أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lali loukmane

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 339
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 18:03

هده هي السيارة المغربية لاراكي و قد دايقت شركات كبيرة فقد ظهرت في معارض دولية بجانب bugatti و ferrari و نتمنى ان نرى المزيد من السيارات العربية في السوق و تصل سرعة السيارة الى 330 كم في الساعة
و هي نوعان و الاول هو laraki fulgura و الثاني laraki borac


fulgura







و تصل سرعة السيارة الى 330 كم في الساعة






و هده laraki borac





لاراكي (Laraki)، (التسمية الأصلية لعراقي)، شركة مغربية متخصصة في صناعة السيارات الخارقة (بالإنجليزية: Supercar) وهي سيارات رياضية، تأسست هذه الشركة سنة 2002 من طرف رجل الأعمال المغربي الشهير عبد السلام العراقي والذي أطلق اسمه على الشركة التي مقرها بالدار البيضاء. قامت الشركة لحد الآن بإنتاج سيارتين هما فولغوراوالبراق
فولغورا:
فولغورا "Fulgura"، تعني باليونانية الرعد.
حصلت السيارة المغربية فولغورا على معيار الجودة ISO9001 وتعرض في المعارض الدولية مثل معرض جنيف بسويسرا.
قدمت في معرض جنيف 2002 على أنها سيارة فكرة (بالإنجليزية: Concept car).
قدمت النسخة المخصصة للإنتاج في جنيف 2003
البراق:
البراق "Borac"، تسمية عربية، صممت سنة 2004.
في سنة 2005 أبهرت الشركة الجميع عندما شاركت بتصميمين هما فولغورا، والتصميم الجديد البراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 18:10

كل ما استطيع قوله هو اني اتمني ان اراها في مصر و تكون من نصيبي 9

رائعة !

تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lali loukmane

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 339
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 18:15


عبد السلام العراقي، مصمم ورجل أعمال مغربي مشهور، بدأ مسيرته بإنشاء يخوت فاخرة (كان ملك البحرين من الزبناء الرئيسيين). قام بإنشاء شركة لاراكي لصناعة السيارات بالدار البيضاء، أول شركة لصناعة السيارات في المغرب والمنطقة




Laraki Fulgura




Laraki Fulgura





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 19:17

حاجة روعة
اتمنى ان تكون في الجزائر
شكلها رائع المحرك كذلك مغربي ام مستورد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lali loukmane

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 339
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 19:48

في هذا الموضوع سنتعرف على شركة لاراكي المغربية المتخصصة في صناعة السيارات الخارقة و على إحدى موديلاتها و هي سيارة Laraki FULGURA أول سيارة رياضية يتم تصنيعها بالعالم العربي و افريقيا
لاراكي (Laraki)، شركة مغربية متخصصة في صناعة السيارات الخارقة (بالإنجليزية: Supercar) وهي سيارات رياضية، تأسست هذه الشركة سنة 2002 من طرف رجل الأعمال المغربي الشهير عبد السلام العراقي والذي أطلق اسمه على الشركة التي مقرها بالدار البيضاء؛ كل الأجزاء والقطع تم تصميمها وصناعتها وتركيبها في المغرب حيث قامت الشركة بإنتاج سيارة فولغورا في نمودجها الأولي سنة 2002 لتكون بذلك أول شركة تقوم بتصنيع سيارة رياضية في أفريقيا والعالم العربي
و قامت الشركة المغربية في سنة 2005 بانتاج السيارة في شكلها النهائي و تم انتاج 99 نسخة من هذا الموديل الرياضي كلها تحت الطلب و بيعت لمجموعة من المشاهير عبر العالم بقيمة مالية تقدر ب 300 ألف أورو للسيارة الواحدة و كانت هذه السيارة المغربية قد أبهرت العالم عندما تم عرضها في في معرض جنيف العالمي للسيارات الرياضية سنة 2004


تم عرض هذه السيارة في معرض جنيف 2002 كسيارة عرض فقط و هي من صناعة مغربية و اسمها لاراكي فولجارا نسبة الى مؤسس الشركة عبد السلام لاراكي و قيل انه انتجت هذه السيارة في شهر نوفمبر 2003 للعلم ان شركة لاراكي الان عندها موديلين من السيارات الاول و هو فولجارا و التاني بوراك .. و لزيارة موقع هذه الشركة التي يقع مقرها بالدار البيضاء في المغرب وهذه بعض الصور للسيارتين وهذه معلومات اخرى عن السيارة
تصنيع سيارة عربية هو أمر راودنا وما زال منذ عقود، بأن نرى سيارة عربية تصميماً وإنتاجاً وروحاً تستطيع أن تقول للعالم أنه بإمكاننا أن نحقق هذه الرؤية اليوم يمكن القول أن للعرب سيارة هي لاراكي فولجورا، سيارة سوبر رياضية من فكرة ورؤية المهندس المغربي عبد السلام العراقي الذي قام بتغيير إسم العراقي إلى لاراكي ليتناسب مع اسم السيارة الرياضية الجديدة، وعمل العراقي بكل جهد طوال 12 عاماً ليجعل سيارته واقعاً ملموساً ستنتج في موطنه المغرب والسيارة مصنوعة على غرار أفضلها وقادرة على مقارعة سيارات سوبررياضية عمرها 70 عام.
كما أن لاراكي ليست حديثة الولادة فمضى على وجودها أكثر من 12 سنة فظهرت للمرة الأولى في عام 1991 وكانت تقوم على هيكل سيارة لمبورجيني مع محرك من لمبورجيني أيضاً إختفت السيارة بضعة سنواتٍ لتعاود الظهور وهي متوفرة بمحركات من شركة جنرال موتورز من 8 أسطوانات بقوة تصل إلى 650 حصاناً غابت السيارة مرةً ثانية لتظهر مؤخراً وهي شبه جاهزة ورسمية لتبدأ مشوارها الأخير نحو خط الإنتاج، أدخل على جسمها ومقصورتها جملة من التعديلات والتجهيزات الميكانيكية والتي أصبحت متوفرة بمحرك من إنتاج مرسيدس
مكونات الصنع :
صنعت السوبر رياضية لتكون خفيفة الوزن ومتينة في نفس الوقت، صنعت لاراكي من الألومنيوم حين أن جسمها الخارجي مصنوع من الكربون والنتيجة وزن بلغ 1350 كلج هو ليس منخفض كما قد يعتقد الكثيرون، خاصةً وأن باجاني زوندا أخف منها بحوالي مئة كلج ، وأن إدونيس أخف منها بحوالي 50 كلج اذا لاراكي الأكثر وزن بينها، أشار عبد السلام أن محرك السيارة قوي ومرن لدرجة أنه يؤمّن لها تأدية وتسارع أفضل أو ما يوازي تأدية السيارات المذكورة.
أما بالنسبة للصلابه فإن فولجورا تتمتع بمستوى حماية جيدة جداً لركابها حيث أن جسم السيارة وهيكلها مصنوعان من مواد عالية الصلابة، ودليل أنه تمّ عرض سيارة فولجورا لتجربة إختبارية لتحديد قدرتها على حماية ركابها وتحليل كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كانت النتيجة نجاحاًباهراً في كل الإختبارات
التصميم :
أتت بجسم عريض ومنخفض كأي سيارة سوبر رياضية أخرى في مؤخرتها حيث يلتقي السقف مع الواجهة الزجاجية الخلفية بنفس نقطة الارتفاع ليوفّر نوعاً من طراز(الفاستبك) بهدف منع فولجورا تبدو كأي سيارة أخرى في هذه الفئة، تمّ إعتماد بعض اللمسات الخاصة مثل المصابيح الأمامية الدائرية الثلاثة المنفصلة ضمن غطاء بنفس لون جسم السيارة، والمرايا الخارجية التي استوحيت من تصميم معتمد في السيارات التاريخية يضفي المزيد من التميز عليها.
المقصورة :
تتسع فولجور لشخصين السائق ومرافقه مع مقاعد رياضية بالاضافة لوضعية جلوس منخفضة، عمل عبد السلام على تطوير المقصورة بشكلٍ مستمر ومتواصل منذ سنوات ولغاية اليوم لتصل إلى المستوى الذي أراده هو توفير مقصورة مريحة وفخمة يميزها مواصفات تصميمية حديثة بمستوى تجهيز عالٍ يرضي الركاب من جهة ويبرر سعرهاالذي سيكون مرتفعاً.
تشمل التجهيزات على مقاعد ملبسة بالجلد الطبيعي مع مكيّف هواء، نوافذ ومرايا كهربائية، قفل مركزي عن بعد، نظام موسيقى كامل وغيرها.
المحرك :
منذ حوالي 21 عاماً اختار عبد السلام محرك سيارة لمبورجيني ديابلو للتعاون الذي كان قائماً بينه وبين الشركة بعد ذالك قرر عبد السلام أن يزوّد سيارته بمحركين من 8 أسطوانات معدّلين من إنتاج جنرال موتورز، الأول سعة 5. 7 ليترات بقوة 515 حصاناً، والثاني بسعة 7. 4 ليترات بقوة 650 حصاناً.
أخيراً إختار عبد السلام لسيارته محركاً من إنتاج شركة مرسيدس، وهو المحرك الذي يختاره عدد كبير من صانعي السيارات الرياضية المتخصصة مثل شركتي باجاني وإسديرا، نظراً لقوته وجدارته وجودة تشغيله وقلة أعطاله وسهولة صيانته وتوافر قطع غياره بشكلٍ كبير.
فهو محرك مصمم ليستقبل أنظمة شحن إضافية مثل التوربو والكومبرسر بسهولة وقلة التعقيدات في طريقة التركيب، يأخذ هذا المحرك وضعية في وسط السيارة، من 8 أسطوانات بشكل V مزوّد بعمود كامة واحد في كل جهة تشغّل 3 صمامات لكل أسطوانة أي بمجموع يبلغ 24 صماماً للمحرك.
وبتصميم محرك مرسيدس الحديث المصنوع بأكمله من الألمنيوم تبلغ سعته 5. 4 ليترات مزوّد بكومبرسور أو ضاغط يولد بفضله طاقة عالية تبلغ 600 حصان و730 نيوتناً من العزم، يتوفر عزم دوران هذا المحرك بدءاً من 2400 دورة حتى 4800 دورة أي ضمن مجال قصير من الدوران لن يكون السائق بحاجة إلى رفع دورانه كثيراً.
تدفع السيارة بعجلاتهاالخلفية من خلال علبة تروس يدوية متزامنة من 6 نسب أمامية متزامنة. وعلبة يدوية بنظام تعشيق هيدروليكي المعتمد في سيارة فيراري 360 الذي يوفر تعشيقاً سريعاً جداً من خلال مفاتيح مثبتة عالى المقود.
تنطلق فولجورا من 0 إلى 100 كلم خلال 3. 8 ثوان وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 فهي تتساوى مع مرسيدس SLR بنسبة للأنطلاق اما السرعة القصوى لمرسيدس 334 لتتفوق عليها.
تعليق فولجورا هو شعبة مزدوجة لكل عجلة من عجلاتها الأربع الذي صنعت أغلب أجزائهة من الألمينيوم، أضيف ممتصات صدمات تعمل بضغط الغاز قابلة لتعديل نبضها في حال أرادت المشاركة في أحد سباقات السرعة.
جرى تطوير مكابح السيارة مع شركة برمبو التي تنتج مكابح سيارات الفورمولا 1، والنظام مستوحى كلياً من أنظمة الكبح المعتمدة في سيارات السباق يتألف من أسطوانات مثقوبة ومهواة لكل عجلة مزودة بضواغط بأربع حشيات في الأمام والخلف وهناك جهاز ABC لمنع غلق المكابح. العجلات من 19 بوصة مصنوعة من الألمنيوم.
إنتاج فولجورا بدأ مؤخراً في مصنعٍ أقيم خصيصاً بمدينة الدار البيضاء في المغرب، يحتوي المصنع على المعدات والآلات العصرية لإنتاج السيارة وفقاً لأعلى مستويات الجودة والسلامة والدقة لتتناسب مع مسؤوليتها الكبيرة.
</STRONG>

</STRONG>
وهذا آخـر موديل لشركة LaRaKi Borac
لاراكـي البراق
</STRONG>
</STRONG></STRONG>


عدل سابقا من قبل lali loukmane في الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 12:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 20:43

سيارة لعراقي سبورت وجميلة وخصوصا طراز البراق ...

تحية للعراقي على هذا المشروع واتمنى ان تدخل الدولة معه في شراكة حتى
يتم انتاج عدد كبير منها فاكيد ان لها زبائن من عشاق السرعة والسيارات الرياضية
لا اعرف اين وصل السيد العراقي الان في مشروعه هذا اتمنى له كل التوفيق
فالسيارة رائعة حقا ...شكرا الاخ لقمان على الموضوع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الإثنين 18 أبريل 2011 - 21:05

سيارة رائعة و أتمنى ان تكون أسعارها ليس مثل الفيراري
و لكن لا أعرف لماذا أشعر ان الضوء الأماي شكله قديم 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 12:40

موضوع ممتاز 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lali loukmane

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 339
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 12:45

@scorpion rouge كتب:
حاجة روعة
اتمنى ان تكون في الجزائر
شكلها رائع المحرك كذلك مغربي ام مستورد؟

المحرك المعتمد هو محرك ألماني mercedes
و يتم إنتاجه بترخيص من شركة pagani und isderaفي شركة larakiالموجودة في الدار البيضاء مما يعطي السيارة ميزة أن تكون100 per 100 moroccan

more details
...

أخيراً إختار عبد السلام لسيارته محركاً من إنتاج شركة مرسيدس، وهو المحرك الذي يختاره عدد كبير من صانعي السيارات الرياضية المتخصصة مثل شركتي باجاني وإسديرا، نظراً لقوته وجدارته وجودة تشغيله وقلة أعطاله وسهولة صيانته وتوافر قطع غياره بشكلٍ كبير.
فهو محرك مصمم ليستقبل أنظمة شحن إضافية مثل التوربو والكومبرسر بسهولة وقلة التعقيدات في طريقة التركيب، يأخذ هذا المحرك وضعية في وسط السيارة، من 8 أسطوانات بشكل V مزوّد بعمود كامة واحد في كل جهة تشغّل 3 صمامات لكل أسطوانة أي بمجموع يبلغ 24 صماماً للمحرك.
وبتصميم محرك مرسيدس الحديث المصنوع بأكمله من الألمنيوم تبلغ سعته 5. 4 ليترات مزوّد بكومبرسور أو ضاغط يولد بفضله طاقة عالية تبلغ 600 حصان و730 نيوتناً من العزم، يتوفر عزم دوران هذا المحرك بدءاً من 2400 دورة حتى 4800 دورة أي ضمن مجال قصير من الدوران لن يكون السائق بحاجة إلى رفع دورانه كثيراً.
تدفع السيارة بعجلاتهاالخلفية من خلال علبة تروس يدوية متزامنة من 6 نسب أمامية متزامنة. وعلبة يدوية بنظام تعشيق هيدروليكي المعتمد في سيارة فيراري 360 الذي يوفر تعشيقاً سريعاً جداً من خلال مفاتيح مثبتة عالى المقود.
تنطلق فولجورا من 0 إلى 100 كلم خلال 3. 8 ثوان وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 فهي تتساوى مع مرسيدس SLR بنسبة للأنطلاق اما السرعة القصوى لمرسيدس 334 لتتفوق عليها.
تعليق فولجورا هو شعبة مزدوجة لكل عجلة من عجلاتها الأربع الذي صنعت أغلب أجزائهة من الألمينيوم، أضيف ممتصات صدمات تعمل بضغط الغاز قابلة لتعديل نبضها في حال أرادت المشاركة في أحد سباقات السرعة.
جرى تطوير مكابح السيارة مع شركة برمبو التي تنتج مكابح سيارات الفورمولا 1، والنظام مستوحى كلياً من أنظمة الكبح المعتمدة في سيارات السباق يتألف من أسطوانات مثقوبة ومهواة لكل عجلة مزودة بضواغط بأربع حشيات في الأمام والخلف وهناك جهاز ABC لمنع غلق المكابح. العجلات من 19 بوصة مصنوعة من الألمنيوم.
إنتاج فولجورا بدأ مؤخراً في مصنعٍ أقيم خصيصاً بمدينة الدار البيضاء في المغرب، يحتوي المصنع على المعدات والآلات العصرية لإنتاج السيارة وفقاً لأعلى مستويات الجودة والسلامة والدقة لتتناسب مع مسؤوليتها الكبيرة.
</STRONG>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lali loukmane

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 339
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 12:52

معلومات عن العبقري عبد السلام العراقي، مصمم ورجل أعمال مغربي


مشهور، بدأ مسيرته بإنشاء يخوت فاخرة (كان ملك البحرين من الزبناء الرئيسيين).

لتشكل بذلك أول سيارة عربية مغربية تحصل على معيار الجودة ISO9001 و تعرض في معارض السيارات الدولية ، وعبد السلام العراقي درس
التصميم الصناعي في آوروبا (في سويسرا ، وإيطاليا و أيضا في فرنسا وألمانيا) ثم عاد إلى المغرب وأنشأ مكتب LARAKI DESIGN وهو مكتب عالمي للتصميمات...

وصمم فيه العديد من اليخوت الأكثر من رائعة .... وبعد ذلك صمم وطور وصنع هذه السيارة... وأنشأ مصنع سيارات كبير في الدار البيضاء اسمه LARAKI AUTOMOBILES
وهو الآن يعمل على صنع سيارة أخرى موجهة لمنافسة المازيراتي... سماها BORAC يعني (براق)
وهذه السيارة الحالية اسمها Fulgura ومعناها (البرق) باللغة الإيطالية...

god bless laraki
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسـر المصـري

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Behind Enemy Lines
المزاج : المجلس العسكري خط احمر
التسجيل : 22/06/2009
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 393
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 17:16

بجد صور روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيارة مغربية100 / 100 لاراكي laraki تنافسferrari الإيطالية and buggatti

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين