أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المزيد من طائرات الاستطلاع المصغرة DRAC لعمليات القوات الفرنسية في أفغانستان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المزيد من طائرات الاستطلاع المصغرة DRAC لعمليات القوات الفرنسية في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المزيد من طائرات الاستطلاع المصغرة DRAC لعمليات القوات الفرنسية في أفغانستان    السبت 16 أبريل 2011 - 22:21



فريق التحرير
وضعت إدارة التسلح العامة الفرنسية DGA طلباً إضافياً لنظم الطائرات دون طيار DRAC لدى شركة Cassidian لصالح الجيش الفرنسي.

ويهدف الجيش الفرنسي من خلال طائرة الاستطلاع دون طيار المصغّرة DRAC والقصيرة المدى العامل لتعزيز قدرات البحث الاستخبارية والاستطلاع لوحداته على الخطوط الأمامية في ميادين القتال.

وقد تم تطوير الطائرة دون طيار القصيرة المدى DRAC خصيصاً للجيش الفرنسي من قبل فرع كاسيديان الجوية بمشاركة شركة SurveyCopter، كما هو الحال أيضاً بالنسبة لنظام Tracker للتتبع الذي تشتق منه هذه الطائرة.

ويتكون كل نظام من أنظمة DRAC من طائرتين دون طيار مزودين بالحمولة النافعة، بالإضافة إلى محطة أرضية مدمجة وهوائي للتتبع الأوتوماتيكي. ويمكن للنظام أن يحزم داخل حقيبتين تحملان على الظهر، مما يتيح تنفيذ المهام بطريقة مستقلة كلياً. وتجدر الإشارة إلى أن نظام Tracker هو أحد أنظمة الطائرات دون طيار التي تقدم أفضل أنواع الأداء المتوفرة في السوق.

عند الانتهاء من عملية التأهيل الصناعية لنظام DRAC التي حصلت في العام 2007، حاز على تصريح استخدامه في العام 2010 من قبل سلطات التصريح بالطيران الفرنسية، والتي تعتبر من أشد السلطات قسوة وصرامة في العالم. ، وتعتبر طائرة DRAC الطائرة دون طيار المصغرة الوحيدة في فرنسا التي حازت على شهادة من هذا النوع. ونظام دراك موضوع في الخدمة منذ تشرين الأول / أكتوبر 2010 لدى وحدات الجيش الفرنسي العاملة حالياً في أفغانستان.

وقد صرح نيكولا شاموسي النائب الأعلى لرئيس أنظمة كاسيديان الجوية ورئيس الأنظمة الجوية غير المأهولة بالقول في هذا الخصوص:" نحن نفتخر بحصولنا على هذه الطلبية الجديدة، التي تعتبر كعربون ثقة لنا من قبل إدارة مشتريات الدفاع DGA والجيش الفرنسي. وهذا العقد هو بمثابة اعتراف بالاعتمادية والنوعية العالية لنظام DRAC الموضوع في الخدمة العملياتية لدى الجيش في أفغانستان. فردود الفعل الواردة من ميدان القتال قد أعطتنا بفضل تعاوننا الوثيق مع زبائننا، القدرة على متابعة تحسين أداء هذه الطائرة دون طيار المصغرة مما يثبت مرتبته كأحد أكثر الأنظمة المتوافرة متانة، في الظروف القاسية التي يواجهها هذا النظام باستمرار."

أما كريستين جوفريه رئيسة برنامجي DRAC و Tracker فتقول:" إن إضافة النتائج الناجمة عن ردود الفعل من الخبرات العملياتية، قد أدت إلى تحفيز عملية تطوير المهارات المطلوبة لدمج التحديثات الجديدة على أنظمتنا. وهذه من المتطلبات الأساسية بالنسبة لمستقبل سلسلة الطائرات دون طيار التي تقدمها كاسيديان لزبائنها."


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22154&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المزيد من طائرات الاستطلاع المصغرة DRAC لعمليات القوات الفرنسية في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين