أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رايثيون تزود الذخائر التكيتيكية الصغيرة STM برأس حربية خفيفة وفعالة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رايثيون تزود الذخائر التكيتيكية الصغيرة STM برأس حربية خفيفة وفعالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رايثيون تزود الذخائر التكيتيكية الصغيرة STM برأس حربية خفيفة وفعالة   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 16:47



فريق التحرير
في حين تسعى القوات المسلحة الأميركية لتزويد أكبر قدر ممكن من نظمها الطائرة غير المأهولة بقدرة تسليحية، توصلت رايثيون إلى تكنولوجيا لصواريخ دقيقة أخف وزناً يمكن استخدامها بفعالية على الطائرات دون طيار الأصغر حجماً في السيناريوهات القتالية.

وقد قامت شركة رايثيونRaytheon بتجربة رأس حربية جديدة لذخائرها التكتيكية الصغيرة STM، التي هي سلاح جديد مصمم لكي يستعمل انطلاقاً من النظم الجوية غير المأهولة. تعتبر أس تي أم STM ذخيرة موجهة تزن 13 باوند، بطول يبلغ حوالى الـ 60 سم، مما يجعلها أصغر سلاح يطلق من الجو ضمن مجموعة رايثيون.

لا يتعدى وزن الرأس الحربية الجديدة، صنع نامّوتالي (NammoTalley)، أكثر من 5 باوند، وهي أخف وزناً من الرأس الحربية المعتمدة حالياً زنة 7 باوند. وهي تملك قدرة تشظّي انفجاري أفضل بكثير مقارنة مع التصميم القديم، مما يسمح لرايثيون بخفض حجم ووزن ذخائرها التكتيكية الصغيرة STM.

يشير بوب فرانسوا نائب رئيس رايثيون لشؤون الصواريخ المتقدمة والنظم غير المأهولة في هذا الصدد إلى أن "خفة وزن وصغر حجم ذخائر STM يسمح للطائرات دون طيار أن تنطلق بشكل أسرع إلى مسافة أبعد وأن تحمل كمية أكبر من الأسلحة مما لو أنها كانت مضطرة أن تحمل سلاحاً واحداً من فئة الـ 100 باوند. كما أن الحجم الصغير لـ STM سوف يسمح بتجهيز النظم الجوية غير المأهولة الأصغر حجماً مثل Shadow 200 بها، بعد أن كان من غير الممكن تزويدها بالذخائر نظراً لمحدودية حمولتها النافعة."

وتعتبر الذخائر التكتيكية الصغيرة STM جزءًا من مجموعة رايثيون للأسلحة التي يتم بناؤها خصيصاً للنظم الجوية غير المأهولة. وعلى غرار الأسلحة الأخرى التي تنضوي تحت راية هذه المجموعة، فإن STM سهلة الاستعمال لأنه قد تم تصميمها لكي يتم دمجها بسرعة، وهي مصممة لكي تتناغم بسرعة مع نظام بينية المشغل.

في هذا الإطار، يعتبر جون هيلّ نائب رئيس NammoTalley لتطوير الأعمال وإدارة البرامج أن "الرأس الحربية الجديدة من "نامّوتالي" قد بنيت خصيصاً لذخائر STM من رايثيون، ومجموعة الأهداف التي أصبح من المألوف إيجادها في الصراعات والاشتباكات الحربية المعاصرة. ويتمتع هذا التصميم بنفس القدرة الضاربة ولكنه يأتي بحجم أصغر، وهو مثالي لهذه المجموعة من الأهداف. وقد برهنت التجارب أن الرأس الحربية المتطورة المقرونة بتقنيات التصنيع المناسبة وغير المكلفة يمكنها أن توفر الحل القوي والفاعل بالنسبة للمقاتلين."


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22206&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رايثيون تزود الذخائر التكيتيكية الصغيرة STM برأس حربية خفيفة وفعالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين