أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة تحقق قدرة الاعتراض الصاروخي في المدى المتوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الولايات المتحدة تحقق قدرة الاعتراض الصاروخي في المدى المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تحقق قدرة الاعتراض الصاروخي في المدى المتوسط    الإثنين 18 أبريل 2011 - 20:42



فريق التحرير

قام بحارة القوات البحرية الأميركية على متن المدمرة " أوكين " O’Kane من فئة أيجيس Aegis وجنود من قيادة اللواء 94 للجيش الأميركي للدفاع الصاروخي العاملين انطلاقاً مركز 613 للعمليات الجوية والفضائية في قاعدة هيكام لسلاح الجو الأميركي في جزيرة هاواي، بنجاح بتنفيذ تجربة استعمل خلالها أحد عناصر أيجيس العائد للنظام الوطني للدفاع الصاروخي البالستي، وكانت النتيجة اعتراض صاروخ بالستي فوق المحيط الهادئ. وقد برهنت هذه التجربة الناجحة عن قدرات المرحلة الأولى للمقاربة المرحلية التكييفية الأوروبية EPAA التي أعلن عنها الرئيس الأميركي في شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2009.

ففي الساعة 6.52 من مساء 15 نيسان/ أبريل بالتوقيت المعمول به في جزر مارشال، تم إطلاق الصاروخ البالستي الهدف، المتوسط المدى، من موقع ريغان للتجارب، الكائن على جزيرة كواجالين المرجانية الحلقية في جمهورية جزر مارشال، على بعد حوالى 2300 ميل جنوب غرب هاواي.

وقد انطلق الصاروخ الهدف في مسار شمالي شرقي نحو منطقة واسعة من المحيط الهادي. وبعد إطلاق الصاروخ الهدف، قام نظام رادار متقدم قابل للحمل متواجد على جزيرة واكي، من طراز أي أن / تي بي واي -2 أكس AN/TPY -2 X Band باكتشاف وتتبع هذا الصاروخ المُهدِد، ثم عمد إلى إرسال معلومات عن مسار الصاروخ الهدف إلى نظام القيادة والتحكم وإدارة المعارك والاتصالات (C2BMC)، الذي قام بدوره بمعالجة ونقل بيانات الهدف البعيد إلى مدمرة أوكين. وقامت المدمرة المتواجدة إلى غرب جزيرة هاواي باعتماد هذه البيانات لتطوير حل للتحكم بالنيران ثم قامت بإطلاق صاروخ من الإصدار الثالث SM-3Block IA بعد حوالى 11 دقيقة من إطلاق الصاروخ الهدف.

وأثناء قيام الصاروخ البالستي الهدف، المتوسط المدى، بمتابعة مساره قام رادار المدمرة من طراز AN/SPY-1 باكتشاف واكتساب الصاروخ الهدف. وقام نظام أيجيس للدفاع الصاروخي للمدمرة بربط معلومات التتبع بنظام SM-3Block IA الصاروخي. ناور صاروخ SM-3 للوصول إلى النقطة في الفضاء التي حددها حلّ التحكم بإطلاق النيران، وقام بإطلاق الرأس الحربية العاملة بالطاقة الحركية، التي قامت بدورها باكتساب الهدف وتحولت إلى مسارها، وباعتماد تأثير الاصطدام المباشر فقط دمرت التهديد في عملية اعتراضية في مهمة الاعتراض بالإصابة الفتاكة.

خلال تلك التجربة استقبل نظام C2BMC الذي يشغله جنود من قيادة اللواء 94 للدفاع الجوي والصاروخي في الجيش الأميركي بيانات من كافة المصادر، وقام بتوفير معلومات الإدراك الميداني للاشتباك إلى القيادة الأميركية في المحيط الهادئ وإلى القيادة الشمالية والقيادة الاستراتيجية للولايات المتحدة الأميركية.

وقد نجح القمران الاصطناعيان التجريبيان للتتبع والمراقبة STSS اللذان أطلقتهما وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية في العام 2009، في اكتساب الصاروخ الهدف، وقاما بتوفير مسار تعقب شمولي لعملية التدمير برمتها منذ البداية حتى النهاية.

وقد كان الحدث الأخير الذي تمت تسميته بـ "تجربة طيران لصاروخ ستاندارد- 15"، أكثر التجارب تحديا لتاريخه لأن هذا هو أول إصدار من نظام Aegis BMD 3.6 1 الاعتراضي يستخدم ضد هدف صاروخي متوسط المدى ( بين 1864 و 3418 ميل)، وأول صاروخ من هذا النوع يقوم بالاشتباك بالاعتماد على بيانات تتبع مرسلة عن بعد. فالقدرة على استعمال بيانات الرادار التي تم بثها عن بعد للاشتباك مع تهديد صاروخي بالستي، يزيد بشكل هام نطاق ساحة المعركة والمنطقة المحمية بواسطة صاروخ SM-3.

وتبرز المؤشرات الأولية أن كافة المكونات قد عملت بحسب الطريقة التي صممت من أجلها. وسوف يقوم المسؤولون عن هذا البرنامج خلال الأشهر القليلة القادمة بدراسة واسعة وتقييم أداء النظام بالاعتماد على بيانات معدات القياس عن بعد، والبيانات الأخرى التي تم الحصول عليها خلال هذه التجربة.

وتجدر الإشارة إلى أن تجربة FTM-15 هي التجربة الناجحة رقم 21 لعمليات الاعتراض الصاروخي من أصل 25 محاولة للقيام بذلك منذ البدء ببرنامج تجارب إيجيس للاعتراض الصاروخي في العام 2002. وبالنسبة لكافة تجارب مكونات اعتراض الصواريخ البالستية BMDS، تعتبر هذه تجربة الاعتراض الناجحة رقم 45 من أصل 58 تجربة إطلاق تجرى منذ العام 2001.

وتعتبر منظومة إيجيس للدفاع ضد الصواريخ البالستية من مكونات نظام الدفاع الصاروخي البالستي للاعتراض من منتصف المسار العاملة انطلاقاً من سطح الماء، وهي مصمّمة لتدمير الأهداف والتهديدات والصواريخ البالستية في المديين القصير والمتوسط.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22191&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة تحقق قدرة الاعتراض الصاروخي في المدى المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين