامج النووي الباكستاني من الناحية المالية، و قد قامت المملكة بدعم باكستان اقتصادياً و نفطياً عندما تمّ فرض عقوبات أمريكية و دولية عليها لتجربتها النووية عام 1998، و ساهمت هذه المساعدات -و منها إمدادها بصادرات نفطية بقيمة ملياري دولار- باكستان على تجاوز محنتها و عزلتها و إكمال مشروعها النووي 0
و تؤكّد العديد من أجهزة المخابرات الغربية هذا الطرح معتبرة أنّ هدف المملكة الأساسي من ذلك هو ضمان الوصول السريع إلى الترسانة النووية الباكستانية لمواجهة أيّة تحديات بالغة الخطورة قد يكون من بينها امتلاك إيران للسلاح النووي. و تنظر المخابرات البريطانية (ام آي 6) على سبيل المثال إلى المملكة العربية السعودية على أنها قوّة نووية حاضرة لدخول النادي النووي متى شاءت عبر قدرتها على شراء "نووي جاهز 0

و كان وزير الدفاع السعودي قد زار في العام 1999 و 2002 العديد من المنشآت العسكرية و النووية "السريّة" الباكستانية، و من بينها منشآت لتصنيع الصواريخ و تخصيب اليورانيوم، و قد أثارت هذه الزيارات امتعاض الولايات المتّحدة و خوف كل من إيران و إسرائيل, فيما قام العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان بزيارة إلى المملكة العربية السعودية 0

و يعتقد عدد من المحللين العسكريين و الخبراء في المجال الأمني أن السعودية ستلجأ إلى خيار شراء قنابل نووية بدلاً من الدخول في المجال النووي من الصفر لأسباب عديدة منها :

إن السعودية موقّعة على معاهدة منع الانتشار النووي, و هذا يعني أن أي نشاط نووي سعودي خارج الإطار السلمي سيُعدّ خرقاً للمعاهدة، و هو ما سيسبب لها مشاكل دولية كبيرة جداً.

إن خيار "شراء النووي" يعطي المملكة حريّة حركة و سرعة أكبر بكثير من الطرق التقليدية، مما من شأنه أن يخترق أية محاولات دولية لعرقلة أو منع حصولها على القدرة النووية في حال كان هناك وضع إقليمي استثنائي خطير.

إن ذلك يوفّر للسعوديين رادعاً و غطاءً بديلاً عن المظلة النووية الأمريكية التي بات بعض الأوساط داخل المملكة يرى أنها ضمانة غير أكيدة، خاصّة بعد التوترات التي سادت العلاقة بين السعودية و أمريكا، إثر هجمات 11 أيلول 2001.

و على الرغم من أن كلاً من المملكة العربية السعودية و باكستان نفتا في حينه كلاً من التعاون النووي و الغطاء النووي, إلاّ أنّ الحملات على الطرفين عادت لتتكثّف في العام 2003، خاصّة من قبل الولايات المتّحدة و الهند في ظل هواجس كل من إسرائيل و إيران.

فقد أشارت صحيفة الجارديان البريطانية في عددها 18-9-2003 أن هناك تقريرًا إستراتيجيًّا يتم بحثه على مستويات عالية في الرياض يشمل ثلاثة اختيارات:

الأول: امتلاك قدرة نووية كسلاح ردع.

الثاني: الحفاظ أو الدخول في تحالف مع قوة نووية، مما يوفر الحماية للسعودية.

الثالث: محاولة التوصل إلى اتفاق إقليمي لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية.

وقالت الصحيفة: إنه من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت السعودية قد اتخذت قرارًا حول أي من الخيارات الثلاثة، إلاّ أنها اعتبرت مجرد إعداد تلك الخيارات النووية للدراسة تطورًا يثير القلق.

في تشرين أول 2003 صرح رئيس الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة الإسرائيلية (آهارون زائيفي) أمام الكنيست الصهيوني أن "السعودية و باكستان يتفاوضان على صفقة لتزويد السعودية برؤوس نووية على الصواريخ".

و في تشرين ثاني 2004 عبّر مصدر إيراني مسؤول عن قلقه من أن تكون السعودية امتلكت الأسلحة النووية أو التكنولوجيا النووية عبر باكستان، و أنها وقّعت صفقة في عام 2003 مع باكستان لتزويدها بتلك الأسلحة و بصواريخ بالستية حديثة لاستبدال صواريخ الصينية القديمة.

ثمّ أعادت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية الخميس 5-8-2004 فتح ملف الدعم المالي السعودي للنووي الباكستاني و العلاقة بينهما، فأشارت أن المملكة العربية السعودية ساهمت في دعم البرنامج النووي لباكستان، و أن الرياض ربما تسعى لامتلاك سلاح نووي أو حتى اقتراضه من إسلام آباد في ظل ظروف إقليمية مضطربة، مذكّرة بأنّ ولي العهد السعودي عرض تزويد باكستان بنحو (50) ألف برميل من النفط يومياً لفترة غير محددة بشروط ميسرة في الدفع، في خطوة من شأنها أن تتيح لباكستان التغلب على تأثير العقوبات الغربية المنتظرة بعد إجرائها الاختبارات النووية آنذاك، و هو ما يعتبره الباكستانيون أكبر مساعدة لباكستان في واحدة من أصعب اللحظات في تاريخها.

و ذكرت (فايننشال تايمز) أن الدعم المالي السعودي غذّى شكوكاً بوجود تعاون نووي بين البلدين. ونقلت عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن التمويل السعودي ساعد البرنامج النووي لباكستان، وسمح لها بشراء تكنولوجيا نووية من الصين من بين عوامل أخرى.

و اعتبرت الهند في تقارير أوردتها في 23 آذار من العام 2005 أن هناك اتّفاقاً أمنياً دفاعياً سريّاً سعودياً-باكستانياً يتضمن توفير النووي الباكستاني للسعودية في مواجهة إسرائيل و الولايات المتّحدة، فيما تقوم الأولى بدعم الأخيرة بالمال، و ربما بأنظمة طائرات المراقبة المتطورة جدا (أواكس) و طائرات (أف-16) الحديثة القادرة على حمل قنابل نووية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العسكرية الأمريكية الحديثة.

ثمّ قامت مجلّة (سيسيرو) الألمانية بنقل تقرير في آذار من العام 2006 تشير فيه إلى أن المملكة تعمل سراً على برنامج نووي بالتعاون مع خبراء باكستانيين أتوا إلى البلاد متنكرين بصفة حجّاج لبيت الله الحرام بين عامي 2003 و 2005، و إن هؤلاء كانوا يختفون من أماكن إقامتهم في الفنادق لمدّة تصل أحياناً إلى قرابة الشهر. وأضافت المجلة أن صوراً التقطتها الأقمار الاصطناعية الاستخباراتية تثبت أن السعودية أنشأت مدينة سريّة جنوب الرياض، و(12) مخزناً للصواريخ تحت الأرض، وعشرات من مستودعات الصواريخ، خزنت فيها صواريخ بعيدة المدى من طراز (غوري) الباكستانية الصنع.
و قد نفت المملكة و إسلام أباد هذه التقارير كالعادة، و وصفت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية "تسنيم إسلام" الاتهام بأنه "قصة مختلقة بكل تفاصيلها، وتخفي نيات سيئة"، وأكدت أن "باكستان أعلنت التزاماً أحادي الجانب بحظر الانتشار النووي، وهي دولة نووية مسؤولة، كما اتخذت كل التدابير الضرورية لتعزيز رقابة الصادرات".

لكنّ هذا النفي لا يقنع المراقبين الذين يعتقدون أن هناك مؤشرات تدل على عكس ذلك، و منها:

أولاً: إن معظم التقارير الصحفية جاءت لتدعم تقارير استخباراتية, و إنّ كل الصحف والمجلات التي تناقلت هذه الأخبار معروفه وموثوقة ورصينة، و منها مجلة (سيشرو) الألمانية.

(واشنطن تايمز)، (فوربس)، (دايلي تايمز)، وعدة صحف رسمية أخرى هندية وبريطانية.

ثانياً: إن السعودية سبق و عقدت صفقات سريّة خطيرة، و منها صفقة الأسلحة و الصواريخ التي عقدتها مع الصين في أواخر الثمانينيات، و التي حصلت بموجبها على صواريخ باليستية متوسطة المدى، قادرة على حمل رؤوس نووية، ويبلغ مداها 3000 كلم، وهي قادرة نظرياً على الوصول إلى معظم مناطق الشرق الأوسط، و هو الأمر الذي أغضب الولايات المتّحدة الأمريكية، وخاصّة أن المملكة قامت ببناء قاعدة عسكرية سريّة (السليل) تقع على بعد حوالي (500) كلم جنوب الرياض بمساعدة مهندسين صينيين، تمّ استخدامها لتخزين هذه الصواريخ التي لم يتم اطلاع الولايات المتّحدة على محتواها. و طالما أن ذلك تمّ مع الصينيين فلا شيء يمنع من عقد صفقات مماثلة مع الباكستانيين.

ثالثا: إن الأوضاع الإقليمية و حيازة إسرائيل على سلاح نووي، يليها إيران سيجعل حصول المملكة عليه أكثر من ضروري، خاصّة في ظل العلاقات الضاغطة و المتوترة السعودية-الأمريكية، و لذلك فإنّ الباكستانيين هم المصدر الأكثر ثقة و تعاوناً مع المملكة، و هم الملجأ الأخير لها في هذا الموضوع.

رابعاً: وجود شكوك حول طبيعة الوحدات العسكرية الباكستانية الموجودة في المملكة؛ إذ يشير بعض الاختصاصيين إلى أنّه من الممكن جداً أن يكون هدف مثل هذه الوحدات حماية و تأمين مستودعات لرؤوس نووية باكستانية موجودة فعلياً في المملكة أو سيتم إيجادها قريباً، و يرى موقع (جلوبال سيكوريتي) أنّ المملكة تمتلك كل البنى التحتية و المنشآت اللازمة لمثل هذا الأمر المتعلق باستيراد رؤوس نووية أو تكنولوجيا نووية جاهزة، إضافة إلى وسائل الدفع و النقل اللازمة لها، و المتمثلة بالصواريخ الصينية و الباكستانية التي سبق للملكة أن اشترتها عبر صفقات سريّة.

في مختلف الأحوال تبقى العلاقات السعودية-الباكستانية علاقات مميزة، و بحاجة إلى تعاون و تنسيق دائمين و كاملين، خاصّة وأن للبلدين ثقلهما في العالم الإسلامي سواء في منطقة الخليج أو في منطقة شبه الجزيرة الهندية، و لكليهما مصاعب مشتركة ينبغي تجاوزها بمزيد من التعاون الإستراتيجي البنّاء و المثمر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور اوسكر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2011
عدد المساهمات : 178
معدل النشاط : 123
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الخميس 21 أبريل 2011 - 23:16



كلام بلا مصدر = لاشى

و شكرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الخميس 21 أبريل 2011 - 23:26

اضم صوتى لاوسكر

نرجو المصدر يا جماعة

تلك هى سياسة المنتدى

وذلك لا يعنى التقليل من الدولة محل المناقشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الخميس 21 أبريل 2011 - 23:39

اخي الكريم انت شاب متحمس وبتحب وطنك و تحب ان تقرأ ما تريد سماعه بالاساس....

ولو امتلكت السعوديه القنبله النوويه فهذا يوم المنى... لكن لا يوجد دليل على ذلك والمملكه دائما تعلن انها لا تريد امتلاك القنبله النوويه وقد وقعت اغلمملكه على قانون حضر الانتشار النووي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian commandos

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 05/12/2010
عدد المساهمات : 2171
معدل النشاط : 2149
التقييم : 185
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 2:40

@waledkooo كتب:
اخي الكريم انت شاب متحمس وبتحب وطنك و تحب ان تقرأ ما تريد سماعه بالاساس....

ولو امتلكت السعوديه القنبله النوويه فهذا يوم المنى... لكن لا يوجد دليل على ذلك والمملكه دائما تعلن انها لا تريد امتلاك القنبله النوويه وقد وقعت اغلمملكه على قانون حضر الانتشار النووي...

معك تماما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oliver

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 496
معدل النشاط : 433
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 5:42

طب لو السعودية عندها نواوى مش كان اول حد اتكلم ايران ولا ايه؟!اكيد ياعنى مش حاتسيب فرصة زى ديه تعادى كدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 8:37

http://www.akhbaralaalam.net/author_article_print.php?id=669

أو هنا

الكاتب: علي حسين باكير

التقرير اذن هو اجتهاد صحفي ويحتمل الصح أو الخطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 9:00

انا ؤشخصيا لدى اقتناع بامتلاك السعوديه للسلاح النووى و التحالف السعودى الباكستانى قائم على اساس دعم سعودى للبرنامج النووى الباكستانى و هذا يتيح للسعوديه الحصول على السلاح النووى سواء من باكستان او من الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 9:00

ينقل الى قسم الاسلحه الاستراتيجيه و التكتيكيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 12:07

@oliver كتب:
طب لو السعودية عندها نواوى مش كان اول حد اتكلم ايران ولا ايه؟!اكيد ياعنى مش حاتسيب فرصة زى ديه تعادى كدة.
اليك هذ الخبر
ولفت إلى امتلاك إسرائيل حالياً 230 رأساً نووياً عسكرياً على حد قوله، وقال "إن هناك دولا مثل باکستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة النووية والعسكرية".
راجع هذا الرابط للمزيد
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9BBF8E58-05DE-4339-A302-3F88EE672CF2.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oliver

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 496
معدل النشاط : 433
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 15:18

@أبوربيعة الغامدي كتب:
@oliver كتب:
طب لو السعودية عندها نواوى مش كان اول حد اتكلم ايران ولا ايه؟!اكيد ياعنى مش حاتسيب فرصة زى ديه تعادى كدة.
اليك هذ الخبر
ولفت إلى امتلاك إسرائيل حالياً 230 رأساً نووياً عسكرياً على حد قوله، وقال "إن هناك دولا مثل باکستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة النووية والعسكرية".
راجع هذا الرابط للمزيد
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9BBF8E58-05DE-4339-A302-3F88EE672CF2.htm
شكرا على التوضيح يا اخ ابوربيعة وانا اتمنى ان السعودية يكون عاندهم النووى ولو عاند السعودية النووى ماعلانوش ليه والنووى اصلا الدول بتعملوا علشان يكون سلاح ردع والكل يكون عارف علشان اى دولة عايزة تضربك تفكر الف مرة صح ولا ايه وهما مش حايستفيدوا اى حاجة لما يخابوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
iranian hawk

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 42
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:06

الى هذا الحد ايران فاشله 6 5 حتى السعوديه امتلكت السلاح النووى بينما ايران تقوم بطلاء الاسلحه الامريكيه حداها عليه العوض38 38 38 46 46
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 22 أبريل 2011 - 17:14

@iranian hawk كتب:
ايران وما ادراك ما ايران لم تملك السلاح النووي بعد .تملكه السعودية ماهذه الترهات
دعكم من كلام المنتديات الاخرى
ان لم تقلها الحكومة السعودية فكل الكلام كذب في كذب
كانك تقلل من قدر السعودية اليس كذلك ؟؟؟؟ ستعلم وفي الوقت القريب وبدل الضائع من هى بلاد الحرمين ؟؟؟؟ وان غدا لناضرة قريب ؟؟؟
ثم لعلمك انت تكذب مندوبكم ممثل إيران في الأمم المتحدة ؟؟؟؟ فعلا شى غريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   السبت 23 أبريل 2011 - 22:08

@iranian hawk كتب:
الى هذا الحد ايران فاشله 6 5 حتى السعوديه امتلكت السلاح النووى بينما ايران تقوم بطلاء الاسلحه الامريكيه حداها عليه العوض38 38 38 46 46
إيران من أكبر الفاشلين 4 4 4 4 4 4 4 9 9 9 9 9 13 13 13 13 13 13 140 140 140 140 140 140 140 116 116 116 116 116



لعنة الله على إيران و الإرانين لقد دنستم علم تونس العظيمة بوضعه في زبالتكم ( IranAir)

38 38 38 38 38 38 38 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضـادة للطائرات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 1159
معدل النشاط : 1073
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الأحد 24 أبريل 2011 - 18:06

@iranian hawk كتب:
الى هذا الحد ايران فاشله حتى السعوديه امتلكت السلاح النووى بينما ايران تقوم بطلاء الاسلحه الامريكيه حداها عليه العوض

16 تقييم يا صديقي ما الاحظه في المنتديات العسكرية العربية حساسية مفرطة من ايران لا افهم سببها الحقيقي يبدو انها افاعيل المخابرات الاسرائيلية والامريكية حساسية مفرطة لدرجة التهكم والسخرية والهجوم على اي موضوع عن الجيش الايراني دون حتى تحليل الموضوع العضو يدخل من اجل السخرية وفقط وهذه حقيقة ملموسة بكل حيادية

شخصيا تعجبني ايران من الناحية التقنية في الاعتماد على النفس وتحدي الحصار فقبل سنوات قليلة لم يكن احد يسمع بها واليوم لا تخلو نشرة اخبارية من الملف الايراني

بخصوص امتلاك السعودية للنووي لا داعي لكي نكذب على نفسنا كذبة ثم نصدقها يا شباب
السعودية تملك من المال اضعاف اضعاف ايران فلو ارادت الاستثمار في القدرات العسكرية الذاتية فستنافس امريكا وروسيا

اما ان يحاول البعض تبرير فشل الدول العربية في تطوير اسلحتها وصنعها بنفسها بالقول ان ذلك صعب ولكي يثبت نظريته يدعي ان ما يقوم به الجيش الايراني مجرد طلاء فهذا هو الغباء بعينه افيقو من الوهم 75
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thescream

جــندي



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 20
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 11:30

كلنا اخي العزيز نتمنى ان تمتلك السعودية السلاح النووي كسلاح ردع لها

ولكن اين ادلتك على هذا الكلام اعلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب / كلية الهندسة
المزاج : الله فوق المعتدين
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 243
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 27 مايو 2011 - 13:21

يا جماعة لو قلتلكم انه موزمبيق تملتلك صاروخ طوله 90 ألم متر و حلفتلكم مليون مرة

في هذه الحالة أنا لن أصدق نفسي

المصدر يا أخوان ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
henry austin

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/05/2011
عدد المساهمات : 130
معدل النشاط : 147
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الإثنين 30 مايو 2011 - 9:28

مع تمنياتي لكل الدول العربيه بامتلاك السلاح الرباني والسوبرماني ....
ولكن العتب دائما على الإخوان بإشراك ايران في أي موضوع كان حتى ولو كان في صناعة العلكه...وترديد المقوله الصهيونيه والغربيه والأميريكيه بحق إيران المسلمه ...بينما باكستان المسلمه تمتلك السلاح النووي (ولكنها صديقة الأميركان)(واسرائيل الصهيونيه) تملك ما تملك من السلاح النووي والغير نووي ...وهي ربيبة بريطانيا وأمريكا ....
والعذر الأقبح من الذنب التي تردده أمريكا (أن امتلاك أي دوله ديمقراطيه للسلاح النووي لا يخيف العالم ) فأين السلاح النووي في السعوديه ...وأين الديمقراطيه فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الإثنين 30 مايو 2011 - 11:27

لاتوجد دولة عربية تملك النووي لحد الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الإثنين 30 مايو 2011 - 11:32

@كتيبة مضـادة للطائرات كتب:
@iranian hawk كتب:
الى هذا الحد ايران فاشله حتى السعوديه امتلكت السلاح النووى بينما ايران تقوم بطلاء الاسلحه الامريكيه حداها عليه العوض

16 تقييم يا صديقي ما الاحظه في المنتديات العسكرية العربية حساسية مفرطة من ايران لا افهم سببها الحقيقي يبدو انها افاعيل المخابرات الاسرائيلية والامريكية حساسية مفرطة لدرجة التهكم والسخرية والهجوم على اي موضوع عن الجيش الايراني دون حتى تحليل الموضوع العضو يدخل من اجل السخرية وفقط وهذه حقيقة ملموسة بكل حيادية

شخصيا تعجبني ايران من الناحية التقنية في الاعتماد على النفس وتحدي الحصار فقبل سنوات قليلة لم يكن احد يسمع بها واليوم لا تخلو نشرة اخبارية من الملف الايراني

بخصوص امتلاك السعودية للنووي لا داعي لكي نكذب على نفسنا كذبة ثم نصدقها يا شباب
السعودية تملك من المال اضعاف اضعاف ايران فلو ارادت الاستثمار في القدرات العسكرية الذاتية فستنافس امريكا وروسيا

اما ان يحاول البعض تبرير فشل الدول العربية في تطوير اسلحتها وصنعها بنفسها بالقول ان ذلك صعب ولكي يثبت نظريته يدعي ان ما يقوم به الجيش الايراني مجرد طلاء فهذا هو الغباء بعينه افيقو من الوهم 75
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aligoood

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 334
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الإثنين 30 مايو 2011 - 11:58

السعودية تتمتلك سلاح اقوى من السلاح النووى
انه دعاء سيدنا ابراهيم
اللهم اجعل هذا البلد امنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الأملح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 143
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   السبت 25 يونيو 2011 - 21:35

{استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
falcon2011

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2011
عدد المساهمات : 199
معدل النشاط : 198
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   السبت 25 يونيو 2011 - 22:15

@henry austin كتب:
مع تمنياتي لكل الدول العربيه بامتلاك السلاح الرباني والسوبرماني ....
ولكن العتب دائما على الإخوان بإشراك ايران في أي موضوع كان حتى ولو كان في صناعة العلكه...وترديد المقوله الصهيونيه والغربيه والأميريكيه بحق إيران المسلمه ...بينما باكستان المسلمه تمتلك السلاح النووي (ولكنها صديقة الأميركان)(واسرائيل الصهيونيه) تملك ما تملك من السلاح النووي والغير نووي ...وهي ربيبة بريطانيا وأمريكا ....
والعذر الأقبح من الذنب التي تردده أمريكا (أن امتلاك أي دوله ديمقراطيه للسلاح النووي لا يخيف العالم ) فأين السلاح النووي في السعوديه ...وأين الديمقراطيه فيها


اخطر دوله على الكون هي ايران ولو محتاج تفصيل وذكر اسباب راح افصل لك

السعوديه تتبع نهج خير البشر القائل ( استعينوا على قضاء حوائجكم على الكتمان ) او كما ورد عنه صلى الله عليه وسلم وايران تتبع منهج ( اصنع من الحبه قبه ) يعني فرقعات وكلام ماخوذ خيره وتعلم علم القين مثل ما اعلم علم اليقين وبدون كلام ديبلوماسي وكذب ان المهدي لا يظهر في عقيدة الشيعه الا بعد ان تمتلئ الارض قتلاً وجوراً وظلماً ودماراً ولو كانت ايران فعلاً لديها القدره التي تجعجع بها ومعرفتها الاكيده بقدرة السعوديه لما ترددت لحظه واحده في مهاجمة الخليج ولكنها تعرف انها لو فكرت فقط في ميد يدها فقد تكون نهايتها عن بكرة ابيها واحداث البحرين خير شاهد بعد مخطط دام اكثر من 20 سنه لابتلاع الخليج هدمته السعوديه في ساعات بفضل الله ومنته ولو كانت ايران قادره على شي لما ترددت في الدخول في حرب مع الخليج لذلك دعك من التمجيد الزائف فايران ليست فالحه الا في التحريش وصنع المؤمرات لاغير . ( سياسة ايران عاريه وواضحه على قناة العالم تابعها لتعرف من هم القوم وكيف يفكرون ) .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الجمعة 29 يوليو 2011 - 18:12

هههههههه لعد ايران اشكد بايخة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الطائي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/08/2011
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 17
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 100% السعوديه تملك السلاح النووي   الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 22:41

@waledkooo كتب:
اخي الكريم انت شاب متحمس وبتحب وطنك و تحب ان تقرأ ما تريد سماعه بالاساس....

ولو امتلكت السعوديه القنبله النوويه فهذا يوم المنى... لكن لا يوجد دليل على ذلك والمملكه دائما تعلن انها لا تريد امتلاك القنبله النوويه وقد وقعت اغلمملكه على قانون حضر الانتشار النووي...

يعجبني السعوديون بحماسهم وحبهم لبلدهم ولكن لا يبرر أن نكتب أحلام وطموحات وبالنسبة للعالم النووي الباكستاني عبد القدير خان فقد إعترف عام 2004 إنه باع أسرار التقنيات النووية لإيران مقابل مبلغ كبير ولذا تم وضعه تحت الإقامة الجبرية


عدل سابقا من قبل علي الطائي في الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 23:33 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

100% السعوديه تملك السلاح النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين