أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب   الجمعة 18 أبريل 2008 - 21:06

الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب
اولمرت: نسعي الي السلام مع سورية ولن نسمح بتحول إيران لدولة نووية


18/04/2008
دمشق ـ الناصرة ـ القدس العربي من رزوق الغاوي وزهير اندراوس:
اكد الرئيس السوري بشار الاسد ان سورية تستعد للحرب مع اسرائيل، وتري انها احتمال قائم، لكنه استبعد حصولها واتهم الادارة الامريكية بالسعي لاستبدال خيار الحرب بخيار فتنة مذهبية في لبنان وفتنة بين العرب وايران.
وقال الاسد في كلمة خلال لقاء جمعه مع المشاركين في مؤتمر تجديد الفكر القومي والمصير العربي المنعقد في دمشق لا احد منا يستبعد خيار الحرب، ولكن هناك نقاشا في ما اذا كانت اسرائيل ستشن حربا علي لبنان وسورية او ان امريكا ستشن حربا علي ايران .
من جهته اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت في مقابلة صحافية نشرت مقاطع منها الخميس ان اسرائيل ترغب بالتوصل الي اتفاق سلام مع سورية وانه باشر اتصالات بهذا الصدد.
وقال اولمرت ان دمشق لا تمثل خطرا نوويا علي اسرائيل. جاء ذلك في تصريحات أدلي بها ردا علي سؤال في مقابلة صحافية بشأن غارة جوية اسرائيلية في سورية. ولم تذكر اسرائيل تفاصيل بشأن هوية الهدف الذي ضربته طائراتها داخل سورية في السادس من ايلول (سبتمبر). وربط بعض المسؤولين الامريكيين بين الغارة وتعاون نووي سري بين سورية وكوريا الشمالية. وعندما سئل اولمرت بشأن الغارة الجوية قال في مقابلة نشرت امس في صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية توجد اشياء ليس لدي الاستعداد لمناقشتها .
وقال سوف أكتفي بقول ما يلي .. وفقا لافضل المعلومات المتوفرة لدي، الاسرائيليون لا يواجهون خطرا نوويا سوريا .
وفي إشارة واضحة إلي أن الدولة العبرية ربما تقوم بعملية عسكرية ضد البرنامج النووي الإيراني، قال اولمرت في مقابلات أدلي بها لوسائل الإعلام العبرية بمناسبة عيد الفصح لدي اليهود، إنني أتوجه إلي سكان الدولة العبرية، وأعدهم بأن إيران لن تتحول إلي دولة نووية. وقال اولمرت لصحيفة معاريف إن التهديد الإيراني ليس موجها ضد إسرائيل فقط، إنما ضد الحضارة الغربية برمتها، فعندما يقوم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، وبشكل علني بالتصريح بأنه يريد أن يمحو إسرائيل عن الخارطة أو أن ينقلها إلي ألاسكا أو لألمانيا، فإن ذلك بنظرنا يعتبر تهديدا حقيقيا ووجوديا. وتابع اولمرت قائلا للصحيفة الإسرائيلية إن هناك جهودا دولية كبيرة جدا وقوية جدا لمنع إيران من أن تتحول إلي دولة تكون بحوزتها أسلحة نووية، وأضاف أن الدولة العبرية هي جزء هام في هذه الجهود الدولية، ولكنها ليست رأس الحربة في النضال من أجل منع إيران من أن تتحول إلي دولة نووية، علي حد تعبيره.
وهاجم تصريحات الوزير بنيامين بن اليعزر الذي هدد الأسبوع الماضي بتدمير إيران إذا تجرأت علي مهاجمة إسرائيل وقال في هذا السياق إن دور إسرائيل لا يتمثل في إطلاق التصريحات والتهديدات بأنها تنوي تدمير إيران والأمة الإيرانية، لأن هذا المجال هو ليس المجال الذي نهتم به، علي حد تعبيره. وزاد قائلا إنني أتوجه إلي جميع سكان إسرائيل، عشية عيد الفصح لدي الشعب اليهودي، وأقول لهم، إنني من منطلق اطلاعي علي التقارير المكتوبة والشفهية، إن الجهود الدولية المبذولة اليوم، والتي تشمل جميع الإمكانيات، ضد إيران ستجلب ثمارها، وهذا المجهود الدولي سينجح وإيران لن تتحول إلي دولة نووية . أما فيما يتعلق بالجبهة الجنوبية، أي في قطاع غزة، فقال اولمرت إن حربا يومية تجري في المنطقة بين الجنود الإسرائيليين وبين الإرهابيين من حركة حماس، وحمل حماس المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير، مشيرا إلي معاناة سكان الجنوب من الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية. وأضاف إن حماس تتحمل المسؤولية وبالتالي فإننا سنجبي منها الثمن الباهظ علي هذه الأعمال الإرهابية، علي حد تعبيره. وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلي خطة فك الارتباط أحادي الجانب عن الفلسطينيين والتي خرجت إلي حيز التنفيذ في آب (أغسطس) من العام 2005 وقال إنه ليس نادما علي أنه دعم هذه الخطة، وتساءل هل هناك شخص في إسرائيل يريد البقاء في غزة، إننا لا نريد أن نكون هناك، وبودي أن أري بنيامين نتنياهو، زعيم حزب الليكود والمعارضة البرلمانية في الكنيست، اليوم يقول إنه يجب علينا احتلال غزة والبقاء فيها. وتطرق اولمرت في أول مقابلة يدلي بها للصحافة المكتوبة منذ عام ونيف إلي القضية الفلسطينية وقال انه في العام 2008 ازداد الامل والاحتمال بأن نتوصل إلي تفاهمات مع الفلسطينيين. وحول موضوع القدس قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن هذا الموضوع لم يطرح علي جدول أعمال اللقاءات التي عقدها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) خلال اللقاءات المتكررة التي عقدت بينهما في السنة الأخيرة، مشيرا إلي أن قضية القدس لم تطرح بالمرة أيضا في اللقاءات الثنائية التي تجريها وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني مع رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض أحمد قريع (أبو علاء). واضاف نحن نعرف ان في الادارة الامريكية من يريد هذه الحرب، ونحن نستعد للاسوأ، ونتصرف علي اساس ان الحرب مقبلة (..) ولكننا نقرأ في المعطيات ولا نري ان في الافق حربا قائمة .
من جانبه اعتبر الرئيس السوري ان الامريكيين يريدون استبدال خيار الحرب بخيار الفتنة، في لبنان يريدون تحويل الصراع من خلاف سياسي الي مشكلة مذهبية سنية ـ شيعية، وهم يعملون علي فتنة بين العرب وايران .
واكد ان المعطيات تقول بان احتمالات الحرب ضئيلة، وهذا ما يترافق مع سعي الامريكيين الي خلق الفتنة المذهبية بديلا من الحرب لتمزيق الدول العربية .
وفي الملف اللبناني، قال الرئيس السوري نشعر بان الولايات المتحدة راضية عن الوضع الحالي، ولا تريد التوصل الي حل في لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية.
واضاف نحن لا نمانع في المبادرة، ولكن ما الفائدة اذا كانت الاطراف التي تملك تأثيرا في لبنان لا تريد ذلك. لقد التقيت وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل هنا في سورية، وقلت له اننا مستعدون للتعاون، ولكن انتم تملكون تأثيرا اكبر منا في لبنان .
واكد ان اي مبادرة من جانبنا تحتاج الي علاقة جيدة مع الاطراف الاخري المؤثرة في لبنان، مثل السعودية ومصر .
وتدهورت العلاقات السورية ـ السعودية في الاشهر الاخيرة علي خلفية الازمة السياسية في لبنان حيث يشغر الكرسي الرئاسي منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وحول ملف السلام في الشرق الاوسط اكد الرئيس السوري ان الاسرائيليين عرضوا علي دمشق مفاوضات سرية ونحن رفضنا الامر، ولن نقبل باي نوع من التفاوض السري، ليس لدينا ما نخفيه عن شعبنا. ولن نتنازل عن ثوابتنا .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب   الجمعة 18 أبريل 2008 - 22:13

الحسم في المعركة مع اسرائيل يجب ان يكون هجومي وليس في وضع الدفاع الذي تعزز سوريا منة وذللك في وسائل الدفاع الجوي ولا اجد ما يماثلة في الاهتمام بتطوير القوات الجوية السورية لتكون في وضع متعادل او اقل بقليل جدا مع مثيلتها الاسرائيلية كما ان ايران لن تستطيع ان تقدم دعم لسوريا في حالة نشوب حرب ولا سيما العرب علي العكس تماما علي ما سيحدث مع اسرائيل من امريكا ..................الحرب في هذا الوقت ليس في مصلحة سوريا لانها ستضر اكثر مما تنفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب   الجمعة 18 أبريل 2008 - 22:26

اعتقد ان مصر والعرب يجب ان يدعمو سوريا فنحن لن نتحمل خسارتها وقد قال الرئيس المصرى انه لن يسمح بذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاسد: دمشق تستعد لخيار الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين