أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الجمعة 18 أبريل 2008 - 21:14

اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟


ينبغي أن لا يكون طبيعياً، ولا قابلاً للتطبيع أو التجاهل أو الفوات بحكم مرور الزمن، فضلاً عن كونه غير لائق سياسياً وأمنياً وأخلاقياً، أن تواصل السلطات السورية امتناعها عن إعلان ما يمكن أن تكون قد توصّلت إليه من نتائج في تحقيقاتها باغتيال عماد مغنية، المقاوِم اللبناني الإسلامي الأشهر ربما، والقيادي العسكري الأبرز في حزب الله ، والذي قد يكون احتلّ ـ قبيل أسابيع قليلة من اغتياله في دمشق بتاريخ 12 شباط (فبراير) الماضي ـ موقع الشخصية الثانية في الحزب بعد أمينه العام السيد حسن نصر الله. ومن حقّ المرء، في هذا الصدد، أن يستذكر التصريح الشهير الذي أطلقه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، بعد ساعات أعقبت اغتيال مغنية، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي: سنثبت بالدليل القاطع الجهة التي تورطت بالجريمة ومن يقف خلفها .
وللمرء أن يضرب صفحاً عن التقارير المتضاربة التي تناولت واقعة الإغتيال، سواء تلك التي نُسبت إلي أرملة مغنية من اتهام صريح لأجهزة الأمن السورية بالتورّط في العملية (قولها، إذا صحّ أنها القائلة: لقد سهّل السوريون قتل زوجي ، و رفض سورية مشاركة محققين إيرانيين هو الدليل الدامغ علي تورط نظام دمشق في قتل عماد ، فضلاً عن تلميحها إلي الخيانة و الغدر )؛ أو تلك التي صدرت عن وكالة أنباء فارس الإيرانية، ثمّ صحيفة كيهان ، حول دور سعودي في تنفيذ عملية الإغتيال، يورّط رئيس مجلس الأمن القومي السعودي، الأمير بندر بن سلطان، نفسه؛ أو، أخيراً، ما أشيع عن إرجاء السلطات السورية إعلان نتائج التحقيقات إلي ما بعد مؤتمر القمّة، وتحديداً في في السادس من نيسان (إبريل) الجاري، وما تلاه من نفي سوري رسمي لهذه التقارير.
وأن يضرب المرء صفحاً عن هذه المعطيات أمر لا يعني البتة تجريدها من كلّ صحّة أو مصداقية أو قيمة، إنْ لم يكن بسبب معيار الإختبار القديم الذي يقول إنّ الدخان لا يتصاعد من غير نار، فعلي أقلّ تقدير لأنّ جهات ملموسة، رسمية أو شبه رسمية، ذات عناوين بيّنة وصلات وثيقة، هي ـ وليس أيّ تكهن، أو تلفيق، أو ضرب بالرمل ـ مصادر تلك الأخبار. غير أنّ التشديد اليوم علي صمت السلطات السورية إزاء جريمة الإغتيال، واستمرار السكوت حتي عن تبيان سيناريو العملية، إذا عزّ العثور علي هوية القتلة أو كان توجيه إصبع الإتهام إليهم دونه خرط القتاد، يرتدي أهمية خاصة في اعتبارَين أساسيين، بين اعتبارات أخري قد تكون أقلّ مغزي.
الأوّل هو أنّ اقتفاء الخيط المفضي إلي جهة التنفيذ المرجحة أكثر من سواها (الإستخبارات الإسرائيلية) لا يحتاج إلي عبقرية إستثنائية من جانب سلطات التحقيق السورية، خصوصاً وأنّ السيد حسن نصر الله، الأمين العام لـ حزب الله ، لم يترك لبساً حول تلك الجهة وسمّاها بالاسم الصريح. من جانبه، ورغم تفاديه الإشارة بوضوح إلي الخيط الإسرائيلي، قال وزير الخارجية السوري إنّ اغتيال مغنية هو اغتيال أي جهد للسلام ، بما يوحي ـ وإنْ علي نحو سوريالي ـ إلي وجود جهة أخري تسعي إلي نسف السلام بين إسرائيل والنظام السوري، وأنّ هذه ليست سوي... إسرائيل ذاتها!
الاعتبار الثاني هو أنّ استمرار صمت السلطات السورية قد يشير، في المنطق الإستقرائي البسيط، إلي حرج كبير حتي في اتهام أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية، لأسباب لا تخصّ الحياء من دولة إسرائيل بالطبع، بل تخصّ هوية كبش الفداء المحلي الذي لا مناص من تقديمه للرأي العام، السوري والعربي والعالمي، إذا شاء نظام بشار الأسد أن يزعم أيّ حدّ أدني من السيطرة الأمنية علي مقدّرات البلاد (إذ لا يكفي، بالطبع، أن تكون الأجهزة شاطرة تماماً في اعتقال نشطاء المعارضة السورية!). والحال أنّ المعضلة قد لا تنحصر في تدبّر كبش فداء كيفما اتفق، فهذا خيار مقدور عليه وليست مَسْرَحته بالإجراء الصعب أو غير المسبوق، بل في أنّ أيّ كبش فداء لا يمكن له إلا أن يدلّ علي اختراق (إسرائيلي؟) بالغ الخطورة، من جهة؛ وأنّ أيّ كبش منضوٍ مسبقاً في قطيع أعرض، يقوده واحد من الرؤوس الكبيرة، وهنا الطامة: ليس الإجهاز علي أحد أكباش ذلك الرأس، إلا إطاحة بالرأس نفسه في نهاية المطاف!
وفي هذا السياق تجوز قراءة التقارير التي راجت في الآونة الاخيرة وتحدّثت عن وضع اللواء آصف شوكت، رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية وصهر الرئاسة وضابط الأمن الأقوي اليوم في سورية، تحت الإقامة الجبرية. وقبل التفصيل أكثر في هذه الحكاية، لعلّ من المفيد للمرء أن ينتهج فيها مقاربة جدلية: إذا جاز القول إنّ تضخيم الخلافات بين شوكت وبشار الأسد يندرج في باب التمنّي، أو التفكير الرغبوي المحض، لدي هذه الفئة أو تلك من خصوم النظام السوري؛ فإنّ الجزم، في المقابل، بأنّ تلك الخلافات منعدمة اليوم أو حتي مستحيلة في أيّ يوم، إنما يندرج في باب الإختزال الأقصي والقراءة الأشدّ رداءة لتاريخ الحركة التصحيحية عموماً، وطرائق اتفاق وافتراق عائلة السلطة بصفة خاصة.
والحال أنّ اتفاق شوكت والأسد حول الضرورات العليا لأمن النظام، وهو اتفاق ينقلب إلي توافق جماعي حين تندرج فيه أدوار ماهر الأسد (الأقوي في صفوف الجيش الكلاسيكي والوحدات العسكرية ذات المهامّ الأمنية الخاصة) ومحمد مخلوف (بارون اقتصاد العائلة، وبالتالي اقتصاد الإستبداد) وحفنة محدودة للغاية من العسكريين والمدنيين ـ الأقلّ رتبة ومرتبة فقط، ولكن ليسوا أبداً أقلّ ضرورة في تشغيل آلة السلطة ـ لا يعني انطباقاً تاماً، أو تطابقاً شاملاً، حول وسائل الحفاظ علي ذلك الأمن. ثمة مؤشرات عديدة علي اختلاف اللواء مع الرئيس في مسائل سياسية حاسمة، مثل تدهور علاقات النظام مع السعودية ومصر، وما إذا كان الحفاظ علي المقدار الراهن من النفوذ السوري في لبنان يستحق كلّ ذلك التدهور من جهة، أو أنّ في وسع النظام الصمود طويلاً في المواجهة الحالية، بل المواجهات القادمة، العربية أو الإقليمية أو الدولية. هنا، بالطبع، تدخل الأشغال والأعمال علي خطّ الخلاف السياسي، إذْ هل من مصلحة القيّمين علي النهب والفساد والإستثمار أن تُغلق الأبواب السعودية، وبعدها بعض أبواب الخليج، في وجه رساميلهم وشراكاتهم وشركاتهم؟
ملفّ آخر في الخلاف، والاختلاف، هو حدود العلاقات مع إيران، أمنياً وسياسياً وعسكرياً واقتصادياً، وهل من الحكمة أن تنتهي تلك الحدود إلي تحالف... بلا حدود؟ وقد يسلّم المرء (بما يسهل التسليم به، في الواقع) من أنّ اللواء لديه أجندة طبيعية شخصية، في إدامة النفوذ والسلطة والحلفاء وشبكات الولاء، مثله في ذلك مثل تسعة أعشار كبار رجالات الحركة التصحيحية ، من العماد حكمت الشهابي إلي اللواء ذو الهمّة شاليش، مروراً بالألوية رفعت الأسد وعلي دوبا وعلي حيدر وشفيق فياض... التالي، من حيث المبدأ، هو أنّ هذه الأجندة تصطدم موضوعياً بالمشروع الإيراني في سورية، علي مبدأ الأواني المستطرقة عملياً: كلما تزايد الرهان الإيراني علي بشار الأسد، بما ينطوي عليه ذلك من إحاطته أكثر فأكثر بأنصار إيران (ثمة تقارير ذهبت إلي حدّ ترجيح نجاح طهران في تشكيل نواة عسكرية ـ أمنية سورية من هذا الطراز، كفيلة بأن تنفّذ انقلاباً عسكرياً في التوقيت الملائم)، تناقصت فرص آصف شوكت في تشكيل مركز قوّة/طواريء نظير، وليس بديلاً، يملأ الفراغ إذا وقع، أو يملأ الشاغر إذا غاب شاغله.
صحيح أنه ليس في الوسع رصد هذه الخلافات علانية، بالنظر إلي أنّ شوكت لم يسبق له أن خاض في غمار السياسة علناً، إلا أنّ تطوّرات كهذه لا يمكن أن تظلّ حبيسة جدران بيوت السلطة، وثمة دائماً معلومات بالغة الدقة تأخذ نادراً صفة التسرّب، ولكنها غالباً تسير مسري التسريب عن سابق قصد وتصميم (صداقات اللواء مع نخبة من الدبلوماسيين وضباط الأمن في بعض الدول الغربية، فرنسا وإسبانيا خصوصاً، كفيلة بتأمين معين لا ينضب من المعلومات). ولعلّ جريمة اغتيال عماد مغنية تندرج في هذا النسق الخاصّ من التسريب والتسرّب. ذلك لأنّ توجيه إصبع الإتهام إلي الإستخبارات الإسرائيلية، مدعومة ربما بعون لوجستي من أجهزة أخري أمريكية أو غربية صديقة للدولة العبرية، أو حتي عربية يبهجها اغتيال مغنية، لا يلغي نهائياً احتمال تورّط جهة، أو جيب أمني خفيّ بارع التمويه، داخل الأجهزة السورية ذاتها.
وقبيل اغتياله بأسابيع معدودة، تردّد أنّ مغنية ذهب بعيداً في ممارسة مهامّه الجديدة بصدد التنسيق بين الحرس الثوري الإيراني وكلّ من حزب الله والحركات الجهادية الفلسطينية. ولعلّه ذهب أبعد ممّا هو مسموح به، وتحديداً في خرق اتفاق الشرف المبرم مع السلطات السورية، والذي تضمّن إطلاع جهاز الإستخبارات العسكرية السورية، ورئيسه اللواء آصف شوكت شخصياً، علي كلّ صغيرة وكبيرة في ذلك التنسيق.
يُضاف إلي هذا أنّه إذا اتضحت ذات يوم مسؤولية الأجهزة الأمنية السورية عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وانكشفت طبيعة العون اللوجستي الذي قد تكون قدّمته أطراف لبنانية، بينها أجهزة حزب الله الأمنية، فإنّ مغنية كان سينقلب إلي واحد من أبرز الشهود الذين ستحرص المحكمة الدولية علي الإصغاء إليهم.
وإذا صحّت التقديرات التي اشارت إلي أنّ أمن مغنية الشخصي كان ثلاثي الحلقات، تشرف عليه حمايات تابعة لإيران مباشرة ثمّ حزب الله والجهاز السوري أخيراً، فإنّ احتمال تصفيته علي يد جهاز إيراني، يأخذ صيغة اختراق للأجهزة السورية، أمر غير مستبعد، حتي إذا بدا ضئيلاً.
إنّ انحياز الحرس الثوري إلي صفّ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، وهو تطوّر تجلّي مؤخراً علي نحو دراماتيكي غير مألوف في تراث الثورة الإسلامية الإيرانية، أسفر موضوعياً عن خلط جذري للأوراق وموازين القوي في الهرم الأعلي من السلطة الإيرانية. وغنيّ عن القول إنه سيفضي إلي إعادة ترتيب البيت الأمني أوّلاً، وإلي إدخال تبديلات هنا وتعديلات هناك، بوسائل متعددة ليست كلّها سلمية، لا يمكن أن يغيب عن بعضها خيار التصفية الجسدية.
ورغم النفي السوري الرسمي، إذْ كان لا بدّ للسلطات السورية أن تنفي حفاظاً علي ماء الوجه قبل التمسّح بمبدأ السيادة الوطنية، فإنّ الخبر الذي أعلنه نائب وزير الخارجية الإيراني علي رضا شيخ عطار، عن أن طهران ودمشق شكّلتا لجنة مشتركة للتحقيق في اغتيال مهنية، كان مطلباً إيرانياً حاسماً، وكان أيضاً رغبة من حزب الله . ومن نافل القول إنّ أيّ تحقيق مشترك كان سيشكّل ضربة شخصية موجعة للواء شوكت، ولجهاز الإستخبارات العسكرية الذي يترأسه، من أعلي الهرم إلي أصغر مفرزة. وكان شوكت قد حرص علي إبداء الترفّع عن تنفيذ حملات اعتقال داخلية ضدّ المعارضين السوريين، وترك إلي جهاز المخابرات العامة (ورئيسه اللواء علي مملوك، شخصياً) القيام بأمثال هذه المهامّ القذرة ، وتفرّغ في المقابل لأمور عليا تخصّ أمن النظام الخارجي ومصالحه السياسية الإقليمية.
والحال أنّ عرقلة تشكيل هيئة تحقيق سورية ـ إيرانية مشتركة وقفت خلفه الأسباب ذاتها التي تمنع السلطات السورية من كشف ما توصّلت إليه تحقيقاتها حتي الآن، رغم مرور كلّ هذه الأسابيع، ورغم السخط الشديد الذي يتعاظم في أوساط مناصري حزب الله ، وما يستولده الصمت من إشاعات وإشاعات مضادّة تمسّ هيبة النظام. ولا يخفي أنّ ما يتصدّر تلك الأسباب هو ذلك المحظور، البسيط القاتل: إنّ البدء من أيّ كبش فداء، صغير أو متوسط أو كبير، لا بدّ أن ينتهي إلي انكشاف ما هو أدهي بكثير من أيّ كبش!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الجمعة 18 أبريل 2008 - 22:22

بغض النظر عن الجهة التي اغتالت عماد مغنية في شئ اهم لا ينبغي السكوت علية لان السكوت علية سوف يؤدي لما هو اسوأ وهو ان اجهزة الامن السورية مخترقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   السبت 19 أبريل 2008 - 7:03

شكرا اخي الخبير على الموضوع الشيق

بصراحة معلومتا جيدة بالنسبة لي

ايران تحاول صنع قوة في سوريا مواليه لها حتى ان اردات فان قلب نظام الحكم سهل

لعل مغنية هو ذراع ايران في ذلك

ولعل اغتيالة هو عمل سوري بحت لتطهير الداخل السوري

ولعل هذا هو التفسير المنطقى الوحيد لسكوت سوريا حتى الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسور سوريا

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : ملازم اول دفاع جوي (حماة سماء سوريا الحبيبة)
المزاج : من منخفض الى متوسط ارتفاع الموج
التسجيل : 10/04/2008
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   السبت 19 أبريل 2008 - 11:48

لا يا شباب هاد كله تكهنات
ستتم اعلان نتيجة التحقيقات في وقت غير بعيد ..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسوس

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/04/2008
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   السبت 19 أبريل 2008 - 17:48

منهو مغنيه

شخص ارتكب جرايم في حق الشعب الفلسطيني والبناني

والتاريخ يشهد عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   السبت 19 أبريل 2008 - 18:11

@جاسوس كتب:
منهو مغنيه

شخص ارتكب جرايم في حق الشعب الفلسطيني والبناني

والتاريخ يشهد عليه

اخى جاسوس رجاءا الالتزام بقوانيين المنتدى والا سوف نقوم بحذف مشاركتك ....

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muhamed

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : Martial artist
المزاج : Maveric
التسجيل : 13/04/2008
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   السبت 19 أبريل 2008 - 19:00

@bany_bony كتب:
شكرا اخي الخبير على الموضوع الشيق

بصراحة معلومتا جيدة بالنسبة لي

ايران تحاول صنع قوة في سوريا مواليه لها حتى ان اردات فان قلب نظام الحكم سهل

لعل مغنية هو ذراع ايران في ذلك

ولعل اغتيالة هو عمل سوري بحت لتطهير الداخل السوري

ولعل هذا هو التفسير المنطقى الوحيد لسكوت سوريا حتى الان

تعرف اني سمعت نفس الادعائات بالحرف دي من مجموعة معارضة من بتوع امريكا ؟!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
classicpharaoh

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : ربنا يسهل
المزاج : حسب التساهيل
التسجيل : 06/06/2008
عدد المساهمات : 113
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   السبت 14 يونيو 2008 - 22:05

مشكور أخي علي موضوعك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد بصري

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2008
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الجمعة 17 أكتوبر 2008 - 12:42

فقدان مغنية خسارة لرجل قدم عمره في خدمة الاسلام العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الجمعة 17 أكتوبر 2008 - 15:19

@Muhamed كتب:
@bany_bony كتب:
شكرا اخي الخبير على الموضوع الشيق

بصراحة معلومتا جيدة بالنسبة لي

ايران تحاول صنع قوة في سوريا مواليه لها حتى ان اردات فان قلب نظام الحكم سهل

لعل مغنية هو ذراع ايران في ذلك

ولعل اغتيالة هو عمل سوري بحت لتطهير الداخل السوري

ولعل هذا هو التفسير المنطقى الوحيد لسكوت سوريا حتى الان

تعرف اني سمعت نفس الادعائات بالحرف دي من مجموعة معارضة من بتوع امريكا ؟!!!!

اصلهم يا صاحبي ناس بيفكروا بالمنطق مش اكتر

هنا موضوع انا عملته عن الليلة دي


http://www.arabic-military.com/montada-f18/topic-t6044.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الجمعة 17 أكتوبر 2008 - 19:52

طبعا اغتيال عماد مغنيه بيدل على الاختراق الكبير فى النظام الفاشى السورى و هو اختراق متوقع لان البعثيين لا يفعلون شيئ غير الكلام و التصريح فى كل مناسبه
وواضح جدا ان المعلم قال كلامه ده من غير اى معلومات مؤكده عن اى جاحه و ده المتوقع
ربنا يستر لانهم ديما بيخربو الدنيا فى سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الأربعاء 22 أكتوبر 2008 - 17:23

عماد مغنية رجل كل الاوقات


حيث انه قاد ببراعه كبيره حرب تموز و مثل ما بقول المثل اخ جاسوس ( زمن اول حول ) يعني انس الماضي و لو انك تريد ان تحاسب احد فبدأ بكل شخص عاش من سنة 1970 و كان عمرة 16 سنه لكنت حاسبته على الحروب و الخلافات العربيه و امور لا اريد البدأ بسردها و او التطرق لها و لكن الميت لا يجوز عليه الا الرحمه و عماد مغنيه شخص قاتل اليهود في زمن لا يستطيع احد فتح فمه

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الأربعاء 22 أكتوبر 2008 - 18:00



لا اسردها

اذا عندك شي

واقعد طبل لفئة عععععععج

اما الرحمه

تكون على اللي على سنة محمد وهديه

وليس على ؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الخميس 23 أكتوبر 2008 - 5:42

بصراحه هذا الكلام عيب و عيب جدا ان يصدر من شخص برتبتك و لا يجوز لك يا ممثل و حامل علم المملكه العربيه السعوديه ان تقول مثل هذا الكلام و لا تنسى ( ان عدو عدوي هو صديقي ) هذا اذا كنت تريد تفسيرها من الناحيه الغير دينيه و برجع بقلك عماد مغنية شخص حارب اليهود و قتل ما قتل منهم و لا يجوز عليه الا الرحمه و هنالك ملوك و رؤساء و شخصيات لا تستحق الذكر عملوا لها التكريم و الاحتفالات و بل جعلوا يوم موته ذكرى له و هذا الشيء لا يجوز و الباقي ارجوا من المشرف توجيه انذار لك لمحاولتك استفزازي لكي اسرد عليك اشياء لا يجوز ذكرها كونها تعتبر فتنه بيننا و لكن على ما يبدوا ان صغير بالعمر و لا تعلم شيء عن هذه الامور اعقل و تعلم يا حضرة الملازم المحترم .
64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الخميس 23 أكتوبر 2008 - 8:39

احنا نرد على قد عقلك

انت نازل في المنتدى همز ولمز

وتريد من الاعضاء السكوت

ماهذا

والان تتكلم عن الملوك والروساء


وتطلب من المراقب ان يعطي انذار لكل من يقولك لا

يمكن انت مدير المنتدى واحنا مادرينا
تصدر اوامرك على المراقبين افعلو كذا وكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الخميس 23 أكتوبر 2008 - 9:34

@جندي مهمات كتب:
احنا نرد على قد عقلك

انت نازل في المنتدى همز ولمز

وتريد من الاعضاء السكوت

ماهذا

والان تتكلم عن الملوك والروساء


وتطلب من المراقب ان يعطي انذار لكل من يقولك لا

يمكن انت مدير المنتدى واحنا مادرينا
تصدر اوامرك على المراقبين افعلو كذا وكذا





151 143 151 143 151 143 151 143 151 143 151 143 151 143
و برجع بقلك عـــــيـــــب مثل هيك حكي في اسلوب للمناقشه و انا ما غلطط على حدا و مثل ما انا بحترم غيري و بحترم رأيه و برد عليه بأسلوب حضاري مش همجي يا ريت ترد و يا ريت تكون هي اخر مرة بتغلط بحقي

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الخميس 23 أكتوبر 2008 - 10:38

اخر مره على ايش

اول شي حسن اسلوبك في الردود ولا تخرج عن الموضوع

اذا انت تهددني انا مدريت عن تهديدك

هنا في المنتدى ممنوع التطاول على الملوك والحكام العرب

وهذا من قوانين المنتدى

واذا انت ماتدري الشكوى على الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الخميس 23 أكتوبر 2008 - 17:02

@جندي مهمات كتب:
[size=29]
اخر مره على ايش

اول شي حسن اسلوبك في الردود ولا تخرج عن الموضوع

اذا انت تهددني انا مدريت عن تهديدك

هنا في المنتدى ممنوع التطاول على الملوك والحكام العرب

وهذا من قوانين المنتدى

واذا انت ماتدري الشكوى على الله





يا رجل هم الملوك و الرؤساء ولاد عالم و ناس و بشر و عماد مغنيه مش بني ادم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين انا كاتبلك على ايش اخر مرة .......
و اذا التطاول ممنوع فهو ممنوع على الجميع و الاموات قبل الاحياء و يا ريت المشرف يدخل بالموضوع للبت فيه و على فكرة في مثل بقول ( شوف عيبك قبل ما تشوف عيب غيرك ) و يا ريت ما تعلق على اسلوبي بالرد لاني بعرف القوانين صح الصح

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
geo14rche

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : يتنكرز عندما اسمع من يتكلم بطائفية
التسجيل : 16/04/2008
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 13
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟   الإثنين 17 نوفمبر 2008 - 0:40

با جماعة ممكن السوال ليش لازم السلطات السورية تعلن ما توصلت اليه من معلومات عن عماد مغنية طيب ولفرضا حتى لو كان طعيف ما هل التستر هو لايجاد خيوط تتعلق بالجريمة

ثم القول ان ايران تتدحل في سوريا وتبني قواعد وما الى ذلك اعطيني دليل حسي او مجرد تقرير صحفي من صحيفة محترمة بس القول لا يكفي واي شخص يستطيع الكلام وكتابة ما يري\ بس الفرق بين انك تكتب ما تريد ةتكتب مع دلائل ... لان البعض اخذ هذا المقال ك مصدر مهم لمعلومات جديدة وانه مصدر اكيد .... لذلك اطالب الامم المتحدة بوضع هذا المقال في الارشيف الخاص بها ......
ثم القول ان المن السوري مخترق فهل القول صحيح لانو مافي امن في العالم ما كل اخترق طبعا القيام ب 4 او خمس عمليات خلال 10 سنواة هذا الشي نفتخر فيه واتحدا اي عضو يقول ان دولته غير مخترقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اغتيال مغنية: علام استمرار الصمت الرسمي السوري؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين